الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار !! دخول الجامة بدون السنة التحضيرية ..

استفسار !! دخول الجامة بدون السنة التحضيرية ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4265 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mostsmart
    mostsmart

مبتعث جديد New Member

mostsmart السعودية

mostsmart , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة ميكانيكة , بجامعة sust
    • sust
    • هندسة ميكانيكة
    • ذكر
    • riyadh, riyadh
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

August 22nd, 2012, 09:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احب اشكر الأخوان في هذا الملتقى على جهودهم

انا طالب خلصت سنة اولى هندسة في السودان وابغى اطلع واروح المانيا تحديدا جامعة TUM وقريت كثير عن الجامعات وطرق القبول الخ ..

لكن السنة التحضيرية هي العائق الوحيد , وتواصلت مع الجامعة وقالوا ممكن تدخل اختبار القبول للجامعة اختبار Feststellungsprüfung بدون السنة التحضيرية

لكن السؤال هل اقدر اتجاوز الاختبار هذا بدون السنة التحضيرية مع العلم اني درست مواد تعتبر مقاربة لمواد السنة التحضيرية

يعني بالخلاصة لو في احد خلص السنة التحضيرية تخصص هندسي ممكن يساعدني ويعطيني معلومات تفصيلية اكثر عن مواد السنة التحضيرية
    عشان اقدر اعرف امكانية نجاحي في هالاختبار لأني مالقيت اي
    معلومة عنه .

وشكرا لكم
  2. اسم الامتحان : FSP
    هالامتحان تعمل بعد STUDIANKOLLEG المفرووض

هذا الامتحان عباره عن امتحان عام بمادة الرياضيات والفيزيا الكيميا ويمكن الجولوجيا يعني باختصار مواد الثالث ثنوي الي درستها قبل

بس طبعا كله باللغه الالمايه وبالمصطلحات الالمانيه !!!. ولازم يكون ال dsh معك (متقن للغه الالمانيه )

راي بموضوعك : تقدر تقول شبه مستحيله لانك حتى لو اتقنت اللغه .. مصطلحات القيزيا والرياضيات وغيرها تلاقي صعوبه بفهمها بدون دراسة studienkolleg

هالكلام حسب فهمي ... واسال وحاول

موفق
    7 "
  3. مشكوور اخوي ماقصرت والمشكلة اني اخذت مواد متقدمة في الرياضيات والفيزياء والكيمياء فشايف اني رايح اضيع سنة
    ومعاك حق في موضوع المصطلحات الألمانية
    ان شاء الله انتظر راي احد خلص السنة التحضيرية ودخل الأختبار للقسم الهندسي عشان يعطيني تفاصيل

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostsmart
    مشكوور اخوي ماقصرت والمشكلة اني اخذت مواد متقدمة في الرياضيات والفيزياء والكيمياء فشايف اني رايح اضيع سنة
    ومعاك حق في موضوع المصطلحات الألمانية
    ان شاء الله انتظر راي احد خلص السنة التحضيرية ودخل الأختبار للقسم الهندسي عشان يعطيني تفاصيل

تحياتي
    بالاول انت عندك لغه ألماني؟؟

اول شي بتدرس لغه الماني سنه .. بعدين بالسنه التحضيريه كمان بتدرس لغه الماني سنه ثانيه .. وبهيك لغتك تصير تمام

لأنك انت مش راح تدرس لغه فقط حتى تتكلم فيها .. بدك تدرس كتب بالألماني .. يعني لازم تكون لغتك 100 % مش 99 %

ومافيه شي اسمو تضيع سنه .. انتا رايح تبني مستقبل هونيك .. سنه سنتين ما رح تفرق معك . بعتقد السنه التحضيريه ضروريه عشان تبدا دراستك بالجامعه تمام

موفق اخي
    7 "
  5. اهلين فيك اخوي انا ان شاء الله كنت ناوي اخذ اللغة لحد مستوى C1 وادخل اختبار DSH واختبار FSP وعلى حسب علمي ان دراستك في السنة التحضيرية للغة الالمانية توصلك لفل C1
    يعني نفس اللفل بس الفرق في المصطلحات والمواد ال تاخذها في السنة التحضيرية فهاذا الي مخليني متردد

ومشكورر اخوي على المساعدة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostsmart
    اهلين فيك اخوي انا ان شاء الله كنت ناوي اخذ اللغة لحد مستوى C1 وادخل اختبار DSH واختبار FSP وعلى حسب علمي ان دراستك في السنة التحضيرية للغة الالمانية توصلك لفل C1
    يعني نفس اللفل بس الفرق في المصطلحات والمواد ال تاخذها في السنة التحضيرية فهاذا الي مخليني متردد

ومشكورر اخوي على المساعدة
    شوف اللي يريحك بس عشان ما تندم بعدين اخوي .. لازم تكون متاكد من قرارك ولازم تفكر فيه من كل الجهات

والله يوفقك يارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dental student
    شوف اللي يريحك بس عشان ما تندم بعدين اخوي .. لازم تكون متاكد من قرارك ولازم تفكر فيه من كل الجهات

والله يوفقك يارب
    مشكوور اخوي على الأهتمام وبالنسبة لي هذا هو الحل الثاني ولا انا ناوي ادرس اللغة والتحضيرية ان شاء الله بس كنت ابغى اذا في احد اخذ هذا الاختبار يساعدني !!
    7 "
  8. انا رأيي من رأي الاخوان ... اتوقع في صعوبة كبييييييييرة واستحاله في نجاحك بتقدير جيد لو اختبرت الفيستشتلونج ع طول بدون تحضيري ... لانك لا تملك المصطلحات العلمية بالألماني .. وكذا ما حيكون لمعلوماتك اللي باللغة الانجليزية او العربية أي فائدة تذكر !!

سنة ما راح تفرق ... واطلب العلم من المهد الى اللحد ..

لك ودي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @@almoreb@@
    انا رأيي من رأي الاخوان ... اتوقع في صعوبة كبييييييييرة واستحاله في نجاحك بتقدير جيد لو اختبرت الفيستشتلونج ع طول بدون تحضيري ... لانك لا تملك المصطلحات العلمية بالألماني .. وكذا ما حيكون لمعلوماتك اللي باللغة الانجليزية او العربية أي فائدة تذكر !!

سنة ما راح تفرق ... واطلب العلم من المهد الى اللحد ..

لك ودي
    اخي احمد .. بس سؤال من بعد اذنك واذن صاحب الموضوع .. فيه مفاضله لدخول السنه التحضيريه؟؟ انا اللي بعرفو المفاضله بتكون لما اخلص السنه التحضيريه وعلى حسب الأفضل فالأفضل بيفوت التخصص اللي بدو اياه .

بس فيه واحد من اصحابي قلي لما تختبر امتحان اللغه تبع السنه التحضيرية بيصير فيه مفاضله بينك وبين ناس تانيين .. شو رأيك انتا؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.