الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارغب بالدراسة بالمانيا بس شوية استفسارات !!

ارغب بالدراسة بالمانيا بس شوية استفسارات !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4262 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MzoonZn
    MzoonZn

مبتعث جديد New Member

MzoonZn ألمانيا

MzoonZn , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السودان , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى الهندسة الميكانيكية ان شاء الله , بجامعة Not Yet
    • Not Yet
    • الهندسة الميكانيكية ان شاء الله
    • ذكر
    • Not Yet, Not Yet
    • السودان
    • Aug 2012
    المزيدl

August 25th, 2012, 09:09 AM

الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    اخواني واخواتي اعضاء المنتدى بارك الله فيكم !!
    احب اعرفكم بنفسي اخوكم مازن منتسب جديد للمنتدى ^^
    بصراحة حبيت اطرح الموضوع لانو عندي رغبة لدراسة الهندسة الميكانيكية بالمانيا نظرا لقوة جامعاتها بهالمجال ، وبصراحة اللي عرض علي الفكرة عـمي وشجعني على الدراسة بالمانيا ..
    وقال خذ اللغة الالمانية من عندك من دورات السفارة الالمانية بالرياض :/ وللامانة رسومهم مرتفعه شوية 3100 ريال للمستوى الواحد فهل من الافضل اني اخذها من عندي ولا اخذها من المانيا ؟؟؟؟؟؟ (( هذا سؤال والباقي جاي ))

واذا ما عليكم امر عندي بعض التساؤلات وان شاء الله ما تبخلو علي باجوبتكم اخواني ::

1- انا سمعت ب جامعة يوهان فولفغانغ غوته (جامعة فرانكفورت) هل الجامعة تحتوي على المجال الراغب فيه ؟ وللقبول في الجامعة ما هو المستوى المطلوب ؟

2- هل من الواجب علي ان اكون متعلم للانجليزية وحاصل على شهادة التوفل او الآآيلت قبل تعلم الالمانية ؟؟

3- كم تكون رسوم الجامعة + رسوم المعهد (اذا ما خذيت اللغة الالمانية من الرياض ) + رسوم السكن (بالتحديد في فرانكفورت) + رسوم التامين الصحي + مصاريف الأكل والشراب + مصاريف اخرى (كغسيل الملابس + الهاتف والانترنت ... الخ )

4- هل تاخذ الفيزا وقت ؟؟ ولا ممكن تطلع بسرعة عن طريق عمي المقيم هناك ((وعلى فكرة هو حامل للجواز الالماني ))

هذا كل اللي عندي .. في انتظار ردودكم الكريمة اخواني ^
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MzoonZn
    الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    اخواني واخواتي اعضاء المنتدى بارك الله فيكم !!
    احب اعرفكم بنفسي اخوكم مازن منتسب جديد للمنتدى ^^
    بصراحة حبيت اطرح الموضوع لانو عندي رغبة لدراسة الهندسة الميكانيكية بالمانيا نظرا لقوة جامعاتها بهالمجال ، وبصراحة اللي عرض علي الفكرة عـمي وشجعني على الدراسة بالمانيا ..
    وقال خذ اللغة الالمانية من عندك من دورات السفارة الالمانية بالرياض :/ وللامانة رسومهم مرتفعه شوية 3100 ريال للمستوى الواحد فهل من الافضل اني اخذها من عندي ولا اخذها من المانيا ؟؟؟؟؟؟ (( هذا سؤال والباقي جاي ))

واذا ما عليكم امر عندي بعض التساؤلات وان شاء الله ما تبخلو علي باجوبتكم اخواني ::

1- انا سمعت ب جامعة يوهان فولفغانغ غوته (جامعة فرانكفورت) هل الجامعة تحتوي على المجال الراغب فيه ؟ وللقبول في الجامعة ما هو المستوى المطلوب ؟

الجامعات الأفضل في مجال الهندسة هي الجامعات التسعة التقنية

لمعرفة الفروق تفصيليا ممكن تزور موقع تصنيف الدااد
    DAAD - CHE University Ranking 2011

2- هل من الواجب علي ان اكون متعلم للانجليزية وحاصل على شهادة التوفل او الآآيلت قبل تعلم الالمانية ؟؟

إذا دراستك بالألماني (وغاليا هذا هو الحال لمرحلة البكالوريوس) فلن يكون مطلوبا منك توفل أو أيلتس ... إما تكون مخلص الألماني عند التقديم أو تأتي بقبول معهد لغة

3- كم تكون رسوم الجامعة + رسوم المعهد (اذا ما خذيت اللغة الالمانية من الرياض ) + رسوم السكن (بالتحديد في فرانكفورت) + رسوم التامين الصحي + مصاريف الأكل والشراب + مصاريف اخرى (كغسيل الملابس + الهاتف والانترنت ... الخ )

الجامعة شبه مجانية (1000 يورو بالسنة) هذه الجامعة الحكومية (الجامعات التسعة التقنية على سبيل المثال) .. الخاصة غالية جدا
    لا أدري عن السكن في فرانكفورت كم بس أتوقع بحدود 250 إلى 350 مجرد توقع (أنا في ميونخ وهنا بين 300 إلى 400)
    التأمين بدود 80 يورو
    أكل وشرب بين 200 إلى 300 على حسب لو بتطبخ أولا ... لي صديق يطبخ كل شيء يصرف 100 بس
    المصروف الشهري المكرر سيكون بحدود 700 إلى 800 ... ممكن تطرأ عليه إضافات شهرية غير متوقعة لذلك أحسب حسابك

4- هل تاخذ الفيزا وقت ؟؟ ولا ممكن تطلع بسرعة عن طريق عمي المقيم هناك ((وعلى فكرة هو حامل للجواز الالماني ))

أنا طلعتلي بشهر .. في ناس بأربع خمس شهور .. على حسب المدينة اللي حابب تروحها وحسب جنسيتك وحسب الزحمة في مكتب جوازات المدينة إلخخخ إنت وحظك يعني

هذا كل اللي عندي .. في انتظار ردودكم الكريمة اخواني ^
    الإجابات في داخل الإقتباس
    بالتوفيق
    7 "
  3. اخووووي مازن

انا سجلت بدورات السفارة الالمانية بالرياض .. ببدا دراسة الاسبوع الجاي يوم السبت يعني الحق ع التسجيل .. انا ما اشوف انها كثيره رسومها .. اقولك ليه

صح هي 3100 ريال .. لكن 3 شهور ونصف .. مو شهر واحد يعني نبدا 2012-9-1 ونخلص 2012-12-15 .. ساعتين وربع كل يوم .

انا كنت مسجل بمعهد انجليزي بالملز .. قبل ما اقرر اروح المانيا .. كانو ياخذو عالشهر 1250 ريال .. ساعه ونص كل يوم

انا انصحك تسجل الحين واذا تبغى تعرف كيف سجلت ا رسلي اميلك ع الخاص
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dental student
    اخووووي مازن

انا سجلت بدورات السفارة الالمانية بالرياض .. ببدا دراسة الاسبوع الجاي يوم السبت يعني الحق ع التسجيل .. انا ما اشوف انها كثيره رسومها .. اقولك ليه

صح هي 3100 ريال .. لكن 3 شهور ونصف .. مو شهر واحد يعني نبدا 2012-9-1 ونخلص 2012-12-15 .. ساعتين وربع كل يوم .

انا كنت مسجل بمعهد انجليزي بالملز .. قبل ما اقرر اروح المانيا .. كانو ياخذو عالشهر 1250 ريال .. ساعه ونص كل يوم

انا انصحك تسجل الحين واذا تبغى تعرف كيف سجلت ا رسلي اميلك ع الخاص

انا رسلت استمارة التسجيل بواسطة الايميل واتصلو علـي وعطوني مواعيد العمل للسفارة عشان اسدد الرسوم + مكان الدورات ..

بس عندي استفسار صغير هل الثلاث شهور ونص راح اتعلم فيها مستوى واحد فقط ؟؟ وما هو المستوى اذا تكرمت ؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MzoonZn
    انا رسلت استمارة التسجيل بواسطة الايميل واتصلو علـي وعطوني مواعيد العمل للسفارة عشان اسدد الرسوم + مكان الدورات ..

بس عندي استفسار صغير هل الثلاث شهور ونص راح اتعلم فيها مستوى واحد فقط ؟؟ وما هو المستوى اذا تكرمت ؟؟
    ايوه مستوى واحد اخوي .. انت تقدر تسجل بأي مستوى تبغاه السسفارة تدرس من مستوى A1 الى مستوى B1 وهو المطلوب للسنه التحضيريه

بس انت بتدخل اول مستوى اللي هو A1 .. انا تكلمت مع مارك روديه اللي هو مسؤول الداد هنا بالرياض وقالي انو بقدر خلص الB1 هذي السنه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.