الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الرجاء المساعدة .... دراسة الماجستير في المانيا

الرجاء المساعدة .... دراسة الماجستير في المانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4237 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Samer Sk
    Samer Sk

مبتعث جديد New Member

Samer Sk سوريا

Samer Sk , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى سوريا , تخصصى Computer Engineer , بجامعة Aleppo University
    • Aleppo University
    • Computer Engineer
    • ذكر
    • Aleppo, Aleppo
    • سوريا
    • Sep 2012
    المزيدl

September 17th, 2012, 06:08 PM

السلام عليكم
    أنا مهندس حاسب آلي من سورية ..تخرجت عام 2004 وأعمل منذ تخرجي في شركة سيريتل للاتصالات الخليوية . والآن أود متايعة دراستي في المانيا
    الرجاء إجابتي على الأسئلة التالية:

1- مالخطوات التي يجب أن اقوم بها بالتفصيل للحصول على فيزا دراسية
    2- هل أستطيع الحصول على موافقة من إحدى الجامعات الالمانية للدراسة باللغة الانكليزية قبل الحصول على شهادة التوفل ( على أن أحصل عليها في المانيا قبل الالتحاق بالجامعة وذلك بسبب سوء الأوضاع الامنية عندنا ؟؟؟)

3- لدي قريب في مدينة ميونخ وهو طبيب عظمية ... ماهي الامور التي يستطيع مساعدتي بها ؟؟؟
    4- أملك شهادات خبرة من شركات اتصالات عالمية هل تفيدني في الحصول على عمل أثناء إقامتي في المانيا؟؟؟
    5- هل يحق لي متابعة الدراسة في مجال الاتصالات علما أن شهادتي الجامعية هي : مهندس حاسب آلي ؟؟؟

وشكرا
  2. 1- أخي للحصول على فيزا دراسية في ألمانيا لازم يكون معك قبول جامعة + قبول لغة +كشف حساب بنكي بـ 8000 يورو
    2- نعم تستطيع اسأل الأخ أبو فرحان لأنه دراسته حاليا بميونخ بالإنكليزي وماستر ووضعه تمام ما شا الله.
    3- قد يستطيع مساعدتك بالكفالة لكي يغنيك عن فتح حساب بنكي وإيداع 8000 يورو فيه
    4- أكيد أخي وتفيدك أيضاً بالحصور على قبول جامعي.
    5- أتوقع أن هذا الأمر منوط بالجامعة وبرامج الماستر التي تقدمها ومن الذي يستطيع اتباعها.

أتمنى أكون أفدتك أخي
    تقبل مروري.
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله

أولاً الله يوفقك ويسدد خطاك
    ثانياً:
    1
    الخطوات إذا تريد الدراسة بالإنجليزي أول شي اعمل امتحان التوفل (للأسف لازم تعمله قبل ما تحصل على القبول ... على حد علمي) وترجم شهادتك وكشف علاماتك إلى الإنجليزي (أو أي شيء يدعمك في الحصول على قبول مثل شهادة تقدير مكتوبة بالعربي أو شهادة خبرة أو أو) وجيب توصيات من دكاترتك اللي درسوك ومن مدراءك بشغلك (طبعا ما لازم مدراءك .. بس من باب دعمك وزيادة تنافسيتك)
    اكتب
    (motivation letter / statement of purpose)
    وطبعا CV
    + أي شيء آخر مكتوب بلستة طلبات التقديم تجده في موقع برنامج الماستر (استخدم محركات البحث عن برامج ماجستير متل ماستر بورتال)

Find Masters in Europe: all MBA, MSc., MA, LLM, MPhil and other postgraduate programmes - MastersPortal.eu - MastersPortal.eu

أما للحصول على الفيزا .. فمتل ما خبرك أخونا الفامباير ... طبعا بدون تسجيل اللغة في حال دراستك بالإنجليزي (بشرط تجيب إثبات من الجامعة إنو دراستك لا تحتاج الألماني + تجيب صورة عن التوفل)
    وتختلف صعوبة وسهولة الفيزا حسب السفارات أحيانا (إسأل عن الموضوع للأسف ماكتير في خبرة عندي بهل المجال)

2
    على حد علمي لا تستطيع الحصول على قبول قبل ما تحقق شرط التوفل للماستر (يختلف حسب الجامعة ... أغلبهم يطلب 550 PBT أو ما يعادلها 79 IBT )

3
    متل ما خبرك فامباير

4
    خبرتك مهمة جدا وتفيدك في القبول والعمل أيضا ... وعلى فكرة إختصاصك وشغلك مطلوب جدا في ألمانيا

5
    هاذا يعتمد على برنامج الماستر .. بعض البرامج يهمها حماس الطالب وخبرته أكتر من نوع شهادته .. معنا في الماستر (الهندسي) ناس خريجين رياضيات وفيزياء!!

الله يوفقك
    أخوك
    7 "
  4. السلام عليكم أخي أبو فرحان
    الله يجزيك الخير على ردك المفيد .... بس بتمنى تتحملني شوي
    أنا عم حاول احصل على قبول ماجستيرفي جامعة ميونخ التقنية في:
    Communications Engineering -Communications Systems

وها الاختصاص حصرا دراستو بالانكليزي ...لذلك أظن الألماني مو ضروري
    بس بالنسبة للغة الانكليزية برأيك ممكن تراعي الجامعة ظروف بلدنا وتعطيني قبول شرط ادرس اللغة الانكليزية في مركز لغة بالمانية قبل الالتحاق بالجامعة ؟؟؟
    واذا كان ممكن كيف ؟؟؟؟
    مشكور جدا
    7 "
  5. (Sorry I am writing in English because I am in the university)

Sorry, I don't know!, You should send them an email and ask!

Dear Sir/Madam

I am Samer AlFolany from Syria and I have finished my BSc in 200* in Computer Science. I am planning to apply for your Communications Engineering -Communications Systems master program. I was planning to get my Toefl here in Syria before I apply for an admission. Unfortunatly, due to the war situation here in Syria, I can not!

Could you please let me know if I can still get an admission? (with a condition of fulfilling the English requirement before enrolment), so I can take the Toefl test in Germany before starting my Master.

Thanking you for your kind understanding,,,

Yours,
    Samer AlFolany
    7 "
  6. السلام عليكم
    أنا مهندسه حاسبات من مصر أود أستكمال دراستى فى ألمانيا مثل الباشمهندس السورى و بالفعل أنا راسلت جامعه بون الالمانيه لا أدرى أذا الاخ أبو فرحان سمع عنها أم لا ؟
    هذا البرنامج بالانجليزى شبه مجانى مصاريف السميستر حاجه بسيطه لكن فى كل الرسائل لم يذكر أحد من الجامعه شئ عن مسأله 8000 يورو هى مش هتكون مشكله لكن هل كل الجامعات فى المانيا بتطلب ده و لا لا ؟
    كمان عندى سؤال هل بالفعل أختصاص الحاسبات مطلوب بألمانيا و كيف يمكن الاستمرار بالعمل هناك بعد نهايه الماستر ؟ مع العلم بأننى لدى خبره مع شركه عالميه .
    فى أنتظار رد الاخ أبو فرحان ..............شكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.