الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار زمالة ENT في ألمانيا ؟

استفسار زمالة ENT في ألمانيا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4231 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.Sun
    Dr.Sun

مبتعث جديد New Member

Dr.Sun السعودية

Dr.Sun , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Medical , بجامعة Dammam University
    • Dammam University
    • Medical
    • أنثى
    • الدمام, المنطقة الشرقية
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

September 24th, 2012, 12:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الإخوة والأخوات الأطباء في ألمانيا أو من لديه الإجابة .. أرجو منكم المساعدة ..

أرغب في إكمال دراستي في ألمانيا في تخصص ENT ولكن لدي بعض الهواجس وهي كالتالي:

- كيف يسير برنامج الرزدينسي بشكل عام وبشكل خاص في تخصص ENT ؟
    - هل سيشكل حجابي ضرراً عليّ خلال الدراسة والعمل ؟
    - ما هي أبرز الإيجابيات وكذلك أبرز السلبيات للدراسة في ألمانيا وبالذات في تخصص ENT ؟

أرجو منكم المساعدة ولكم خالص الدعاء والشكر والتقدير

أختكم
    Dr.Sun

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thre...#ixzz27NJ7r6cJ
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
  2. ساجيبك بقدر ما املكه من معلومات بحكم اني طالب بكالويوس وليس لي علم بالتخصصات الطبيه

بالنسبه للحجاب لا اعتقد بتاتا انه سيشكل عائق بالنسبه وهو شكل منتشر بشكل طبيعي

بالنسبه للايجابيات والسلبيات اعتقد ان الاختصاص بالمانيا ايجابية باغلب النواحي ماعدا انك راح تدرسي بالالماني

بالنسبة للاسئله الاخرى ليس لي علم بها ولكن اذا اردتي ان ازودك بجروب خاص بالقبولات وايضا بامكانك الاستفسار منه من جميع النواحي سوف ارسله لك على الخاص

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  3. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هلا خيتو .. رح فيدك بـ الي بعرفو بما إني متوجه لألمانيا للإختصاص

بـ النسبه للإختصاصات الطبيه في المانيا .. فـ كافة الإختصاصات متاحه سواء باطنيه ولا جراحه ولا نسائيه ولا اذنيه ولا جلديه و حتى نسائيه
    جميع الإختصاصات متاحه .. ولكن في نقطه رح تتعبي فيها و هي نقطة البحث عن مستشفى يقبلك .. عشان كذاا رح تتعبي وانتي تراسلي
    مع العلم في اشخاص و مكاتب يقدرون يراسلون عنك

بشكل عام الإختصاص بـ المانيا باللغه الألمانيه .. راح احاول اشرح لك الطريقة بإختصار

بس يجي القبول لك .. تقدمي على السفارة بطلب لـ فيزا دراسيه

بس تصيري بألمانيا و تبدأي دوام بالمستشفى .. اول 6 شهور رح تكون زي إمتياز " تدريبي" لحتى يشوف المسؤول عنك كيف شغلك
    يعني بـ هال6 شهور لازم تلتزمي بشكل عام بالدوام و تجتهدي كثير .. لان ع اساسها رح تقدري تكملي ..
    إذا ما شافو منك إهتمام بالدراسه و إلتزام بالدوام .. توقعي راح يرفضونك

بـ النسبه للحجاب .. مافي اي اخطار و تفرقه "طبعاً هالحكي من عدد اشخاص حكو هالشي هنا بالمنتدى" يمكن تلاقي حالات نادره تكون عنصريه

بـ النسبه لـ الإجابيات و السلبيات ..

سلبيات ع الاغلب بس صعوبة اللغه و الغربه واذا في اشياء ثانيه يعني توقعي بس محد حكى غير هالسلبييتين

بـ النسبه للإيجابيات .. فـ يكفي قوة التعليم الألماني و انه شهادة قوية و معترف فيها
    بـ الدول الثانيه رح تلاقي ما لا يقل عن إمتحانين ثلاثه لحتى تقدري تبلشي إختصاص .. أما ألمانيا مافي غير إمتحان واحد طبعاً بدون ما نحسب إمتحان اللغه
    بالمستشفى رح يعطونك تشتغلي .. يعني مافي تزمت كذا و انه تجيبي احد يتوسط لك لحتى تمسكي شغل او انه الشغل محصور لناس و ناس
    و كمان إمكانية انك تاخذي معاش .. يعني ما بعرف بالنسبه إلك اذا طالعه مبتعثه او على حسابك ..ولكن اغلب الناس هناك يمشي لها راتب كويس من اول سنه وهالشي مريح ناس كثير

هذا الي في بالي بالوقت الحالي واذا خطر لي شي ثاني بحكي لك إن شاء الله
    اتمنى اكون افدتك

بـ التوفيق
    7 "
  4. الأخوين الكريمين ... مفتاح العلم & Dr. 5aled شكراً لكما..

أخي مفتاح .. بالطبع أحتاج للقروبات لمراسلتهم من الآن .. ولكن مشاركاتي لم تصل بعد للحد المسموح به لاستخدام البريد الخاص .. ولذا أجو وضعها هنا كتعقيب كي يستفيد الآخرون أيضاً ..

أخي Dr.5aled ..

- طبعاً الـ 6 شهور تكون مباشرة بعد اجتياز المستوى المحدد من اللغة ، صحيح ؟

- أما الحجاب .. أعلم بأن وضع الحجاب بشكل عام في الدول الغريبة مقبول نسبياً .. ولكن أقصد بالحجاب في العمليات فتخصص الـ ENT جراحي وبالطبع يتطلب الدخول والمشاركة في العملية وربما تولي العملية بشكل كامل .. وفي غرفة العمليات يتطلب لبس سكراب قصير (بدون أكمام ) وتعقيم الأيدي وتغطية الرأس .. ولا أعلم ماهي مرونتهم في هذا الشئ بلبس الأكمام وبالإكتفاء بالحجاب أو حتى وضع القبعة فوق الحجاب.. قد تستطيع الإجابة إحدى الأخوات الدارسات في تخصص جراحي في ألمانيا. أتمنى أن أتحصل على الإجابة ..

تحية للجميع ..
    7 "
  5. العفو اختي الكريمة,,,, اختي المنتدى يمنع وضع العنواين على العام وهدفنا الاول احترام سياسة المنتدى لما تقدمه لنا من محتوى رائع من منتدى رائع,, ولكن سوف ارسله على الخاص وبامكانك فتحه اذا تجاوز عدد مشاركاتك ال 10
    7 "
  6. صحيح خيتو .. الـ6 شهر تبدأ رأساً من بعد اللغه

خيتو ما بعرف إذا فهمت قصدك صح .. ولكن حتى هنا بـ الوطن العربي ..
    الدكتورة الي تشارك بالعمليات و تشتغل بالعمليه لحالها .. فوق حجابها تلبس الطاقيه

وبالنسبه للسكراب القصير .. هذا يعتمد على الشخص نفسه وماهو إلزامي بكل الحالات

ع العموم اتمنى تلاقي احد يجاوب على تساؤلاتك بدقه اكثر

بـ التوفيق
    7 "
  7. مرحبا يا اختي

انتي الآن تمري بنفس وضعنا بالضبط قبل 6 شهور - الله يارب يسخر لك خلقه -

بخصوص القبولات : اذا عندك وقت ، وجامعتك ماهي مستعجله عليك في ابتعاثك راسلي انتي الجامعات والمستشفيات بنفسك ( بحث بسيط في قوقل راح تحصلي عناوين والإيميلات الخاصة بالمستشفيات ) راسلي رؤساء الأقسام للتخصص المطلوب .. واصبري عليهم شهر شهرين .. وارجعي ارسلي لهم تذكير وانتظري .. الا مايرد عليك احد بالموافقة لأن يبغالهم صبر وطولة بال ، اما اذا جامعتك ضاغطه عليك ولازم قبول خلال شهر او شهر ونص مثلاُ .. مالك الا القروبات والشركات اللي تجيب قبول بسرعة .. ولكن لاحظي .. اذا جبتي قبول بنفسك بيكون مجاناً لأنك انتي اللي سعيتي وراسلتي .. بس عن طريق القروبات .. فأقل قروب ياخذ ( 10 آلاف ريال قيمة القبول ووصولاً الى 25 الف ) طبعا الله يرزق الكل .. وانا عطيك الخيارين وانتي عندك القرار النهائي.

طبعاً عند ارسال طلب القبول لازم تكوني مجهزه اوراقك وشهاداتك ( التخرج - السجل الاكاديمي - الامتياز - SLE- التوصيات - الضمان المالي من جامعتك) وتكون مترجمه من مترجم الماني معتمد ( اسمائهم تلاقينهم في موقع السفارة ) ومن ثم تروحي للسفارة في الرياض علشان تصادقي على الترجمة والشهادات ومن ثم تبدي في المراسلات .

طبعاً بعد مايجيكي القبول من الجامعه او المستشفى ترسلينه الى الملحقية + الضمان المالي من جامعتك لكي يصادقولك عليه ويرفقون معه خطاب توصية بقبول ( القبول ) اللي حصلتي عليه ، تقدمينها لجهة عملك اللي على اساسة تبدين بإجراءات الإبتعاث ( موافقة القسم - الكلية - الدراسات العليا - مدير الجامعه - قرار الإبتعاث ) ، خلال هذه الأثناء تخاطبي الملحقية لكي يحضروا لك قبول اللغه من جوته .. وايضاً تجهزي الأوراق والمستندات للفيزا .

والمشوار طوووويل ، والله يساعد ... ويسهل امورك .. واي خدمة او معلومة انا حاضر لأني حاس فيك

طبعاً احنا في مرحلة ( سلمنا اوراقنا للسفارة للفيزا - بننتظر 3 شهور ) .. والله يسهل ،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.