الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خطواطى للدراسة فى المانيا ... هل هى صحيحة؟؟؟ ساعدونى بها :)

خطواطى للدراسة فى المانيا ... هل هى صحيحة؟؟؟ ساعدونى بها :)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4120 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 0M@R
    0M@R

مبتعث جديد New Member

0M@R مصر

0M@R , ذكر. مبتعث جديد New Member. من مصر , مبتعث فى مصر , تخصصى هندسة كهرباء , بجامعة الاكادمية العربية للعلوم و التكنولوجيا
    • الاكادمية العربية للعلوم و التكنولوجيا
    • هندسة كهرباء
    • ذكر
    • القاهرة, القاهرة
    • مصر
    • Jan 2013
    المزيدl

January 7th, 2013, 09:46 PM

السلام عليكم انا و الحمد لله بعد بحث طويل فى عدة مواقع و ردود الاخوة فى هذا المنتدى على استفساراتى قررت وضع خطة لنفسى و ارجو منكم اخبارى ان كانت صحيحة او تحتاج للتعديل انا حاليا فى اخر سنة دراسية فى الثانوية العامة المصرية لذا و بعد انتهائى مباشرة منها : ملاحظة انا انوى دراسة الهندسة الميكانيكية او الكهربية 1- ادرس فى معهد غوته الموجود فى مصر حتى انهى المستويات A1 & A2 حتى يكون لدى خلفية جيدة عن اللغة واكمل مرحلة B1 & B2 فى المانيا ..... الاسئلة هنا : - هل احتاج ان اكمل B2 حتى ادخل السنة التحضيرية ام يكتفى ب B1 ؟؟ -هل معهد غوته معترف به و معهد جيد ؟؟؟ ام تنصحونى بمعهد اخر ؟؟ 2- بعد انتهائى من اللغة ساقدم اوراقى للسنة التحضيرية و عند تقديم اوراقى يجب على اجتياز امتحان للغلة الالمانية ... سؤالى هنا : -اى الجامعات اسهل فى امتحان السنة التحضيرية فيستحسن ان اقدم فيها ؟؟ .... ما هى اقل نسبة مئوية يجب على الحصول عليها للتقديم فى هندسة الميكانيكا ؟؟؟ على الاقل انت سنة ما كنت فى السنة التحضيرية كانت كام ؟؟ رقم تقريبى افدونا بخبراتكم - هل السنة التحضيرية بتكون سنة كاملة ام انهم بيدونى بعض الكتب اذاكرها و امتحن فيها فى اى وقت ممكن بعد شهرين ثلاثة و هكذا ؟؟؟؟ 3- بعد اجتيازى لامتحان السنة التحضيرية بنسبة تفوق النسبة المطلوبة للهندسة الميكانيكية ( التى ستخبرونى عنها الان برقم تقريبى ) سابدأ بتقديم اوراقى لعدة جامعات و اعتقد انى ساقدم لل TU9 كلهم و عند استلامى لخطاب القبول منهم اكون قد قبلت فى الجامعة و اذهب لتقديم المصروفات للجامعة و اجدد التاشيرة الخاصة بى لمدة الدراسة فى الجامعة ..... السؤال هنا - ما هى افضل جامعة من حيث سهولة السكن و الدراسة فيها و رخص المعيشة من حيث السكن و الاكل و الشرب و مستلزمات الحياة ؟؟؟ - اذا جائنى خطاب القبول هل هذا معناه انى قبلت فى الجامعة 100% ام انه ساذهب الى الجامعة لخوض بعض الامتحانات ؟؟؟ 4- ساكمل دراستى فى الجامعة و اتابع معكم المنتدى ههههه انا عارف انى طولت جدا عليكم و اسالتى كتير لكن ارجو منك مساعدتى ولو بالاجابة على سؤال واحد فقط و ليس كلهم ... بس يجى شخص اخر يكمل اجابة باقى الاسئلة ههه
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا لسى بسنة اللغة لذلك ما اقدر اجاوب لك على أسئلة الجامعات

لكن السنة التحضيرية تحتاج لها الb1
    والدراسة فيها سنة ( سمسترين ) بحسب اللي اشوفه من الشباب اللي معنا بالتحضيرية ، أما النظام اللي سألت عنه ما ادري بصراحة لكن ما اتوقع انه موجود
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SASORI
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أنا لسى بسنة اللغة لذلك ما اقدر اجاوب لك على أسئلة الجامعات لكن السنة التحضيرية تحتاج لها الb1 والدراسة فيها سنة ( سمسترين ) بحسب اللي اشوفه من الشباب اللي معنا بالتحضيرية ، أما النظام اللي سألت عنه ما ادري بصراحة لكن ما اتوقع انه موجود
    شكرا على ردك انت بتدرس بمعهد ايه؟؟؟ و ايه اسعاره ؟؟ و هل ترى انه جيد ؟؟؟؟ لان بصراحة حاسس ان معهد غوته غالى جدااااا و الكل بيشكر فيه بصراحه بس لو فى معهد تانى ارخص و بامكانيات كوية بردو يكون افضل
    7 "
  4. معهد interDaF مدينة leipzig

اغلب الشباب اللي اعرفهم يقولون انه من افضل المعاهد ( هم درسوا في دوسلدورف وما يمدحون المعهد اللي كانوا فيه يقولون سيء )

لكن إذآ تبي رأيي مع مراعاة إني ما اعرف أي شي عن معهد غوته وبقية معاهد ألمانيا ، فهو معهد جيد ، لكن اجتهاد الطالب هو اللي يصنع الفرق بنظري
    اضربلك مثال : من مرحلة الa1 الى الb1 درسونا كتب اسمها studio d
    لكن في الb2 كان كتاب آخر تماما ، لذلك كانت فيه قواعد جديدة غير مشروحة ، وعلى أساس إنك دارسها في الb1
    الطالب لو مادرس من كتب اضافية ( وافضلها كتب السلسلة الملونة الاخضر والسماوي والأزرق ) ماراح يتقن القواعد بشكل جيد

باختصار كون المعهد قوي ، شي جيد لكن اجتهاد الطالب أهم بنظري
    بالنسبة للاسعار ، الكورس الواحد ( الشهرين ) يكلف 1090 يورو
    سكن الطلاب في لايبزج كثيير ومافيه صعوبات والاسعار ارخص من مدن اخرى على حسب ماسمعت ( كهايدبيرغ مثلا )
    انا ساكن بغرفة حالي ، المطبخ والحمام الله يعزك مشترك مع جاري
    شهريا 195 يورو
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SASORI
    معهد interDaF مدينة leipzig اغلب الشباب اللي اعرفهم يقولون انه من افضل المعاهد ( هم درسوا في دوسلدورف وما يمدحون المعهد اللي كانوا فيه يقولون سيء ) لكن إذآ تبي رأيي مع مراعاة إني ما اعرف أي شي عن معهد غوته وبقية معاهد ألمانيا ، فهو معهد جيد ، لكن اجتهاد الطالب هو اللي يصنع الفرق بنظري اضربلك مثال : من مرحلة الa1 الى الb1 درسونا كتب اسمها studio d لكن في الb2 كان كتاب آخر تماما ، لذلك كانت فيه قواعد جديدة غير مشروحة ، وعلى أساس إنك دارسها في الb1 الطالب لو مادرس من كتب اضافية ( وافضلها كتب السلسلة الملونة الاخضر والسماوي والأزرق ) ماراح يتقن القواعد بشكل جيد باختصار كون المعهد قوي ، شي جيد لكن اجتهاد الطالب أهم بنظري بالنسبة للاسعار ، الكورس الواحد ( الشهرين ) يكلف 1090 يورو سكن الطلاب في لايبزج كثيير ومافيه صعوبات والاسعار ارخص من مدن اخرى على حسب ماسمعت ( كهايدبيرغ مثلا ) انا ساكن بغرفة حالي ، المطبخ والحمام الله يعزك مشترك مع جاري شهريا 195 يورو
    شكرا لك على المعلومات واتمنى ان لو وفقنى الله و درست بالمانيا نا نتقابل .... انان ناوى ان شاء الله على هندسة الميكانيكا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.