الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الابتعاث الى المانيا كل ما تعرفونه عنه ,,

الابتعاث الى المانيا كل ما تعرفونه عنه ,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4108 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Amal Al Balawi
    Amal Al Balawi

مبتعث جديد New Member

Amal Al Balawi السعودية

Amal Al Balawi , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب بشري , بجامعة جامعة تبوك
    • جامعة تبوك
    • طب بشري
    • أنثى
    • تبوك, تبوك
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

January 27th, 2013, 05:21 PM

يا اخواني مين يقدر يسالي احد بالجامعه او يعرف حاجه تفيدني بخصوص الابتعاث لالمانيا ؟ انا قدمت عليه قبل سنتين وانقبلت الحمدلله ..؟! بس ما كان عندي احد يروح معاي

انا ابويا حيتقاعد الحمدلله .. وناويه اقدم عالبعثه لدراسه الطب وهو برضو راح يدرس كمان معايا

فلو قدمت ايش الشروط ؟ وراح ياخذوا بالقدرات اللي اختبرتها او اختبر من جديد ؟ وكمان معدل التحضيري بيدخل او لا ..؟؟ ومتى يبدا التقديم عليها ؟ ومن فين اقدم؟
    وسمعت انو بعثه خادم الحرمين بقي لها سنة او اقل ,,

عموما اللي يقدر يفيدني ,,,

وشكرا
    ابغى احد خاض التجربه يفيدني فييها مشكورا ماجورا
  2. لست مجربة لكن بإذن الله سأقدم أوراقي السنة القادمة (نقول يارب ، الله يتمم على خير) وقد جمعت بعض أغلب المعلومات المهمة
    ــــــــــــــــــــ
    إذا كنتي تقصدين شروط الإبتعاث

فالشروط موجودة في موقع وزارة التعليم العالي

باذكر لك أهمها

• أن تكون نسبة القدرات لدى المتقدم 80% فما فوق وكذلك التحصيلي 80% فما فوق (حياخذون اللي اختبرتيه مو لازم تختبرين من جديد )

• أن تكون نسبة التراكمي في الثانوية 90% فما فوق

• أن لآ يكون قد مر على حصول الطالب شهادة الثانوية أكثر من ثلاث سنوات ( فلو كانت الشهادة عمرها 3 سنوات وأقل سيتم القبول بإذن الله)

وإذا كنتِ تقصدين شروط الجامعات الألمانية
    تستطيعين الحصول على قبول مشروط
    فهناك شرط واحد مهم لدى الجامعات الألمانية جميعها وهو

• اجتياز إختبار DSH (دي إس ها) وهو إختبار لقياس مستوى اللغة الألمانية لدى الطالب

وستجتازين هذا الإمتحان بإذن الله في حال درستي اللغة الألمانية ووصلتِ إلى المستوى B2 أو C1 (ماني متأكدة أي واحد فيهم ) المستويات بالترتيب هي A1 , A2 , B1 , B2 , C1 , C2
    وللوصول للمستوى C1 أو B2 عادة مابين 9 أشهر إلى سنة

علما أنك حتدرسين الطب في ألمانيا باللغة الألمانية (إذا كنتِ ستدرسين البكالوريوس) ولا يوجد جامعات توفر دراسة الطب بالإنقلش لذلك لستِ ملزومة بإمتحان آيلتس أو توفل

ـــــــــــــــــ

بالنسبة لمعدل السنة التحضيرية اللي درستيها مارح تفيدك في التقديم للبرنامج ، حتفيدك في الجامعة بعدما تقبلك الجامعات الألمانية إحتمال يحذفون لك السنة التحضيرية في ألمانيا ، بس لازم ترسلين لهم شهادة السنة التحضيرية عشان يعادلونها لك

ــــــــــــــ

بالنسبة للبرنامج متى يبدأ التقديم إليه بعد الترم الثاني لكن لاعلم لدي تحديدا متى ، لكن التقديم سيكون في موقع وزارة التعليم العالي . هناك ستجدين كل ما يخص البرنامج

و صح عليك باقي آخر مرحلتين في البرنامج هي السنة هذي المرحلة التاسعة والسنة الجاية المرحلة العاشرة وإن شاء الله يمددون سنوات الإبتعاث

موفقة ^^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.