الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سنوات الخبرة و الزمالة الألمانية ، facharzt

سنوات الخبرة و الزمالة الألمانية ، facharzt

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4089 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية rains
    rains

مبتعث مستجد Freshman Member

rains مصر

rains , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى مصر , تخصصى الطب البشري , بجامعة الاسكندرية
    • الاسكندرية
    • الطب البشري
    • أنثى
    • الاسكندرية, الاسكندرية
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 13th, 2013, 11:40 PM

السلام عليكم ،
    حبيت أسأل و أتمنى ألقى رد عشاني بحثت كثير و مش متأكدة من نتائج البحث اللي لقيتها..
    أولا، أنا (طبيبة امتياز) و حاليا أطبق امتيازي في المستشفى الجامعي بالاسكندرية/ مصر..
    ثانيا، بخصوص ( الزمالة الطبية في ألمانيا) ، فعندي تساؤلات مو لاقية لها جواب أكيد و محتارة..

بالنسبة لشروط الإبتعاث، فـ كان هذا الشرط موجود بالنصّ :

" 2- بالنسبة للطبيب الراغب في الحصول على الزمالة البريطانية. يمكنه الحصول على الجزء الأول منها في المملكة . وللحصول على الزمالة الكندية عليه الحصول على شهادة المعادلة الكندية . وللحصول على التخصص من المانيا علية الحصول على أربع سنوات خبره في المجال الطبي بعد التخرج من الجامعة."

فهل ، هذا فعلا إلزام؟ بمعنى أنا الآن كـ امتياز، ما ينفع اني أقدم على ابتعاث زمالة لألمانيا على طول ؟ اجباري خبرة 4 سنوات ع الأقل ؟؟
    يا ليت لو أحد عنده خبرة/ تجربة/ أو جواب أكيد يرد ، الوقت يمشي و أنا جدا محتارة..
  2. وعليكم السلام و رحمة الله

هلا إختي .. بـ النسبه للإختصاصات الطبيه بألمانيا .. بكل انواعها غير مطلوب خبره بتاتاً
    فقط المطلوب لغه جداً جداً كويسه

اما بالنسبه للمبتعثين فـ يمكن من شروط الوزاره بالمملكه عشان يبتعثو طلاب لازم يكون عنده خبره .. كل شي جايز

ولكن بشكل عام و قطعي بألمانيا ما في حد يسألك عامله سنوات خبره او لأ

تمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  3. بعد مراسلات كثيرة مع المستشفيات الألمانية , معظمها لا يطلب خبرة بعد الامتياز لكن في مدن معينة زي فرانكفورت وميونيخ وخصوصا ميونيخ فان اغلب المستشفيات فيها يطلب سنتين خبرة على الأقل.
    أما بقيت المدن فلا تطلب . ولكن وجود خبرة يعزز فرص قبولك اذا كان في عدد كبير من المتقدمين لكراسي محدودة في التخصص .
    7 "
  4. وللتوضيح اللغة لا يعتبر شرط للقبول في معظم المستشفيات هناك , زيه زي الخبرة يعني, لكن انتي بتوضحي في مراسلتك للمستشفيات ان وقت التحاقك في البرورقرام حيكون بعد سنة تقريبا وعند انتهاء فترة اللغة وبناء عليه بعطوكي قبول مشروط بانتهائك من فترة اللغة.
    بالذات للسعوديين لانه لا يمكن الحصول على أمر الابتعاث أو الفيزا الا بقبول مستشفى فقط.
    7 "
  5. الله يعطيك العافية أخوي عمر.. ما قصرت..
    بس عشاني استغربت هذا الشرط من قِبل الوزارة عندنا.. فقلت يمكن يعرقلون الموضوع من جهة السعودية مش ألمانيا..
    الله يطمّن بالك و يوفقك
    بس حاليا كنت أفكر أسجل بمعهد جوته عشان اللغة خلال الأشهر الباقية لي كإمتياز ..!
    مشكور
    7 "
  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
    اخواني حبيت أستفسر عن أشياء ثانية..
    حاليا أنا مبتعثة في مصر و قدامي خيارين بعد إنهاء الإمتياز على نهاية شهر أكتوبر القادم بإذن الله..
    الأول: إني أقوم بترقية البعثة بعد ما أجيب قبول مشروط من مستشفى جامعي خلال هذي الفترة
    الثاني: إني أنتظر قبول مستشفى للالتحاق بالزمالة الطبية و أقدم على بعثة جديدة !

حاليا أنا بدأت دراسة اللغة الألمانية في معهدد جوتة بمصر و لو استمريت بالمعهد فعلى شهر 12 الجاي راح أكون خلصت مستوى B1
    إن شاء الله، يعني راح تكون بوقتها بعثتي انتهت من شهرين..
    مدري بالضبط كيف أزبط الموضوع !

هل أخلص اللغة لغاية B2
    و بعدين أقدم على بعثة جديدة؟؟
    أو أحاول أشوف قبول مشروط من الحين حتى لو إني ما خلصت المستوى المطلوب، بمعنى أدرس لغة بألمانيا ! و لا كيف؟
    محتاجة النصيحة منكم : )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.