الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسار بخصوص قبول الجامعات

استفسار استفسار بخصوص قبول الجامعات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4036 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية yousifs18
    yousifs18

مبتعث جديد New Member

yousifs18 ليبيا

yousifs18 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من ليبيا , مبتعث فى ليبيا , تخصصى Civil Engineering , بجامعة جامعة قاريونس
    • جامعة قاريونس
    • Civil Engineering
    • ذكر
    • بنغازي, برقة
    • ليبيا
    • Jan 2012
    المزيدl

March 11th, 2013, 11:04 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

أنا خريج هندسة مدنية من جامعة بنغازي و ناوي اني انكمل دراستي ان شاء الله في ألمانيا ...

الفترة الحالية هي فترة التقديم على الجامعات في ألمانيا ، للحصول على القبول المطلوب للفيزا
    عندي كم استفسار حول الموضوع و يا ريت تساعدوني فيها ، مع العلم ان دراستي ستكون بالانجليزي و الجامعات اللي ناوي اقدم عليها محقق كل شروطها ...

س: ما مدى احتملية القبول لدى الجامعات ؟ و هل اقدم على أكبر عدد ممكن من الجامعات أحسن ؟
    س: في جامعات ما تقدر تقدم الا عن طريق موقع uni-assist ما هي الطريقة ؟ و ما هو موقع الـ uni assist ؟
    س: هل تنصحوني اعتمد على نفسي في التقديم أحسن ؟ ولا ابحث على مكتب او شخص يقوم بتوفير القبولات ؟

ملاحظة: الفيزا الالمانية في ليبيا تاخذ من 6 الى 8 اسابيع.

يا ريت اللي عنده معلومه و لو صغيرة يفيدني.
    و باركـ الله فيكم.
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

س: ما مدى احتملية القبول لدى الجامعات ؟ و هل اقدم على أكبر عدد ممكن من الجامعات أحسن ؟
    هذا يعتمد على معايير القبول في الجامعة وكفاءتك (شهاداتك, معدلك, خبراتك, إلخ) والتخصص الذي تنوي أن تدرسه, ومن الأفضل أن تقدم على أكبر عدد ممكن من الجامعات حتى تزيد من احتمالية حصولك على قبول

س: في جامعات ما تقدر تقدم الا عن طريق موقع uni-assist ما هي الطريقة ؟ و ما هو موقع الـ uni assist ؟
    uni-assist هي منظمة تساعد الطالب في التقديم على الجامعات, لم أتعامل معهم قط لكن من المفترض أن تكون طريقة التقديم موجودة في موقعهم
    Home :: uni-assist e.V.

س: هل تنصحوني اعتمد على نفسي في التقديم أحسن ؟ ولا ابحث على مكتب او شخص يقوم بتوفير القبولات ؟
    من الأفضل طبعاً أن تقدم بنفسك, لكنك ستحتاج لبذل المزيد من الجهد والوقت مما سيعود عليك بالفائدة لاحقا

أتمنى من الإخوة أن يفيدوك أكثر

بالتوفيق

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CSMASTER
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا يعتمد على معايير القبول في الجامعة وكفاءتك (شهاداتك, معدلك, خبراتك, إلخ) والتخصص الذي تنوي أن تدرسه, ومن الأفضل أن تقدم على أكبر عدد ممكن من الجامعات حتى تزيد من احتمالية حصولك على قبول

uni-assist هي منظمة تساعد الطالب في التقديم على الجامعات, لم أتعامل معهم قط لكن من المفترض أن تكون طريقة التقديم موجودة في موقعهم
    Home :: uni-assist e.V.

من الأفضل طبعاً أن تقدم بنفسك, لكنك ستحتاج لبذل المزيد من الجهد والوقت مما سيعود عليك بالفائدة لاحقا

أتمنى من الإخوة أن يفيدوك أكثر

بالتوفيق

الشكر الجزيل لكـ أخي و باركـ الله فيكـ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفتاح العلم
    اذا كان لديك القدرة المالية فاعتمد على المكاتب واذا اردت احد مضمون راح ازودك بعنوانه اما اذا لديك الصبر والوقت انصحك بالتقديم بنفسك والطريقه موجوده بالموقع نفسه

باركـ الله فيكـ يا أخي مفتاح ...
    و الله الحقيقة أن كان لدي الصبر ان اقدم بنفسي ، لكن مع اقتراب الوقت حسيت أن بعض الجامعات نظامها معقد في التقديم ، مما اخافني أن لا أتحصل على قبول ...
    و لكن و مع هذا باذن الله سأتوكل على الله و اقدم بنفسي ..

بس ممكن سؤال : لو عندكـ أي معلومة عن امتحان القبول !؟ aptitude test
    و شكراً
    7 "
  5. بالنسبة للجامعات التي بحثت فيها شخصيا لم يكن لديهم امتحان قبول لطلاب الماستر في تخصصي, بمعنى أنه لن يطلب من المتقدم الجلوس في قاعة وحل بعض الأسئلة, وال aptitude test لديهم هو مجرد تقييم لجنة القبول لمدى كفاءة المتقدم عن طريق معاينتهم لشهاداته, خبراته, إلخ
    لكن بالنسبة لتخصصك فليس لدي علم بذلك, ولو كان هناك اختبار فعلي فأتوقع أنه سيكون مرتكزا على الرياضيات وافترض انه ليس لديك مشكلة في ذلك. على كل حال بإمكانك أن تسأل موظفي الجامعة إن لم يكن ذلك موضحا في موقعهم
    وللتنبيه,
    إن عملية البحث والتقديم قد تستغرق وقتا طويلا فإن لم يكن لديك الوقت الكافي فأنصحك أن تأخذ عناوين المكاتب التي عرض الأخ مفتاح العلم أن يزودك بها

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousifs18
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

أنا خريج هندسة مدنية من جامعة بنغازي و ناوي اني انكمل دراستي ان شاء الله في ألمانيا ..
    الله يسهلك يا رب

الفترة الحالية هي فترة التقديم على الجامعات في ألمانيا ، للحصول على القبول المطلوب للفيزا
    عندي كم استفسار حول الموضوع و يا ريت تساعدوني فيها ، مع العلم ان دراستي ستكون بالانجليزي و الجامعات اللي ناوي اقدم عليها محقق كل شروطها ...

توجد جامعات شبه مضمونه وايضا هناك جامعات صعب فيها القبول وافضل تقدم في ما بين جامعتين الى اربعه على الاقل--- اعتقد انو مناسب----

لا استطيع افادتك في هذا

زي ما قالو اخوانا بارك الله فيهم -- حسب الماديات --

ملاحظة: الفيزا الالمانية في ليبيا تاخذ من 6 الى 8 اسابيع.ط

عموما شروط الفيزا في معظم السفارات الالمانية واحدة مع اختلافات بسيطة

يا ريت اللي عنده معلومه و لو صغيرة يفيدني

.بما انو تخصصك هندسة مدنية انصحك تدور على تخصصك في tu9 وشوف ايش اللي يناسب معك وقدم

و باركـ الله فيكم.
    انا حيجيني قبول قريبا ان شا الله في جامعة كلاوستل عن طريق فريق من الطلبه يوفرو قبولات ممكن اساعدك اذا بتحب راسلني عالخاص
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفتاح العلم
    للاسف ليس عندي علم فانا لازلت طالب بكالوريوس اتمنا من الاخوه من لديهم خبره بالماستر ان يساعدوك.موفق
    تسلم خوي مفتاح ما قصرت

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CSMASTER
    بالنسبة للجامعات التي بحثت فيها شخصيا لم يكن لديهم امتحان قبول لطلاب الماستر في تخصصي, بمعنى أنه لن يطلب من المتقدم الجلوس في قاعة وحل بعض الأسئلة, وال aptitude test لديهم هو مجرد تقييم لجنة القبول لمدى كفاءة المتقدم عن طريق معاينتهم لشهاداته, خبراته, إلخ
    لكن بالنسبة لتخصصك فليس لدي علم بذلك, ولو كان هناك اختبار فعلي فأتوقع أنه سيكون مرتكزا على الرياضيات وافترض انه ليس لديك مشكلة في ذلك. على كل حال بإمكانك أن تسأل موظفي الجامعة إن لم يكن ذلك موضحا في موقعهم
    وللتنبيه,
    إن عملية البحث والتقديم قد تستغرق وقتا طويلا فإن لم يكن لديك الوقت الكافي فأنصحك أن تأخذ عناوين المكاتب التي عرض الأخ مفتاح العلم أن يزودك بها

باركـ الله فيكـ يا خوي ، معلومات كثير مهمة بالنسبة لي
    .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pop4dod
    انا حيجيني قبول قريبا ان شا الله في جامعة كلاوستل عن طريق فريق من الطلبه يوفرو قبولات ممكن اساعدك اذا بتحب راسلني عالخاص
    شكراً اخوي و باركـ الله فيكـ .
    و ان شاء الله راح اراسلكـ عالخاص
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.