الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للفـائدة :دراسة الالمانية بمعهد السفارة+معلومات مهمة+التسجيل والرسوم

للفـائدة :دراسة الالمانية بمعهد السفارة+معلومات مهمة+التسجيل والرسوم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4038 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Maximo
    Maximo

مبتعث جديد New Member

Maximo السعودية

Maximo , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى السعودية , تخصصى لايوجد , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • لايوجد
    • ذكر
    • ~~~, ~~~
    • سوريا
    • Apr 2013
    المزيدl

April 5th, 2013, 03:44 AM

في البداية بسم الله الرحمن الرحيم ....السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :~

سأكتب تجربتي ومعلومات مهمة عن الراغبين في تعلم الألمانية في المملكة وخصوصا في الرياض **وأيضا يوجد معهد اخر في جده ..

في البداية ممكن موضوعي لايعتبر تجربة لأنني وبصراحة لم اصل للحد الذي اتكلم فية عن تجربة شخصية طويلة ...لانني مازلت ادرس في المعهد
    ولكنني سوف أضيف المعلومات التي تفيد الاخوة يلي بدهم قبل مابيرحو يتعلمو الألمانية ..رغم انة في ناس تدعم فكرة تعلم بضع منها هنا والاستكمال خارجاً

والبعض الاخر يقول افضل ان يتعلمها الشخص من أهل البلد ..بصراحة انا ماعندي تعليق على هاذ الكلام لانة في شباب عاشو تجارب وهوا ادرى واعلم والشي بالنهاية يرجع للشخص

متطلبات التسجيل في معهد السفارة الألمانية :
    1- تعبئة الاستمار او النموذج ,,,واكيد واضح كل شيء بالاستمار وهذي هي الاستمارة
    تفــضلو تكتبو فيها بياناتكم وتبعثوها على الايميل الموجود في أعلاها
    ولما يتم قبولكم سوف يتصل عليكم الأستاذ عدنان ويخبركم أنة حان الوقت للقدوم
    2- احضار مبلغ 3100
    وبس هذة الشروط أخواني
    --- انا اخذت مني 10 ايام ...واتصل علي الاستاذ وقال تعال ...

معلومات عن المعهد :

يمكنكم معرفة مكان المعد من هـــنا
    يـدرس في المعهد 3 كتب ومرفق معهم 2 سيدي ..الكتاب الأول عبارة عن دروس وقواعد ..والكتاب الثاني نفس الشيئ ..اما اجمل مافي الكتاب الثالث انة كتاب يوجد فية جميع الكلمات التي نحتاجها مترجمة للعربية
    يعني توفر عليك انك تترجم وراء الدكتور او سواء بدك تستفيد وتاخذ كم من الكلمات

يوجد في المعهد دوامان الدوام الواحد عبارة عن 4 ساعات وبين الـ 4 ساعات نصف ساعة راحة

..وهذا ماقدرت افيدكم بـه اتمنى ان تعم الفائدة هناك نقطة اخيرة رح اتحدث عنها ..

انا عن نفسي واعوذ بالله من انا ماكنت مقتنع بفكرة اسجل هنا وارجع لما اسافر اسجل لانة في اشخاص من تجاربهم قالو لاننصح ..

لكن من تجارب اشخاص مسجلين بالمعهد نقدر نستفيد من هالنقاط

* في ناس تكون بدايتة نزوة انة متشجع لألمانيا ولما يصير الجد ويبدأ باللغة ..يكون كل الي كان يفكر فية راح ..يعني انا اعتبر المعهد فرصة لك انك تشوف اللغة كيف وهل تناسبك المانيا لانك من خلال المعهد
    رح تعرف معلومات عن المانيا ونقاط كثيرة ...والبعض تراجع ورجع للأنكليزية لأنة بعض الاخوة متفوق في الانجليزية فيفضلون كندا وامريكا ..وانا انصح الاخوة انهم يجلسو جلسة مع انفسهم ...ويقررو

*شرح اللغة الألمانية من عربي الى الماني تفرق معك لما تكون من انجليزي لألماني او من الماني لألماني ...كبداية فقط ممكن يكون وسيلة مساعدة لك ان تتعرف على اللغة من قبل شخص عربي
    * بعض الناس جالس ينتضر الفيزة لة اكثر من شهرين فممكن يستفيد من المعهد ..

وفي نهاية الأمر اخواني/ة الأمر يعود لكم وتذكرو أن ألمانيا دولة جملية واللغة لغة جملية وتحتاج محبة التعلم
    ولاننسى بالشكر الأخ احمد والأخ فصول والأخ ابو ايمن ...لأنهم بصراحة بداياتي مع المانيا كانت في مواضيعهم ..كنت ادخل زائر اتابع المواضيع وأخرج .

أي استفسار وأي شي تحبون تضيفونة جاهزين ولاتنسوننا من صالح الدعاء
  2. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ..
    والله فعلآ انت على الطريق الصح , افضل شي سويته انك دخلت معهد قبل السفر وكثير مننا يجهل هذه النقطه *عن تجربه شخصيه* اهم نقطه لبدايه سنتك اللغويه , انا اخطأت في السفر بدون لغه لكن الحمد لله تسهلت الأمور .
    علما ان 95 % من الاجانب الي قابلتهم قد درسو في بلدانهم اقل شي المستوى الأول (A1) , بعكس العرب تمام ليس كلهم الا ان الغالبيه منهم كذلك .
    واتمنالك التوفيق والنجاح اخي ..
    7 "
  3. مـعاك حق ..أكاد ان اجزم أن اخر كلام كتبتة صحيح ..
    الحقيقة الي مايعرفها الشباب ..يعني مو غلط فادح ان الانسان يروح لألمانيا ويتعلم من الصفر

بس ان الانسان يتعلم من شخص تعلم اللغة أفضل له من جميع الجوانب واكثرها الجانب النفسي
    يقدر الاستاذ يعطيك مبدأيات عن اللغة ومعلومات عن اهل اللغة ..وهكــذا!!

يعني الاستاذ يدرسنا في كل درس ناخذة تجينا صدمة شو هاذ وليش هاذ هيك ومعقد وو...** تهاويل وتخاويف**
    بيقوم المدرس بيقولنا طولو بالكم والله كنا مثلكم واللغة حلوة وهيك...ولما نجتاز هالمرحلة تقول فعلاً
    وفي الحقيقة الألمانية لغة اقدم من الأنجليزية ولذلك قواعدها التي تحكمها ليست قليلة ولكن الأنجليزية لكثره قواعدها تفهم اللغة ..والي لهم خبرة حيعرفو ..
    هو اسلوب الربط عند مدرسينا العرب وهذا يفرق مع الطالب كثير
    يعني في اشياء تاخذها مابتعرف وين انت وشو هاذ ..فـ ربط المعلومة من قبل المدرس بيفيد كثير

....بيقولو خير الكلام ماقل ودل بس لازم نقول الي يفيد اخوتنا الطلبة ودعائكم ياشباب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.