الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سنة الفاونديشن صعبه .. كيفية القبول

سنة الفاونديشن صعبه .. كيفية القبول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4012 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Bannay
    Bannay

مبتعث جديد New Member

Bannay ألمانيا

Bannay , ذكر. مبتعث جديد New Member. من البحرين , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى طب , بجامعة المانيا
    • المانيا
    • طب
    • ذكر
    • سند, البحرين
    • البحرين
    • Feb 2013
    المزيدl

May 1st, 2013, 12:54 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    كيفكم ؟

صديقي سمع بأنه هناك الكثيرين ممن يرسبون في امتحان التقدم للسنة التحضيرية " سنة الفاونديشن "
    وأن أصعب مافي التقدم للدراسة بألمانيا هو أن تقبلك الجامعه للسنة التحضيرية .
    كما روّجَ لصعوبة الإمتحان والرياضيات .

فرجاءاً لأهل الخبرة ،

ما نسبة صحة هذا الكلام ؟

ما وجه الصعوبة في إمتحان التقدم للسنة التحضيرية ( اللغه - الرياضيات .. ) ؟

ما هي وجهة نظركم ونصائحكم ؟

افيدونا جزاكم الله ألف خير لنحصل على مجتمع عربي قوي
  2. اخي كل واحد يتكلم من خلال تجربته ,, انا لسا ما اختبرته .. لكن اغلب اللي اعرفهم قالولي انه متوسط وعدوه وهم معهم B1 ,, انت تقدر تاخد B2 وتقدم وبيكون اسهل لك .

ثاني شي لو رسبت بالاختبار تقدر تعيده .. وتقدر تقدم على جميع الجامعات اللي فيها سنه تحضيريه وتختبر فيها ,, شيء اخر بما انك كاتب ان التخصص هو الطب فلا اعتقد هنالك اختبار رياضيات

اختبار الرياضيات للهندسه ,, اما الطب فقط لغة المانية ,, وانت اذا لغتك كويسه رح تعديه وما تخاف من هالشي ,, اللي يريد دراسة الطب او اي دراسة في المانيا ما رح يخاف من اختبار قبول
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ..
    بالنسبه للسنه التحضيريه , كل سنه ينقصون عدد المقاعد للدراسه ويعقدون الأمور ..لكن بالنسبه للنجاح بالأختبار فـأغلب القواعد بتجي من مستوى A2 B1 B2 .
    لكن يقدمون على الجامعه (عدد كثير من الطلاب) ويتم قبول اعلى الدرجات كمثال جامعه هالي قدمو عليها بعض الأصدقاء وما قبلو الا 13 شخص فقط , وتختلف الجامعات .
    بالنسبه لأختبار الرياضيات للمسار الهندسي ماعندي اي معلومه عن لكن تقدر تبحث بالنت عن بعض النماذج ولا اتوقع انها صعبه .
    وانا اشوف سنه اللغه أهم ولازم تشد حيلك فيها والدراسه الى المستوى B2 غير كافي بنظري الشخصي .
    وبعض المقولات بأن بعض الأشخاص الخارقين اتقنو اللغه تمام في 6 شهور ,هذا الكلام غلط 100% وكلام من الراس ممكن يقدرو يتكلمو اكيد لكن كأتقان والدراسه الجامعيه اجد هذا الكلام خاطئ <~ من خلال تجربتي والعيش في المانيا وكل واحد له وجهه نظره الخاصه .
    7 "
  4. شكراً لكَ أخي المُشارك الأول ..
    وننتظر وِجهات نظر أكثر !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F9oL_GERMANY
    وانا اشوف سنه اللغه أهم ولازم تشد حيلك فيها والدراسه الى المستوى B2 غير كافي بنظري الشخصي .
    .
    عزيزي ، ماهو مستوى اللغه المطلوب لدراسة الطب "الأسنان" إذن ؟
    7 "
  5. شوف وجهة نظر الاخ فيصل اعتقد انها سليمه ميه بالمية

انا خطتي هي ان اخد الc2 او الc1 ومن بعدها اقدم للسنه التحضيريه ,, لحاجتين اول شي بتكون ضامن انك تنقبل بالسنه التحضيريه + الشي الثاني انه خلال السنه التحضيريه عندك مادة اللغة الالمانية رح تكون سهله عليك جداً ,, وبيصير عندك وقت اكثر للموالد الاخرى .. احياء .. كيمياء .. فيزياء .. رياضيات .

لكن ايضاً تقدر تعدي الاختبار بمستوى B2 ولو دخلت الجامعات رح تلقى بعض الجامعات كاتبه B1 وبعضها B2 .. وفي ايضاً كورسات تحضير للاختبار نفسه شفتها بمعهد Hartnackschule في برلين .

لكن انصحك لو عندك وقت ,, وعندك فلوس تدفع لكورس اخر .. كمل لآخر مستوى تقدر له .. لان طب الاسنان يحتاج اعلى معدل .. اعلى من الطب البشري يعني يبيلك تكون فاهم المواد تمام ولغتك 100 % بالسنه التحضيريه عشان تدخله ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F9oL_GERMANY
    بالنسبه لأختبار الرياضيات للمسار الهندسي ماعندي اي معلومه عن لكن تقدر تبحث بالنت عن بعض النماذج ولا اتوقع انها صعبه .
    .
    عزيزي تعبناك معنا .. بس لو دام ما عندك فكرة عن الرياضيات للمسار الهندسي ، عندك فكرة للرياضيات للمسار الطبي وطب الأسنان ؟
    إمتحان القبول للسنة التحضيرية طبعاً ^_^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.