الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار انني في حيرة من امري انا بحاجة إلى آرائكم

استفسار انني في حيرة من امري انا بحاجة إلى آرائكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3962 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية RenPeverell
    RenPeverell

مبتعث جديد New Member

RenPeverell السعودية

RenPeverell , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب ثالث ثانوي , بجامعة لم أنهي المرحلة الثانوية بعد
    • لم أنهي المرحلة الثانوية بعد
    • طالب ثالث ثانوي
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • سوريا
    • Mar 2013
    المزيدl

June 13th, 2013, 08:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا الآن طالب انتهيت من المرحلة الثانوية ومحتار وين أدرس وأود بدراسة الطب البشري

فكرت في عدة دول منها السودان وألمانيا لكن ماجعلني في حيرة من أمري هو ان لكل منها مساوئ ومحاسن

فمثلا الدراسة في السودان 5 سنين بينما في ألمانيا قد تستمر ل 7 سنين
    في السودان التكلفة أعلى من ألمانيا
    ايضا أخشى ان أذهب إلى ألمانيا وتكون الدراسة صعبة جدا فأفشل لاسمح الله
    لكن كلنا نعلم بمكانة الشهادة الألمانية بالنسبة لأي من الدول الأخرى
    وايضا ألمانيا يعني بلد اوروبي يعني الواحد ممكن يتعرف على عادات وتقاليد جديدة

فياحبذا لو افدتموني بما لديكم من معلومات ومحفزات لكلا البلدين
  2. والله يا أخي ما اخفيك برغبتي للذهاب للسودان علشان اخلص بسرعة لكن اخاف اني اروح واتصير مشاكل بالسودان مثل باقي الدول العربية وتتوقف دراستي
    فعلشان هيك محتار قلت اشوف بإيش تنصحوني بما ان الأغلب مجربين قصة الإبتعاث ومتغربين ودارسين برى
    وبما انك في ألمانيا لو تقدر تخبرني هل فعلا سأستمر في الدراسة 8 سنين ؟
    وهل يعني لو درست هناك رح تكون فرصتي في التوظف وهذه الأمور بالنسبة للشهادة اقوى من الدول العربية ؟
    وكيف الدراسة ؟ يعني انا ما اعرف ألماني ابدا هل لو اجتهدت واعملت جهدي رح انجح ؟ ولا صعبة جدا ؟

وأعتذر على كثرة الأسئلة
    7 "
  3. أخي اللغة انت وشطارتك يعني اذا بذلت مجهود تحسن تخلص دراسة اللغة بحوالي 6 أشهر
    بالنسبة للدراسة بالجامعة انت اذا شهادتك مو سورية رح تفوت عالسنة التحصيرية و حسب مجموعك بعدها بتدخل ع الجامعة
    طبعا دراسة الطب 6 سنوات بدون تخصص والهندسات 5 سنوات
    انشاءالله موفق
    7 "
  4. وعليكم السلام ..
    افضل حل خش معهد لغه المانيه لمده شهر وجرب نفسك مع اللغه .( اهم خطوه قبل السفر الى المانيا لأن في طلاب يتحطمو نفسيا وما تخش اللغه مزاجهم )
    الي يبغا يصير طبيب ما يفكر بعدد السنوات اخلص بسرعه او متأخر هذا سؤال المفروض ما تطرحه لو كنت من جد تريد دراسه الطب لفرغت كل عمرك للدراسه ولم يخطر على بالك هذا السؤال .
    اذا كنت تريد ان تضمن مقعد الطب باللغه الانجليزيه فاختار هولندا او بولندا , والمانيا الأفضل لكن باللغه الألمانيه .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.