الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الطب في ألمانيا (رجاء المساعده)

دراسة الطب في ألمانيا (رجاء المساعده)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3958 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مسار اجباري
    مسار اجباري

مبتعث جديد New Member

مسار اجباري السعودية

مسار اجباري , ذكر. مبتعث جديد New Member. من فلسطين , مبتعث فى السعودية , تخصصى .. , بجامعة ..
    • ..
    • ..
    • ذكر
    • ..., ..
    • فلسطين
    • Mar 2013
    المزيدl

June 19th, 2013, 06:13 PM

في البداية انا طالب متخرج من الثانوية بمعدل مرتفع و الحمدالله

اريد الدراسه في المانيا في كذا عقبه مواجهاني و حبيت استفسر عنها

الأن هل صحيح انو الجامعات الأمانية لا تعطي قبول مشروط الا اذا كان عندي 300 ساعه لغه قبل التقديم عالقبول ؟

و اذا سافرت بقبول في معهد لغة فقط ليس قبول في جامعه و تحصلت على اللغه وقتها سيكوون متاح لي دراسه الطب في المانيا ولا بتواجهني عقبات ثانيه

اذا خلصت اللغه هل السنه التحضيريه الي بدخلها بختار من قبلها تخصصات طبيه او هندسات ولا هي نفسها السنه التحضيريه في لجميع التخصصات ؟

لو لا قدر الله انهيت السنه التحضيريه ولم احصل الطب هل بإمكاني التقديم على هندسه ولا ما ينفع ؟؟

كم سنه الطب في المانيا 7 أم 6 ؟

نسبة قبولي في الطب البشري كم في المئه تقريبا ؟

متوسط تكاليف المعاهد كم ريال سعودي تقريبا ؟

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسار اجباري
    في البداية انا طالب متخرج من الثانوية بمعدل مرتفع و الحمدالله

اريد الدراسه في المانيا في كذا عقبه مواجهاني و حبيت استفسر عنها

الأن هل صحيح انو الجامعات الأمانية لا تعطي قبول مشروط الا اذا كان عندي 300 ساعه لغه قبل التقديم عالقبول ؟
    غير صحيح يوجد جامعات تعطي قبول مشروط والشرط هو انك تروح لعندهم وتدرس اللغة والسنة التحضيرية طبعا الجامعات الي مثل هيك قليلة والاغلب بدهم لغة 300 ساعة اقل شيء
    و اذا سافرت بقبول في معهد لغة فقط ليس قبول في جامعه و تحصلت على اللغه وقتها سيكوون متاح لي دراسه الطب في المانيا ولا بتواجهني عقبات ثانيه
    لا يوجد اي مشاكل لكن انتبه ان تكون مدة الكورس اكثر من 3 شهور يعني انتا لما توخذ قبول من معهد لغة خذ قبول ب 4 شهور او اكثر عشان يعطوك فيزا بتتجدد من المانيا اما اذا اخذت 3 شهور او اقل بعطوك فيزا دراسة لغة لكن اذا خلصت مدة الفيزا ما تقدر تمددها من هناك ولازم تغادر المانيا
    اذا خلصت اللغه هل السنه التحضيريه الي بدخلها بختار من قبلها تخصصات طبيه او هندسات ولا هي نفسها السنه التحضيريه في لجميع التخصصات ؟
    دراستك هية الي بتحدد نوع السنة التحضيرية لانو الي بدو يدرس طب مثلا بختار السنة التحضيرية الطبية واسمها M-kurs والي بدو هندسة مثلا بختار T-kurs وهكذا
    لو لا قدر الله انهيت السنه التحضيريه ولم احصل الطب هل بإمكاني التقديم على هندسه ولا ما ينفع ؟؟
    اذا انهيت السنة التحضيرية الخاصة بالطب M-kurs بتأهلك فقط لتخصصات طبية وحيوية يعني بتأهلك تدرس صيدلي او طبيب او طبيب اسنان او احياء او رياضة وهيك
    يعني انتا لازم من البداية تحدد مسارك
    وبالنسبة للسنة التحضيرية ما بتفرق شيء عن الثانوية الي بفرق بس انها باللغة الالمانية وكم شغلة بسيطة حسب ما قالو الشباب فانتا بما انو معدلك عالي اذا توكل على الله ولا تخاف

كم سنه الطب في المانيا 7 أم 6 ؟
    6 لكن عندك سنة لغة وسنة تحضيرية و6 سنين دراسة بتصفي 8 وبقولوا صعب جدا الواحد يخلصها ب 6 سنين يعني بدك تحسب من 9 الى 10 سنين بدون تخصص طب عام يعني قصدي مع السنة التحضيرية واللغة
    نسبة قبولي في الطب البشري كم في المئه تقريبا ؟
    تختلف من جامعة لأخرى لكن النسبة للأجانب تتراوح ما بين 5% الى 9% حسب ما شفت بأكثر من جامعة ومش بس الطب كل التخصصات مثل هاي النسبة
    متوسط تكاليف المعاهد كم ريال سعودي تقريبا ؟
    عندك معاهد من 200 يورو الى 1500 يورو ما بعرف كم بالريال
    موفق ان شاء الله
    7 "
  3. لسفر لتكملة دراسة الطب في النمسا او المانيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالب مصري في كلية الطب البشري في الفرقة التانية .بس للاسف تقديري مش مرتفع.
    عايز اسافر اكمل دراسة البكاليريوس بتاعي في المانيا او النمسا
    وعايز اعرف ايه هو المطلوب بالظبط وكل الاجراءات وازاي اقدم في الجامعات وتكلفة الدراسة هناك
    وايه اللي ممكن اعمله يذود من فرصتي في السفر
    ارجو الرد قريباً وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.