الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بعض الاستفسارات عن دراسة الطب في ألمانيا ..

استفسار بعض الاستفسارات عن دراسة الطب في ألمانيا ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3943 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يــاســــر
    يــاســــر

مشرف ملتقيات ألمانيا و هولندا و السويد و النمسا

يــاســــر السعودية

يــاســــر , ذكر. مشرف ملتقيات ألمانيا و هولندا و السويد و النمسا. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب , بجامعة ---
    • ---
    • طب
    • ذكر
    • ---, ---
    • السعودية
    • Jul 2013
    المزيدl

July 10th, 2013, 01:58 AM

بسم الله الرحمن الرحيم ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    الحمدلله أنا طالب تخرجت للتو من المرحلة الثانوية بدرجات عالية .. وتم قبولي في جامعة الملك سعود للعلوم الطبية بجدة مما يعني قبولي لدراسة الطب بدون سنة تحضيرية او اختبارات وعندي أيضا قبول في برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي .. والأسئلة كالتالي ..
    1 ) هل ينصحني الإخوة بالدراسة في ألمانيا أم بالمواصلة في جامعة الملك سعود ؟ ولماذا ؟
    2 ) هل إذا درست أول سنة في جامعة الملك سعود تحسب لي في الجامعة ؟ أو لازم أدرس تحضيري مرة ثانية؟
    3 ) ماهي أقوى 15 جامعات ألمانية طبيا ؟ وهل تقبل نسبة معقولة من طلاب الخارج ؟ وهل هناك موقع لمتابعة التصنيف ؟
    4 ) هل تطلب بعض الجامعات إختبار خاص للغة أم كلها نفس الإختبار ؟
    5 ) هل توجد جامعات تطلب إختبارات غير إختبارات اللغة ؟
    6 ) هل تشترط درجات معينة في بعض المواد لدخول الطب ؟
    7 ) ماهي أفضل معاهد اللغة الألمانية ؟
    8 ) قرأت أنه يجمع معدل الثانوي مع معدل السنة التحضيرية .. هل ممكن يتكرم أحد الإخوة ويفصل لنا كيف ؟

** أتمنى ممن يشعر بإنه يعرف إجابة سؤال أو سؤالين فقط ألا يبخل علي والإخوة والأخوات محا يقصروا في الباقي ...
    دعواتكم لي بالتوفييق .. ))
  2. بالنسبة للجامعات هذا الترتيب العالمي بالنسبة للطب في الجامعة

1- Ludwig-Maximilians-Universitأ¤t Mأ¼nchen Rankings | Top Universities
    2- Freie Universitأ¤t Berlin Rankings | Top Universities
    3- Universitأ¤t Freiburg Rankings | Top Universities
    4- Technische Universitأ¤t Mأ¼nchen Rankings | Top Universities
    5- Georg-August-Universitأ¤t Gأ¶ttingen Rankings | Top Universities

عموماً الطب في ألمانيا قوي في كل الجامعات, خاصة إن بكالوريس الطب من ناحية الشهادة ما راح يفرق كثير مرة.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I.W.D
    بسم الله الرحمن الرحيم ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    الحمدلله أنا طالب تخرجت للتو من المرحلة الثانوية بدرجات عالية .. وتم قبولي في جامعة الملك سعود للعلوم الطبية بجدة مما يعني قبولي لدراسة الطب بدون سنة تحضيرية او اختبارات وعندي أيضا قبول في برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي .. والأسئلة كالتالي ..
    1 ) هل ينصحني الإخوة بالدراسة في ألمانيا أم بالمواصلة في جامعة الملك سعود ؟ ولماذا ؟
    انصحك بالمواصله لان المقعد غير مضمون بالمانيا
    2 ) هل إذا درست أول سنة في جامعة الملك سعود تحسب لي في الجامعة ؟ أو لازم أدرس تحضيري مرة ثانية؟

تحسب لك بالطبع
    3 ) ماهي أقوى 15 جامعات ألمانية طبيا ؟ وهل تقبل نسبة معقولة من طلاب الخارج ؟ وهل هناك موقع لمتابعة التصنيف ؟

جميعها في مستوى واحد ووض لك احد الاعضاء الترتيب
    4 ) هل تطلب بعض الجامعات إختبار خاص للغة أم كلها نفس الإختبار ؟

كل جامعه لها اختبار خاص فيها

5 ) هل توجد جامعات تطلب إختبارات غير إختبارات اللغة ؟

نعم
    6 ) هل تشترط درجات معينة في بعض المواد لدخول الطب ؟
    لا مايهم المعدل الكلي
    7 ) ماهي أفضل معاهد اللغة الألمانية ؟

جوته
    8 ) قرأت أنه يجمع معدل الثانوي مع معدل السنة التحضيرية .. هل ممكن يتكرم أحد الإخوة ويفصل لنا كيف ؟

نعم اجمعهم سوية واقسمهم على 2

** أتمنى ممن يشعر بإنه يعرف إجابة سؤال أو سؤالين فقط ألا يبخل علي والإخوة والأخوات محا يقصروا في الباقي ...
    دعواتكم لي بالتوفييق .. ))
    اتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. أشكرك بشدة مفتاح العلم ...
    إذا تسمح لي أكمل أسئلة ..
    حاب أسئل عن القبول المشروط موجود في ألمانيا ؟ لأني راسلت جامعة وقالوا ماعندهم قبول مشروط ..
    وهل لازم أسجل في مكان محدد إذا أبغى طب ولا أراسل كل جامعة لحالها ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I.W.D
    أشكرك بشدة مفتاح العلم ...
    إذا تسمح لي أكمل أسئلة ..
    حاب أسئل عن القبول المشروط موجود في ألمانيا ؟ لأني راسلت جامعة وقالوا ماعندهم قبول مشروط ..
    وهل لازم أسجل في مكان محدد إذا أبغى طب ولا أراسل كل جامعة لحالها ؟

اخوي اذا انت مصر للذهاب الى المانيا انا ممكن اعطيك جروب يحضر لك قبول مشروط
    7 "
  6. شوف بصراحة, انا ان شاءالله بيجيني القبول الإسبوع هذا, في جامعة هانوفر, لكن القبول بيكون على سنة 2014 و بدايت السمستر فبراير 2014, طبعاً الجامعة تتوقع مني اني اخلص B2 في 4-6 شهور, لكن انا باخذ سنة.

طبعاً زي ما قلت انا قبولي بيجي الإسبوع هذا ان شاءالله, بس صاحبي جاه القبول قبل كم يوم لأنه قدم قبلي, عموماً اللي جاب لنا القبول قال اذا جا فبراير و انت لسا ما خلصت B2 (و هو شي بيصير 100% لأن معد فيه وقت) فا قالنا قدم لهم بعدين على 2015, و التقدم سهل اذا تعرف الماني.

الخلاصة, انا اقدر ادرس في السعودية و ادخل طب و كذا, بس ابي اروح ألمانيا, لكن زي ما انت شايف الموضوع ملخبط شوي و قلق, بس بالنسبة لي أشوف انها تسوى المخاطرة, و طبعاً لكل شخص رأيه.

لو كملت في السعودية الحلو انك بتكون ماشي على خطة أكيدة, و هذا الشي بيريحك, لكن ممكن تسوي زيي و تتكل على الله و تجيب قبول من القروب اللي قاله مفتاح العلم لـ2014 عشان الوزارة فقط, و بعدين تجيب قبول ثاني لـ2015 بعد ما تخلص اللغة.

بالتوفيق !
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FahdH
    شوف بصراحة, انا ان شاءالله بيجيني القبول الإسبوع هذا, في جامعة هانوفر, لكن القبول بيكون على سنة 2014 و بدايت السمستر فبراير 2014, طبعاً الجامعة تتوقع مني اني اخلص B2 في 4-6 شهور, لكن انا باخذ سنة.

طبعاً زي ما قلت انا قبولي بيجي الإسبوع هذا ان شاءالله, بس صاحبي جاه القبول قبل كم يوم لأنه قدم قبلي, عموماً اللي جاب لنا القبول قال اذا جا فبراير و انت لسا ما خلصت B2 (و هو شي بيصير 100% لأن معد فيه وقت) فا قالنا قدم لهم بعدين على 2015, و التقدم سهل اذا تعرف الماني.

الخلاصة, انا اقدر ادرس في السعودية و ادخل طب و كذا, بس ابي اروح ألمانيا, لكن زي ما انت شايف الموضوع ملخبط شوي و قلق, بس بالنسبة لي أشوف انها تسوى المخاطرة, و طبعاً لكل شخص رأيه.

لو كملت في السعودية الحلو انك بتكون ماشي على خطة أكيدة, و هذا الشي بيريحك, لكن ممكن تسوي زيي و تتكل على الله و تجيب قبول من القروب اللي قاله مفتاح العلم لـ2014 عشان الوزارة فقط, و بعدين تجيب قبول ثاني لـ2015 بعد ما تخلص اللغة.

بالتوفيق !

ماشاء الله اخوي صرت تكتب تعليقات وتفيد يالله عوقبال ماتصير ماشرف بدالي اتمنى انك تستمر بالنصائح باللي تعرفه من معلومات
    7 "
  8. بصراحة ماقررت إلى الآن ومحتار بين هولندا والسعودية وألمانيا ..
    فعشان كذا جالس أجمع معلومات ألمانيا وهولندا قدر المستطاع ..
    أتمنى أخويا مفتاح العلم تعطيني القروب وإن شاء الله أتواصل معاهم ..
    شاكر لكم
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفتاح العلم
    ماشاء الله اخوي صرت تكتب تعليقات وتفيد يالله عوقبال ماتصير ماشرف بدالي اتمنى انك تستمر بالنصائح باللي تعرفه من معلومات
    نفيد باللي نقدر عليه و هذا هو اساس المنتدى ! يعطيك العافية!

I.W.D

بالنسبة لهولندا ما ادري كيف تطور الطب عندهم, و هذا الشي ابعدني عنهم, بصراحة قلت بمى اني بتعلم لغة ثالثة ليش ما أروح لأفضل الدول في الطب؟

ايضاً قل المعلومات عامةً عن هولندا كان سبب كبير في عدم إختيارها.

استخر ربك و راسل القروب و شوف معاهم و يمكن نشوفك في المعهد اذا توفقنا اجمعين^^!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.