الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طالب سوري يريد المساعدة

طالب سوري يريد المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية malk abo ras
    malk abo ras

مبتعث جديد New Member

malk abo ras ألمانيا

malk abo ras , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى لا يوجد , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • لا يوجد
    • ذكر
    • لا يوحد, لا يوجد
    • سوريا
    • Jul 2013
    المزيدl

July 16th, 2013, 08:51 AM

انا طالب سوري مجموعي في الثانوية 78% واريد ان اسئل بعض الأسئلةلأنني سأدرس انشاء الله هندسة الكترون في المانيا
    1:هل يجب تعبئة الحساب كل سنة لحد 8000 يورو يعني اذا بالسنة الأولى صرفت6000 يورو لازم اعبي السنة اللي بعدها ليكمل عل 8000 يورو ليجددولي فيزة الاقامة
    2:مبلغ8000 يورو اللي انا حأضعهم بالبنك سيكفونني حسب ما قرت لسنة واحدة وحسب اطلاعي على المواضيع قرأت ان معظم الطلاب يشتغلون فهل الشغل يغطي مصروف الجامعة والمعيشة وهل يمكن ان يؤثر بشكل سلبي على الدراسة
    3:انا حسب مجموعي اقدر ادخل دخول مباشر لكن انا اريد الدخول إلى جامعة محترمة ومتميزة في مجال الهندسة والسؤال هو هل من الافضل لي دخول سنة تحصيرية ليرتفع معدلي ام معدلي هكذا جيد ويؤهلني إلى الدخول للجامعة بشكل مباشر
    4:انا سمعت ان هناك 9 جامعات نخبة ما شروط الدخول فيها وكم يجب ان يكون معدلي للدخول فيها وهل تنصحني بها ام اصرف النظر عنها
    5:بالنسبة للوصول لمستوى اللغة المطلوب ماذا يجب ان يكون مستواي للدخول الماشر للجامعة ومستواي للدخول للسنة التحضيرية وانا سمعت ان دراسة اللغة في المانيا افضل لانك تكون بينهن فيسهل التكلم والتعلم بلغتهم لكن تكلفة معاهد اللغة ايضا عندهم غاليا فهل تنصني ان ادرس اللغة ببلدي ام ببلدهم ام نصف ببلدي واكمل هناك
    6:انا سمعت ان هناك قرار يتعلق بمساعدة الطلاب السوريين المتضريين جراء الأحداث في سوريا فهل هذا القرار صحيح ام وهل يشمل الطلاب الجدد ام اشاعات
    7:بالنسبة للطالب السوري هل يجب ان ارفق للسفارة تقرير عن عمل الوالد او ما شابه ذلك ام لا
    8:قال لي ان الأعضاء انه من الممكن ان اضع 8000 يورو في البنك و ان اقدم لكم ورقة كفالة فهل هذا الشئ صحيح وجيد بما نه متوفر لدي الاثنين الكفيل والفلوس
    9:أيهما افضل من حيث الدراسة والمصروف المدن الأقتصادية ام المدن التقليدية
    10:هل يوجد امتحان تحديد قدرات قبل الدخول لأي جامعة في مجال الهندسة
    أخيرا انا بعرف انو الأسئلة كثيرة لكن حابب استفيد من حضرتكن لتساعدوني
    بتحبو تنصحوني بجامعات محترمة في دراسة هندسة الالكترون
    ممكن تعطوني رقم أو اسم احد الاشخاص او المجموعات تؤمن لي القبول

وشكرا
  2. اهلين اخي...
    1- نعم يجب تعبئة الحساب كل سنة
    2-اي بيكفو وبيزيدو ازا انت "طالب" ...يعني مصروفك على ئدّك متل مابنئول ...يعني بدك تنسى الترفيه إلى حدّ ما (االشغل بيكفيك بس ازا كان لمدة طويلة ممكن يأثر على دراستك)
    3-ازا عندك استعداد تدرس السنة التحضيرية بيكون كتير كويس ...بيفيدك بالقبول أكتر وبالتأقلم مع مناهجم
    4- جامعات النخبة لاتختلف كثيرا عن الجامعات البقية...فالمستوى التعليمي تقريبا نفسه في جميع الجامعات بس جامعات النخبة هيي جامعات بتربح لقب او وسام من قبل الحكومة من خلال حسابات واحصائيات معقّدة جدا
    5-حسب الاختصاص....عموما الهندسات بحاجة c1
    6- القرار كتير مرن ومطاطي ومافينك تعتمد عليه إلا بالصدفة إزا زبط معك وازا تابعتو بيجيك وجع راس كتير أنا بنصحك تنساه
    7-حسب السفارة اللي انتا فيها
    8-الكفيل بيزيد فرصة الحصول على الفيزا ولكن العملية صعبة جدا ولا يمكن الفكاك منها إلا في أسوأ الأحوال والظروف متل (افلاس الكفيل)
    9-مابعرف بس بتوقع انو المدن التقليدية أفضل للطالب
    10- على حد علمي لا يوجد اختبارات.
    7 "
  3. شكرا عل الإجابة اخ علي
    لكن اي السفارات حسب علمك لا يريدون ورقة عن عمل الأب
    اخي انا سمعت من اناس كتيير انو كتيير انو السوريون ولو وضع حساب بنكي عم يرتفضو لان السفارة قالت انو الطالب ما بيقدر على مصروف السنوات الأخرى فأنا كرمال هذا الموضوع فكرت بموضوع الكفيل
    هلأهو شو مساوء الكفيل وضرره عل الطالب
    وبرجع بقلك شكرا جزيلا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة malk abo ras
    شكرا عل الإجابة اخ علي
    لكن اي السفارات حسب علمك لا يريدون ورقة عن عمل الأب
    اخي انا سمعت من اناس كتيير انو كتيير انو السوريون ولو وضع حساب بنكي عم يرتفضو لان السفارة قالت انو الطالب ما بيقدر على مصروف السنوات الأخرى فأنا كرمال هذا الموضوع فكرت بموضوع الكفيل
    هلأهو شو مساوء الكفيل وضرره عل الطالب
    وبرجع بقلك شكرا جزيلا
    أريح وأسهل سفارة للسوريين اللي طالعين ع ألمانيا هيي بأنقرة..بتجي بعدها بيروت...بس أنا برأيي بيروت أفضل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة malk abo ras
    انا طالب سوري مجموعي في الثانوية 78% واريد ان اسئل بعض الأسئلةلأنني سأدرس انشاء الله هندسة الكترون في المانيا
    1:هل يجب تعبئة الحساب كل سنة لحد 8000 يورو يعني اذا بالسنة الأولى صرفت6000 يورو لازم اعبي السنة اللي بعدها ليكمل عل 8000 يورو ليجددولي فيزة الاقامة

نعم يجب تعبئة الحساب

2:مبلغ8000 يورو اللي انا حأضعهم بالبنك سيكفونني حسب ما قرت لسنة واحدة وحسب اطلاعي على المواضيع قرأت ان معظم الطلاب يشتغلون فهل الشغل يغطي مصروف الجامعة والمعيشة وهل يمكن ان يؤثر بشكل سلبي على الدراسة

على حسب صرفيتك بالنسبه لي 8000 الاف يورو غير كافيه ونعم بالعمل تستطيع تغطية مصاريفك مع ال8000 الاف يورو

3:انا حسب مجموعي اقدر ادخل دخول مباشر لكن انا اريد الدخول إلى جامعة محترمة ومتميزة في مجال الهندسة والسؤال هو هل من الافضل لي دخول سنة تحصيرية ليرتفع معدلي ام معدلي هكذا جيد ويؤهلني إلى الدخول للجامعة بشكل مباشر
    4:انا سمعت ان هناك 9 جامعات نخبة ما شروط الدخول فيها وكم يجب ان يكون معدلي للدخول فيها وهل تنصحني بها ام اصرف النظر عنها

اذا معدلك عالي لا انصحك بها في حال لم يقبلوك طب ادخلها
    5:بالنسبة للوصول لمستوى اللغة المطلوب ماذا يجب ان يكون مستواي للدخول الماشر للجامعة ومستواي للدخول للسنة التحضيرية وانا سمعت ان دراسة اللغة في المانيا افضل لانك تكون بينهن فيسهل التكلم والتعلم بلغتهم لكن تكلفة معاهد اللغة ايضا عندهم غاليا فهل تنصني ان ادرس اللغة ببلدي ام ببلدهم ام نصف ببلدي واكمل هناك
    انصحك ان تدرس نصفها ببلدك والمستوى المطلوب سي 1
    6:انا سمعت ان هناك قرار يتعلق بمساعدة الطلاب السوريين المتضريين جراء الأحداث في سوريا فهل هذا القرار صحيح ام وهل يشمل الطلاب الجدد ام اشاعات
    نعم ولكن ليس الكل يصرف له ولا تعتمد عليها ابدا

7:بالنسبة للطالب السوري هل يجب ان ارفق للسفارة تقرير عن عمل الوالد او ما شابه ذلك ام لا
    اذا وجد الكفيل فلا يجب عليك ارفاقها

8:قال لي ان الأعضاء انه من الممكن ان اضع 8000 يورو في البنك و ان اقدم لكم ورقة كفالة فهل هذا الشئ صحيح وجيد بما نه متوفر لدي الاثنين الكفيل والفلوس

نعم فالخيار لك بالنهايه

9:أيهما افضل من حيث الدراسة والمصروف المدن الأقتصادية ام المدن التقليدية
    كلها نفس المصاريف ولكن المدن الكبيره فيها شغل
    10:هل يوجد امتحان تحديد قدرات قبل الدخول لأي جامعة في مجال الهندسة

نعم هناك هناك اختبار

أخيرا انا بعرف انو الأسئلة كثيرة لكن حابب استفيد من حضرتكن لتساعدوني
    بتحبو تنصحوني بجامعات محترمة في دراسة هندسة الالكترون
    ممكن تعطوني رقم أو اسم احد الاشخاص او المجموعات تؤمن لي القبول

تواصل مع اتحاد الطلبه السوريين راح يوفرون لك قبول مجانا

وشكرا
    بالنسبه للجامعات جميع الجامعات الالمانيه في مستوى واحد والاهم هو ان تبحث على قبول فليس كل الجامعات سوف تفتح ابوابها لك ومعدلك ليس بالمعدل المرتفع قصب تفكيرك على الحصول على قبول
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة malk abo ras
    اخي مفتاح العلم انا اريد دخول هندسة الكترون فهل مجموعي جيد لدخول هذا الفرع ام السنة التحضيرية افضل
    اخي ليس انا من يقرر حاول ان تراسل الجامعات في حال ردوا عليك ان معدلك نازل فعليك ان تدرس سنه تحضيريه بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.