الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاج مساعدة ضروري ( برلين )

محتاج مساعدة ضروري ( برلين )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3872 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ياسر نور
    ياسر نور

مبتعث مستجد Freshman Member

ياسر نور فرنسا

ياسر نور , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الصومال , مبتعث فى فرنسا , تخصصى French , بجامعة لسة باقي
    • لسة باقي
    • French
    • ذكر
    • LYON, RHONE-ALPES
    • الصومال
    • Sep 2012
    المزيدl

September 17th, 2013, 04:42 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني اعضاء منتدى مبتعث
    بغيت مساعدتكم في بعض الامور , مالي غيركم من بعد الله
    انا اخترت برلين و لله الحمد و ناوي اخلص اموري قبل الحج
    هدي اسئلتي ياليت احد يجاوبني عليها بالتفصيل الممل عشان يرتاح قلبي

1- انا اخترت معهد لغة die deuschule في برلين احد يعرفه ؟ ممتاز سيئ ؟ طريقة التدريس ؟ اسعاره مناسبة ؟ ابي اعرف كل شي عنه و اذا في احد درس فيه يقولي تجربته عشان استفيد
    و انا خبرتهم اني ابي فيزة طالب و قالو لي نقدر نرسلك الورقة المناسبة .. هل صحيح يوفرون ؟ و اقدر اقدم بها في السفارة ؟و اذا لا ياليت احد يساعدني اجيب قبول مشروط من اي جامعة

2- بالنسبة لي الحساب المجمد : راسلت الدويتشه بانك و رسلولي الابليكيشن تبعهم و عندي فكرة عن طريقة التعبئة .. لكن المعهد تبعي موقعه في نفس مبنى ال شباركاسه بانك ! و قريت في بعض المواضيع انه الدويتشه بانك ياخذ عمولة على كل سحب !! هل هذا صحيح ؟ و بايش تنصحوني الدويشته بانك ولا الشباركاسه ؟؟ مع العلم و انه الدويتشه بانك يبعد عن المعهد حوالي مسافة 5-10 دقايق ( عرفتها من عمنا قوقل ) ..

3- و بالنسبة لي متطلبات الفيزا : ايش يقصد ب تعبئة 3نماذج طلب فيزا ؟؟ طلب الفيزا مكون من 4استمارات يعني من كل استمارة 3نسخ ولا كيف يعني ؟؟ حد يشرحلي بالله ؟
    و الشهادة الثانوية تبعي مختومة من ادارة التعليم لمن رحت للخارجية رفضوا التصديق عليها .. هل تقبل الشهادة كذا ؟ ولا لازم اصدقها ؟ و كيف اصدقها ؟
    و التامين الصحي : هل اقدم على تامين الماني من احد الشركات ؟ ولا اقدم عليها من هنا ؟ شفت بعض الاخوان يقدم على تامين من هنا و لمن يروح المانيا يفتح تامين ثاني ليش ؟ م ينفع التامين اللي هنا ؟؟ و ايش اسوي بالضبط ؟

4- الـ CV , motivation letter , و ورقة تحمل التكاليف من الوالد : مني اعرف كيف اكتبهم و مني محصل وحدة مناسبة في النت .. ياليت احد يرسلي نماذج جاهزة لما سبق .., علما و اني طالب ثانوي و ناوي ادرس طب عام ان شاء الله .. و هل تحتاج هذي الاوراق الى تصديق ؟؟ و اذا ايوا من وين اصدقهم ؟؟

5- السكن و المعيشة : في موقع المعهد بعض المواقع المفيدة للسكن و بوجهة نظري انها مناسبة , و المعهد يقول انه يقدر يوفرلي سكن مع عائلة و هذا اللي ابيه بحوالي من 350 الى 400 يورو هل هذا مناسب ؟؟ و هل يشمل جميع الخدمات ؟؟ من انترنت و تلفزيون ..الخ ؟؟ و اذا في افضل ياليت احد يساعدني و يدلني ..
    هل المعيشة غالية هناك ؟؟ بالنسبة لشخص عادي و اقتصادي نوعا ما في اليوم كم يحتاج ؟؟ و في الشهر كم ؟ و الاكل الحلال هل متوفر بكثرة ؟؟

و طبعا بالنسبة لي الفورم تبع البنك راسلت القنصلية الالمانية بجدة , و كان ردهم : اني احضر يومي الاحد او الاثنين من الساعة 8 صباحا الى 11 صباحا ل تصديق الورقة ..
    والله اسف على كثرة الاسئلة و لكن من خوفي انه يكون فيه نقص او حاجة .. و لا سمح الله ترفض الفيزا بسبب شي لم احسب له حساب ..

اتمنى المساعدة .. و بعد كثرو من النصائح و لو ب ابسط الاشياء .. اي حاجة عن المانيا صغيرة او كبيرة ياليت ما تخبوها عني .. شكرا جزيلا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر نور
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اخواني اعضاء منتدى مبتعث
    بغيت مساعدتكم في بعض الامور , مالي غيركم من بعد الله
    انا اخترت برلين و لله الحمد و ناوي اخلص اموري قبل الحج
    هدي اسئلتي ياليت احد يجاوبني عليها بالتفصيل الممل عشان يرتاح قلبي

1- انا اخترت معهد لغة die deuschule في برلين احد يعرفه ؟ ممتاز سيئ ؟ طريقة التدريس ؟ اسعاره مناسبة ؟ ابي اعرف كل شي عنه و اذا في احد درس فيه يقولي تجربته عشان استفيد
    و انا خبرتهم اني ابي فيزة طالب و قالو لي نقدر نرسلك الورقة المناسبة .. هل صحيح يوفرون ؟ و اقدر اقدم بها في السفارة ؟و اذا لا ياليت احد يساعدني اجيب قبول مشروط من اي جامعة
    مـ اعرف عن هذا المعهد شيء
    2- بالنسبة لي الحساب المجمد : راسلت الدويتشه بانك و رسلولي الابليكيشن تبعهم و عندي فكرة عن طريقة التعبئة .. لكن المعهد تبعي موقعه في نفس مبنى ال شباركاسه بانك ! و قريت في بعض المواضيع انه الدويتشه بانك ياخذ عمولة على كل سحب !! هل هذا صحيح ؟ و بايش تنصحوني الدويشته بانك ولا الشباركاسه ؟؟ مع العلم و انه الدويتشه بانك يبعد عن المعهد حوالي مسافة 5-10 دقايق ( عرفتها من عمنا قوقل ) ..
    الدويتشة بنك افضل بشهادة الجميع . بخصوص انه يأخذ مبلغ كل عملية سحب مـ اتوقع ابدا هذا الشيء اللي اعرفه انهم يأخذون 50 يورو بالبداية فقط اذا جيت تستلتم بطاقتك ببرلين 5 دقايق شوي مو كثير

3- و بالنسبة لي متطلبات الفيزا : ايش يقصد ب تعبئة 3نماذج طلب فيزا ؟؟ طلب الفيزا مكون من 4استمارات يعني من كل استمارة 3نسخ ولا كيف يعني ؟؟ حد يشرحلي بالله ؟
    اسأل السفارة افضل ماعندي علم في هذي
    و الشهادة الثانوية تبعي مختومة من ادارة التعليم لمن رحت للخارجية رفضوا التصديق عليها .. هل تقبل الشهادة كذا ؟ ولا لازم اصدقها ؟ و كيف اصدقها ؟
    من وين شهادتك الثانوية . غريبه . في جامعات تأخذها مش مصدقة لكن الاغلب يبغيها مصدقة .
    و التامين الصحي : هل اقدم على تامين الماني من احد الشركات ؟ ولا اقدم عليها من هنا ؟ شفت بعض الاخوان يقدم على تامين من هنا و لمن يروح المانيا يفتح تامين ثاني ليش ؟ م ينفع التامين اللي هنا ؟؟ و ايش اسوي بالضبط ؟
    يأخذ تامين من هنا لان من شروط استلام الفيزا يكون عندك تأمين . واذا وصلت المانيا اعمل لك تأمين حكومي افضل
    4- الـ CV , motivation letter , و ورقة تحمل التكاليف من الوالد : مني اعرف كيف اكتبهم و مني محصل وحدة مناسبة في النت .. ياليت احد يرسلي نماذج جاهزة لما سبق .., علما و اني طالب ثانوي و ناوي ادرس طب عام ان شاء الله .. و هل تحتاج هذي الاوراق الى تصديق ؟؟ و اذا ايوا من وين اصدقهم ؟؟
    اتمنى حد يفيدك

5- السكن و المعيشة : في موقع المعهد بعض المواقع المفيدة للسكن و بوجهة نظري انها مناسبة , و المعهد يقول انه يقدر يوفرلي سكن مع عائلة و هذا اللي ابيه بحوالي من 350 الى 400 يورو هل هذا مناسب ؟؟ و هل يشمل جميع الخدمات ؟؟ من انترنت و تلفزيون ..الخ ؟؟ و اذا في افضل ياليت احد يساعدني و يدلني ..
    هل المعيشة غالية هناك ؟؟ بالنسبة لشخص عادي و اقتصادي نوعا ما في اليوم كم يحتاج ؟؟ و في الشهر كم ؟ و الاكل الحلال هل متوفر بكثرة ؟؟
    بخصوص السعر انت ح تستلم شهريا 666 يورو شوف اذا تناسبك اولا يعني لو كان السكن 350 ح يبقى معك 316 كويس مرآآآ . لا برلين تعتبر رخيصة تحتاج بالشهر 666 يورو ز اي الاكل الحلال متوافر لكثرة الاتراك
    و طبعا بالنسبة لي الفورم تبع البنك راسلت القنصلية الالمانية بجدة , و كان ردهم : اني احضر يومي الاحد او الاثنين من الساعة 8 صباحا الى 11 صباحا ل تصديق الورقة ..
    والله اسف على كثرة الاسئلة و لكن من خوفي انه يكون فيه نقص او حاجة .. و لا سمح الله ترفض الفيزا بسبب شي لم احسب له حساب ..

اتمنى المساعدة .. و بعد كثرو من النصائح و لو ب ابسط الاشياء .. اي حاجة عن المانيا صغيرة او كبيرة ياليت ما تخبوها عني .. شكرا جزيلا

الردود في الرد جاوبت عليك باللي اعرفه . انصحك تأخذ سكن طلابي افضل وارخص وعشان تمارس اللغه . وطبعا اول خطوة هي القبول الجامعي ماتقدر تسوي حساب بالبنك اذا ماكان عندك قبول جامعي
    هذا اللي اذكره حاليا

دعواتك
    7 "
  3. الاخت ما قصرت معك بس بجاوبك عن كم استفسار ..
    رقم 3 / في الاستمارة تبع الفيزا للسفارة اللي هي عباره عن 4 اوراق تصورها 3 نسخ تعبيهم وتوقع عليهم .. وفي ورقتين لقوانين وتعهد انك اعطيت كل معلوماتك صحيحه ومن هالكلام انسخها نسختين وعبيها ووقع عليها

بالنسبه للشهاده رح يرفضو ورح يقولولك صدقها من السفاره السعودية بالمانيا احنا ما نصدق .. انا كذا سوو معي بس حاول كذا مره الموظف واشرحله وضعك .. هم 4 موظفين روح على اول شباك من اليمين تلقاه شاب صغير الباقين شياب هذا بيمشيها لك .

الجامعات احياناً يستاهلو وماتحتاج تصديق لكن بالتقديم للفيزا لازم تكون مصدقه من الخارجيه + السفارة الالمانية بالرياض .

بالنسبه لسؤالك ليش يسوون تامين هنا ولما يوصلو هناك يسوون تامين ثاني / هذا التامين الي تسويه هنا هو عشان تستلم الفيزا وغالباً ما يطلبوه لكن سويه احتياط من التعاونيه ب350 ريال . بعدين لما توصل المانيا لازم تجدد الفيزا لإقامة لمدة سنه .. ما تقدر تجددها غير يكون عندك تامين بشركة المانية لمدة سنه .
    ال CV اتوقع بسيط وبتلقى نماذج كثير .. مو لازم تكتب قصة حياتك يكفي تفاصيل اساسية عن الدراسة والعمر وهالاشيا بالانجليزي او بالالماني .. الMotivation letter هذي مااحد يقدر يساعدك فيها انت اكتبها من عقلك ليش اخترت المانيا وليش اخترت هالتخصص بالذات وايش ناوي تسوي بعد الدراسة ومن هالكلام .. ممكن تاخد جمله جملتين من النت بس لا تنسخ من النت لانه اكيد ناس كثير بيكونو مقدمين نفسها .
    ورقة تحمل تكاليف من الوالد ما طلبوها وهي غير مطلوبة الا اذا كان قصدك خطاب تعريف بالراتب من المؤسسة .. خلي الوالد يقول للمؤسسة انه يبغى خطاب تعريف بالراتب وهم بيعطوه ويصدقها من الغرفة التجارية وانتهى الموضوع .

أي استفسار انا بالخدمة
    7 "
  4. يعطيك العافية اختي و ما قصرتي .. فكرت بالسكن الطلابي موجود برضو في موقع المعهد بس الوالد الله يحفظه يبيني اسكن مع عائلة .. اللي فيه الخير ان شاء الله يصير .. بالنسبة ل قبول الجامعة والله حاير و مني عارف كيف اجيبه .. بعض الاخوان الله يجزاه خير يجيب القبول بس ب مبلغ عالي شوي .. انا باستطاعتي اراسل الجامعات للحصول على القبول المشروط بس مو عارف ايش الجامعات اللي توفر هالقبول .. على العموم شكرا مرة ثانية .. الله يسهل دربك و ينور طريقك و يحقق لك مرادك و يسعدك ياارب
    7 "
  5. يعطيك العافية اخوي ما قصرت و الاخت الكريمة بعد ما قصرت .. عندي كمان شويات استفسارات الله لا يهينك ..
    الحين فهمت موضوع الشهادة و الـ CV , MOTIVATION LETTER .. و موضوع استمارة الفيزا .. بس ابي اي معلومة عن المعهد die deutschule هو كويس ولا ايش مستواه .. و مناهج التعليم تبعو تمام ؟ .. و كيف اقدر اجيب قبول للجامعة ( القبول المشروط ) , اذا في جامعات اقدر اراسلهم ياليت تعطيني اسمائهم و تعلمني .. او اي حل ثااني .. شاكر لك مساعدتك .. طبعا ابي كمان نصايح قبل السفر و عند الوصول ايش يصير و كذا .. و ايش اشيل معي من اغراض ؟؟ .. ربي يوفقك ان شاء الله و يسعدك يااارب
    7 "
  6. المعهد ما اعرف عنه شي .. في عندك هالمعهد ببرلين يمدحوه Deutsch lernen Berlin Deutschkurs Berlin Sprachschule Berlin .. وعلى كل حال المعاهد ما تفرق كثير اللي يفرق هو جهد الطالب ودراسته هذا برايي

الجامعات حاول تشوف الUni assist وفي عندك جامعة كلاوستال TU Clausthal بس مافيها طب .. هذا اللي اقدر افيدك فيه
    7 "
  7. ايوا شفت المعهد هذا بس صراحة شوية غالي .. و المعهد اللي اخترته ارخص و اشوفه مناسب و مثل ما قلت انت اهم شي هو جهد الطالب .. و انا راح اشد حيلي باذن الله
    راح اشوف الـ uni-assist و برضو بشوف جامعة كلاوستال و اراسلهم .. مثل ما قريت انه اقدر اجيب قبول الحين و بعدين اغير لمن اروح ل المانيا .. و هذا اللي بسويه ان شاء الله ..
    شكرا لك اخوي والله ما قصرت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.