الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجوا المساعدة .. ولكم خالص الدعاء

أرجوا المساعدة .. ولكم خالص الدعاء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3782 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية faisalcr7
    faisalcr7

مبتعث جديد New Member

faisalcr7 ألمانيا

faisalcr7 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من المغرب , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى not sure , بجامعة Bonn Uni
    • Bonn Uni
    • not sure
    • ذكر
    • in my way, ...
    • المغرب
    • Jul 2013
    المزيدl

December 18th, 2013, 09:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

صراحة أشكر كل من يقوم على هذا المنتدى اللي أعرف أنه أفاد شريحة كبيرة من الطلاب المبتعثين وأنا أحدهم وأسال الله أن يجعله في موازين حسنات الجميع ..

أنا طالب مقبل على الذهاب الا المانيا لدراسة الباكالريوس ( طبعا واللغة حقتهم الله يعين والسنة التحضيرية ) وأقترب موعد السفارة طبعا ودعواتكم لذا الفيزا أنها تطلع في اسرع وقت ممكن

المنطقة اللي بروح لها هي بون وبدرس في معهد Steinke-institut طبعا جاني من هناك قبول اللغة والسنة التحضيرية من نفس ذا المعهد .. ما عرفته عن بون أنها ممتلئة بالطلاب العرب والاجانب عامة وهي مدينة جيدة للدراسة وجامعتها ممتازة
    عشان ما أطول عليكم الاشياء اللي حاب اسأل عليها هي :

أول شي وأكثر شي شاغل بالي هو السكن ما أدري كيف بحجز وبلقى السكن طبعا اتكلم على الجامعي اللي هو بطول فيه طول مدة الدراسة ما اتكلم على الفندق اللي بقعد فيه اول الايام طبعا اتكلم على طريقة التأجير وغيره من عنده العلم يفيدني والله انه بيفك ازمة كبيرة علي لأني حسب ما قرأت أكبر مشكلة هي السكن وانا بروح عليمي عندي انجليزي يسلك وضعي لكن ما أظن انه بيكون سلاح قوي .. ويا ليت تفيدونا بالسعر بعد .. الله لا هينكم جميعا

الشي الثاني ذا المعهد اللي هو Steinke-institut اللي يقول لي انه معهد تسليك مررة والبعض يقول لي انه جيد وجتني معلومة انه شهادة اللغة مستوى B1 غير معترفة من ذا المعهد فا ياليت من عنده معلومات على ذا المعهد يفيدني ويعطيني عنه معلومات أي شي في باله عن ذا المعهد يقولي اياه .. لا تحقرن من المعلومات شيئا (المعلومات من كيسي بس عشان السياق)

الشي الثالث والاخير هو العمل .. أنا قرأت انه حسب النظام الجديد أصبح مسموح للطلاب الاجانب ( غير طلاب الاتحاد الاوروبي ) أنهم يعملون 180 يوم في السنة بعد ما كانت 90 يوم مقسمة بالساعات طبعا لكن في شخص اخبرني أن نظام الايام والساعات هذا رمزي يعني مجرد كلام لا أحد بيحاسبني أذا عملت حتى لو أكثر من كذا او معدل ساعات أكثر فهل هذا الكلام صحيح أم انه لازم اكون منتظم بهذا الشي لأننا محنا فاضين مشاكل هناك بسبة كم ساعة فرق وبالنسبة لطريقة ايجاد العمل كيف تكون .. وفي اللي قال لي أنه لا أستطيع العمل إلا بعد دراسة اللغة فهل هذا صحيح ؟؟

أعذروني على أطالتي أحبتي ويعلم الله ما أطلت ألا من حيرة ومن رجاء من الله ثم منكم في الاجابة على تساؤلاتي ..
    جعل الله كل حرف في هذا المنتدى في موازين حسناتكم جميعا .. والله يوفق كل مبتعث ومتعثر وكل شخص يريد أن يكمل دراسته ..
    مع أطيب التمنيات للجميع بالصحة والعافية
  2. عادة عند التسجيل يسألونك إذا تبغى سكن جامعي أو لآ وإذا ما سألوك ارسل لهم ايميل انك محتاج سكن جامعي

بس عندي سؤال

كيف سجلت؟ (خطوات التسجيل)

أرسلت لهم إيميل ولا سجلت أون لاين؟

ﻷن في أغلب الجامعات اللي تعطي قبول مشروط مالقيت الابلكيشن تبعهم ، فممكن تعلمني شلون أسجل في معهد الجامعة والسنة التحضيرية تبعها؟ خصوصا جامعة بون

ومشكور مقدما
    7 "
  3. شكرا لك أختي على التجاوب .. أنا المشكلة أني جايب القبولات وذا الاشياء كلها من مكتب خاص بالقبولات أنه يجيبها من المانيا وخاصة من بون .. فما أدري هل سألوهم لما قدموا لي على القبول المشروط عن السكن أو لا وما أظن أنهم سألوا لأن لو كانوا سألوا كان خبرني حق المكتب نفسه على هذي النقطة

بس حسب المعلومات اللي كانت عندي على التسجيل وكذا .. أنك تراسلين معاهد زي ذا المعهد تدرس السنة التحضيرية واللغة مع بعض فا مجرد انك ترسلين لهم ايميل بيردون عليك بطلباتهم وترسلين لهم اللي يبون مع الابليكيشن اللي يحتاجونه وبعدين الجامعة يكون امرها سهل جدا لأنك أذا خلصتي اللغة والتحضيري فهذا يكفيك عشان تقدمي لأي جامعة تبينها .. وأعيد أقول لك أن هذي مجرد معلومات جمعتها بس أنا في النهاية تعاملت مع المكتب نفسه وهو وفر لي كل شيء من قبولات وغيره

ربي يوفقك وييسر عليك .. وأي أسئلة أو أستفسارات فأنا موجود والجميع بعد ان شاء الله بيفيدون

وأكرر شكري لك على التجاوب .. وارجوا من أصحاب التجربة أنهم يزيدون من المعلومات ويعطونا اجابات كافية أكثر وأكثر
    7 "
  4. وعليكم السلام
    للعلم انا مازلت بالسعوديةلكنني احاول افادتك

الباب الي يجيك منة ريح سدة واستريح
    يعني في معهدين بالمانيا معروفين الهشولاغ والجوتة
    سجل فيهم لو انت موسوس بها الشي لكنهم غاليين كثير
    لكن بعملك على خطوات مبدئية اخوي ارجو انك تستفيد منها رح اوضحها لك
    انت لما رح تسافر المانيا رح تلقى عرب هناك وممكن تسألهم ويفيدوك فلا توسووس من هنا وتتحطم
    طبيعي لما توصل هناك رح تتعثر ورح توقع بوقعات انت اهم شي الحين ..
    الي تبين لي انت مو مبتعث -فا انتبة الان اهم شي ماتوقع بالي وقعو به الشباب الي درس المانيا ونسى وضعة
    فكثير طنش مواضيع الفيزا ولا اخذها
    بمعنى اصح انت الحين ركز على اجراءاتك يلي هنا وحاول تتممها كلها صح -)
    وتوقع منهم 50% يرفضوك
    والله اعداد محزنة مرفوضة ...
    7 "
  5. شكرا لك أخووي كثير الشكر على التجاوب .. بالنسبة للمعاهد هذي فانا أعرفها جيدا ومعروفة على المستوى العالمي لكن انا حبيبي جتنيي القبولات من ذا المعهد خلاص وكل الاوراق عندي يعني ناشب فيه ناشب بس حاب أخذ معلومات اكثر عنه ..

صادق اخوي ماني مبتعث وكتبت في الموضوع انه باقي لي كم يوم على موعد السفارة .. وبيني وبينك التعثر اللي تقول عنه لما يوصل الواحد ما ابيه يطول واخاف انه يطول عشان كذا ابي اتفاداه
    هو لازم يكون موجود لكن أبي أقلل من مدته واضرااره وتسذا ..
    اما بالنسبة للفيزا الله يهديك خوفتني زيادة على الخوف اللي كان فيني هههههههههههه .. لكن الخير فيما اختاره الله ونتوكل على الله وهو حسبنا
    الأوراق الحمد لله حق الفيزا تقريبا يعني اعمل عليها وما بقى لي إلا أشياء بسيطة لكن بس في موضوع تصديق الشهادة من القنصل والخارجية هذا مررة ما فهمته لانه صراحة جديد علي فإذا عندك أي معلومات عن ذا الموضوع ياليت تفيدني والجميع

أعيد واكرر لك الشكر اخوي على التجاوب .. ربي يوفقك ويكتب لك الخير ويسهل دربك
    وارجوا من الاعضاء اصحاب التجربة انهم يردون على الموضوع بعد عشان الفائدة تكون للجميع .. الله لا يهين الجميع
    مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والسداد ودوام الصحة والعافية
    7 "
  6. تصديق الشهادات
    يبي لك تصدق شهادة الثانوية مع العلم انو الشباب في منهم ماطلب منهم هشي
    لكن انت صدق
    انا اول شي رحت عالخارجية قلتلهم صدقو الشهادة قالو لا مانصدق روح للسفارة البلد الي رايح لها هم يصدقو لك
    رحت للموضفة قالت نحنا ماانصدق
    رجعت للخارجية قالو نفس الكلام!!
    رحت للموضفة
    وكانت سبحان الله محترمة ولبقة بالرغم من ان الموضف يلي بالخارجية الله يستر علينا وعلية..

قالتلي روح فهمة الكلام قول له نحنا وش درانا ان شهادتك هذي صحيحة
    يعني بالعقل انتو تمنحون شهادات للطلاب وماتصدقون عليها

رحت سويت لكلامها كوبي باست

لما جيت للموضف
    قال اها اجل هات اصدق لك
    وبنهاية صدق
    ..انت صدق وسوي كلشي احسب حسابك ماتشيئ الضروف وتقدر تجي للسععودية
    على قولتتهم
    جهز كلشي مو خسران شي..
    7 "
  7. شكرا لك أخووي جزيل الشكر على التجاوب والمعلومات .. أفدتني كثيرا صراحة بس ودي أسالك عن شي الحين لازم تكون شهادتي مترجمة الماني لأن تعرف انت الشهادة يجيك نصها عربي ونصها انجليزي فهل كذا عادي ؟؟
    وعندي معلومة قريتها هنا في المنتدى .. انه لازم تكون مصدقة من السفارة بعد فهل أصدقها من السفارة لما أروح لموعد السفارة نفسه أم أني أصدقها من قبل لأن تعرف السفارة ما يخلونك تدخل الا بموعد فأرجوا أنك تفيدني بذي المعلومة ..

واعيد وأكرر لك جزيل الشكر وللأخوان اللي أفادوا الله يوفقكم جميعا في كل خطوة.. وما زلت أطمح من المشرفين واصحاب التجربة أنهم يفيدوننا ويجيبونا على الاسئلة اللي حطيتها في الموضوع الرئيسي
    مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية
    7 "
  8. العيال الي طلعو فيزا ماذكرو انة الشهادة لازم تترجم
    ذكرو انة لازم تصدق من الخارجية السعودية زي ماعلمتك
    وتصدق من السفارة
    بنسبة للسفارة روح لسفارة الرياض
    لو قالك الموضف وش تبي
    قلة stamp
    المهم قولة ستامب سرتفكيت هو رح يفهم ورح يدخلك
    لما تدخل رح تلاقي موضفة عربية قلها ابي اصدق الشهادة رح تاخدها منك
    بتقولك تعال بكرى او بعدة
    عادي

في حركة غبية جربوها الشباب وأدت إلى طردهم من السفارة وأخذ صوره منهم وأتهامهم بالعركلة
    ألا وهيا
    انة يجيب اوراق الفيزا يدخل بحجة تصديق الشهادة ويقدم على فيزا
    ههههههههههههههههه
    7 "
  9. شكرا أخوووي على ردك وتجاوبك السريع معي .. وصراااحة أفدتني لأنه تعرف الترجمة بحدود 150 ريال يعني ذي يخوي أحطها في جيبي أصرف من حوسة الترجمة
    لا يخوووي ابعد عن الشر وغني له خلنا على موعدنا يعني يوم هاان وقرب نرووح نجيب العيد ههههههههههه ..
    على حالنا ذا وما ندري يطلعون لنا الفيزا أو لا كيف لو بزوطنا معهم ههههههه ..

أعيد شكري لك أخوي وللجميع على سرعة الرد والتجاوب .. جعل الله كل حرف في موازين حسناتكم وصراحة أفدتوني
    وما زلت أتمنى من المشرفين واصحاب التجربة يجيبوني على تساؤلاتي اللي في الموضوع الاساسي بخصوص المعهد ذا والسكن
    مع تمنياتي لكم جميعا بالتوفيق والسداد ودوام الصحة والعافية
    7 "
  10. في السفارة الالمانية في الكويت، فقط صدقت لهم الشهادة باللغة الانجليزية من وزارة الخارجية -قسم التصديقات- من غير ترجمتها للغة الألمانية، ثم ذهبت بعد ذلك للقنصلية الالمانية-من غير أي موعد- وصدقوها لي خلال ٢٤ ساعة فقط.
    أستغرب صراحة من الذي يقول لا بد من ترجمتها للغة الألمانية، خصوصًا وأني دخلت معظم مواقع الجامعات الالمانية، وهم في متطلباتهم بالنسبة للغة الشهادة أن تكون مصدقة بإحدى اللغات الثلاث... الالمانية او الانجليزية او الفرنسية.

والله يوفقنا معاكم، ويسهل الأمور لنا.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.