الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الهندسة الكهربائية في المانيا

دراسة الهندسة الكهربائية في المانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3779 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mohammadahmad
    mohammadahmad

مبتعث جديد New Member

mohammadahmad الأرجنتين

mohammadahmad , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الأرجنتين , تخصصى mmt , بجامعة american university
    • american university
    • mmt
    • ذكر
    • Messenger city, Arab world
    • السعودية
    • Apr 2013
    المزيدl

December 19th, 2013, 02:04 AM

السلام عليكم ورحمة الله

انا محمد خريج علم حاسوب بكالوريس معدل ممتاز والفضل يعود لله انوي اكمال الماجستير في المانيا لكن هذه المرة هندسة كهربائية والسبب بسيط لانه اصل تخصصي في هذا التخصص وهو Computer graphics لكن الان السؤال :

1 : هل استطيع الحصول على قبول في المانيا في تخصص ماجستير غير تخصصي الاصلي ام لا ؟ لانه بعض اصدقائي قاله لي استطيع على شرط اجتيازي لمعظم المواد في البكالوريس المتعلقة بالهندسة الكهربائية قبل الدخول للماجستير ؟

2: اتمنى يكون سؤالي واضح ومفهوم وبخصوص الهندسة قاله لي لا تذهب لجامعات تطبيقية لانها النهدسة 5 سنوات اذهب لجامعات عليا شي من هذا القبيل لانه الهندسة فيها 4 سنوات وشكرا لكم واتمنى تفيدوني

3 : بخصوص تكاليق الدراسة قاله لي ايضا اني استطيع تأمين دراستي واقساط الجامعة " الرمزية" ذاتيا بدون مساعدة الوالد لانه وضعنا الاقتصادي لا يسمح وشكرا لكم.
  2. اخي في بالمانيا نوعين من الجامعات
    Fachhochschule , Uni
    الاولى تطبيقية والثانية كلاسيكية مواد نظري اكثر من عملي
    وهندسة الكهرباء لا تدرس الا في Fachhochschule يمكن هاي لي تقصد عنها بالعليا
    بنسبة لوضعك انا ما بعرف لازم تدخل على كل جامعة وتشوف او تتصل عليهم وتسئلهم
    واي اعرفه انو علم الحاسوب مثلا فيه عدة اختصاصات للماستر قد يكون بينهم شي متعلق بالكهرباء
    وعندما تقول هندسة كهربائية هذا غير موجود في اختصاصات الماستر لانه فقط بكلوريوس وعام
    على سبيل المثال واحد درس بكلوريوس هندسة حاسوب الأختصاصات الماستر تكون مثلا برمجة iOS and android
    لذلك اخي انت فاهم الشغلة غلط

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. شكرا لك اخي صحيح انا ما عندي معلومات واضحة ولو عندي ما سألت, ولكن بخصوص التطبيقية والنطرية فهمت هذه النقطة.

1: الأن بخصوص دراسة الماجستير في ألمانيا في تخصص يتعلق بالكهرباء الدراسة سنتين لكن ماذا عن النظام هل استطيع اشتغل وادفع اقساطي ام الامر صعب ؟

2 : الطالب الجديد عليه اجتياز سنة تحضيرية هل الامر كذلك بالنسبة لطالب الماجستير؟

3 : هل سنوات الماجستير في التطبيقية اكثر من الجامعات النظرية؟

4 : بخصوص سؤالي عندما قلت اني دارس بكالوريس في علم الحاسوب واريد ماجستير في علم الكهرباء لم احصل على اجابة انا لم ادرس بكالورس هندسة لكن هل استطيع الحصول على قبول في ماجستير يتعلق بالكهرباء على شرط حصولي على جميع المواد في هندسة الكهرباء وقد يحتاج هذا الامر سنتان قبل الدخول في الماجستير أم هذا النظام غير متوفر في المانيا ؟
    7 "
  4. اخي حتى تدخل المانيا تحتاج الى إثبات التمويل المالي من خلال مبلغ ٨٠٥٠ يورو تقريبا وهذا شرط أساسي من شروط السفارة
    معظم الطلاب في المانيا يعملون ويغطون مصاريفهم ولكن يجب في البداية ان تصرف على نفسك
    لا يوجد سنة تحضيرية لطلاب الماجستير
    الجامعات المانيا مجانية لا يوجد إقساط انما رسوم بسيطة بعض الجامعات ٦٠٠ يورو كل فصل وبعضها الاخر مجانا تماماً
    مقابل ذلك تحصل على تذكرة سفر فصلية ضمن المدينة مجانا .
    يمكن ان تدرس الماجستير لتخصص كهرباء اذا كان موجود حيث بعض الجامعات تطلب تخصص ما للماجستير وتطلب بكلورويس علم حاسوب او بكلوروس كهرباء لذلك قلت في البداية يجب ان تبحث وتعرف ماذا تريد ان تختص غير ذلك لا احد يستطيع مساعداتك

7 "
  5. في المانيا يوجد مكتب امتحانات لتعديل الشهادات الأجنبية يجب ان تقدم ل هذا المكتب كشف العلامات ( ترانس سكريبت )
    بعد ان يعدل المواد التي حصلت عليها في بكلوريوس علم الكمبيوتر تذهب الى جامعة المانيا التي حصلت على بكلورويس هندسة كهرباء منها فرضا و تظهر لهم الشهادات التي عدلتها مسبقاً في مكتب الامتحانات
    يقارن المواد المعدلة مع المواد في هندسة الكهرباء
    وجدت الجامعة انه ينقصك ٢٠ مادة مثلا او ١٠ مواد يقسمهم على سنة او سنتين عند اجتياز هذه المدة تحصل على بكلورويس في الهندسة الكهربائية وبعدها ممكن ان تتابع ماستر في التخصص الذي ترغبه

7 "
  6. اخي انت عم تخلط الامور ببعضها انت لست عارف ماذا تريد
    لذلك يصعب الايجابة على أسئلتك
    يا اخي
    هناك قسم اسمه حاسوب وقسم اسمه هندسة كهربائية
    مثل الطب البشري والصيدلة
    قد تكون مواد مشتركة ولكن لا يمكن لخربج الصيدلة ان يختص مثلا جلدية ولا يمكن لخربج الطب ألبشري ان يدرس ماجستير في الصيدلة
    ولكن قد يكون اختصاص او ماجستير مشترك بين الاثنتين اسمه مثلا
    (صيدلاء طبية) تقبل خريج الطب البشري او الصيدلة
    لذلك ابحث ابحث ابحث عن الاختصاصات الممكنة لخريجي هندسة الحاسوب وهل من بينها هندسة الكهرباء او ما يشببها ام لا
    اذا كان موجود هذا الاختصاص فانت لست بحاجة الى تعديل اي مادة
    اما اذا لم يكن موجود وانت ""مصر حصرا "" على دراسة الهندسة الكهربائية فيجب ان تعيد دراسة البكلوريوس للهندسة الكهربائية قد تكون هناك مواد قد درستها في البكلوريوس
    الاول ( حاسوب ) لذلك اذا عدلتها فلن تحتاج ان تعيدها مرة اخرى
    أتمنى ان تكون وضحت الصورة

7 "
  7. شكرا لك اولا,

بخصوص ماذا اريد "ماجستير هندسة حاسوب", الان انا خريج بكالوريس علم حاسوب تمام ! . ما هو النظام المتبع اذا اردت دراسة ماجستير هندسة وانا بكالوريس هل من خلال أخذ مواد استدراكية أم هذا النظام غير موجود في المانيا واذا نعم ما هي الطريقة بمراسلة الجامعة والمشرف على مشروع الهندسة ام ماذا؟

لا توجد اجابة اتمنى المساعدة وشكرا لك مرة أخرى.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.