الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أسئلة عن المانيا لا اجد لها إجابة في أي موقع بالنسبة للأطباء و التخصص من ألمانيا - هل

استفسار أسئلة عن المانيا لا اجد لها إجابة في أي موقع بالنسبة للأطباء و التخصص من ألمانيا - هل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3696 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية drmohmedzedan
    drmohmedzedan

مبتعث جديد New Member

drmohmedzedan مصر

drmohmedzedan , ذكر. مبتعث جديد New Member. من مصر , مبتعث فى مصر , تخصصى طبيب , بجامعة قناة السويس
    • قناة السويس
    • طبيب
    • ذكر
    • الاسماعيلية, باحث عن سفر
    • مصر
    • Mar 2014
    المزيدl

March 12th, 2014, 06:35 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

طبيب بشري
    دفعة 2008/ جامعة قناة السويس
    كلية الطب البشري

أرغب في السفر والعمل والحصول على شهادة التخصص من المانيا إن شاء الله
    لكن رغم كل ما قرأت إلا أنه مازال هناك الكثير من النقاط المبهمة تماما والتي لا يجيب عنها أحد

فلنفترض أنني الأن حاصل على شهادة اللغة الألمانية من المستوى
    b2
    الأن ماذا بالضبط ؟
    هل لابد للحصول على عمل كطبيب في المانيا أن استخرج فيزا من النوع سي أو دي ؟ أم انني يمكنني التقدم للوظائف وتخطي مسألة السفر للمقابلة بسبب تكلفة الفزا الرهيبة التي تبدأ على حسب ما قرأت ب 3000 يورو كإيداع في حساب بنكي ( نحن نتكلم هنا عن 30 ألف جنية )مبلغ كبير بالنسبة لي
    وفهمت أنني اذا حصلت على عقد عمل فسوف تكون فيزا عمل مباشرة ولن أحتاج الى هذا الإيداع الصعب بالنسبة لي

ثانيا العمل كطبيب في بداية السفر الذي أحصل عليه هل سيكون في التخصص الي أرغب فيه - النساء والتوليد - أو الأطفال و أخيرا الباطنة أو الجلدية ( هذا هو ترتيب الأولويات بالنسبة لي و الأفضل على الإطلاق النساء والتوليد) أم أنني سوف أعمل كممارس عام لفترة حتى أحصل على ما يسمونه الترخيص النهائي قبل أن أحصل على تخصصي؟ وهل سوف تحسب سنين الخبرة وتخصم من المدة اللازمة للحصول على( شهادة الفاخ أرتز )أم لن يكون لها أهمية ( 3 سنين ممارس عام + سنه و 4 شهور مقيم أمراض نساء وتوليد ) شكرا جزيلا

ثالثا هل من الممكن أن أحصل على عمل ثم لا أستطيع الإنتقال الى التخصص الذي أرغب فيه أم أن هذا غير وارد؟

رابعا و أخيرا - نقطة لا يجيب عنها أي شخص
    أنا متزوج ولدي طفلان لذلك يهنمني جدا مسألة الراتب بعد الضرائب . كم سيكون الراتب عند كل مرحلة بالتقريب طبعا أعلم أنه لا يوجد رقم محدد مسبقا . و أيضا هل فعلا تكلفة المعيشة لي و لأسرتي لن تتعدى 1000 يورو شهريا؟

خامسا
    كم تبلغ تكلفة التأمين الصحي وكل التفاصيل الأخرى المتعلقة بالماديات إن أمكن؟

شكرا على سعة صدركم لأسئلتي
  2. والله اخي تمنيت ان اساعدك ولكن للاسف اسألتك خارجه عن نطاقنا نحنا طلاب وانا عن نفسي ممكن اساعدك لو عندك اسأله بالفيزه الدراسيه اتمنى الاخوان يساعدونك تحياتي ...

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. متشكر للغاية على مرورك و على ردك الرائع - طيب هل تعرف الفرق بين أن أحصل على الاجيستير من المانيا و بين أن احصل على شهادة التخصص الفاخ أرت

هل يسمح لي بالعمل عندما اكون طالب ماجيستير في المانيا أم لا؟
    7 "
  4. كل شيء ما اقدر اجاوبك عنه الا الماديات

فطبعا 1000 يورو استحالة ان تكفيك انت واسرتك

ضع في بالك سكن في المانيا لعائلك لن يقل عن 700 يورو وغيرها من تامين صحي لن يقل عن 25 يورو للفرد شهريا و كروت المواصلات تتراوح ما بين 60 يورو و100 يورو للفرد شهريا حسب نوع المواصلات ونطاقها

طبعا ما احطمك لكن هذا الواقع
    7 "
  5. الف شكر والله افدتني جدا جدا
    واتمنى ان يشتطيع أي فرد أخر ان يجيب على باقي الأسئلة
    لكن هل تعرف كم تكلف تقريبا معيشة الفرد في المتوسط بمفرده في المانيا و كم تقريبيا اذا كان معه اسرته؟

شكرا لكم جدااااااااااا
    7 "
  6. السلام عليكم

اول مافي شي في المانيا اسمو ماجستير في الطب نهائيا
    هناك اشي اسمه تخصص وبتبدا تدرس فاخ ارتست واوبر ارتست ...والخ

هلقيت شو الطريق يلي بصير
    اما انك تراسل على طبيب زائر وهادي حاليا صعبة شوي
    او انك تراسل على هوسبيتاتسيون لمدة خمسة اشهر مثلا (طبعا بتحتاج لغة اقل شي ب2
    ولما تيجي هنا واثناء عمل الهوسبيتاتسيون بتبدا تراسل المستشفيات
    الامر طبعا مش سهل وبيحتاج وقت وتعب وطولة بال

شهريا الشخص بحتاج في المتوسط 650 ايرو
    مع العائلة بيختلف كم شخص العائلة
    شكرا
    7 "
  7. أخي أفضل شي إنك تراسل المشافي بصورة مباشرة وتحصل على عقد عمل بنفسك معهم طبعاً باللغة الإنكليزية المراسلة
    ومن المستحسن إنه يكون عندك سنتين خبرة في مصر لحتى يكون إلك الأفضلية في تحصيل قبول اختصاص مدفوع الأجر.

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.