الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

برلين ولا كلاوستال سؤال مهم

برلين ولا كلاوستال سؤال مهم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3655 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Smady91
    Smady91

مبتعث جديد New Member

Smady91 سوريا

Smady91 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى سوريا , تخصصى اقتصاد , بجامعة دمشق
    • دمشق
    • اقتصاد
    • ذكر
    • دمشق, دمشق
    • سوريا
    • Nov 2013
    المزيدl

April 24th, 2014, 07:56 AM

سلام عليكم
    انا طالب B1 بالرياض بستلم شهادتي على 7/1 وموعدي بالسفارة 7/16 بدي ادرس هندسة كمبيوتر infomatik ناوي راسل جامعة وبنك بنفسي وقرأت كل مواضيع المنتدى وكنت محتار أي مدينة اختار اكتر شي بين كلاوستال وبرلين بس الصراحة برلين اسعارها مناسبة بشكل عام وأهم شي عندي انو الشغل متوفر فيها اكتر من كلاوستال بما انها مدينة كبيرة اخترت برلين .
    شباب بدي جامعة ببرلين محترمة بدرس infomatik بشان راسلها وتعطي قبول مشروط متل كلاوستال وبعدها لح راسل بنك شباركسيه بشان حساب مقفل (إذا أي خطوة من يلي حكيتوا فيها شي غلط أو حدا عنده ملاحظات ارجو انو يفيدني).
    وانا بفضل انو ما اخد القبول من كلاوستال بعدين اطلع على برلين بشان معاملة نقل الحساب البنكي لانه حسيتها بالنسبة إلى كجديد بألمانيا كتيير صعبة.
    2- لما تقولو اخر موعد لتسليم الوراق 7/15 للفصل الشتوي هل يعني انو قبول ما بيطلع من الجامعة إلا بعد هاد التاريخ ولا يلي بيقدم بكير بيطلع قبوله أي وقت من السنة .
    3- هل لازم اعطي السفارة النسخة الاصلية من القبول وكشف الحساب البنكي ولا يكفي نسخ الكترونية .
    4- إذا قلت للبنك يأرسل كشف الحساب للسفارة انا بروح على السفارة قبل الموعد وبقول انا عندي كشف حساب بنكي عندكم عطوني ياه ولا شو .
    5- انا ما بعرف أي حدا بالمانيا واذا بدي اطلع على برلين اكيد لازم استاجر واحجز بمعهد لغة من وقت كون بالرياض كيف الشباب بيساوا هيك بالعادة وشو اسم احسن معهد ببرلين اسعاره مناسبة وتدريسه جيد وهل الشباب هون ممكن يساعدوني بالسكن واخر شي سمعت انو متوسط الاجار ببرلين 220 يورو هاد الحكي سكن طلاب مشترك ولا سكن برايفت ولا شو .
    6-شو مساوئ المعيشة والدراسة ببرلين وشو مساوئ كلاوستال
    اي حدا عندو نصيحة الي أو اي شي ممكن غيروا بخطتي معلش يفيني فيه
    لانه انته اعلم بالمانيا فبتعرفوا اذا قراراتي صح ولا لا
    شباب طولت عليكم كتيير بعتذر بس الصراحة هي المعلومات ما لقيتها على الانترنيت ابدا بكتيير ناس لح تستفيد من الاجوبة مو بس انا
  2. اهلا فيك اخي

2- لما تقولو اخر موعد لتسليم الوراق 7/15 للفصل الشتوي هل يعني انو قبول ما بيطلع من الجامعة إلا بعد هاد التاريخ ولا يلي بيقدم بكير بيطلع قبوله أي وقت من السنة .
    دراسة الملفات بتبدأ بعد الـDeadline و بتستغرق من اسبوعين لـ3 اسابيع ، يعني بدك تحصل على القبول بأول اسبوع من 8 كأقل تقدير

3- هل لازم اعطي السفارة النسخة الاصلية من القبول وكشف الحساب البنكي ولا يكفي نسخ الكترونية .
    السفارة في اغلب الحالات بتطلب الاصول الموقعة و المختومة

4- إذا قلت للبنك يأرسل كشف الحساب للسفارة انا بروح على السفارة قبل الموعد وبقول انا عندي كشف حساب بنكي عندكم عطوني ياه ولا شو .
    لازم تروح و تقدم ملفك كامل للسفارة من ضمنه كشف الحساب .. هذا بيكون دليل على اهتمامك و تجهيزك المسبق لاوراقك و بيساعد في قبول الفيزا و تعاون الموظفين معاك
    بدك تحتاج صندوق بريد لتستلم عليه القبول الجامعي + اثبات حسابك البنكي في ألمانيا ( بقيمة 8050 يورو متاح حوالي 670 يورو شهريا ) + بوليصة التأمين الصحي ( اذا كان مطلوب ) و تذكر تتأكد من طلبات السفارة في بلدك و ممكن اجيب لك رابطها لو تحب بس حدد لي وين مقيم انت

5- انا ما بعرف أي حدا بالمانيا واذا بدي اطلع على برلين اكيد لازم استاجر واحجز بمعهد لغة من وقت كون بالرياض كيف الشباب بيساوا هيك بالعادة وشو اسم احسن معهد ببرلين اسعاره مناسبة وتدريسه جيد وهل الشباب هون ممكن يساعدوني بالسكن واخر شي سمعت انو متوسط الاجار ببرلين 220 يورو هاد الحكي سكن طلاب مشترك ولا سكن برايفت ولا شو .
    بخصوص المعاهد ببرلين فمالي خبرة اخي ممكن احد يفيدك
    بخصوص السكن فسكن الطلاب في المدن المكتظة صعب تلاقيه و ممكن تقدم على سكن الطلاب و تحصل عليه بعد 5 شهور او اكثر حتى .. فيك تستئجر شقة بشكل مؤقت و برلين اسعارها اعلى من كلاوستال اما السكن المشترك الي بـ220 يورو فهاذا بتكون الشقة اصلا بحوالي 500 او 600 يورو و بقسموا الايجار بينهم
    يعني بدك تشوف لك شقة او غرفة للايجار لا تعتمد على السكن الجامعي لانو بتأخر بشكل كبير

بصراحة ببرلين مابعرف لكن سمعت انو غالية بالسكن و الخدمات .. اتمنى حدا من الشباب يفيدك لاني مو متأكد من هاي المعلومة
    لكن كلاوستال تعتبر تاون صغير في مدينة Goslar يعني الخدمات الي فيها مش كبيرة و واسعة مثل برلين ، كمان فرص العمل ببرلين اكثر من كلاوستال بكثير لانو في شركات كثير

و نصيحة أخي راسل الجامعات مباشرة منشان تعرف مواعيدهم و نظام دراسة الطلبات و المتطلبات عندهم
    فيك تراسل جامعة كلاوستال
    او جامعة برلين الحرة

فيك تستخدم خدمة Uni Assist للتقديم و هاد الموقع بعرض لك اغلب الجامعات الالمانية باغلب المدن
    ولا تنسى تقدم بيانات كفيلك المادي لان كثير حالات بتنرفض لهاد السبب ( يعني تقدم شهادة راتبه + كشف حسابه لـ3 او 6 شهور الماضية )
    و كمان نصيحة اخيرة لما بدك تروح ع السفارة الالمانية حاول تخلي كل اوراقك جاهزة بملفك و تراسل مع السفارة باستمرار منشان تعرف طلباتهم بالتفصيل ولا تخجل من السؤال لان بعدين لو عملت اشي غلط و حكيت مابعرف بحكو لك نحن فاتحين التواصل ليش ماحاولت تتواصل معنا ؟
    نصيحة اضافية لا تراسل جامعة وحدة حاول تراسل اكتر من وحدة لتضمن القبول لانو مو دايما في مقاعد متوفرة

يعني خليك دقيق بتجهيز ملفك و الله الموفق

بتمنى لك التوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس اللؤلؤ
    اهلا فيك اخي

دراسة الملفات بتبدأ بعد الـDeadline و بتستغرق من اسبوعين لـ3 اسابيع ، يعني بدك تحصل على القبول بأول اسبوع من 8 كأقل تقدير

السفارة في اغلب الحالات بتطلب الاصول الموقعة و المختومة

لازم تروح و تقدم ملفك كامل للسفارة من ضمنه كشف الحساب .. هذا بيكون دليل على اهتمامك و تجهيزك المسبق لاوراقك و بيساعد في قبول الفيزا و تعاون الموظفين معاك
    بدك تحتاج صندوق بريد لتستلم عليه القبول الجامعي + اثبات حسابك البنكي في ألمانيا ( بقيمة 8050 يورو متاح حوالي 670 يورو شهريا ) + بوليصة التأمين الصحي ( اذا كان مطلوب ) و تذكر تتأكد من طلبات السفارة في بلدك و ممكن اجيب لك رابطها لو تحب بس حدد لي وين مقيم انت

بخصوص المعاهد ببرلين فمالي خبرة اخي ممكن احد يفيدك
    بخصوص السكن فسكن الطلاب في المدن المكتظة صعب تلاقيه و ممكن تقدم على سكن الطلاب و تحصل عليه بعد 5 شهور او اكثر حتى .. فيك تستئجر شقة بشكل مؤقت و برلين اسعارها اعلى من كلاوستال اما السكن المشترك الي بـ220 يورو فهاذا بتكون الشقة اصلا بحوالي 500 او 600 يورو و بقسموا الايجار بينهم
    يعني بدك تشوف لك شقة او غرفة للايجار لا تعتمد على السكن الجامعي لانو بتأخر بشكل كبير

بصراحة ببرلين مابعرف لكن سمعت انو غالية بالسكن و الخدمات .. اتمنى حدا من الشباب يفيدك لاني مو متأكد من هاي المعلومة
    لكن كلاوستال تعتبر تاون صغير في مدينة Goslar يعني الخدمات الي فيها مش كبيرة و واسعة مثل برلين ، كمان فرص العمل ببرلين اكثر من كلاوستال بكثير لانو في شركات كثير

و نصيحة أخي راسل الجامعات مباشرة منشان تعرف مواعيدهم و نظام دراسة الطلبات و المتطلبات عندهم
    فيك تراسل جامعة كلاوستال
    او جامعة برلين الحرة

فيك تستخدم خدمة Uni Assist للتقديم و هاد الموقع بعرض لك اغلب الجامعات الالمانية باغلب المدن
    ولا تنسى تقدم بيانات كفيلك المادي لان كثير حالات بتنرفض لهاد السبب ( يعني تقدم شهادة راتبه + كشف حسابه لـ3 او 6 شهور الماضية )
    و كمان نصيحة اخيرة لما بدك تروح ع السفارة الالمانية حاول تخلي كل اوراقك جاهزة بملفك و تراسل مع السفارة باستمرار منشان تعرف طلباتهم بالتفصيل ولا تخجل من السؤال لان بعدين لو عملت اشي غلط و حكيت مابعرف بحكو لك نحن فاتحين التواصل ليش ماحاولت تتواصل معنا ؟
    نصيحة اضافية لا تراسل جامعة وحدة حاول تراسل اكتر من وحدة لتضمن القبول لانو مو دايما في مقاعد متوفرة

يعني خليك دقيق بتجهيز ملفك و الله الموفق

بتمنى لك التوفيق
    شكرا كتيير اخي والله كفيت ووفيت
    بس في عندي سؤال كمان انا متل ما ذكرت لسا عم ادرس لغة B1 وسالت كل الجامعات ببرلين وعن طريق uni asset قال بدهم لغة كامل يعني ما بيعطوا قبول مشروط
    عندك قكرة عن طريقة قدم على جامعة ببرلين بتعطي قبول مشروط
    انا حاولت بموقع جامعة برلين التقنية TU Brline بس ما فهمت الصراحة
    والله انا ضايع بدي اطلع على برلين بس كلاوستال مامنة القبول سهل وفي ناس بتقول انت جيب الفيزا على قبول كلاوستال وطلاع على برلين وبتقدر تساوي معاملة لتنقل الحساب البنكي
    انت شو رايك بهل الحكي اخي
    شكرا على الرد مرة تانية
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Smady91
    شكرا كتيير اخي والله كفيت ووفيت
    بس في عندي سؤال كمان انا متل ما ذكرت لسا عم ادرس لغة B1 وسالت كل الجامعات ببرلين وعن طريق uni asset قال بدهم لغة كامل يعني ما بيعطوا قبول مشروط
    عندك قكرة عن طريقة قدم على جامعة ببرلين بتعطي قبول مشروط
    انا حاولت بموقع جامعة برلين التقنية TU Brline بس ما فهمت الصراحة
    والله انا ضايع بدي اطلع على برلين بس كلاوستال مامنة القبول سهل وفي ناس بتقول انت جيب الفيزا على قبول كلاوستال وطلاع على برلين وبتقدر تساوي معاملة لتنقل الحساب البنكي
    انت شو رايك بهل الحكي اخي
    شكرا على الرد مرة تانية
    ﻻزم توفير شهادة b1 مسبقا منشان تحصل عالقبول
    بخصوص كﻻوستال فالميزة انو القبول مفتوح باي وقت وبكون مشروط بس بدك تحجز كورس لغة عندهم

اكيد فيك تنقل باي وقت بدك ياه كمان فيك تخلص تحضيري بكﻻوستال بعدين تنقل لغير جامعة ﻻنو شهادة الشتودين كوليج معتمدة بكل المانيا
    الحساب البنكي مو مشكلة فيك تتصرف فيو وانت بالمانيا فﻻ تخاف من هاد الشي
    اهم شي بالسفارة ﻻ تجيب سيرة انك ناوي تغير كﻻوستال بعد ماتروح ﻻنو اوراقك بتروح لدائرة الاجانب بكﻻوستال وهما بدهم طالب بمدينتهم و مابحبو تعملهم مجرد طريق لدخول المانيا

أتمنى افدتك اخي
    7 "
  5. والله افدتني
    يعني انا هلا اذا براسل كلاوستال ممكن يصلني القبول قبل 7/15
    انا ما عندي سنة تحضيرية انا بكالوريتي سورية وانا موجود بالرياض
    بس بعد اذنك سؤال اخير انا معي شهادي الاصلية وصورة مصدقة من سوريا ومن السفارة الألمانية مع ترجمة من السفارة ختموهم مع بعض
    اذا بدي راسل اكتر من جامعة شو لازم ابعتلهم صورة عادية من الشهادة والترجمة ولا لازم صدق وحدة جديدة لكل ما بدي قدم على جامعة
    يعني ما بقدر عطيهم النسخة الوحيدة يلي معي مصدقة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Smady91
    والله افدتني
    يعني انا هلا اذا براسل كلاوستال ممكن يصلني القبول قبل 7/15
    انا ما عندي سنة تحضيرية انا بكالوريتي سورية وانا موجود بالرياض
    بس بعد اذنك سؤال اخير انا معي شهادي الاصلية وصورة مصدقة من سوريا ومن السفارة الألمانية مع ترجمة من السفارة ختموهم مع بعض
    اذا بدي راسل اكتر من جامعة شو لازم ابعتلهم صورة عادية من الشهادة والترجمة ولا لازم صدق وحدة جديدة لكل ما بدي قدم على جامعة
    يعني ما بقدر عطيهم النسخة الوحيدة يلي معي مصدقة
    بخصوص كﻻوستال مابيشملها نظام اغﻻق سيمستر التقديم ﻻنو بتفتح التقديم بكل وقت بالسنة
    يعني لو تقدم هلا بيجيك القبول مابين شهر لشهرين
    بخصوص الثانوية فهما بدهم نسخة الكترونية مختومة بس لكن بدك تصدق الاصلية من الخارجية و من السفارة الالمانية كمان ﻻن بطلبوا الاصول بالسفارة و كمان بطلبوها لما بدك تروح ع المانيا
    بخصوص التحضيري انت سالت انو مافيك تدخلو ﻻن الثانوية سورية؟ بدك تستفسر عن هالشي كمان ﻻ تعتمد ع معلومات النت بالأمور الدقيقة و الافضل دايما تراسل الجامعة بنفسك
    وانو عندك مستوى b1 بفترض انو بتقدر تحكي الماني منيح لتراسلهم وتستفسر عن المتطلبات و عن السنة التحضيرية و عن كورس اللغة وكلشي

الله يوفقك أخي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس اللؤلؤ
    بخصوص كﻻوستال مابيشملها نظام اغﻻق سيمستر التقديم ﻻنو بتفتح التقديم بكل وقت بالسنة
    يعني لو تقدم هلا بيجيك القبول مابين شهر لشهرين
    بخصوص الثانوية فهما بدهم نسخة الكترونية مختومة بس لكن بدك تصدق الاصلية من الخارجية و من السفارة الالمانية كمان ﻻن بطلبوا الاصول بالسفارة و كمان بطلبوها لما بدك تروح ع المانيا
    بخصوص التحضيري انت سالت انو مافيك تدخلو ﻻن الثانوية سورية؟ بدك تستفسر عن هالشي كمان ﻻ تعتمد ع معلومات النت بالأمور الدقيقة و الافضل دايما تراسل الجامعة بنفسك
    وانو عندك مستوى b1 بفترض انو بتقدر تحكي الماني منيح لتراسلهم وتستفسر عن المتطلبات و عن السنة التحضيرية و عن كورس اللغة وكلشي

الله يوفقك أخي
    شكرا اخي
    لما قلت نسخة الكترونية يعني صورة ملونة عن نسخة اصلية مصدقة
    وانا هي الصورة ممكن ابعتها عن طريق النت ولا لازم ابعتها على بريدهم بالمانيا
    لانو سمعت في ناس ادروا يجيبوا القبول عن طريق النت بدون ارسال اوراقهم بالبريد عندك قكرة
    معلش كترت اسئلتي سامحني
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dental student
    من رايي روح ع كلاوستال ادرس للدي اس ها هونيك .. وبس تخلص قدم على الجامعات .. برلين وغيرها .. اللغة بكلاوستال احسن عن تجربة ..
    شكرا اخي انا كمان حسب ما قرات حسيت انو اللغة بكلاوستال احسن واسرع
    بس مشكلتي انو انا لقيت خدمة على النت بسعر رمزي 100يورو واحد ياخدني من المطار ويقعدني بمكان مؤقت حتى 10 ايام وخلال هل الفترة بأمن الي بيت بس حصرا ببرلين
    بصراحة هاد الشي يلي شجعني على برلين لانه بصراحة انا ما بعرف حدا بالمانيا
    في طريقة لاقي حدا يساويلي نفس الشي بكلاوستال وخصوصا انو ما في رحلات عليها مباشر او حتى يامنلي سكن
    كم متوسط اجار الغرفة بكلاوستال ببرلين بيبدا من 200 يورو غرفة خاصة ومطبخ مشترك
    وشكرا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Smady91
    شكرا اخي
    لما قلت نسخة الكترونية يعني صورة ملونة عن نسخة اصلية مصدقة
    وانا هي الصورة ممكن ابعتها عن طريق النت ولا لازم ابعتها على بريدهم بالمانيا
    لانو سمعت في ناس ادروا يجيبوا القبول عن طريق النت بدون ارسال اوراقهم بالبريد عندك قكرة
    معلش كترت اسئلتي سامحني

شكرا اخي انا كمان حسب ما قرات حسيت انو اللغة بكلاوستال احسن واسرع
    بس مشكلتي انو انا لقيت خدمة على النت بسعر رمزي 100يورو واحد ياخدني من المطار ويقعدني بمكان مؤقت حتى 10 ايام وخلال هل الفترة بأمن الي بيت بس حصرا ببرلين
    بصراحة هاد الشي يلي شجعني على برلين لانه بصراحة انا ما بعرف حدا بالمانيا
    في طريقة لاقي حدا يساويلي نفس الشي بكلاوستال وخصوصا انو ما في رحلات عليها مباشر او حتى يامنلي سكن
    كم متوسط اجار الغرفة بكلاوستال ببرلين بيبدا من 200 يورو غرفة خاصة ومطبخ مشترك
    وشكرا
    نسخة الكترونية كافية بترسلها للجامعة بالايميل بعد ماتتاكد شو بحتاجو لتوفير القبول
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.