الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتي بالتقديم على الفيزا الدراسية الألمانية / الرياض

تجربتي بالتقديم على الفيزا الدراسية الألمانية / الرياض


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2030 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Prince--Royal
    السلام عليكم ورحمة الله .. بنقل لكم تجربتي بالسفارة الالمانية بالرياض للتقديم على فيزا دراسية .. طبعا قصتي طوييلة لكن المهم انهم بالنهاية اخذو اوراقي وادعولي ان الفيزا تجيني لاني والله تعبت وانا اجهز بطلباتهم ..

    تاريخ التقديم : 19/5/2014

    الاوراق الي قدمتها وهي موجودة بموقع السفارة كالتالي ::..

    - 3 نماذج للفيزا معبأة بخط اليد وموقعة + نسختين من القانون ٥٥ + نسختين من قانون الاقامة الالماني . [ يتم تحميل جميع الاوراق السابقة من موقع السفارة ]

    - قبول جامعي + قبول معهد لغة .

    - كشف حساب الوالد اخر ستة أشهر + خطاب راتب للوالد مختوم من الغرفة التجارية .

    - ورقة الضمان المالي ( حساب باسمي ببنك شباركسيه بالمانيا بمبلغ ٨١٥٠ يورو ) .

    - رسالة دافع ( حافز ) Motivation letter
    + سيرة ذاتية CV

    - شهادة الثانوية + صورتين عنها مصدقة من ادارة التعليم .

    - جواز السفر + صورتين عنه ( يشترط يكون فيه اقل شي ستة أشهر ) .

    - صورتين لاقامتي + صورتين لاقامة الوالد .

    هذي الاوراق الاصلية وحطيت بنفس الملف صور عن كل شي ذكرته ، يعني ( صورتين عن قبول الجامعة + صورتين عن قبول معهد اللغة + صورتين عن ورقة الضمان المالي ) .

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    بالنسبة للمقابلة كانت مع موظفة المانية ، كانت مبتسمة نوعا ما وبنفس الوقت معقدة باسئلتها !

    اخذت اوراقي وقالتلي ( بالانجلش ) شو بدك تروح تعمل بالمانيا ؟ قلتلها دراسة ( بالانجلش ) .

    قالت وشو بدك تدرس ؟ قلتلها هندسة مدنية | انشائية .

    قالت وقبولك بشو جاي ؟ قلتلها هندسة مدنية .

    قالت متى تخرجت من الثانوية ؟ وشو عملت بعدها ؟ وليش ماتكمل بمصر ؟ وجاوبتها وطبعا كانت محادثتنا لغاية هون بالانجلش . بعدها نقلت عربي لاني انا صرت اتكلم عربي وسالتني ليش جايب قبول معهد شهرين ! يعني بدك تتعلم الالماني بشهرين ( بعصبية ) !!!

    وقالت ليش ماتعلمت اللغة هون !!! قلتلها مافي الا معهد السفارة ! قالت في جوته بجدة وتقدر عن طريق النت !! قلتلها عندي خلفية بسيطة وانا قلت هالكلمة ومااشوفها الا تقلي جملة بالالماني الي فهمته منها ( هشفختششغخخغفغفءششيخعهه ) ههههه قلتلها خلفية بسيطة مو كبيرة قالت مافي شي اسمه بسيط . تعرف او ماتعرف ، طبعا قلتلها مااعرف من وين بدي اعرف يعني ؟!!!

    وسألت عن شغل الوالد وركزت على هالناحية . وعدد اخواني وشو يدرسو ويشتغلون ؟ وليش ماكمل بمصر ؟ وجلست تحسبلي ع حسبتها 8 سنوات هههه والله لو طب مو هيك ! طبعا فهمتها سنوات الدراسة شلون وليش مابدي كمل بمصر ( مظاهرات وانعدام الامان ووو ..الخ ) قالت وين هالحكي ماسمعت بهيك شي . قالتلي سوريا بهالاوضاع الجامعات شغالة فيها �� ( طبعا بهالوضع السكوت افضل رد ) .

    المهم استلمتني حوالي ثلث ساعة على اسئلة ( بمعنى اصح استجواب ) . طبعا قدامها ورقة فاضية وتعبي فيها بيانات بالالماني ( الله يستر بس شو كاتبة فيها ) . بالنهاية قالت هات ٣١٠ ريال واحتفظ بايصال الفيزا ( رقم المعاملة ) . وطلبت مني اوراق تثبت اني كنت ادرس بمصر . عطتني الايصال بدون تاريخ لاستلام الجواز .

    ~~~~~~~~~~~~~~~~
    || ملاحظة || للبنات الي بيسألو اذا تختلف الطلبات ، الطلبات هي نفسها للشباب وللبنات .
    || ملاحظة || الجواز لو بتاخذه ماتقدر تاخذه الا بعد اسبوع من التقديم .

    بالنهاية احب اعطي فكرة عن السفارة الالمانية بالرياض انها معقدة جدا ( جدا ) + الفيزا مو سهل الحصول عليها ( اتوقع بعد كل شي سويته ومع اكتمال اوراقي ١٠٠ ٪ اتوقع تجيني رفض لاسمح الله !! )


    ادعو ان الله ييسر وتجي الفيز باذن الله ... وربي يوفقنا ويوفقكم .... والمفروض اكتبلكم تجربتي بتاريخ 2-4-2014 لكن الحمدلله على كل حال ..!
    واعتذر على الاطالة ..


    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    وعليكم السلام اخوووي وان شاء الله انها سهله
    والله يكووون بعونك على اسئلت هل الشقيره ^_^
    وادعي من الله بهذه الساعه ان تتيسر لك امورك وتجيك الفيزا
    لان والله اعرف الشعووور اللي انت فيه وان شاء الله انها سهله
    لان تستاهل كل الخير اخوي العزيز بالتوووفيق
    7 "
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أهلين أهلين مهند باشا تجربتك كثير فيها أكشن :d
    هالشقرا إللي أسئلتها كثيره ومعقده هي نائبة القنصل وهي اللي بيدها قبول أو رفض الفيزة >< بس بما إنها أخذت أوراقك قبنقول لك إن شاء الله قبول لأنها في العادة إذا ما تقتنع بأوراق المتقدم أو بأجوبته ما بتاخذ طلبه من الأساس،،
    وإنت حاول توصل لهم الأوراق اللي طلبوها منك بأقرب فرصة وإن شاء الله خير أخوي ،، ثق برب العباد وماراح يخيب أملك.

    بعد إذنك مهند بيك بدي قول شغلة :

    مااعرف من وين بدي اعرف يعني ؟!!! ههههه ردك عجيب ياخي ^^
    يا جماعة الخير من شروط السفارة اتقان مهارات اللغة الألمانية قبل التقديم ،، أدرسوا لغة قبل تقديمكم على الفيزة على الأقل اتعلموا أساسيات اللغة
    اللي ما يقدر يسجل في معاهد جوثه يستطيع إنه يتعلم عن طريق النت ،، في مواقع جيده جداً مثل babbel وأيضاً فيه قناة على اليوتيوب اسمها Hassan Ismail بتتعلم منها قواعد اللغة الألمانية.
    لا تقعد تختلق الأعذار فتعلمك للغة الألمانية قبل التقديم يعطي صورة جيده عنك للسفارة ويقتنعوا إنك جاد بطلبك ، إبدأ بالأساسيات مع hassan ismail وكمل في موقع babbel راح تستفيد كثييييير!
    رحلة النجاح صعبة وراح تواجهوا عقبات كثيرة بس لمن توصلوا راح تحسوا بلذه هالرحلة بحلوها ومرها وراح تستفيدوا كثير من هالعقبات.

    تحياتي
    7 "
  3. معليش اخوي احمد .. مش ضروري تكون الشقرا هيا نائبه القنصل .. لان في وحده شقرا ثانيه .. تكرف اسئله مالها اجووبة

    نائبه القنصل بنت صغيره ونحيفه شوي .. وما تخرج ابدا للمقابلات الا اذا طلبوها ... المهم بالتوفيييييق يا وحشش

    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. في شقرا شكلها كانها ام.. ياخي ذيك تكرفك اسئله لو انك الماني وتبا ترجع بلدك ما ترجعك هههههههههههههههههههه
    وبعدين ياخي ذي نائبه القنصل قابلتها .. سوت نفسها ماتعرف عربي ههههه والله ياخي قهر كانها زبدتلها وقتها بالعربي ما كنت عازف اعبر بالانجليزي

    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. ههههههههههههههه التشبيه قتلني
    يبويا هيا ولا مو هيا ما علينا لا نقعد نوسوس في الرجال..
    ان شاء الله مافيه الا الخير اخوي مهند ونعتذر اذا خرجنا عن موضوعك

    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdo009
    اسأل الله العظيم في هذه الليله المباركة ان ييسر لك الفيزا ويبرد ع قلبك بعد التعب والمعاناه ... الله يكون معك

    تحياتي لك

    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    امين ياااارب ربي يسمع منك 👐☺️😊


    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdo009
    اسأل الله العظيم في هذه الليله المباركة ان ييسر لك الفيزا ويبرد ع قلبك بعد التعب والمعاناه ... الله يكون معك

    تحياتي لك

    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    اللهم آمين ولك اخوي عبدالرحيم ربي يوفقك وييسر امرك .. : )


    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azoz sy
    وعليكم السلام اخوووي وان شاء الله انها سهله
    والله يكووون بعونك على اسئلت هل الشقيره ^_^
    وادعي من الله بهذه الساعه ان تتيسر لك امورك وتجيك الفيزا
    لان والله اعرف الشعووور اللي انت فيه وان شاء الله انها سهله
    لان تستاهل كل الخير اخوي العزيز بالتوووفيق
    تسلم عبدالعزيز ربي يوفقك وعقبال عندك تقدم وتجيك ... بس الله يفكك من الشقراا هههه ... نورت ياوردة
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7mad 7afiz
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أهلين أهلين مهند باشا تجربتك كثير فيها أكشن :d
    هالشقرا إللي أسئلتها كثيره ومعقده هي نائبة القنصل وهي اللي بيدها قبول أو رفض الفيزة >< بس بما إنها أخذت أوراقك قبنقول لك إن شاء الله قبول لأنها في العادة إذا ما تقتنع بأوراق المتقدم أو بأجوبته ما بتاخذ طلبه من الأساس،،
    وإنت حاول توصل لهم الأوراق اللي طلبوها منك بأقرب فرصة وإن شاء الله خير أخوي ،، ثق برب العباد وماراح يخيب أملك.

    بعد إذنك مهند بيك بدي قول شغلة :

    مااعرف من وين بدي اعرف يعني ؟!!! ههههه ردك عجيب ياخي ^^
    يا جماعة الخير من شروط السفارة اتقان مهارات اللغة الألمانية قبل التقديم ،، أدرسوا لغة قبل تقديمكم على الفيزة على الأقل اتعلموا أساسيات اللغة
    اللي ما يقدر يسجل في معاهد جوثه يستطيع إنه يتعلم عن طريق النت ،، في مواقع جيده جداً مثل babbel وأيضاً فيه قناة على اليوتيوب اسمها Hassan Ismail بتتعلم منها قواعد اللغة الألمانية.
    لا تقعد تختلق الأعذار فتعلمك للغة الألمانية قبل التقديم يعطي صورة جيده عنك للسفارة ويقتنعوا إنك جاد بطلبك ، إبدأ بالأساسيات مع hassan ismail وكمل في موقع babbel راح تستفيد كثييييير!
    رحلة النجاح صعبة وراح تواجهوا عقبات كثيرة بس لمن توصلوا راح تحسوا بلذه هالرحلة بحلوها ومرها وراح تستفيدوا كثير من هالعقبات.

    تحياتي
    هلا اخوي احمد .. ياخي صراحة وسوستني 😕 ياخي مااظن انها نائبة القنصل لان النائبة ماتطلع الا للضرورة ..

    وبعدين ياخوي انا ماقلتلها مااعرف بدي اعرف من وين ههههه انا كتبتها من باب الاستغراب .

    انا كنت فعلا بدأت اتعلم لكن هالكلام اول مرة رحت اسوي مقابلة وانت عارف قصتي ولسوء الحظ اول مرة كانت مصرية وهالمرة لما رحت قلت والله حتى صباح الخير مابتعلمها و طلعتلي المانية وانا جالس بالانتظار قعدت اغني ساعااات احس ان الزمن قاسي 😔 هههههه .. وبعدين ياخي انا مو متخرج امس من الثانوية عشان اقعد بالبيت اتعلم لغتهم ! انا وقفت سمستر بمصر عشان اقدم .. ولو كاتبين من متطلبات الفيزا لغة كنت كنسلت المانيا كلهااا من الاساس ... بس الحمدلله مافي شي يمشي على هواك لازم تطلعلك عقبات انشالله تزول .. وشاكر مرورك اخوي احمد ربي يوفقك وييسر امرك ياذوق ..


    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.