الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسئلتي عن الابتعاث الى المانيا

اسئلتي عن الابتعاث الى المانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3574 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية +91

مبتعث مستجد Freshman Member

+91 الولايات المتحدة الأمريكية

+91 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب , بجامعة هارفرد
    • هارفرد
    • طب
    • ذكر
    • كامبردج, ماساتشوستس
    • السعودية
    • Jul 2013
    المزيدl

July 12th, 2014, 02:24 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله اوقاتكم بكل خير ،واسأل الله ان يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال.
    احبتي الكرام لدي بعض الاسئلة التي اريد الاجابة عليها من قبلكم اذا تكرمتوا واذا ما عليكم تعب واسأل الله ان يجعل ذلك في موازين حسناتكم .

-اريد الابتعاث الى المانيا بإذن الله وكما فهمت من قراتي للابتعاث هناك، ان القبول في الجامعة يعتمد على معدلك في السنة التحضيرية + معدلك في الثانوية العامة .

١- انا دارس سنة تحضيرية في السعودية (طب) ومعدلي ٤.٧٦ ومعدلي في الثانوي ٩٩.٨١ هل بالدرجات اللي انا جايبها فيه امكانية يقبلوني في الجامعة بعد سنة اللغة مع العلم ان المواد اللي اخذتها في السنة التحضيرية هي (انجليزي ،سلم ،عرب،احياء ،فيزياء، كيمياء عامة،كيمياء عضوية ،احصاء)؟؟ وكيف حسبتهم في معدل السنة التحضيرية ومعدل الثانوية؟؟
    ٢-هل صحيح ان القبول في الجامعات في المانيا صعب وشبه مستحيل ؟؟
    ٣- بالنسبة للغة مخوفتني اللغة كثييييييير وهي اللي مخليتني اتردد في البعثة مع العلم ان عندي اصرار كبييير اني ادرس اللغة لكن سؤالي كيف هي اللغة الالمانية بشكل عام ؟؟وكم يبغالي حتى اتقنها؟؟ وهل اختبارهم اللي يحطونه صعب او متوسط او سهل؟ وكم الدرجة اللي مفروض اني اخذها في الاختبار حتى اعديه؟؟

٤- محتار هل اعادل السنة التحضيرية ولا لا لاني خايف ان سنة وحدة في اللغة ما تكفي والسنة التحضيرية في المانيا يمكن تحسن لغتي قبل ادخل في التخصص نصيحتكم لي ؟؟

اعتذر كل الإعتذار على كثرة اسئلتي لكن كلِ ثقه في اني سوف اجد الاجابة الصادقة النابعة من حرص واهتمام .

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة +91
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله اوقاتكم بكل خير ،واسأل الله ان يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال.
    احبتي الكرام لدي بعض الاسئلة التي اريد الاجابة عليها من قبلكم اذا تكرمتوا واذا ما عليكم تعب واسأل الله ان يجعل ذلك في موازين حسناتكم .

-اريد الابتعاث الى المانيا بإذن الله وكما فهمت من قراتي للابتعاث هناك، ان القبول في الجامعة يعتمد على معدلك في السنة التحضيرية + معدلك في الثانوية العامة .

١- انا دارس سنة تحضيرية في السعودية (طب) ومعدلي ٤.٧٦ ومعدلي في الثانوي ٩٩.٨١ هل بالدرجات اللي انا جايبها فيه امكانية يقبلوني في الجامعة بعد سنة اللغة مع العلم ان المواد اللي اخذتها في السنة التحضيرية هي (انجليزي ،سلم ،عرب،احياء ،فيزياء، كيمياء عامة،كيمياء عضوية ،احصاء)؟؟ وكيف حسبتهم في معدل السنة التحضيرية ومعدل الثانوية؟؟
    ٢-هل صحيح ان القبول في الجامعات في المانيا صعب وشبه مستحيل ؟؟
    ٣- بالنسبة للغة مخوفتني اللغة كثييييييير وهي اللي مخليتني اتردد في البعثة مع العلم ان عندي اصرار كبييير اني ادرس اللغة لكن سؤالي كيف هي اللغة الالمانية بشكل عام ؟؟وكم يبغالي حتى اتقنها؟؟ وهل اختبارهم اللي يحطونه صعب او متوسط او سهل؟ وكم الدرجة اللي مفروض اني اخذها في الاختبار حتى اعديه؟؟

٤- محتار هل اعادل السنة التحضيرية ولا لا لاني خايف ان سنة وحدة في اللغة ما تكفي والسنة التحضيرية في المانيا يمكن تحسن لغتي قبل ادخل في التخصص نصيحتكم لي ؟؟

اعتذر كل الإعتذار على كثرة اسئلتي لكن كلِ ثقه في اني سوف اجد الاجابة الصادقة النابعة من حرص واهتمام .

١- نعم نسبتك عاليه جدا وفرصة قبولك ممتازه جدا
    ٢-القبول صعب وليس مستحيل وفي كان معدلك مرتفع ففرصة قبولك كبيره جدا.
    ٣- اللغه بشكل عام صعبه وتحتاج من سنه الى سنه وشهرين .
    ٤- انت ماتحتاج سنه تحضيريه لانك سبق وعملتها كل ماعليك دراسة اللغه والنجاح في اختبار dsh

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة +91
    طيب اخي الكريم هل تنصحني اعادل السنة التحضيرية ام ادرس من جديد سنة تحضيرية ؟؟

لا انصحك باعادتها ابدا وضياع وقتك على شيء درسته
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.