الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اجراءات القبول الجامعة في المانيا

اجراءات القبول الجامعة في المانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3564 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية anassama
    anassama

مبتعث جديد New Member

anassama السعودية

anassama , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لا يوجد , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • لا يوجد
    • ذكر
    • الرياض, لا يوجد
    • السعودية
    • Mar 2014
    المزيدl

July 25th, 2014, 02:17 PM

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله .

اما بعد : اخواني انا محمد من الرياض اتيت الى هنا بغية المساعدة فأرجوا من الله ان يجزاكم ويثيبكم من صالح اعمالكم .

انا كشاب مثل اي شاب درست في معهد في الدمام وحصلت علي شهادة دبلوم ميكانيكا وشهادة اتت من بريطانيا اسمها سيتي اند قيلتز .

بعد ذلك حصلت على عمل فى شركة بترولية واستمريت سنتان ونصف السنة .

{في ناس بتقول احمد الله على الوظيفة انا اقول صح كلامكم بس انا ابي شهادة مب قاعد على نفس المجال بدون ما اتطور وعلاقاتي كويسه معهم وبالاخير الرزق على الله}

راودتني فكرة الدراسة بفترة ليست بالسيطة لاكن اجلتها للعمل وها انا الان قد عزمت على اكمالها ان شاء الله .

المحير في الامر انني لا ادري ان كنت استطيع ان اعادل شهادتي او تختصر لي حتى لو سنة فقط وانا ليست لدي مشكلة بالبداية من جديد .

لاكن والدي وعمي قد رفضا فكرة المانيا خاصة عمي الصراحة انه توسط لي وقالي آتي بقبول من امريكا ستكون اموري سليمة.

لاكن انا لا اريد امريكا لاخيرها ولا شرها وانا اطلب منك اخوتي الاعزاء مساعدتي [الفزعة] .

انا حاولت بان اتواصل مع شخص يعمل بالسفارة الالمانية بالرياض واسمه مارك رود راسلته ثلاث مرات عبر ثلاث برد إلكترونية لاكن للأسف كلها نفس الرسالة اي ان الرد آلي.

وحاولت اتواصل مع جامعات بعضهم يريد رسالة الى عنوانهم هناك والبعض التقديم بالمانية .

والجامعات مثل ماكسمليان مونخ ،دسلدورف ،ماينز ،مونستر وجامعتان ببرلين لاكن دون جدوى .

واسال الله بان يوفقنا جميعا ويغفر لنا ذونبنا ما تقدم منها وما تاخر في هذا الشهر الفضيل.

city and guilds اسم الشهادة بالانجليزي .

ياليت يا شباب احد لو على الاقل يدلني على مكاتب قبول للجامعات في المانيا بالرياض لو حتى آخر الرياض ماعندي مشكلة.
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
    اخي العزيز، أفضل نصيحة أوجهها إليك هو أنك تقوم بمراسلة الجامعات الالمانية بنفسك على إيميلاتهم في قسم الطلاب الدوليين، ومن خبرتي أنهم لا يتأخرون بالرد، أهم شي أنك تتوكل على الله وتعتمد على نفسك في مخاطبة الجامعات باللغة الانجليزية، وهم سيتجاوبون معك بإذن الله، وهذا بمثابة تدريب على استخدام اللغة الانجليزية، سينفعك بصورة كبيرة سواء في ألمانيا أو غيرها.
    الخطوات التي أنصحك بها، وهي التي تتبعتها بنفسي:
    - تعرف على الجامعات الالمانية المعتمدة من التعليم العالي في السعودية، أعتقد موجودة في موقع وزارة التعليم العالي لديكم، بالنسبة لنا في الكويت لدينا ٢٣٠ جامعة ألمانية معتمدة من التعليم العالي في الكويت، أخذت قائمتها وتتبعتها واحدة واحدة، وراسلت بعضها، وقد تجاوبت معي إحدى الجامعات، حتى حصلت منها على القبول المشروط، فلا تيأس.
    - حدد ما تريده بالضبط، وهذا سيوفر عليك عناء البحث في الجامعات الالمانية وغيرها، فمثلاً انت تريد تخصص هندسة ميكانيكا، فيجب أن تبحث فقط في جامعات العلوم التطبيقية بالاضافة للجامعات التقليدية، واستبعد من القائمة الجامعات التي تقدم علومًا نظرية كالاقتصاد والاجتماع والفنون والموسيقا، وهذا النوع من الجامعات يوجد في ألمانيا.
    - هناك موقع ألماني مفيد جدًا عنوانه:
    Www.daad.de
    هذا موقع ألماني رسمي، ويقدم معلومات اصح وادق معلومات عن الدراسة الجامعية في ألمانيا، وكل ما يتعلق بها من الالف إلى الياء.
    - إلى هذا الحد تنتهي خبرتي، وأكيد الاخوة الذين وصلوا ألمانيا وبدأوا دراساتهم فيها سيفيدونك بنصائحهم.
    - وبالتوفيق يا عزيزي.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.