الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ملل وحيرة .. هل من باعث أمل .. الطب في ألمانيا .

مساعدة ملل وحيرة .. هل من باعث أمل .. الطب في ألمانيا .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3510 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AbdallahSaid
    AbdallahSaid

مبتعث جديد New Member

AbdallahSaid مصر

AbdallahSaid , ذكر. مبتعث جديد New Member. من مصر , مبتعث فى مصر , تخصصى العلاج الطبيعي , بجامعة القاهرة
    • القاهرة
    • العلاج الطبيعي
    • ذكر
    • القاهرة, القاهرة
    • مصر
    • Aug 2014
    المزيدl

August 18th, 2014, 09:35 PM

سلام عليكم ..
    أخوكم عبدالله من مصر ..
    جزاكم الله خيراً على هذا المنتدى الرائع .. حقيقي شئ يفتخر به .
    أخش على طول في الموضوع .. في نقاط تشرح الموضوع وتحدد الامكانيات .
    - أنا طالب علاج طبيعي - جامعة القاهرة ,, درست سنيتن ونص بتقديرات جيد جداً ..
    - المحتوى العلمي يحتوي على مواد الطب البشري الأساسية كالتشريع ووظائف الأعضاء وغيره .
    - معايا شهادة ثانوية عامة مصرية بتقدير 96.7% . بمعدل عدد سنوات دراسه 12 سنه + سنتين ونص جامعه .
    - درست سنتين ألماني في الثانوية .

عايز اترك مجال العلاج الطبيعي واقوم بدراسة الطب في ألمانيا على نفقتي الخاصة وتقريباً بقالي عشرة ايام ببعت لجامعات ألمانيا ومعظم ردودهم لغه والتقديم خلص وانا مش فاهم حاجة حقيقي وتعبت ..

سؤالي بناءً على المعلومات اللي فوق :
    عايز حد يشرحلي بخطوات واضحة إذا سمحتم أقرب الطرق إلى برلين لدراسه الطب ويحبذا خلال هذه السنه حتى لو هبدأ لغه .. بس عايز أروح ادرس اللغه هناك .. أتمنى أن تدلوني على جامعة سهله في التقديم ومعهد سهل في التقديم وينجزني ؟؟
    سؤالي الثاني ..
    أنا هنا في السعودية بفيزا زيارة عائليه .. هل ساستطيع استخراج الفيزا الألمانية .. واذا نعم هل استيطع استخرجها قبل 8 شهور من الآن قبل انتهاء زيارتي في السعوية ؟؟ واذا لا دلوني على الجامعات وانا ممكن اروح مصر أو السودان ..

وجزاكم الله خيراً مجدداً
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbdallahSaid
    سلام عليكم ..
    أخوكم عبدالله من مصر ..
    جزاكم الله خيراً على هذا المنتدى الرائع .. حقيقي شئ يفتخر به .
    أخش على طول في الموضوع .. في نقاط تشرح الموضوع وتحدد الامكانيات .
    - أنا طالب علاج طبيعي - جامعة القاهرة ,, درست سنيتن ونص بتقديرات جيد جداً ..
    - المحتوى العلمي يحتوي على مواد الطب البشري الأساسية كالتشريع ووظائف الأعضاء وغيره .
    - معايا شهادة ثانوية عامة مصرية بتقدير 96.7% . بمعدل عدد سنوات دراسه 12 سنه + سنتين ونص جامعه .
    - درست سنتين ألماني في الثانوية .

عايز اترك مجال العلاج الطبيعي واقوم بدراسة الطب في ألمانيا على نفقتي الخاصة وتقريباً بقالي عشرة ايام ببعت لجامعات ألمانيا ومعظم ردودهم لغه والتقديم خلص وانا مش فاهم حاجة حقيقي وتعبت ..

سؤالي بناءً على المعلومات اللي فوق :
    عايز حد يشرحلي بخطوات واضحة إذا سمحتم أقرب الطرق إلى برلين لدراسه الطب ويحبذا خلال هذه السنه حتى لو هبدأ لغه .. بس عايز أروح ادرس اللغه هناك .. أتمنى أن تدلوني على جامعة سهله في التقديم ومعهد سهل في التقديم وينجزني ؟؟
    سؤالي الثاني ..
    أنا هنا في السعودية بفيزا زيارة عائليه .. هل ساستطيع استخراج الفيزا الألمانية .. واذا نعم هل استيطع استخرجها قبل 8 شهور من الآن قبل انتهاء زيارتي في السعوية ؟؟ واذا لا دلوني على الجامعات وانا ممكن اروح مصر أو السودان ..

وجزاكم الله خيراً مجدداً

بكل رحب وسعة

حتى يسقط عنك امتحان الفيزيكوم وتستطيع اكمال الطب من السنة الثالثة في المانيا
    يجب عليك اتمام دراسة ثلاث سنوات في تخصص الطب البشري طب الاسنان
    بالنسبة لتخصصك( هل معاك هادي المواد جميعها وبنفس الدرجة كما لو كنت تدرس طب بشري
    فزيولوجيي بيوكيمي هستولوجي اناتومي )
    يجب عليك ان تقوم بارسال جميع اوراق الدراسة وكشف علامات و...الخ الى دائرة مسؤولة عن هذه الامور
    في مدينة دسلدورف وبعد ذلك تخبرك هل تستطيع البدء بالسنة الدراسية الثالثة او لا ؟؟
    طبعا تحتاج بالاضافة الى ذلك دورة تمريض لمدة ثلاثة اشهر
    ودورة اسعاف اولية يومين او ثلاثة

في حال تمت الموافقة تقوم بالتقديم للجامعات على الفصل الخامس

في حال لم تتم الموافقة يجب عليك البدء من السنة الاولى (طبعا تسقط عنك السنة التحضيرية)
    وفي كلات الحالتين سواء تم الاعتراف بمواد الدراسة او لا
    يجب عليك عمل امتحان اجادة اللغة الالمانية dsh

انت تستطيع القدوم على قبول مشروط مثلا تخصص ادارة كيمياء فيزياء هندسة +قبول لغة
    وبعد ذلك تقوم بعمل الاجراءات المتبقية بنفسك

بالنسبة لموضوع التقديم من السعوديةاو مصر
    افضل وبشدة من مصر
    لكن ايضا تستطيع الاستفسار من السفارة الالمانية في السعودية

شكرا لك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zaqxsw2007
    بكل رحب وسعة

حتى يسقط عنك امتحان الفيزيكوم وتستطيع اكمال الطب من السنة الثالثة في المانيا
    يجب عليك اتمام دراسة ثلاث سنوات في تخصص الطب البشري طب الاسنان
    بالنسبة لتخصصك( هل معاك هادي المواد جميعها وبنفس الدرجة كما لو كنت تدرس طب بشري
    فزيولوجيي بيوكيمي هستولوجي اناتومي )
    يجب عليك ان تقوم بارسال جميع اوراق الدراسة وكشف علامات و...الخ الى دائرة مسؤولة عن هذه الامور
    في مدينة دسلدورف وبعد ذلك تخبرك هل تستطيع البدء بالسنة الدراسية الثالثة او لا ؟؟
    طبعا تحتاج بالاضافة الى ذلك دورة تمريض لمدة ثلاثة اشهر
    ودورة اسعاف اولية يومين او ثلاثة

في حال تمت الموافقة تقوم بالتقديم للجامعات على الفصل الخامس

في حال لم تتم الموافقة يجب عليك البدء من السنة الاولى (طبعا تسقط عنك السنة التحضيرية)
    وفي كلات الحالتين سواء تم الاعتراف بمواد الدراسة او لا
    يجب عليك عمل امتحان اجادة اللغة الالمانية dsh

انت تستطيع القدوم على قبول مشروط مثلا تخصص ادارة كيمياء فيزياء هندسة +قبول لغة
    وبعد ذلك تقوم بعمل الاجراءات المتبقية بنفسك

بالنسبة لموضوع التقديم من السعوديةاو مصر
    افضل وبشدة من مصر
    لكن ايضا تستطيع الاستفسار من السفارة الالمانية في السعودية

شكرا لك
    حلوو اوي الكلام ده .. بجد جزاكم الله خيراُ ..
    بس هستفسر عن تلات حجات أتمنى مكونش داوشك انا آسف والله
    - أنا معرفش ايه هي دايرة دسلدورف دي ,, وازاي اراسلهم ؟؟
    - اللي أعرفه ان DSH2 مستوى متقدم من اللغه وانا ممعيش المستوى ده ولا اي مستوى قبله ,, انا اريد أن أدرس اللغه هناك بلا شك .. ومفهمتش حته " انت تستطيع القدوم على قبول مشروط مثلا تخصص ادارة كيمياء فيزياء هندسة +قبول لغة " ..
    السؤال :
    ايه المعاهد اللي ممكن أقدم فيها ويدوني قبول لغه بشكل سريع .. وايه الكليات والتخصصات اللي بيدوني برضو القبول بشكل سريع بحيث خلال خمس شهور يكون معايا فيزا وبادئ لغه في ألمانيا ؟؟ لينكات أو أسماء وانا أخش ابعتلهم ان شاء الله .. ؟؟
    وجزاك الله خيراَ مجدداً
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbdallahSaid
    حلوو اوي الكلام ده .. بجد جزاكم الله خيراُ ..
    بس هستفسر عن تلات حجات أتمنى مكونش داوشك انا آسف والله
    - أنا معرفش ايه هي دايرة دسلدورف دي ,, وازاي اراسلهم ؟؟
    طبعا لازم تبعتلهم نسخ اصلية او صور مصدقة
    مم بجبلك عنوانها قريب ان شا ءالله

- اللي أعرفه ان DSH2 مستوى متقدم من اللغه وانا ممعيش المستوى ده ولا اي مستوى قبله ,, انا اريد أن أدرس اللغه هناك بلا شك .. ومفهمتش حته " انت تستطيع القدوم على قبول مشروط مثلا تخصص ادارة كيمياء فيزياء هندسة +قبول لغة " ..
    صحيح الدي اس ها 2 مستوى متقدم من اللغة
    مم انت بتيجي على اساس انك تدرس كيميياء او احيياء او هندسة او اي شي
    وبعدين لما تيجي بتبعت اوراقك للدائرة يلي بدسلدورف وهي بتقرر هل بامكانك تخطي الفيزيكوم
    او هل يجب عليك البدء من الصفر
    لكن في كلا الحالتين تسقط عنك السنة التحضيريةان شاء الله

السؤال :
    ايه المعاهد اللي ممكن أقدم فيها ويدوني قبول لغه بشكل سريع .. وايه الكليات والتخصصات اللي بيدوني برضو القبول بشكل سريع بحيث خلال خمس شهور يكون معايا فيزا وبادئ لغه في ألمانيا ؟؟ لينكات أو أسماء وانا أخش ابعتلهم ان شاء الله .. ؟؟

معاهد ابحث عن المدينة التي تريد دراسة اللغة فيها وراسلهم يعطوك تسجيل بامكان التقديم فيه على الفيزا
    بالنسبة للجامعات عندك كتير مثلا كلاوستال هانوفر كمنتس

وجزاك الله خيراَ مجدداً
    عفوا لكن اتصل على السفارةالالمانية في السعودية واستفسار منهم هل بامكانك التقديم ام لا
    شكرا لك
    7 "
  5. سفارة الرياض ما تقبل فيز زيارة لازم يكون معك اقامة رسمية للاسف

سفارة مصر تقدر تطلع منها بدون لغة في اكثر من صديق لي طلع من مصر بدون لغة ولكن لازم يكون معك قبول معهد

المعاهد اي معهد يعطيك قبول لغة خلال اسبوع لانها معاهد خاصة يعني ربحية وتستقطب الطلاب باسرع وقت يعني المعهد براحتك تدور وتشوف الاسعار والصور بقوقل ووو

وبالنسبة لتعديل شهادة الطب حبذا لو تخليها لما توصل المانيا وتروح بنفسك تسوي الاجراءات بدوسولدورف يعني باختصار اطلع على المانيا باي قبول جامعة باي تخصص وهناك تروح تغير التخصص الي انتا عايزة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kokp
    سفارة الرياض ما تقبل فيز زيارة لازم يكون معك اقامة رسمية للاسف

سفارة مصر تقدر تطلع منها بدون لغة في اكثر من صديق لي طلع من مصر بدون لغة ولكن لازم يكون معك قبول معهد

المعاهد اي معهد يعطيك قبول لغة خلال اسبوع لانها معاهد خاصة يعني ربحية وتستقطب الطلاب باسرع وقت يعني المعهد براحتك تدور وتشوف الاسعار والصور بقوقل ووو

وبالنسبة لتعديل شهادة الطب حبذا لو تخليها لما توصل المانيا وتروح بنفسك تسوي الاجراءات بدوسولدورف يعني باختصار اطلع على المانيا باي قبول جامعة باي تخصص وهناك تروح تغير التخصص الي انتا عايزة
    هي ايه دوسولدورف دي اللي ممكن ابعتلها ورقي انا معرفهاش ؟؟

تقدر تقترح عليا أسماء معاهد لغه ؟؟ واسماء كليات اقدر استخرج منها قبول سريع ؟؟ بس هل انت متأكد اني هقدر اغير التخصص ؟؟

وربنا يكرمك
    7 "
  7. اخي انت صحيح دارس علاج طبيعي وقريب من الطب لكن المراد التي درستها لاتعتبر مثل مراد الطب البشري
    نفس اسم المادة ولكن المحتوى مختلف او اقل
    لذلك تعديل صعب وهي لي بً يقصد فيها الاخ الدائرة بدسولدورف
    الجامعة لي درستها في مصر تفيدك فقط بإسقاط السنة التحضيرية عنك
    قبول جامعي طب بشري صعب جدا حاليا
    ممكن تطلع على المانيا بقبول اخر وانا اضمن لم ان تحصل على قبول جامعي لان معدلك بالثانوية مرتفع
    راسل اي جامعة في المانيا على اي قبول
    وقدم لسفارة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.