الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مرافق لزوجتي

مرافق لزوجتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5643 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ايتو
    ايتو

مبتعث جديد New Member

ايتو غير معرف

ايتو , تخصصى طالبة , بجامعة في الأنتظار
    • في الأنتظار
    • طالبة
    • غير معرف
    • لا أعلم, الشرقية
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

November 14th, 2008, 05:34 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......

عندي اشوية أسئلة عن المرافق؟؟؟؟؟؟؟؟

1/ انا مرافق لزوجتي وأبغى ادرس وياها ؟؟؟ وش اللي يبغالي اسويه عشان اضمن الدراسة هناك

خصوصا وأنا اشتغل بوظيفة جندي في الدفاع المدني

2/ كم راح تكون مكافئتي كمرافق؟؟
    3/ كم تتراوح اسعار السكن القريب من الجامعة؟؟
    4/ هل الوزارة تعطيني خطاب موجه الى إدارة وظيفتي لكي اقدر اسافر؟؟

قرأءة في بعض المواضيع ان المرافق مايقدر يدرس علشان الفيزا >>>>> ممكن توضيح

وسامحونا على الازعاج والهدرة الكثيرة

انتظر منكم المساعدة
  2. والله يبغالك اشياء كثير بس انت اخذ اوراقك من هناا كامله ولازم تقدم علي الملحقيه من هنا من البلاد الي انت فيه المبتعث والفيزا لازم تغيرهاا الي فيزا طالب اتوقع مدري والله اعلم هذا الكلام اقوله من كثر ما قراءت هنا واكيد فيه احد راح فيدك اكثر مني
    7 "
  3. انشالله تكمل دراستك

الاكيد انك راح تدرس معهد على حساب الحكومه وبعدين تجيب قبول لنفسك من الجامعه وتقدم اوراقك عن طريق الملحقيه وانشالله تنقبل وتسير مبتعث

طبعا لك مكافأه مرافق واذا اصبحت مبتعث راح يفصلوك عن زوجتك فى المكافاه وتنزلك مكافاه خاصه فيك بالتاكيد مكافات المبعتث افضل من المرافق

بالنسبه لجه عملك اذا طلع قرار الابتعاث حق زوجتك تقدر تراجع الوزاره وتاخذ خطاب انك مرافق وتعطيه لجه عملك وتاخذ اجازه بدون راتب

اما موضوع السكن فهو يعتمد على حسب المنطقه كل ما بعدت عن وسط المدينه كل ما قلت التكلفه

موضوع الفيزا انا جارى راح مرافق لزوجته وطلع بفيزه زائر لكندا لمده 6 شهور واول ما وصل هناك وقدم اوراقه وبدا فى الدراسه غير الفيزه لطالب

بس انتبه لا تنتهى مده الفيزا وانت هناك وباقى ما غيرتها يسحبوك ويردوك للسعوديه على اقرب رحله يعنى جوازات انتبه على الاقامه حقتك ههههههه

اتمنى اكون افدتك ودعواتكم لنا

ايوه نسيت هذا الرابط يوضح لك المكافات

http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=20930
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعياد
    والله يبغالك اشياء كثير بس انت اخذ اوراقك من هناا كامله ولازم تقدم علي الملحقيه من هنا من البلاد الي انت فيه المبتعث والفيزا لازم تغيرهاا الي فيزا طالب اتوقع مدري والله اعلم هذا الكلام اقوله من كثر ما قراءت هنا واكيد فيه احد راح فيدك اكثر مني

تسلمي اختي اعياد على تجاوبك معي والله يوفق الجميع ان شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيولوجى محترف

موضوع الفيزا انا جارى راح مرافق لزوجته وطلع بفيزه زائر لكندا لمده 6 شهور واول ما وصل هناك وقدم اوراقه وبدا فى الدراسه غير الفيزه لطالب

بس انتبه لا تنتهى مده الفيزا وانت هناك وباقى ما غيرتها يسحبوك ويردوك للسعوديه على اقرب رحله يعنى جوازات انتبه على الاقامه حقتك ههههههه
    تسلم اخوي على معلوماتك المفيدة بس عندي لك استفسار بسيط......
    اقدر ادرس بفيزة زائر اذا ماتم تحويل الفيزة لطالب
    وطبعا ماراح ارجع السعودية الا اذا خلصت الدراسة <<<<<يعني روحة بلا رجعة الا اذا خلصت الشهادة كاملة

وعلى فكرة يمكن انظمة كندا غير انظنة هولنداااااا
    7 "
  5. أخوي ايتو
    للأسف المرافقين في الدفعة الماضية لهولندا لحد الآن ما درسوا. سواء أزواج أو إخوان أو آباء. كانت المشكلة الأولى هي الحصول على قبولات، لكن الحمدلله الحين بعضهم حصل على قبولات ومع ذلك الملحقية الثقافية ما قبلت قبولاتهم على الرغم إنها سليمة ومافيها شي. إذا كنت ناوي تدرس ومعاك زوجتك أنصحك تحوّل دولة أخرى, طبعا أنا الحين اتكلم عن مدينة ماستريخت بس ما عندي اي معلومات عن مدينة خروننجن.

بالتوفيق
    7 "
  6. أخوي أنا زوجي راح يروح معاي ...
    وطبعا يبي يدرس ... كلمت الوزارة وقلتلهم قالوا لي خليه يجيب القبول وخلاص راح يدرس ...
    لأانك إذا جبت القبول راح تصير طالب ففيزتك راح تتغير وأعتقد أنك راح تضطر ترجع السعودية ع الأقل بعد أول 6 شهور من روحتكم راح تضطر تنزل عشان تخلص أمورك وبعدين ظل فورإفر إذا تبي بعد .....
    وبعدين السنة غير العام الماضي ...
    حنا لما رحنا الملتقى اللي كان بالرياض وقعونا ع أوراق إن حنا استلمنا القبول ...
    وفيها اسم المحرم وفيه سؤال إذا كان المحرم يبي يدرس أو لأ ...
    يعني إن شاء الله الأمر ينحل هذا السمستر ....
    وكمان في ورقة ثانية عطونا إياها نعبيها ونوديها لهم بعدين فيها نفس السؤال عن دراسة المحرم ...
    وأنت أخوي إذا عرفت زوجتك وين بأي جامعة حاول أنك تقدم من هالحين ع دراسة في الجامعة نفسها أو في معهد في نفس المنطقة ...
    بس ع فكرة اخوي الـ international student لازم تكون عندي إنجليش قوية بمعدل ....
    570 في التوفل أو 6,0 في الإيلتس هذا كلام الجامعة لأني راسلتهم وقالوا هالشي ...
    يعني إذا كنت لغتك قوية إن شاء الله تحصل وإذا ما كانت قوية حاول تقويها تاخذلك كورس أو أي شي ....
    بس إذا كان الإختبار مطلوب تختبره هني أو هناك لسى ما عندي خبر ...
    رسلت لهم إيميل استفسر عن هالشي وإن شاء الله بكره راح يجيني الرد وبخبرك إن شاااء الله ..
    الله يوفقك ويوفق الجميع أخوي .....

** عذرا ع الإطالة أتمنى أكون افدتك **
    تحياتــــــــــــــــي ,,
    .. غربة وطــــــــــــــــــــــــــــــن ..

.:.&#215; نسألكـــــــــــــــــــــــم الدعــــــــــــــــــــــــاء &#215;.:.
    7 "
  7. ونسيت اخوي أقولك ....
    أنت بس تاخذ قبول الجامعة كلم الوزارة أو السفارة مدري حاول تتصل بالمكانين
    <<<< هذا في حالة أن أنت بالسعودية ...
    أما إذا كنت في هولندا ...
    <<<< راجع الملحقية وإن شاء الله يقدرون يخلصووون أمورك بدون ما تضطر تنزل السعودية ..

تحياتـــــــــي ,,
    .. غربة وطــــــــــــــــــــــــــن ..
    7 "
  8. أختي غربة وطن
    أولا مبروك على القبول
    ثانيا أنا حابة أحطكم في الصورة. بالذات انكم مع ازواجكم يعني أصعب من الإخوان أو الآباء. زي ما قلت من قبل ان المرافقين جابو قبولات ومع ذلك لم يتم قبولها من الملحقية. والصراحة بالحرف الواحد الملحقية تقول ان الدراسة غالية وشوفوا لكم دولة ثانية. ما ادري ايش اقولك.. بس اذا كانت المحلقية تقول الكلام هذا للطلاب اللي هم اساسا قاعدين يدرسوا الحين.. يعني تقول لنا شيلو قشكم وروحوا دولة ثانية ما نبغى ندفع فلوس واجد على دراسة مرافقيكم!

بس حابة احطكم في الصورة. صحيح انا سمعت في طالبة مع زوجها الحمدلله درس وهم من الدفعة الاولى، بس ما في غيره.

ادري الكلام صعب ومو حلو.. واحنا كمان عبينا استمارات فيها عن دراسة المحرم. بس لازم الواحد يفكر بكل الجوانب وبالذات الاولويات.

وطبعا دائما في امل انهم يدرسوا. بس الواحد ما يبني قرار حياته على امل؟! خصوصا اذا كان في خيارات اخرى.

بالتوفيق يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.