الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا حامل هل استطيع تأجيل البعثة ؟؟؟ >> ارجو &#

انا حامل هل استطيع تأجيل البعثة ؟؟؟ >> ارجو &#

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5490 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مس باغيس
    مس باغيس

مبتعث جديد New Member

مس باغيس غير معرف

مس باغيس , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى @ , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • @
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

April 14th, 2009, 02:31 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا حامل وتعبانة واريد تاجيل البعثة للسنة القادمة .....

هل استطيع ؟؟؟؟؟؟

وماهي الاجراءات اللتي اقوم بها

اتمنى من اي احد عندة خلفية عن الموضوع يفيدني واكون شاكرة له

علماً بأن دراستي ببريطانيا باقي على بدايتها شهر؟؟؟؟
  2. هلا أختي انا السنة اللي راحت وقفت بعثتي لمدة خمسة شهور من شهر 9 اللين شهر 2 الاجراءت اللي تسوينها تكتبين خطاب وتشرحين فيه حالتك وتروحين لمشرفك وهو بيقوم بالباقي بس خذي نسخه من الخطاب اللي بتقدمين عليه لانهم ضيعوا اوراقي ومافي شي يثبت اني موقف البعثة والمشرف ما خاطب الوزراة بموضوعي يعني كل خطوة تسوينها معهم خذي عليها نسخه واحفظيها لان الموظفين هناك شوي مستهترين واللى يومك هذا المشرف مو راضي يعترف انه مضيع الورقه عموما زي ما قلتلك خطاب موجه للملحق او مدير اللغة مع توضيح الاسباب وكما الفترة اللي تحتاجينها وان شاء الله كل شي بتيسر لا تنسين تصورين اي ورقة تكون بينك وبين المشرف نصيحه نصيحه نصيحه هذا انا جالس ادفه الثمن الحين ادرس على حسابي

الله يقومك بالسلامه واي سؤال انا موجود بما اني انلسعت منهم وتعلمت .
    7 "
  3. انا كمان حامل مس باغيس

وكانت بعثتي لكندا ... ولاني خفت اعمل الكشف الطبي (( اشعة الصدر ))

طلبت التأجيل لبعد ولادتي ...

بس للأسف الوزارة رفضت وقالت اما اني احول لبلد ماتطلب اشعة الصدر (( كبريطانيا ))

او الغي البعثة واقدم بالمرحلة الخامسة ..

حولت من كندا على بريطانيا ... علما انه المعهد بكندا ارسلي قبول ليا ولزوجي .

بس رفضته الوزارة بحجة انهم رح يحولوني على بريطانيا وجابولي قبول هناك

ولما شفت تاريخ معهد بريطانيا كان اسبوع بس باقي واسافر ... طبعا ما مداني لاني ما جهزت حالي

ولا طلعت الفيزا ... طلبت مني موظفة الوزراة اني اراسل المعهد واطلبهم التأجيل لكم اسبوع

بحيث اني الحق قبل تنتهي مدة المرحلة الرابعة ويوقفوا قرارات الابتعاث .. وكمان حتى ما ادخل بالشهر السابع من

الحمل ويمنعوني من الطيارة ...

المهم .. انا راسلت المعهد وفهمتهم وضعي ...والمعهد رفض يخليني اسافر على شهر 5 الجاي

لانه تعب عليا وعلى الجنين ... وصعب ادرس بهالحالة وكمان يمكن يمنعوني من الطيارة ..

<<<<<<((شايفة كيف البريطانيين حنوا على حالي والوزارة ابدا ما رحمتني ))

المهم فأنا وافقت على كلام المعهد انه افضل حل اني اسافر بشهر 10 ... على كلامهم بكون ارتحت نفسيا

وقدرت أأمن حضانة لطفلي ... لاني بدرس انا وزوجي

تقوليلي كيف رح اقنع الوزارة ... اقولك رح آخذ القبول تبع المعهد وابدأ باجراءات الفيزا

وبس استلمها بطلع قرار الابتعاث بشهر 6 لانه اخر شهر ويوقف الابتعاث

ومدة القرار 3 شهور يعني بيخلص بشهر 8 قبل يخلص رح اقدم طلب بتمديد القرار

لانه شهر 8 شهر ولادتي

ويارب يوافقون ... وبعدها بسااااااااااافر ...

بتمنى اكون افدتك ... ولو كنتي بالشهور الاولى من الحمل .. ابدا الوزراة ما رح توافقلك

ما اعرف كيف الوزارة تفكر ... الله يعين ..

وياريت تطمنيني ايش بيصيرلك ...بانتظارك
    7 "
  4. مررت بظروف مشابهه ،، وكنت امام خيارين:
    إما ان اخرج قبل نهاية شهر6 ميلادي ،، لأنها سوف تغلق ابواب المرحلة الرابعة..

أو أن أقدم اعتذار وأقدم من جديد السنة القادمة ،، وإذا كان معدلك عالي وعمرك مناسب فسيتم قبولك بإذن الله وستكون الوزارة على علم باعتذارك ولكن تطلب منك ان تقدمي من جديد وانتي وحظك..

والله يعينك ويقومك بالسلامة..
    7 "
  5. مس باغيس

جربي تقدمي خطاب تطلبين فيه تمديد قرار الابتعاث ...

ويارب تتوفقين فيها ..

بس نصيحة اذا صعبت عليكي مرة ما تلغي البعثة لانه المراحل الجاية مو مضمونة كثير

حاولي كمان انك تروحي عند دكتورة وتطلبي منها تقرير تكتب فيه انك ما تقدري تسافري لانه ممكن يسبب ولادة مبكرة

وتقدميه مع الخطاب عشان توافق السفارة ..

واذا صعبت مرة سافري احسن لك مو اول وحدة ولا آخر وحدة وعلى نهاية الشهر الثامن خلي مامتك

تجي عندك بفيزا سياحية ... وتجلس لولادتك وبعدها بشهر او شهرين ..

الكل بيقولي انه الولادة هناك ما تخوف وكثير اللي سافروا وولدوا

لانه فيه سعوديات كثير وبيساعدوكي ..

وربي يوفقك ويوفقني وتتسهل اموري وامورك وامور كل المبتعثين
    7 "
  6. انا بقولك .. انا كنت مبتعثه على المرحله الثالثه .. بس صار لي ظرف وكلمتهم يأجلون .. قالولي والله ماعندنا بس تقدرين تاخذين ورقه من عندنا وتحفظين لك مكان في المرحله الرابعه ..وبما اني قمه في الامبالاه ..مارحت
    ولكن لما فتحت المرحله الرابعه قدممت وتوكلت على ربي .. وسبحان الله جات البعثه والحمدلله
    فيا اختي دام شهادتك ماعدي عدى عليها وقت طويل ومعدلك حلو .. وتخصصك مطلوب .. عاد وش راح تسوين ..
    كلمي الوزاره اذا ما وافقو انتظري المرحله الجايه ..والله يوفقك ان شاء الله
    7 "
  7. هلا اختي
    انا حامل زيك بس الحين دخلت الشهر التاسع
    قبل اربع شهور رفعت خطاب للوزارة بطلب التأجيل مرفق معه التقرير الطبي وقبول المعهد
    وكانت بداية الدراسة نهاية شهر مارس وفي هالوقت انا اكون بالشهر الثامن يعني مااقدر اسافر
    والحمدلله قبلت الوزارة واجلت لي الدراسة إلى نهاية شهر سته
    وكمان موظف مكتب آآن يقول ان كل وحده حامل وقدمت على الوزاره اجلوا لها إلى شهر تسعه غريبه انتي اجلولك إلى سته
    بس يمكن هذا بناء على طلبي في الخطاب لأني حددت التاريخ
    الله يوفقك ويسهل عليك وعلينا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.