الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أريد السفر لدراسة اللغة فأجيبوا على استفساراتي

أريد السفر لدراسة اللغة فأجيبوا على استفساراتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5472 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية El Blanco
    El Blanco

مبتعث جديد New Member

El Blanco بنين

El Blanco , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى بنين , تخصصى ثانوي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • ثانوي
    • ذكر
    • ليس بعد, ليس بعد
    • السعودية
    • Apr 2009
    المزيدl

April 27th, 2009, 08:08 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أنا متخرج قديم من الثانوي و أرغب بالسفر على حسابي الشخصي لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ..
    ما أعرف معلومات كبيرة عن المعاهد المتميزة في تدريس اللغة وَ تكاليف السكن وَ المعيشة وَ خلافه ..
    استفساراتي:
    1) ما أفضل المعاهد المتخصصة في تدريس اللغة الإنجليزية في إنجلترا وَ بالذات شمالاً ؟!
    2) كم تكاليف المعيشة التقريبية في المدن البريطانية التي توجد بها المعاهد الأفضل في اللغة ؟!
    3) كم أحتاج تقريباً من الوقت في الدراسة على حسابي الشخصي حتى أستطيع الإنتظام في بعثات الدولة ؟!
    4) هل هناك معاهد تقدّم خدمات مثل الإنترنت وَ القنوات التلفزيونية وَ إستخراج رخصة التلفزيون وَ غيرها سواءً بشكل مجاني أو بأسعار رمزية أو أياً كان؟!
    5) ما الأفضل لطالب مثلي لغته الإنجليزية ركيكة هل السكن منفرداً أم مع عائلة أو هناك معاهد لديها سكن خاص بالطلاب يـُـنصــَـح به ؟!
    6) هناك أحاديث عن صعوبات أو تأخير في التحويل إلى نظام خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي فهل الأخبار صحيحة ؟! وَ ما هي الصعوبات إن وُجــِـدَت ؟!
    علماً بأنني جاد جداً في الدراسة وَ بحثت في مواقع كثيرة تقدِّم خدمات وَ بعض المميزات رائعة لكن خوفاً من التسرُّع أطلب آرائكم ممـَّـن سبق له تجربة الدراسة على حسابه أو على حساب الدولة ..

أخوكم / ثامر ..

2. محد ردّ !!
    خسارة بس ..

كلمت أحد المختصين بحجز السكن و التنسيق مع المغتربين في بريطانيا و قال انه بالإمكان يوفروا لي قبول في معهد سانت كلير في أكسفورد ..
    ما أعرف اذا كان أحد يعرف هذا المعهد بس على كلامه انه من أفضل المعاهد الخاصة باللغة لإنجليزية و تقريباً رسوم الدراسة 363 باوند أسبوعياً ..
    الشخص اللي كلمته من شركة اسمها (المجموعة الدولية للخدمات التعليمية IGES) إذا كان أحد يعرفها و قال انه من الأفضل ما أحجز سكن من هنا ، يعني بعد ما أوصل أكسفورد أجيهم في المركز الرئيسي و راح يساعدوني بتوفير السكن و نصحني انه الأفضل يكون مع طلاب إنترناشونال أفضل من السكن مع عائلة ..

اللي أبغى أعرفه هل معهد سانت كلير هذا يـُـنصـَـح فيه ؟!
    و كم تكلفة السكن لطالب مسافر على حسابه و ينوي دراسة اللغة الإنجليزية فقط بحكم انّ التقديم على البكالوريس معقد و يحتاج عندنا لواسطات و حب خشوم ..
    هل العائلات أو أيّ سكن يوفر خدمات مثل الإنترنت و القنوات التلفزيونية و غسيل الملابس و الوجبات ؟!

أتمنى يكون فيه تفاعل لو قليل مع استفساراتي لأنّ ما عندي خبرة أبداً بالأمور هاذي ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة El Blanco
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا متخرج قديم من الثانوي و أرغب بالسفر على حسابي الشخصي لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ..
    ما أعرف معلومات كبيرة عن المعاهد المتميزة في تدريس اللغة وَ تكاليف السكن وَ المعيشة وَ خلافه ..
    استفساراتي:
    1) ما أفضل المعاهد المتخصصة في تدريس اللغة الإنجليزية في إنجلترا وَ بالذات شمالاً ؟!
    2) كم تكاليف المعيشة التقريبية في المدن البريطانية التي توجد بها المعاهد الأفضل في اللغة ؟!
    3) كم أحتاج تقريباً من الوقت في الدراسة على حسابي الشخصي حتى أستطيع الإنتظام في بعثات الدولة ؟!
    4) هل هناك معاهد تقدّم خدمات مثل الإنترنت وَ القنوات التلفزيونية وَ إستخراج رخصة التلفزيون وَ غيرها سواءً بشكل مجاني أو بأسعار رمزية أو أياً كان؟!
    5) ما الأفضل لطالب مثلي لغته الإنجليزية ركيكة هل السكن منفرداً أم مع عائلة أو هناك معاهد لديها سكن خاص بالطلاب يـُـنصــَـح به ؟!
    6) هناك أحاديث عن صعوبات أو تأخير في التحويل إلى نظام خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي فهل الأخبار صحيحة ؟! وَ ما هي الصعوبات إن وُجــِـدَت ؟!
    علماً بأنني جاد جداً في الدراسة وَ بحثت في مواقع كثيرة تقدِّم خدمات وَ بعض المميزات رائعة لكن خوفاً من التسرُّع أطلب آرائكم ممـَّـن سبق له تجربة الدراسة على حسابه أو على حساب الدولة ..

أخوكم / ثامر ..

حياك الله أخوي الكريم وسأحاول الإجابه على معظم أسئلتك وأسأل الله أن يهدني وإياك إلى الصواب واللي فيه الخير ...!!
    :

1- بالنسبه للشمال ياغالي ماعندي خلفيه كبيره ولكن يفضل معاهد الجامعات كما سمعت من البعض
    :
    2- طبعاً هي تختلف على حسب المدينه وحسب نوعيتك أنت شخصياً ..مثلاً لندن تفرق عن اكسفورد ولفربول تفرق عن ادنبره ..يعني فيه الرخيص وفيه الغالي ..!!
    :
    3- طبعاً على ما سمعنا نحن وأنت من كلام الوزير أن البعثه الدراسيه لبريطانيا في مرحلة البكالوريوس أوقفت إلا إن كنت تملك واسطه فهذا أمر مختلف تماماً ...ولكن أريد أن أبلغك بأن هناك طلاب الحقوا واعرفهم شخصياً بالواسطه ولم يمصي على قدومهم سوا شهر واحد فقط ولكن ابلغك بأنهم يملكون واسطه قويه ...!!
    :
    4- بالنسبه للمعاهد تقدّم لك الإنترنت مجاناً ولكن في أوقات محدده فالمعاهد لا تعمل طوال الوقت ..ومعظم المعاهد ينتهي عملها الساعه الــ 5 مسـاءً ...!!
    - أما بالنسبه للتلفزيون فقنوات أجنبيه ونادراً ماتراه لأني أؤؤكد لك سيكون وقتك مزحوم ...أما بالنسبه للرخص والامور الأخرى فللأسف الشديد لا أتوقع وإن كان هناك معاهد تعرفها تقدم هذه الخدمات فللأسف الشديد أنا لا أملك أي معلومه ...!!
    :
    5- طبعاً المعهد مسؤؤل مسؤليه تامه عن توفير سكن لك سواءً مع عائله أو مع طلاب أجانب أو سينقل في سكن المعهد ...ولكن الأفضل لك أن تكون مع عائله في بداية الأمر وأنا أنصحك بهذا بواقع تجربه ....ولكن ثق تماماً أم مسألة توفير السكن من المعهد تكلف الكثير بحكم أنك على حسابك ...مثلاً معهد امبيسي العائله لديهم بـ 560 باوند أي مايقارب 3024 ريال شهرياً تشمل غرفة خاصه قد تكون اشبه بالتابوت عاد انت وحظك ، بالإضافه إلى غسيل الملابس ربما غسله واحده في الأسبوع أو حسب نظام العائله ، وتشمل وجبتين رئيسيتين ألا وهي الإفطار والعشاء ..وبعض العائلات تقدّم الغداء في الويكند ....!
    :
    ولكن ما أريدك أن تفهمه أن مبلغ الغرفه كما فرضنا 560 باوند فالعائله لو كنت مستأجرها ولكن ليس عن طريق المعهد ربما تكلفك 400 ولن تصل إلى 500 باوند ... ولكن يبقى المعهد أفضل وأضمن في كل الاوقات علشان لا تاكلها مع الباب من العائله وهذي وجهة نظري ......!
    :
    6- بالنسبه لهذا السؤال فهو تكرار لأحد الأسئله السابقه أما بالنسبه للطلبه المبتعثين على برنامج خادم الحرمين الشريفين فلا يوجد أي صعوبات ولكن أتمنى إيضاح سؤالك لكي استطيع الإجابه إجابه تامه ..ولكن ثق تماماً بالنسبه للطالب الدارس على حسابه الخاص لن تمشي اموره إلا بتوفيق الله ثم بالواسطه وإجعل هذا الأمر في بالك دائماً ..!
    :
    أتمنى لك التوفيق إن شاء الله تعالى
    7 "
  4. اهلين اخوي..

والله مسفر ماقصر رد على اجوبتك بالتفصيل
    بس حبيت اااكد على كلامه ..
    الوزاره مشدده على طلاب بريطانيا بالذات ,, ومثل ماناس مشت امورهم بالواسطه .. فيه كثير غيرهم ماضبطت امورهم .. فلا تجازف وتسافر وتتكلف على شيء الا وانت ضامنه !!

اما اي افضل السكن عند عائله او منفصل ... اكيد عند عائله بيكون افضل وتتقوى لغتك بسرعه .. والمفروض العائله توفر لك الاكل + غسيل الملابس والنت والتلفزيون ... بس عاد البريطانيين مزاجيين .. وحظك عاد تطيح بعائله زينه او العكس!!

الله يوفقك لكل ماهو خير
    7 "
  5. 1- بالنسبه للشمال ياغالي ماعندي خلفيه كبيره ولكن يفضل معاهد الجامعات كما سمعت من البعض
    أنا سألت في البداية عن الشمال لأنّ الأسعار أرخص كما أسمع و أيضاً لأنّ الجنوب كما سمعت و قرأت أيضاً تعامل أهلها سيء وَ متعصبين أكثر من غيرهم !!
    على العموم أعتقد بأني راح أدرس في الجنوب لأني قرأت عن بعض المعاهد القوية سواءً في الجنوب أو الوسط مثل الموجودة في أكسفورد سانت كليز وَ يورو سنتر وَ بريتيس ستدي سنتر وَ غيرها ..
    لكن حسب كلامك معاهد الجامعات جيدة ، اللي أعرفه انّ الجامعات ما تقبل الا دراست ماستر أو فوق يعني ما تقبل دارسين للغة فقط !! و أنا راح أسافر لزيادة قوة اللغة عندي وَ دراستها لأنّ ما لديّ واسطة أدخل نظام الإبتعاث فما أعتقد ألقى زيّ ما تقول معاهد جامعات تقبلني ..

2- طبعاً هي تختلف على حسب المدينه وحسب نوعيتك أنت شخصياً ..مثلاً لندن تفرق عن اكسفورد ولفربول تفرق عن ادنبره ..يعني فيه الرخيص وفيه الغالي ..!!
    و الله يا غالي أنا من الناس اللي ممكن أتكيف مع أيّ وضع لكن ليس المطلوب مكان رخيص فتكون الدراسة سيئة وَ المعاهد وَ خلافه لا تساعد على الدراسة ،
    ما عندي مشكلة بالغلاء المعقول إذا كان فيه استفادة و ركز على الإستفادة اللغوية ، يعني ممكن أروح لندن و تكلفني المعيشة هناك شيء كثير لكني بالمقابل أدخل معهد سيء جداً ما فيه إهتمام و أرجع بدون أيّ استفادة رغم انه الإستفادة تكون بالدرجة الأكبر على معيشتك مع أهل اللغة وَ ليست بدراسة الكتب وَ المعاهد ،،
    يعني بالمختصر أبغى مكان فيه معاهد رائعة حتى لو المعيشة فيه رخيصة أما إذا ما فيه إمكانية فما عندي مشكلة أروح لأيّ مدينة حتى لو الغلاء فيها معقول بشرط أستفيد من المعهد اللي راح أدخله ،،
    عشان أكون صريح معك عجبتني منطقة أكسفورد لأنّ الكلّ يمدحها و يمدح معاهدها ، فأنت وش تشوف هل هي غالية أو عادية أو رخيصة و هل بالإمكان أجد مكان للسكن نظيف و سعره معقول ؟ لأنّ المعاهد هناك أسعارها غالية نوعاً ما ..

3- طبعاً على ما سمعنا نحن وأنت من كلام الوزير أن البعثه الدراسيه لبريطانيا في مرحلة البكالوريوس أوقفت إلا إن كنت تملك واسطه فهذا أمر مختلف تماماً ...ولكن أريد أن أبلغك بأن هناك طلاب الحقوا واعرفهم شخصياً بالواسطه ولم يمصي على قدومهم سوا شهر واحد فقط ولكن ابلغك بأنهم يملكون واسطه قويه ...!!
    و الله يا غالي الواسطة ما عندي و عشان كذا راح أدرس انا إنجلش فقط ، ممكن إذا وصلت هناك ألقى طريقة معينة آخذ فيها قبول لجامعة و أدخل بالبعثات ..

4- بالنسبه للمعاهد تقدّم لك الإنترنت مجاناً ولكن في أوقات محدده فالمعاهد لا تعمل طوال الوقت ..ومعظم المعاهد ينتهي عملها الساعه الــ 5 مسـاءً ...!!
    - أما بالنسبه للتلفزيون فقنوات أجنبيه ونادراً ماتراه لأني أؤؤكد لك سيكون وقتك مزحوم ...أما بالنسبه للرخص والامور الأخرى فللأسف الشديد لا أتوقع وإن كان هناك معاهد تعرفها تقدم هذه الخدمات فللأسف الشديد أنا لا أملك أي معلومه ...!!
    بالنسبة لهالخدمات أنا أعرف معهد و له موقع على الإنترنت بس للأسف ضيعت اسم المعهد و موقعه هذا المعهد يعطيك لما تقدّم على المعاهد من خلاله شريحة جوال مجاناً بمجرّد وصولك لبريطانيا إضافة إلى توفير إنترنت وَ القنوات التلفزيونية إضافة إلى إنهاء رخصة التلفزيون وَ غيرها مجاناً !!
    عشان كذا سألت اذا أحد يعرف مكاتب أو شركات تسوي هالخدمات و توفرها للطالب ..

5- طبعاً المعهد مسؤؤل مسؤليه تامه عن توفير سكن لك سواءً مع عائله أو مع طلاب أجانب أو سينقل في سكن المعهد ...ولكن الأفضل لك أن تكون مع عائله في بداية الأمر وأنا أنصحك بهذا بواقع تجربه ....ولكن ثق تماماً أم مسألة توفير السكن من المعهد تكلف الكثير بحكم أنك على حسابك ...مثلاً معهد امبيسي العائله لديهم بـ 560 باوند أي مايقارب 3024 ريال شهرياً تشمل غرفة خاصه قد تكون اشبه بالتابوت عاد انت وحظك ، بالإضافه إلى غسيل الملابس ربما غسله واحده في الأسبوع أو حسب نظام العائله ، وتشمل وجبتين رئيسيتين ألا وهي الإفطار والعشاء ..وبعض العائلات تقدّم الغداء في الويكند ....!
    :
    ولكن ما أريدك أن تفهمه أن مبلغ الغرفه كما فرضنا 560 باوند فالعائله لو كنت مستأجرها ولكن ليس عن طريق المعهد ربما تكلفك 400 ولن تصل إلى 500 باوند ... ولكن يبقى المعهد أفضل وأضمن في كل الاوقات علشان لا تاكلها مع الباب من العائله وهذي وجهة نظري ......!
    و الله كلامك يخوّف !!
    كيف يعني هل ممكن انّ العائلة تطردك كذا بكيفها ؟! طيب انت دافع قيمة السكن و كل شيّ يعني ما يحقّ لهم يتصرفون معك مثل هالتصرّفات !!
    من ناحية غلاء سعر السكن بواسطة المعهد ماهي مشكلة ، فيه شركات و أشخاص ممكن يساعدوني و كلمت أحد وكلاء شركة مختصة بالأمور هاذي و قال انه بالإمكان نوفــّـر لك سكن مع عائلة أو منفرد و بأسعار معقولة أقلّ بكثير من الأسعار اللي حطيتها اللي هي 560 باوند !! ممكن حتى ما توصل 400 باوند ..

6- بالنسبه لهذا السؤال فهو تكرار لأحد الأسئله السابقه أما بالنسبه للطلبه المبتعثين على برنامج خادم الحرمين الشريفين فلا يوجد أي صعوبات ولكن أتمنى إيضاح سؤالك لكي استطيع الإجابه إجابه تامه ..
    المقصود انه محد يقدر ينضمّ للبعثات الا اللي معاه واسطة صح هالكلام ؟! يعني أنا الآن رايح أدرس لغة على حسابي و ممكن أستمرّ 6 شهور فهل أقدر بدون واسطة أحوّل على البعثة ؟! و إذا أقدر كيف الطريقة ؟!

ثق تماماً بالنسبه للطالب الدارس على حسابه الخاص لن تمشي اموره إلا بتوفيق الله ثم بالواسطه وإجعل هذا الأمر في بالك دائماً ..!
    وش هالكلام ما يقولون بريطانيا بلد العدالة يعني حتى في بريطانيا واسطة و الا ايش قصدك ؟! أنا رايح على حسابي و بدفع حق كل شيء وش الصعوبات اللي ممكن تواجهني و إيش اللي رايح يوقف أموري على قولتك ؟! خوفتني بصراحة

شاكر لك سعة صدرك و إجاباتك الوافية لا عدمتك ..
    7 "
  6. 1) ما أفضل المعاهد المتخصصة في تدريس اللغة الإنجليزية في إنجلترا وَ بالذات شمالاً ؟!
    نوتينجهام مدينة كويسة تقريبا في شمال انجلترا و فيها معهد جامعة نوتينجهام و معهد الكاسل كوليج و معهد نيو كولج معاهد جيدة

كل مدينة في بريطانيا لها وضعها ما أقدر أفصل لك بالضبط

ما أعتقد إن فيه فترة معينة بالضبط لكن ممكن الأخوان اللي عنده خبرة يجاوبك

الانترنت في المعاهد متوفر
    القنوات التلفزيونية تبع شركات مثل سكاي و فيرجن أو تركب دش قنوات عربية إذا انت ساكن في بيت لحالك
    رخصة التلفزيون تشتريها من السوبر ماركت

أتوقع العائلة أفضل لك

ما سمعت بالشي هذا بالعكس إن شاء الله الأمور سهلة

الله يوفقك و يسهل أمورك
    7 "

7. يعطيك العافية أخوي فيصل بن سعد و ألف شكر على تفاعلك الرائع ..

خلاص قرَّرت بإذن الله تعالى أدرس في أكسفورد إما في معهد سانت كليز أو بريتيش ستدي ..

بانتظار ردود أخرى و تفاعل أكثر من الإخوة أهل الخبرة و بالذات من دارسي أكسفورد ..

شكراً للجميع ..
    7 "
  8. اخوي بالنسبه للالحاق باليعثه

حاليآ وانا اتكلم معاك على حاليآ لان الغيب علمه عند ربي يعني ماتدري بعد شهر يستمر الوضع عليه والا يغيروه

حاليآ الالحاق بالبعثات متوقف للبكالوريوس والماستر الا بشروط
    انهاء 30 ساعه دراسيه في الجامعه وبمعدل لا يقل عن 2.5 من 4
    بعدها يحق لك طلب الانضمام
    طبعآ الشرط هذا يستثنى اذا معاك واسطه قويه

راي الشخصي
    اذا انت مانت مضطر على بريطانيا افضل لك تغيرها

امريكا افضل لك حتى من ناحية دراسة اللغه لان مافيها تكدس طلاب مثل بريطانيا
    بريطانيا للاسف نصف الفصل سعوديين والربع عرب والربع الباقي مخلط

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.