الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مرافقي

مرافقي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5452 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عـالـيـة
    عـالـيـة

مبتعث جديد New Member

عـالـيـة المملكة المتحدة

عـالـيـة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى ................ , بجامعة الله اعلم
    • الله اعلم
    • ................
    • أنثى
    • ادنبرررة, اسكوتلند
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

May 23rd, 2009, 11:24 PM

السلام عليكم جميعا

انا معيدة بالجامعة وسمعت من البعض ان الجامعة ماله علاقة بابتعاث المرافق هل صحيح هالكلام؟؟

واذا طلع صحيح هل المرافق يحضر قبول لغة (ويستخدم ضماني المالي لجلب القبول من المعهد) واذا وصلنا هناك الملحقية تصرف على دراسته ؟؟

ويطول الوضع لما الملحقية تصرف له مكافأة المرافق وتصرف على دراسته بالمعهد؟؟ ولا يصرف له على طول مكافأة لما يدرون انه مرافقي؟؟

اتمنى من الي عنده خبر اكيد يجاويني لاني مدري وش الوضع

جزاكم الله خير
  2. انا وضعي تماما مثل وضعك يا أختي
    أبدا أبدا لا تشلين هم, كل ما عليك هو انه تجيبين قبول معهد لاخوك من هنا عشان تطلعين له فيزا طالب و اول ما توصولون للملحقيه يعطونه الضمان المالي و المكافاه ما تتاخر اكثر من اسبوع " انا اقصد بالنسبه لمكافاه المبتعثين من الجامعات و مرافقيهم " و هذا كلام اكييييد و انا حاليا معيده و سبق انه طلعوا 2 من زميلاتي المعيدات و صار لهم نفس الشي مع اخوانهم
    و في حال ما قدرت تجيبين لاخوك قبول معهد من هنا, ممكن تطلعين له فيزا مرافق و بكل بساطه يدور له قبول في حال وصولكم و تغييرين الفيزا حقته من مرافق الى طالب... لكن هذه المسأله مكلفه ماديا شوي
    و ممنوع استخدام الضمان المالي حقك لاستخراج قبول معهد لاخوك, و انا اذكر اني جربت هذا الموضوع من قبل و المعاهد رفضت
    انتي فقط قدمي و اذا طلبوا ضمان مالي اذكري انه مرافق و بيوافيكم بالضمان المالي حال وصوله الملحقيه و كذا عملنا انا و زميلاتي و في حال رفضوا بيطلبون منكم Deposite مبلغ معين في الغالب انه ما يتعدى 2000 ريال وفي هذي الحالة احتفظي بالوصل عشان تستردين المبلغ وقت حصول اخوك على الضمان المالي من الملحقيه
    اتمنى اكون افدتك.. و اي استفسار ثاني انا حاضره
    بالتوفيق
    7 "
  3. ياحبيبتي تسلمين الله يحقق لك ماتمنيتيه

بس بسألك الله يعافيك كم اخذت اجراءات الجامعة لابتعاثك ؟؟ وانتي تبع جامعة الملك سعود؟؟

واول مايصدرون القرار على طول تقدرين تسافرين؟؟

ياليت اذا مافيها كلافه تعلميني ايش صار معك بالضبط

لاني الاسبوع اللي راح عطيتهم اوراقي ومدري متى بيخلصونها

الله يجزاك الف خير
    7 "
  4. انا من جامعة الملك خالد
    بالنسبه لقرار الابتعاث لي و لباقي المعيدات بجامعتنا, تاخذ 6 اسابيع كحد اقصى و البعض صدر له القرار بخلال شهر
    اذا كنتي قدمتي على كورس لغة و قبول ماجستير فبتكون مدة قرار ابتعاثك 3 سنوات.. اما اذا قدمتي فقط على كورس لغة تاسيسي فبتكون مدة قرار ابتعاثك لمدة سنه...
    لما يصدر قرار اببتعاثك بيكون موثق فيه انه ما يسمح للمبتعثه السفر الا خلال شهر من بدء الدراسه... و ما تستلمين القرار الا و معاك print لحجزك الى لندن عشان يعطونك قرار الابتعاث و امر الاركاب و اخلاء الطرف من الجامعة...
    الله يسهل لك امورك كلها
    7 "
  5. هلا والله

كلنا من جامعة الملك سعود

أقول معاملة ما تدري كيف تمشي احيانا يعقدوها عشين تاريخ واحيان يمشوها، بس لا أحد يستهين بمعاملة الابتعاث، كفاية انه الموظفين مستهترين، وبالصراحة الجامعة اعقد من السفارة الامريكية بالنسبة لي

وبالنسبة للمرافق لما انتي تخلصي كل اوراقك يطلبوا جوازات وفيز المرافقين

واعتقد يعاملوا معاملة المرافقين في البرنامج

والمرافق في البرنامج يحق له دراسة اللغة الانجليزية، لكن دراسة درجة اعتقد صعبة

لأنه فيها نظر لمدة ابتعاث المبتعث، وعلى اساسه ينظر هل يعطى المرافق دراسة الدرجة ولا لا

أتمنى لكم التوفيق
    7 "
  6. الله يوفقك ريمه

يعني مقدر اسافر الا قبل شهر بس من دراستي..
    طيب متى احجز للندن؟؟؟ لاني اخاف احجز متاخر ويكون زحمه الحجوزات وبنفس الوقت ماني عارفه بالضبط متى احجز هل انتظر لما يصدرون القرار والا احجز من الان؟؟؟

الله يعطيك العافية اختي ويسهل عليك يارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـالـيـة
    الله يوفقك ريمه

يعني مقدر اسافر الا قبل شهر بس من دراستي..
    طيب متى احجز للندن؟؟؟ لاني اخاف احجز متاخر ويكون زحمه الحجوزات وبنفس الوقت ماني عارفه بالضبط متى احجز هل انتظر لما يصدرون القرار والا احجز من الان؟؟؟

الله يعطيك العافية اختي ويسهل عليك يارب
    انا انصحك تحجزين قبل اسبوع من المده المتوقعه لصدور قرار الابتعاث و اذا صدر اكدي الحجز بامر الاركاب حقك

الله يسهل امورك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.