الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لدراسة الطب في إيرلندا

استفسار لدراسة الطب في إيرلندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5444 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الأمير حسن
    الأمير حسن

مبتعث جديد New Member

الأمير حسن بولندا

الأمير حسن , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى بولندا , تخصصى طب , بجامعة وارسو
    • وارسو
    • طب
    • ذكر
    • وارسو, الاحساء
    • السعودية
    • May 2009
    المزيدl

May 29th, 2009, 04:56 PM

السلام عليكم إخواني جميعا بالخصووص الشباب المبتعثين في إيرلندا حبايبنا (بشبك معاهم من ألحين )

المهم يا طويلين العمر
    أنا حاليا أدرس في ثالث ثانوي ووما شاء الله بسم الله علي ممتاز والقدرات ممتاز وباقي التحصيلي أدعو لنا وان شاء الله بيرفكت
    انا طبعا كنت أبي أدرس طب في فيصل بس بعدين غيرت رايي لأسباب كثير ونويت إني أبتعث ومن خلال البحث تبين لي إنو إيرلندا هي أنسب دولة بين الدول المطروحة

المهم أتمنى الشباب في أيرلندا وبالخصوص الي مبتعثين طب يجاوبوني على هالأسئلة وإذا في شخص عنده معلومات أكيدة ما في مانع يجاوبني
    السؤال الأول
    حسب علمي أفضل الكليات لدراسة الطب في إيرلندا هي الكلية المكلية للجراحين هل هذا صحيح ثم إذا كان صحيح كيف نظام القبول في الطب وهل المقاعد مضمونة أم هناك منافسة يعني أنا سمعت من ناس إنو في مقاعد محدودة ويتنافسون طلاب السنة التحضيرية عليها
    السؤال الثاني
    شرايكم بجامعة University College OfDublin هل تنصحوني فيها للطب البشري طبعا طبعا وهل المقاعد مضمونة
    وأيضا TrinityCollege هل تنصحوني فيها وهل المقاعد مضمونة

انا فكرت في هالجامعة الأخير لأن واحد من أصحابي بيبتعث معي وهو ناوي يدرس طب أسنان وبما أنو الرويال كولج وجامعة دوبلن ما يدرسون طب أسنان فهو أكيد بيسجل في ترنيتي وما ادري والله أسجل معاه في هالجامعة (بس طب بشري) ولا أسجل في الرويال كولج ولا جامعة دوبلن لأني جالس أفكر إنه الشخص الوحيد الي بكون أعرفه في إيرلندا فالأفضل إني أكون معه في نفس الجامعة

بعد في سؤال وعذرا كثرت عليكم كم تطلب الرويال كولج في الآيلتس أو التوفل ونفس الشي كم تطلب ترينتي وجامعة دبلن
    وشكرا
    وإذا في أشخاص مبتعثين في إيرلندا أتمنى إني أتعرف عليهم على الماسنجر ويكون بيني وبينهم تواصل

أووووه في سؤال بعد (هذرة انا صح ) كم عدد الطلاب المبتعثين السعوديين في إيرلندا وانا ودي بإيرلندا بس ما ادري ليش أحسها كأنها قرية كبيرة وانا ودي أطلع من السعودية وأروح مكان متمدن ومتحضر ما ادري ليش أحس إيرلندا كأنها قرية وهادية ودي أروح مدينة صاخبة
    كنت بسأل في كم سطر قمت كتبت قصة حياتي
    يالله خلاص باي
  2. اخوي الجامعتين الي ذكرتم الي هم ترنتي واليو سي دي ... تعتبر افضل من الكلية الملكية للجراحين وبفارق كبير ولكن المشكلة انه صعبة تاخذ منها قبول حتى لو مشروط

اما الكلية الملكية للجراحين فهي جامعة عريقة ومسألة انك تدرس فيها طب فهي اسهل يعني ممكن تحصل قبول مشروط بس هم مو بسهولة

اما دبلن اخوي احيانا ينزل ثلج واحيانا لا

اتمنى اني افدتك
    7 "
  3. والله يا أخوي أنا طالب في ثالث ثانوي ونفس الحلم عندنا اللي هو (طب بشري)

على العموم ما أزيد على أسئلتك إلا سؤال وبالأخص إستفسار وهو:

طيب لو افترضنا انو قبلنا مثلاً في الكلية المكلية للجراحين حلو هل فيها سنة تحضيرية يعني منافسه على المقاعد "" وإذا جبت معدل زين أدخل وإذا ما جبته أقضب الباب وعلى أول طيارة ""، أو أن المكان فيها مضمون ولا نشيل هم هذا هو المطلوب؟
    نبي الفاهمين وخاصة الأطباء وياحبذا طلاب الثانوية المبتعثيين يردوا علينا .

وعسى الله يوفقنا والجميع إن شاء الله .

أخوكم " ĂŁ-ζØşŝíẹй"
    7 "
  4. عفووا إخواني الشباب الي إبتعثو إيرلندا يخبرووونا شلون إنقبلو في الجامعات لأني كنت اقرا في بعض المواضيع شهادة ثانوية إيرلندية وما أدري إيش إنت إيش عملتوو لأنو بصراحة نبي نرتب أوضاعنا وأفكارنا علشان لما نجي نسجل للبعثة نككون متأكدين من خيار الدولة الي إخترناها وأكرر رغبتي في التعرف على أشخاص مبتعثين لإيرلندا
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمه وبركاته

اما بالنسبة لدراسة الطب في ايرلندا فهذا امر صعب

يعني انا اعرف واحد سعودي يدرس في الرويال كولج
    سألته عن القبول طب في تورتني
    قلي انا لي سنتين احاول ومافيه طريق
    واضريت ادخل الرويال كولج
    يعني انا اقولك بالعربي الترنتني شيلها من راسك لانه حتى لو جبت قبول راح يكون منافسه مع طلاب الجامعه ويمكن تدخل ويمكن لا
    اما بالنسبه للرويال كولج تطلب 6.5 ايلتس
    ولكن القبول برضه موب سهل

جرب هذا الموقع
    http://www.nahjsa.com/ يمكن يحصل لك قبول ان شاء الله

واذا تبي شهاده طب معتمده وقبول معتمد تقدر تدرس في رومانيا او بولندا او المجر او هولندا
    والماستر كمله في جامعه عريقه
    لانه شهاده البكالرويوس متاثر بشكل كبير في سمعه الدكتور
    سواء درستها في الملك فيصل او الرويال كولج

وانا افضل تدرس في بلدك بما انه شهادة الباكلوريوس ماهي مهمه للدكتور
    يعني عندنا اكثر الدكتاره من السوادن
    يتخرجوا من السودان ويتخصصوا في ايرلندا وشهادتهم مثل اي شهاده ما يتعتبرون انه تخرج من السودان او حتى غيرها
    لانه الغربة شيء موب زين صراحه
    يعني تقعد 4 شهور وتتمنى فرصة ترجع تشووفك اهلك فيها

هذي نصيحتي لك
    والله اعلم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.