الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معيده وطالعه بعثه بليييييييييييييييييييز ادخلي

معيده وطالعه بعثه بليييييييييييييييييييز ادخلي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5418 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Master computer
    Master computer

مبتعث مجتهد Senior Member

Master computer المملكة المتحدة

Master computer , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى كمبيوتر , بجامعة هيرتفوردشير
    • هيرتفوردشير
    • كمبيوتر
    • أنثى
    • هاتفليد, الشرقيه وشي ثاني
    • السعودية
    • Apr 2009
    المزيدl

June 27th, 2009, 02:34 PM

سلام عليكم اخواتي الحبوبات
    شخباركم الموضوع باين من عنوانه خلونا نستفيد من خبرات بعض اي جامعه مبتعثه منها كم جلستي وطلع قرار ابتعاثك
    من يوم عملوا لك مجلس القسم وارسلوه للجامعه ايش العثرات اللي مريتي فيها
    كيف الرحله متعبه مريحه تجيب الهم
    كيف الوصول هل تبهذلتوا بالمطار ولا سهاله
    انا ان شاء الله بجي على شوال اذا ربي يسرها على مانشيستر
    ودي اجيب شغالتي بس ما بعد تكمل سنه على الاقامه فهل في طريقه يمين يسار اجيبها معي
    يعني نبي اي شي يخطر على بالك نبي نستفيد من تجاربكم
    وجزاكم الله عني خير الجزاء
  2. حياكـ يا أختي...

انا مبتعثه من قبل كلية اللغات و الترجمة..
    في جامعتي يعقد مجلس الجامعة اسبوعيا.. فتقريبا جاءت الموافقه خلال 4 ايام من رفعي لأوراقي... أما قرار الابتعاث يجي بعدها بحوالي شهر... لكن هي امور شكليه لأن موافقة مجلس الجامعه هي الاساس و الباقي مجرد اكمال للاوارق...
    انا سفرتي ان شاء الله في أواخر سبتمبر... يعني باقي ما عندي أي تجربه عن المطار... لكن من واقع تجارب سبقني من صديقاتي ان الامور جدا متيسره في المطار... و التعقيد و الصعوبات هي في الاجراءات هنا...

و أهنئك على قبولك بمانشتسر.. مدينة جدا مريحه و وجود المسلمين فيها كبير.. و فيه كثير أخوة و أخوات بالمنتدى كتبوا تقارير مفصله عن هذه المدينة...

اما بالنسبه لموضوع الخادمة..تشترط السفارة البريطانية ان تقيم الخادمة في السعودية مدة لا تقل عن سنة
    بعض الاخوان لم يستطيعوا الحصول على فيزا حتى بعد مرور 11 شهر...

و هذه اجراءات احضار الخادمة..
    الخادمة يجب ان تكون باسمك او تنقل كفالتها من احد اقربائك
    قبل الذهاب الى السفارة عليك الاتي..
    _الحصول على خروج وعودة من الجوازات لمدة سنة للخادمة_الخروج والعودة غالبا ما يكون اقصاه 6 اشهر,, ولكن لانك مبتعثه يمكنك عمل خروج وعودة لمدة سنة
    _صور شمسية
    _التأكد من صلاحية جواز سفر الخادمة
    _التأكد من اكمال مدة 12 شهر في السعودية
    _الا تكون قد منعت من دخول بريطانيا من قبل
    _نقل الكفالة اذا احتاج لامر
    _ورقة حجز توضح تاريخ السفر والعودة

احيانا لا يكتب على فيزا الخادمة الحاجة للتسجيل في الشرطة عند الوصول... و انتي تأكدي من هذا الشي بنفسك..

يجب عليك تسجيل الخادمة في اقرب مركز صحي وذلك في حالة الحاجة للعلاج...

اتمنى لكـ التوفيـــــق...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Master computer
    سلام عليكم اخواتي الحبوبات
    شخباركم الموضوع باين من عنوانه خلونا نستفيد من خبرات بعض اي جامعه مبتعثه منها كم جلستي وطلع قرار ابتعاثك
    من يوم عملوا لك مجلس القسم وارسلوه للجامعه ايش العثرات اللي مريتي فيها
    كيف الرحله متعبه مريحه تجيب الهم
    كيف الوصول هل تبهذلتوا بالمطار ولا سهاله
    انا ان شاء الله بجي على شوال اذا ربي يسرها على مانشيستر
    ودي اجيب شغالتي بس ما بعد تكمل سنه على الاقامه فهل في طريقه يمين يسار اجيبها معي
    يعني نبي اي شي يخطر على بالك نبي نستفيد من تجاربكم
    وجزاكم الله عني خير الجزاء
    هلاا ياقمر
    أنا مبتعثة من كلية الصيددلة
    ماحبيت أرد بس قلت عيب ما أرد
    أنا حالتى كانت استثنائية فيمكن ماتستفيدي منى
    أموري كلها من لحظة حصولي على القبول الى تاريخ سفري خلصت خلال شهرين لأن عميدنا جزاه الله خير كان هوا اللي ماشي ورا الموضوع وخلص ورقنا كلو أذكر خلال اسبوع بس طول شوي في قرار الابتعاث بس برضو خلصلنا هوا قبل الثانيين ،،،
    على فكرة أنا استلمت الفيز يوم الاربعاء عملت اخلاء الطرف يوم السبت ووقعت قرار الابتعاث النهائي نهايه دوام يوم السبت برضو وسافرت الأحد على طول ,, أموري كلها صارت في اخر لحظة والحمد لله سهلها من عندو,, ترانى كنت رح ااجل سفرتى لو ما اتوقع القرار بس العميد قاللي لو ما اتوقع روحي واحنا نرسل له لك بالفاكس وامورك بتمشي عادي بس لا تاجلي شي.

وقالولي نوقف الراتب من تاريخ صدور القرار الى تاريخ مباشرتك في البلد المبتعث اليها يعنى الأفضل ماتطولي الفترة

اذا ع الرحله انا رحلتى 13 ساعه لأمريكا ورغم انى اخداها بيزنس كلاس >>>>>>> مررة فرحانه حضرتى
    بس برضو 13 ساعه كثير ,,,,,,, راحت في النوم ,,,, وكل ما اتذكرت اهلي بالمطار بكيت ,,, فالنوم احسن

مطار امريكا مافيه بهدلة ولا شي ... كلو مرر ... ولا اتفتشنا لا احنا ولا اغراضانا

امور الخدامه ماعندي اي فرة ولا سيما بريطانيا وربي يسهلك امورك وتوصلي بالسلامه
    7 "
  4. ماشاء الله تبارك الله
    الف مبروك لكل اللي حصل قبول وعقبال البقية
    انا عمل لي مجلس القسم ومجلس الجامعة وباقي اصدار القرار الابتعاث>>>>> ربي يسهل
    حابه اعرف بالنسبة لقرار الابتعاث لما يروح للوزارة كم يستغرق مدة زمنية ؟؟؟ والدراسة راح تكون بأكتوبر؟؟؟؟؟
    هل تتوقعون يكفي الوقت لاكمال اوراقي؟؟؟؟

واستفسار اخر
    كم راتب المعيد المبتعث؟؟؟؟ مع مرافق ؟؟؟؟ وبدون مرافق
    7 "
  5. أنا مبتعثة من قسم الفيزياء بس بصراحة أوراقي طولت لان السكرتارية عندنا مرة مفهين وما يعرفوا شغلهم وجلست عندهم ثلاث أسابيع ماعرضوها على مجلس القسم وبعدين رفعوها لمجلس الكلية ناقصة ماحطوا قبول اللغة وفي مجلس الكلية أسبوعين وبعد كذا مشيت المعاملة بس تعرج!!!! كل موظف يجلسها عنده أسبوع أقل شي وتعبت وأنا اراكض وراهم بصراحة مصخرة.......!! وللحين ماجت موافقة الوزير!!
    7 "
  6. انا مبتعثة من كليه اللغات والترجمه وانشالله ع جامعة اسكس
    اما بالنسبه للاوراق انشالله ارفعها ع الاسبوع الجاااااااي واللله ييسسر
    اما اجراءات المطاااار مررررررررررة سهله من تجربه كثييير من صديقاتي واوافق اختي ريمه في كل كلامها التعقييييد من هنا فقط لاغيير توكلي ع للله
    وانا انشاللله جايه ع اوكتوبر
    7 "
  7. ريمه ربي يوفقك ويسعدك من جد كفيتي ووفيتي قولي امين ربي ينجحك وترجعين بريفسوره بعد
    ريري الله يجزاك خير يا قلبي الله يوفقك
    مبتعثه جديده الله يفرجها من عنده لي ولك يا رب ويسعدك دنيا واخره
    نور المساء تسلمين يا عسل الله يجزاك خير
    ايسكيس موفقه عيوني الله يسعدك يا رب
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه جديدة
    ماشاء الله تبارك الله

الف مبروك لكل اللي حصل قبول وعقبال البقية
    انا عمل لي مجلس القسم ومجلس الجامعة وباقي اصدار القرار الابتعاث>>>>> ربي يسهل
    حابه اعرف بالنسبة لقرار الابتعاث لما يروح للوزارة كم يستغرق مدة زمنية ؟؟؟ والدراسة راح تكون بأكتوبر؟؟؟؟؟
    هل تتوقعون يكفي الوقت لاكمال اوراقي؟؟؟؟

واستفسار اخر

كم راتب المعيد المبتعث؟؟؟؟ مع مرافق ؟؟؟؟ وبدون مرافق
    الراتب بيختلف من دولة لأخرى ,, بالنسبة ليا في أمريكا المكافأة 1900 $ بالتقريب
    ومع المرافق اقل من 3000$ بالتقريب برضو ,,, اسفة ياقلبي بس مانى عارفه كم بالضبط

لا تنسي لنا نصف الراتب الرئيسى من الجامعه وياخذو منه كمان حق التقاعد

بالنسبة لقرار الابتعاث ,, اتوقع يخلص انشاء الله عندك وقت لين اكتوبر بس انتى لازم تتابعي الوضوع بنفسك وتزززنى عليهم ,,, انا ما اعرف كم بالضبط ياخد بس عندنا لو اتأخر ياخذ 3 شهور على ما اذكر ,,, اتوقع كمان يختلف من جامعة لأخرى ربي يسهلك امورك اميــــــــــــــــــن
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Master computer
    ريمه ربي يوفقك ويسعدك من جد كفيتي ووفيتي قولي امين ربي ينجحك وترجعين بريفسوره بعد
    ريري الله يجزاك خير يا قلبي الله يوفقك
    مبتعثه جديده الله يفرجها من عنده لي ولك يا رب ويسعدك دنيا واخره
    نور المساء تسلمين يا عسل الله يجزاك خير
    ايسكيس موفقه عيوني الله يسعدك يا رب
    تسلمي ياعسسل ربي يوفقنا ويسهل أمورنا كلنا يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.