الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مطلقة وماذنبي انا اذا كنت؟؟ مجتمع ظالم

مطلقة وماذنبي انا اذا كنت؟؟ مجتمع ظالم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5396 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مراسلتكم من بريطانيا
    مراسلتكم من بريطانيا

مبتعث جديد New Member

مراسلتكم من بريطانيا غير معرف

مراسلتكم من بريطانيا , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى معيدة , بجامعة باث
    • باث
    • معيدة
    • أنثى
    • بريستول+باث, بريستول
    • غير معرف
    • Feb 2009
    المزيدl

July 12th, 2009, 12:03 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

لم اكن اتصور انني في يوم من الايام سوف يكون لدي هذا الاحساس بالظلم وبالقسوة والكره لمجتمع قتلت عواطفه العادات والتقاليد.

قصتي هي انني تزوجت من شخص لايخاف الله ولا يصلي ولم يتقي الله في شيء. فقررت بعد 4 سنوات من المعاناه انا اتركه واحمل معي طفلتي التي هي بعمر زواجي من هذا الشخص. فوضت امري للذي خلقني في ان يعوضني بشخص يخافه ويتقيه.

وكانت النهاية هي الطلاق.

هذه الكلمة الطلاق لم تكن هاجسي ولاهمي لانني مقتنعة ان الله يعلم كل شيء.

وبعد مرور الوقت تقدم الى خطبتي شخص فيه جميع المواصفات التي كنت اتمناها واحلم بها ولكن, عندما سأل والدي عن اهله قال الخاطب ان امه ترفضني لانني مطلقة وكانت الصدمة.

حاول معاها كثيرا لكنها اصرت واصرت ان لا تعني لا فأنا مطلقة هذه الام التي لاتعرف من انا ولاتعرفني رفضتني من دون ان تعطيني فرصة؟

سألني والدي عن رأي فقلت اجابتي هي لا قل للخاطب ان يسمع كلام والدته لانني لا اريد ان ادخل في متاهة اخرى.

احبطت كثيرا وسمعت لا اكثر من مليون مرة وسألت نفسي لماذا ما ذنبنا نحن المطلقات انا فقط اردت زوج يخاف الله ويتقية لم اغضب ربي بشي؟؟

ولكن كيف نزيل قناعات عمر بعواطفنا؟؟

بكيت كثيرا ودخلت دوامة التي احسست ان لا بعدها رجعة لكن ولله الحمد عدت منها وانا اقوى من كلمة مطلقة ولكنني لست اقوى من مجتمع مجحف ظالم لارحمة فيه ولا رأفة.

عدت الى دراستي وبدأت اكتب مقالاتي وانا افكر في كل كلمة لا قالتها تلك المرأة.

مطلقة
  2. اولا : اشكرك على ثقتك بالمنتدى على طرح الموضوع.
    ثانيا: كلام الناس لا يقدم ولا يأخر.
    ثالثا: استفيدي من التجربه السابقه وانا كلي ثقه بمقدرتك الله يوفقك .
    رابعا: توكلي على الله كوني قويه في مواجهه الصعوبات خططي لحياتك بشكل عقلاني بعيد عن العاطفه.
    خامسا: تقبل تحياتي من اخوكي الصغير
    7 "
  3. حياك الله أختي مراسلتنا من بريطانيا :

ما أعتقد إن الطلاق يضعف المرأة كالسابق من الزمن ...حيث كان الطلاق كالقتل وكان الطلاق عار ...الطلاق في هذه الزمن قد يكون ملجا للمرأة أن تستقتل بشخصيتها لتبرز قدراتها ..ولا سيما في التعليم والعمل ..كثر الكلام في ذلك وألف المؤلفات من قبل المطلقات الناجحات ..لا تعتبي على الزمن ولا على أعذار الحياة ..فكون المجتمع لم يتقبل بعد تزويج الشاب من مطلقه ...هذا لا يعني أن تضعف لهذا السبب ..إذا كنتي مقتنعة بأنه خطأ ...
    الاستسلام لأعذار الحياة :

ضربا من الضعف ...

عادل العتيبي
    7 "
  4. اولا : والله شيء غريب!! حكمتي على المجتمع بالظلم علشان وحده قالت رأيها !!

تبقى وجهة نظرها . وفي كل مجتمع سااااقط ,, فلماذا ادمر حياتي علشان شخص مايستاهل

ثانيا : مادامكي مقتنعه بنفسكي فالحمد لله , واذا انتي تركتي زوجكي علشان ربكي زي ماتقولين فربكي اكرم من مخيلتكي وسيعوضكي عاجلا او اجلا فلا تستعجلي .
    7 "
  5. الله يوفقك وين ما كنتي
    وانشاء الله الله يعوضك خير عن زوجك
    صدقيني اختي مهما قسى مجتمعنا علينا وقسوا علينا الناس
    ودامنا مؤمنين بالله سبحانه راح يبدل من حالك ويغير النظرة
    السلبية اللي حكمها عليكم هالمجتمع
    وصدقيني دامك بهالاصرار وهالعزيمة الله ماراح يخليك
    وانشاء الله بتلاقي الانسان اللي يقدرك ويعوضك عن كل شيء فقدتيه بحياتك

بالتوفيق اختي مراسلة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.