الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ثلاث أسئلة بخصوص الفيزا + طلب تقييم مستنداتي

ثلاث أسئلة بخصوص الفيزا + طلب تقييم مستنداتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5394 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.baz
    dr.baz

مبتعث مستجد Freshman Member

dr.baz المملكة المتحدة

dr.baz , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى مالية , بجامعة نقول Durham ان شالله
    • نقول Durham ان شالله
    • مالية
    • ذكر
    • Durham, Durham
    • السعودية
    • Dec 2008
    المزيدl

July 19th, 2009, 12:12 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة والاخوات مشرفي واعضاء منتدانا المحبوب مبتعث

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحقيقة كل الاخوة اللي مروا بتجارب سيئة مع مركز طلب التأشيرات واللي قدموا مرة اخرى ولكل من عنده علم أرجو منهم ان يفيدونا عن هذه الأسئلة الثلاثة:

السؤال الأول: معهد كابلن أسبكت-كامبردج، هل هو معتمد هذه الأيام؟!!

السؤال الثاني: هل (السبونسر ليسنس نمبر) فقط 9 أرقام كما هو موجود عندي في الفيزا لتر؟! ولماذا توجد 13 خانة في الابليكيشن؟ أم يجب علي أن أضع اسم المدينة في الخانات الناقصة؟

مثلا : الموجود عندي في الفيزا لتر كالتالي:
    sponsor licence number: cambridge : GFHRH18H5
    يعني هل أكمل الخانات الباقية وأكتب : CAMBGFHRH18H5
    معليش هذي تأليييفه من راسي بس وش اسوي طلع براسي شجر من كثر مني معقد السالفة

السؤال الثالث: ماعدد الأوراق التي تأتي مع الفيزا لتر؟ لأني قرأت في احد الموضيع انها ثلاث أوراق وأنا معهدي مو مرسل الا ورقة واحدة !!! لكن فيها جميع المعلومات المطلوبة.

طلب : هنا ارجوا انكم تقيمون الأوراق التي سأقدمها مع الابلكيشن:

1- الضمان المالي من الوزارة بتاريخ : 30/3/2009 يعني قبل 4 أشهر ومكتوب فيه الزوجة تحت مسمى spouse يعني قرينة..
    2- ورقة (أصل) تحديد المستوى من معهد دايركت انجلش وهو اللي حدد على وفقه مستواي في الفيزا لتر.

3- شهاداتي في مرحلة الماجستير باللغة الانجليزية (الوثيقة+كشف الدرجات) صور طبق الأصل مختومة ومصدقة بطوابعها ومن وزارة الخارجية.

4- نسخة لملخص رسالة الماجستير باللغة الانجليزية الـ (abstract) غير مختومة وغير مصدقة لكن عنوانها موجود في الوثيقة.

5-كشف لجميع حساباتي في البنوك السعودية.

6- نسخ مترجمة من توصيات الاساتذة الذين درسوني في مرحلة الماجستير وتوصية المشرف وكلها مترجمة ومختومة من الغرفة التجارية.

7- بالنسبة لزوجتي كتبت اسمي على جوازها في خانة اسم الزوج .. هل يكفي أم أرفق صورة شخصية لي واختمها من الجوازات.

لكل واحد دخل الموضوع شكر.. وتقدير..

ولمن يفيدني في الموضوع دعوة خالصة بالتوفيق
  2. السبونسر ليسنس نمبر حطه مثل ولا تزود نقطة لا يعطوك شلوت تراه مثل رقم بطاقة الاحوال "حصري ما يتغير"

الفيزا لتر حسب المعهد تجي ورقة ورقتين احيان ثلاث ما يهم المهم تحتوي على المعلومات المطلوبة

الضمان المالي انتبه مدته احيان شهرين او ثلاث وانت كذا ولا كذا منتهي روح خذ لك ضمان مالي جديد وما راح ياخذ من وقتك تجيهم الصبح الظهر وهو خالص "ترى اوراقك كاملة ما شاء الله الا الضمان"

ولا تنسى القبول يكون الاصلي

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.baz

في الحقيقة كل الاخوة اللي مروا بتجارب سيئة مع مركز طلب التأشيرات واللي قدموا مرة اخرى ولكل من عنده علم أرجو منهم ان يفيدونا عن هذه الأسئلة الثلاثة:

3- شهاداتي في مرحلة الماجستير باللغة الانجليزية (الوثيقة+كشف الدرجات) صور طبق الأصل مختومة ومصدقة بطوابعها ومن وزارة الخارجية.

4- نسخة لملخص رسالة الماجستير باللغة الانجليزية الـ (abstract) غير مختومة وغير مصدقة لكن عنوانها موجود في الوثيقة.

5-كشف لجميع حساباتي في البنوك السعودية.

6- نسخ مترجمة من توصيات الاساتذة الذين درسوني في مرحلة الماجستير وتوصية المشرف وكلها مترجمة ومختومة من الغرفة التجارية.

سؤال اخوي

- هل لابد من ختم وثيقة الماجستير من وزارة الخارجية ؟؟؟

- ولماذا نسخة من ملخص الرسالة ، ماعلافة القنصلية بذلك ؟؟؟

- ولماذا كشوف حسابات البنوك ؟؟
    هل أنت مبتعث يعني عندك ضمان مالي أم على حسابك الخاص ؟؟

-- التوصيات لماذا ختم الغرفة التجارية ؟؟؟

صارت أسئلة وليس سؤال &&**&&

تكفى ترد عليّ

لأني بعد 15 يوم تقريبا بأقدم على الفيزا
    وأنا مخلصة ماجستير ومقدمة دكتوراه إذا أراد الله

بانتظار ردكم الكريم
    7 "
  4. تعريف الراتب لابد يكون بالغه الاجليزيه .
    نسخة لملخص رسالة الماجستير باللغة الانجليزية الـ (abstract) غير مختومة وغير مصدقة لكن عنوانها موجود في الوثيقة.( ليست ضروريه )
    نسخ مترجمة من توصيات الاساتذة الذين درسوني في مرحلة الماجستير وتوصية المشرف وكلها مترجمة ومختومة من الغرفة التجارية.ليست ضروريه )
    7 "
  5. عقد الزواج مطلوب اذا كانت زوجتك اتروح معك مترجم ومختوم , باالاضافة , والتأكد على رسائل المعهد اتكون كاملة المعهد او الجامعة ببريطانيا , القبول وبداية الكورس ونهايته ومستواه , وقيمة الرسوم مجملها وكم دفعت منها , والتأكد من حسابك المصرفي به قدر من المال على الاقل 1800 باوند اذاكان القادم او المرافق معك زوجتك , او باالاحرى 1200 لكم 500 باوند للكل مرافق وربنا ايسهلك ان شاء الله
    7 "
  6. ابوعريب يعطيك العافية..

اما اعطيهم الأصل فهذي معصي.. عندي نسخة طبق الاصل مختومة ومصدقة وعليها طوابع بلد الدراسة ووزارة الخارجية وما بقى ختم مهب عليها.. لو اعطيهم الاصل يمكن يطيرونها علي ولافيه نظام يحميني ..والبقية كله تمام ان شالله ...شكرا

وزير سابق .. اشكرك على المشاركة والاضافة
    بالنسبة للفيزا لتر فيها معلومات : العنوان/ الاسم/ رقم الجواز/ رقم الطلب في الوزارة/ رقم الرخصة / عنوان الكورس/ مدته(ابتداء وانتهاء)/ المستوى CEFR LEVEL A2 OR ABOVE/ الساعات الدراسية(21اسبوعيا) / اشارة الى وثيقة تحديد المستوى ومسماها واسم المعهد الذي حدد المستوى / المبلغ الاجمالي للكورس.. القبول أصل الاصلي

الاخت البدرية..

- هل لابد من ختم وثيقة الماجستير من وزارة الخارجية ؟؟؟

اذا كانت دراستك بالسعودية والشهادة مكتوبة باللغة الانجليزية ومختومة من الوزارة فلا اعتقد فيه اشكال عند التقديم للفيزا
    لكن في التقديم للدكتوراة الجامعات (غير السعودية) لاتعترف بالشهادة غير المختومة من وزارة الخارجية
    بالنسبة لي شهادتي من الخارج اصلا ومختومة مسبقا

- ولماذا نسخة من ملخص الرسالة ، ماعلافة القنصلية بذلك ؟؟؟

اعتقد انهم يحتاجون لأي اثبات يدل على جدية الطالب في الدراسة وان غرضه من الفيزا هو التحصيل العلمي وهذا محور التغيير في انظمة الفيزا الحالية..(مجرد اجتهاد ومدامها عندي باللغة الانجليزية قلت ادفها مع الطلب)

- ولماذا كشوف حسابات البنوك ؟؟

مجرد احتياط وزيادة تأكيد على القدرة المالية وهي مهمة جدا للمرافقين من حيث ان ضمان الوزارة لا يشملهم

هل أنت مبتعث يعني عندك ضمان مالي أم على حسابك الخاص ؟؟

(مبتعث)

-- التوصيات لماذا ختم الغرفة التجارية ؟؟؟

التوصيات التي لدي مكتوبة باللغة العربية والمطلوب تقديم الوثائق باللغة الانجليزية ولذلك لابد من ترجمتها.. وتصديق اعتماد مكتب الترجمة من الجهة المختصة وهي الغرفة التجارية.. وهذه مهمة من اجل اثبات مصداقية الترجمة وعدم تحريفها ونحو ذلك

النوور.. حياك الله
    يقول المثل "المقروص يخاف من الحبال" ولن اترددفي وضع اي ورقة لتدعيم طلب الفيزا

اسماء12 شكرا لك على الاضافة القيمة..
    والحقيقة سألت عن هذه المسألة مرارا وتكرارا وبما اني متزوج حديثا والنظام ينص على ان المرافق اذا كانت صديقة (او زوجة) فلا بد من مضي سنتين على علاقتهما ( وهذه لا تثبت الا في حالة الزواج) وبما انني متزوج حديثا قبل اشهر فلا اعتقد ان ارفاق عقد النكاح سيكون في صالحي وعوضا عن ذلك كتبت اسمي في جواز زوجتي في خانة الحالة الاجتماعية وسأرفق الضمان البنكي والذي يضم اسم زوجتي وينص على انها زوجتي وهو باللغة الانجليزية ومختوم وموقع وسأشرح عليه سبب الإرفاق..

شكرا

بالنسبة لزوجتي هل ارفق بطلبها نسخة من كشف حسابي لاثبات قدرتي على الصرف عليها؟
    ام اشير الى وجود كشف حساب للمتقدم الرئيسي (انا) الابلكيشن او حتى ارفقها في ورقة مستقلة؟
    7 "
  7. اختي البدرية نعم يكون تعريف بالراتب باللغة الانجليزية

واذا عملك ماعنده امكانية وديها مكتب ترجمه معتمد وترجميها وارفقيها مع الاصل اللي بالعربي

ايضا لاتنسين الضمان المالي من عملك ولازم يكوون بالانجليزي
    ايضا كشف حساب من البنك الي ينزل راتبك عليه لمدة ستة شهور

اخي د. باز
    نعم ارفق نسخة من كشف حسابك لاتخلي لهم عذر لانه ممكن اوراقك تكون عن شخص وواراق زوجتك عن شخص تاني
    بالنسبة لموضوع الزوجة ممكن انك تترجم دفتر العائلة من مكتب ترجمه معتم وترفه
    7 "
  8. ابو عريب ألف شكر..

الضمان المالي من الوزارة ..
    بما ان المدة المحددة للبرنامج الرابع قد انتهت بنهاية شهر 6 الماضي .. هل الوزارة تقدر ظرف التعقيدات الجديدة في الفيزا البريطانية وتعطينا ضمان؟
    وهل يمكن ان آخذ ضمان مالي للمرافق منفصل عن ضمان الطالب؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.