الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعث متهم حتى تثبت براءته ...!!

المبتعث متهم حتى تثبت براءته ...!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5382 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فهد الروقي
    فهد الروقي

مبتعث جديد New Member

فهد الروقي المملكة المتحدة

فهد الروقي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى معماري , بجامعة ksu
    • ksu
    • معماري
    • ذكر
    • شيفيلد, شمال إنجلترا
    • المملكة المتحدة
    • Aug 2008
    المزيدl

August 1st, 2009, 04:11 AM

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته ،،

أخواني وأخواتي الأعزاء ..
    تمنيت أن تكون مشاركتي الأولى في هذا المنتدى "بخلاف الاستفتسارات" أكثر تفاؤلاً، وذات فائدة للقادمين الجدد للدراسة هنا في uk، ولكني وللأسف سأتناول بالنقد التعامل الذي لايمكن وصفه إلا بالسيء، لدى بعض المشرفين.. وكيفية تعاملهم مع المبتعثين على أنهم مخطين في الغالب، ويجب التعامل معهم بحذر..
    اليوم كنت بالملحقية للتقديم على إجازة لعدة اعتبارات مهمة بالنسبة لي لا داعي إلى ذكرها هنا، ومع أني لم أطلب منهم أمر إركاب، أي ستكون السفرة على حسابي ولكن طلبي ووجه بالرفض، وبأسباب واهية وتعامل فظ عجيب لم يسبق لي أن تعاملت بهذا الشكل مع أي قطاع حكومي في المملكة العربية السعودية، فما بالك بملحقية ثقافية هدفها الأساس تسهيل للمبتعثين إجراءات دراستهم وتهيئتهم معنوياُ للعقبات التي سيواجوهنها في مراحل الدراسة المختلفة..
    ولا يتوقع أحد أن سبب طرحي لمثل هذا الموضوع هو عدم إعطائي إذن بالإجازة، ولكن ما حز في نفسي هو التعامل الجاف من قبل بعض العاملين بالملحقية، وإعتذارهم الدائم بأن عدد الطلاب كثيف، ولا يستطيع أي انسان أن يتعامل مع هذا الكم الهائل من البشر بروح جميلة ومعنويات عالية !!
    ربما يكون هذا المتصفح هو نقد شفاف وبناء، لأهم جهة تهم المبتعث في هذه البلد ...
    لذا اتمنى أن تشاركوني بحكاياكم المنسية لربما أن أحداُ يسترق السمع ويوصل صوتنا المبحوح لمن يقدر على إصلاح الأمور ...
    ودمتم بود
  2. وسع صدرك
    وإن شالله تهووووووووووووون
    أنا عانيت شوي مع الملحقية ولكن ليس مثل وضعك
    صار عندي لخبطة في الحسابات في الإدارة المالية ومن موظف إلى الأخر حتى كانت النهاية ليست جيدة .
    ولكن الحمدلله على كل شيئ
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشتاقة لحلمي
    أخوي

ماعليك إلا بالصبر

صبر جميل والله المستعان

يعني من البداية للنهاية والمعاناة موجودة

والله كريم = (
    مشتاقة شكراُ على مشاعرك ،،
    بس تأكدي أن الموضوع كان الهدف منه وضع اليد على مكمن الجرح ،،
    كنت حاب أسمع منك اكثر من مواساة ...
    الف شكر عموماُ على ردك الأنيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد روق
    وسع صدرك
    وإن شالله تهووووووووووووون
    أنا عانيت شوي مع الملحقية ولكن ليس مثل وضعك
    صار عندي لخبطة في الحسابات في الإدارة المالية ومن موظف إلى الأخر حتى كانت النهاية ليست جيدة .
    ولكن الحمدلله على كل شيئ
    وهذي أكثر المشاكل اللي تتكرر مع الشباب بالملحقية ،،
    نفسي احد يشوف حل لمثل هالمشاكل ..
    نورت ياولد روق
    7 "
  5. اخوي
    انا حضرت ملتقى الطلبة السعوديين بمانشستر مع الدكتور ناصر الفوزان
    وكثير من الطلاب والطالبات يتذمرون من تعامل بعض المشرفيين وموظفين الملحقية مع المبتعثين
    ووعدنا خير وقال انه راح يتابع الموضوع بنفسه مع الملحق الثقافي
    7 "
  6. يمكن لأن معاناتي مع الوزارة بالأساس = (
    في الملحقية ماشي الحال
    ولأن مافي حل معهم غير الصبر × احساس متبلد × قلق مؤرق
    ولأننا وصلنا لمرحلة هموم الإجراءات صارت أعمق وأكثر من هموم الدراسة
    مايهم إن حكينا أو سكتنا * ^ = قهر
    7 "
  7. الاخ العزيز صاحب المقال.......

انا اعرف انك انسان غيور على وطنك بطرحك وانتقادك وانك تهدف من هذا الطرح الوصول الى نقطة مشتركة غايتها الوصول الى نتيجة تخدم الطرفين .... لكن كن على ثقة ان الملحقية الثقافية في بريطانيا ينطبق عليها مثلان
    الاول : السمكة لا تفسد الا من راسها ..... مااعنية ان راس الهرم في الملحقية هو السبب ...

المثل الاخر هو ان السلالم (الدرج) لا تنظف الى من فوق ولا تنظف من تحت.....

اعتقد وصلت المعلومة ....
    انا امل من الوزير العنقري وهو رجل مسؤل وامين في تعاملة مع الجميع وراقي ويعامل الصغير كاابن له والكبير كااخ ان ينظر في حال الملحقية الثقافية في بريطانيا ....
    والسلطة المطلقة مفسدة مطلقة .....
    7 "
  8. شباب انا راح اقول رأيي الخاص ارجووكم لحد يفهمني غلط

المهم انا الصراحة اشوف شباب كثير كل كم شهر راجعين على السعودية ((زواج اخوه أو زواج عمه......إلخ))
    ولايقدرو إنهم في بلاد تبعد عن السعودية آلاف الكيلو مترات ويروح يطلب امر إركاب وإجازة واحيان من غير إجازة والملحقية شغالة تدففع للمعهد والطالب في إجازة في السعودية.

الصراحة دا وضع كثيييير من الطلاب وهم السبب إن خلو الملحقية تدقق في كل صغيرة وكبيرة......
    تحياتي للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.