الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحمد لله .. اللي يعتقد ان الفيزا البريطانية صعبة يتفضل >>

الحمد لله .. اللي يعتقد ان الفيزا البريطانية صعبة يتفضل >>

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5353 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.baz
    dr.baz

مبتعث مستجد Freshman Member

dr.baz المملكة المتحدة

dr.baz , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى مالية , بجامعة نقول Durham ان شالله
    • نقول Durham ان شالله
    • مالية
    • ذكر
    • Durham, Durham
    • السعودية
    • Dec 2008
    المزيدl

August 3rd, 2009, 09:08 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية أحمد الله تعالى على ما سهل لي من امور البعثة فله الحمد في الاولى والآخرة

وأشكر الاخوة والاخوات الذين أفادونا في فترة (الشتات) وأخص بالشكر أخي وزير سابق و بقية الاخوة الذين أفادونا ولم يألوا جهدا في مساعدة اخوانهم ومد يد المساعدة لغيرهم.. وأقول لهم بارك الله فيكم ونفع بكم ويسر أموركم

وأبدا في الموضوع..

يوم واحد فقط استغرقت الفيزا البريطانية للوصول الى أخيكم دكتور المستقبل الـ dr.baz

في الحقيقة يومين وخمس ساعات اذا تم احتساب زمن الذهاب والعودة

يوم التقديم : الاثنين 27/7/2009 الساعة العاشرة صباحا في مركز الـ vfs بالرياض-السليمانية
    يوم الأربعاء 29/7/2009 الساعة 3:00 تم استلام رسالة من المركز لتحصيل الجوازات وتسلمها
    عن طريق الخدمة الخاصة : V.I.P. بمبلغ 280 ريال للشخص الواحد

الحمدلله استلمت الفيزا لي وللمرافق وقمت بتقديم الاوراق المطلوبة لاصدار قرار الابتعاث وساعتين وانا مستلم القرار ثم قمت بتقديم اوراق أمر الاركاب وفي خمس دقائق استلمت امر الاركاب والحمدلله رب العالمين..

وتتميما للفائدة سأطرح هنا الأوراق التي أرفقتها مع الطلب وهي:

1- أصل القبول من المعهد بنظام الفيزا لتر.
    2- خطاب السفارة مع اضافة اسم المرافق وتوضيح صلة القرابة.
    3- اصل ورقة تحديد المستوى التي تم على أساسها كتابة الفيزا لتر.
    4- سجل الأسرة مترجم ومختوم من الغرفة التجارية (وضعت الأصل مع طلب المرافق والنسخة مع طلبي أنا مع بيان ان الأصل مع المرافق)<< من باب التأكد
    5- صور لآخر مؤهل دراسي باللغة الانجليزية وكشف الدرجات.
    6- عدد 3 توصيات أكاديمية مترجمة ومختومة من الغرفة التجارية. <<فقط من باب التأكد والا فهي غير مطلوبة
    7- كشف حسابي وكشف حساب المرافق مختوم من البنك مع التأكيد على مطابقة الاسم لجواز السفر.
    8- بالنسبة للمرافق (الزوجة) فقد أرفقت صور طبق الاصل لآخر مؤهل دراسي باللغة الانجليزية.
    9- كتابة الابلكيشن بنفسي والتأكد من جميع المعلومات طبقا لشرح الاستاذ وزير سابق والحذر من بعض الهفوات التي وقع فيها في الشرح، وعدم نسيان خانة تسجيل المستندات الداعمة في نهاية الابلكيشن بالعدد واسم المستند.
    10- قدمت الجواز الحالي مع ارفاق الجواز السابق.

- مع العلم أنني طلبت استرجاع الاوراق المقدمة مع الطلب وتم ارجاعها بكاملها

- رسوم الفيزا 920 ريال لكل متقدم

مع خالص الشكر و الدعاء بالتوفيق لبقية الاعضاء في دراستهم

اخوكم dr.baz / بدر بن علي الزامل
  2. مبروك أخي الفاضل ، وهنيئا لك وأتمنى لك التوفيق في خطواتك التالية .
    بس سؤال أخي الفاضل : تقول مكتب VFS مادري ماهو هذا المكتب هل هو مكتب خدمات عامة مثلا .
    ولا فرع للسفارة . يعني هل نذهب للسفارة أو هناك مكاتب خدمات ممكن تريحك وتقدم عنك . حتى لو في رسوم .
    أرجو التوضيح أخي الفاضل . لأن ماشاء الله خطواتك سريعة جدا .
    كذلك ماذا تعني بخطاب السفارة . وهل هو شئ غير الأبلكيشن .
    أنتظر أجابات شافية لو تكرمت .
    7 "
  3. اخي الكريم
    اهنئك على الفيزا

وسلمت يدك على النقل الجميل والمبدع

ولكن عندي استفسار بخصوص :
    أصل القبول من المعهد بنظام الفيزا لتر.
    ؟؟؟؟

مالمقصود بالفيزا لتر؟؟
    لآن القبول اللي موجود عندي استلمته عن طريق الايميل ملف pdf
    ممكن يقبلوه ولا ,, لازم الأصل ..
    اتنظر رد

وبارك الله فيك

ودمت في خير ومحبه
    7 "
  4. أخي الكريم..
    أنا راح اقدم على الفيزا وكل يوم أأجل من الحيرة مو عارفه بالضبط المطلوب فإذا ممكن تشرحلي الآتي:

1ـ خطاب السفارة مع اضافة اسم المرافق وتوضيح صلة القرابة.

ياليت توضح ماهو خطاب السفاره ؟؟؟ لإني مبتعثه من عملي ومعاي مرافق ومو فاهمه شو هالخطاب؟؟

2- سجل الأسرة مترجم ومختوم من الغرفة التجارية (وضعت الأصل مع طلب المرافق والنسخة مع طلبي أنا مع بيان ان الأصل مع المرافق)<< من باب التأكد

اش تقصد بسجل الأسرة قصدك بطاقة العائلة ؟؟وهل هي ضرورية ؟؟؟

3صور لآخر مؤهل دراسي باللغة الانجليزية وكشف الدرجات.؟؟

هل تكفي الصور أم أضيف أصل وثيقة التخرج ؟؟هل الصور المصدقة كافية؟؟؟

4ـ كتابة الابلكيشن بنفسي والتأكد من جميع المعلومات طبقا لشرح الاستاذ وزير سابق والحذر من بعض الهفوات التي وقع فيها في الشرح، وعدم نسيان خانة تسجيل المستندات الداعمة في نهاية الابلكيشن بالعدد واسم المستند.

ياليت تذكر الهفوات الموجودة؟؟

مع العلم أنني طلبت استرجاع الاوراق المقدمة مع الطلب وتم ارجاعها بكاملها

ماهي الطريقة لطلب الاسترجاع؟؟

ولك الشكر
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منور الخليف
    مبروك أخي الفاضل ، وهنيئا لك وأتمنى لك التوفيق في خطواتك التالية .
    بس سؤال أخي الفاضل : تقول مكتب VFS مادري ماهو هذا المكتب هل هو مكتب خدمات عامة مثلا .
    ولا فرع للسفارة . يعني هل نذهب للسفارة أو هناك مكاتب خدمات ممكن تريحك وتقدم عنك . حتى لو في رسوم .
    أرجو التوضيح أخي الفاضل . لأن ماشاء الله خطواتك سريعة جدا .
    كذلك ماذا تعني بخطاب السفارة . وهل هو شئ غير الأبلكيشن .
    أنتظر أجابات شافية لو تكرمت .
    الاخ الكريم منور الله يبارك فيك
    - بالنسبة لمكتب الـ vfs هو مكتب معتمد لتقديم طلبات التأشرة بأنواعها المختلفة وليس فرع للسفارة .. ولأن السفارة البريطانية يمنع من دخولها الا للأشخاص المصرح لهم.. وهذا المكتب نافذة تقدم من خلالها وليس لهم اي صلاحيات في القبول والرفض..

- بالنسبة لكتابة الابلكيشن فلا انصح بإعطائه مكتب تخليص لأن بعضهم لايهمه مصلحة الطالب بل فقط النفع المادي لاغير

- خطاب السفارة خاص بالمبتعثين من وزارة التعليم العالي وهو أشبه بالضمان المالي ويتضمن كفالة مصاريف الطالب ونفقات معيشته ودراسته حتى لا يلجأ الى الضمان الاجتماعي في الدولة المضيفة وبالنسبة لك فقد يكون خطاب من جهة عملك او ضمان مالي من البنك ..

أيضا لا تنسى ما يسمى بالمستندات الداعمة supporting documents وهي اية مستندات تدعم موقفك الدراسي او حصيلتك من اللغة الانجليزية اذا كانت جيدة مثل شهاداتك الدراسية توصيات اكاديمية ونحو ذلك

ارجو ان اكون افدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.