الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التحضير للسفر نصائحكم خصوصا ان معي عائلة وبالذات نصايح اخواتي الامهات

التحضير للسفر نصائحكم خصوصا ان معي عائلة وبالذات نصايح اخواتي الامهات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5375 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابوعريب
    ابوعريب

مبتعث فعال Active Member

ابوعريب المملكة المتحدة

ابوعريب , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى اخصائي علاج طبيعي وتاهيل طبي , بجامعة الملك سعوود
    • الملك سعوود
    • اخصائي علاج طبيعي وتاهيل طبي
    • ذكر
    • كولشستر بجامعه essex, كولشستر
    • المملكة المتحدة
    • Dec 2008
    المزيدl

August 9th, 2009, 02:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انهيت اجراات الفيزا ولله الحمد والان بااقي التحضير لللسفر والذي سوف يكووون على نهاية سبتمبر ان شاء الله
    حقيقة هي اول مرة اسافر للندن وسوف احضر ومع عائلتي المدام و وثلاث اطفال (بنتين 11و6 سنوات) وفيصل5 سنوات
    ارجو منكم اعطائي النصائح والارشاادات التى يجب انتبه لها قبل السفر والتحضير للسفر
    يعني وش جيب معي من السعودية من اغراض اي كان نوعها
    اورااق رسمية مهمة شهادات اثبتات (سمعت ان السفارة تطلب بطاقة الاحوال ودفتر العائلة )
    الاجراءات في المطار الاحتياطات في الطائرة بالنسبة للاطفال والتنقل والسكن علما انا مديني كولشستر
    وطريقة شحن العفش والشنط لو فيه شركة معينة
    ايضا بخصوص الملابس شتوية بتكون والا صيفية
    لاتنسوني من تجاربكم
    ايضا اخواتي الامهات وش ينصحوون ام فيصل فيه بخصوص اغراض المطبخ واي شيء تاني
    معليش طلبات متلخبطة بس ماوودي انسى شيء وودي ارتب من بدري
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعريب
    انهيت اجراات الفيزا ولله الحمد والان بااقي التحضير لللسفر والذي سوف يكووون على نهاية سبتمبر ان شاء الله
    حقيقة هي اول مرة اسافر للندن وسوف احضر ومع عائلتي المدام و وثلاث اطفال (بنتين 11و6 سنوات) وفيصل5 سنوات
    ارجو منكم اعطائي النصائح والارشاادات التى يجب انتبه لها قبل السفر والتحضير للسفر
    اورااق رسمية مهمة شهادات اثبتات (سمعت ان السفارة تطلب بطاقة الاحوال ودفتر العائلة )
    الاجراءات في المطار الاحتياطات في الطائرة بالنسبة للاطفال والتنقل والسكن علما انا مديني كولشستر
    لاتنسوني من تجاربكم
    أبو شليويح هههههههههه قصدي (فيصل ) وإن شالله يطلع شاعر مثل الشاعر الكبير شليويح العطاوي (الله يحفظه لك هو وخواته ويطرح لك فيهم البركة )
    الأمور سهاله إن شالله
    حاول تكون أوراقك كلها كاملة يعني جميع أوراقك الثبوتية البطاقة المدنية الخاصة بك وكرت العائلة الخاص بأسماء العائلة وجميع شهادتك بما أنك المبتعث لأنها مطلوبة في الملحقية عند فتح ملف وجميع قبولاتك .
    الشهادات الدراسية للبنات عشان تقدر بموجبها تدخلهم المدرسة السعودية في المدينة إللي إخترتها .
    أوراق القبول الخاصة بالمعهد أو الجامعة إللي تبي تدرس فيها عشان يطلبوها منك في المطار .
    كذلك يطلبون أشعة للصدر لك ولزوجتك (أحيانا لاتطلب ) ولكن الإحتياط واجب . عشان ماتطول في المطار خصوصا وإنت معاك عائلة .
    شوف ما يحتاج تاخذ معك شيئ إلا الضروري لأن كل شيئ متوفر هنا في بريطانيا عشان ماتثقل على نفسك .
    وبخصوص الملابس خذ إحتياطك لأن الديرة بعد كم شهر داخله على فصل شتاء .
    عموما أتمنى ما طولت عليك .
    تمنياتي لك بالتوفيق .
    7 "
  3. عفوا أخي الكريم :
    أردت السؤال عن مسألة إدخال أبنائك المدارس البريطانية ... والمدارس السعودية ..
    كيف يتم التنسيق ؟ وماهو النظام المتبع في ذلك ؟
    لأني مبتعثة إلى المدينة نفسها أعني كولشستر ومعي طفلان ( عمر 5 سنوات ) على أكتوبر
    ولا أعرف كثيرا عن نظام المدارس في بريطانيا ؟
    أرجو الإفادة .. وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعريب
    لاتنسوني من تجاربكم

اهلين اخوي تصولون بالسلامه وحجزكم نفس موعد حجزي انا وزووجي وولدي
    عيالك ماشاء الله كبار ملهم سن مدارس بريطانيه وبعد سجلهم بالسعوديه

جيب جميع اوراقكم ووصور

وادويه اذا اولادك يتعبون بالعاده لان هنا مافيه هنا ادويه زي السعوديه مسكنات حراره مثل الفيافادول وتحاميل

ومضاد ودواء للاسهال والله من جد اتكلم لان بتجي عالبرد وبتغير عليهم الجو والفكس لا تنسونه

وخذ معاكم سجادات للصلاه والملابس نصيحه لوجه الله لا تكثرون يادوب اللي تمشيكم اول يوممين لن هنا فيه كل شي

بس اهم من هذا كله وصي ام العيال تجيب من السعوديه لك وليعالك ولها بجامات داخليه شتويه لان هنا مافيه

ملابس البيت تكون مو ثقيله قطنيه لان فيه هيتر بالبيت دفايات ماتحس بالبرد بس الجاكيتات طبعا والايشرابات للرقبه والشرابات وهالاشياء والقفازات

اغراض المطبخ انا عني خذوه طبعا القهوه والهيل والقرنفل والبكرج حق القهوه

الشاهي هنا فيه البهارات هنا فيه من كل شي

اهم شي اذا

طبعا اغراض للخياطه خليها تاخذ شنطه صغيره والبخور والفحم هنا ماهو زين فحمه عشان تسوون مندي والزعفران هنا مافيه الا العادي وغالي خذو الصبغه حقته زينه

انا عني هالاشياء اللي بركز عليها لما ارجع السعوديه ثاني مره
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير العمر
    عفوا أخي الكريم :
    لأني مبتعثة إلى المدينة نفسها أعني كولشستر ومعي طفلان ( عمر 5 سنوات ) على أكتوبر
    أرجو الإفادة .. وشكرا
    اختى الفاضلة حسب خبرتي البسيطة واللي عرفته من الاخوان هنا ان المدارس البريطانية بناء على سن الطفل يدخلونه المرحلة المناسبة

اما بالنسبة للمدارس السعودية
    ففيه نادي سعودي في كولشستر وفيه مدرسة واعتقد انها يومين في الاسبوع بعد الساعة ثلاثة
    اهم شيء لاتنسين شهادة الطفل الدراسية اذا كان يدرس بالسعودية وشهادة التطعيم مهمة وتكون متلرجمة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمساويه
    اهلين اخوي تصولون بالسلامه وحجزكم نفس موعد حجزي انا وزووجي وولدي
    عيالك ماشاء الله كبار ملهم سن مدارس بريطانيه وبعد سجلهم بالسعوديه

جيب جميع اوراقكم ووصور

وادويه اذا اولادك يتعبون بالعاده لان هنا مافيه هنا ادويه زي السعوديه مسكنات حراره مثل الفيافادول وتحاميل

ومضاد ودواء للاسهال والله من جد اتكلم لان بتجي عالبرد وبتغير عليهم الجو والفكس لا تنسونه

وخذ معاكم سجادات للصلاه والملابس نصيحه لوجه الله لا تكثرون يادوب اللي تمشيكم اول يوممين لن هنا فيه كل شي

بس اهم من هذا كله وصي ام العيال تجيب من السعوديه لك وليعالك ولها بجامات داخليه شتويه لان هنا مافيه

ملابس البيت تكون مو ثقيله قطنيه لان فيه هيتر بالبيت دفايات ماتحس بالبرد بس الجاكيتات طبعا والايشرابات للرقبه والشرابات وهالاشياء والقفازات

اغراض المطبخ انا عني خذوه طبعا القهوه والهيل والقرنفل والبكرج حق القهوه

الشاهي هنا فيه البهارات هنا فيه من كل شي

اهم شي اذا

طبعا اغراض للخياطه خليها تاخذ شنطه صغيره والبخور والفحم هنا ماهو زين فحمه عشان تسوون مندي والزعفران هنا مافيه الا العادي وغالي خذو الصبغه حقته زينه

انا عني هالاشياء اللي بركز عليها لما ارجع السعوديه ثاني مره
    الف الف شكرااا اختي الفااضلة ولي عوودة ببعض الاستفساارات
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير العمر
    عفوا أخي الكريم :
    أرجو الإفادة .. وشكرا
    من ناحية المدرس البريطانية
    لا تشيل هم ابدددددددددددددددددددددددا ..وخلي في بطنك بطيخه صيفي .

الشي الوحيد الي ممكن تواجهها انه ممكن المدرسة الي تكون قريبه من البيت مزحومه ....
    فالحل يتواصلوا مع ادمنيشن ويرسالونكم لاقرب مدرسة ...
    وفي التسجيل تعبوا ابلكيشن وبس ...ولا يطلبوا اي ورقة ..احيانا بعض المدارس يطلبوا صورة من الجواز ..انا بلنسبة لولدي عبيت بس الابليكيشن ..
    وبالنسبة لاعمر اولادك الله يحفظهم لكي ياااارب
    رااح يدخلون ريسيبشن ..ولا تخافي عليهم ان شاء الله راح يتاقلون من اول اسبوع ...وراح تدرسهم مدرسة خاصة باللغة وتجيهم مررة وحده بالاسبوع تجلس معاهم وتعلمهم .
    وطبعا المدارس السعودية ماراح يدخلو هالسنة واتوقع حتى الي بعدها ..واغلب المدارس السعودية هنا تفتح ايام الويك اند " سبت واحد "

واي سوال انا حاضرة
    7 "
  8. فيه شيئ بسيط يمكن الواحد ينساه وهو والله له قيمة عالية
    استفدته من نصيحة الأخت شمالية ويعلم الله إنه كل وقت ندعي لها
    هي ساعة الفجر الي تعلق على الحائط وفيها منبه للأذان لكل وقت
    صار الأذان ما ينقطع عن بيتنا هناك وكله بفضل الله ثم نصيحة الأخت شمالية
    الله يجزاها عن كل خير
    وعلى العموم أنا راجع في بداية أكتوبر لكولشستر إذا احتجت شيء حاضرين!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.