الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار مابين 6 جامعات في ايرلندا بليز أفيدوني

محتار مابين 6 جامعات في ايرلندا بليز أفيدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5339 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: أي مما يلي الأفضل لدراسة الطب بشكل عام

المصوتون
4. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • كلية ترينيتي في دبلن Trinity College Dublin

2 50.00%
  • جامعة مدينة دبلن Dublin City University

0 0%
  • كلية جامعة كورك University College Cork

2 50.00%
  • الكلية الجامعية دبلن University College Dublin

0 0%
  • الجامعة الوطنية آيريلاند في غالوي(جالواي) National University of Ireland, Galway

0 0%
  • الجامعة الوطنية آيريلاند في ماينوث National University of Ireland, Maynooth

0 0%
  1. الصورة الرمزية musicm7
    musicm7

مبتعث مميز Characteristical Member

musicm7 الولايات المتحدة الأمريكية

musicm7 , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم صحية , بجامعة wilkes-barr university
    • wilkes-barr university
    • علوم صحية
    • ذكر
    • wilkes-barr, Pennsylvania
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

August 15th, 2009, 10:21 PM

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    اللهم صلي على محمد وآل محمد وعلى صحبه المنتجبين أجمعين

بصراحة شباب أنا معلوماتي شبه محدودة عن دراسة الطب البشري (الطب العام) في جمهورية ايرلندا
    وسمعت اليوم إن الجامعات هناك تكون في كليات تابعة لها وكلها في دبلن يعني أول شي أدرس في الكليات هذي لغة ولم أخلص فترة اللغة أنتقل للجامعة سواء كانت في دبلن أو جالواي أو كورك أو ماينوث
    وإن مافي جامعة تدرس اللغة في نفس المدينة إلي فيها الحرم الجامعي
    هل هالمعلومة صحيحة أو لأ؟؟

هي ممكن تكون غير صحيحة لأن أنا ماسألت إلا عن 6 جامعات وهم..
    1-كلية ترينيتي في دبلن Trinity College Dublin
    2-جامعة مدينة دبلن Dublin City University
    3-كلية جامعة كورك University College Cork
    4-الكلية الجامعية دبلن University College Dublin
    5-الجامعة الوطنية آيريلاند في غالوي(جالواي) National University of Ireland, Galway
    6-الجامعة الوطنية آيريلاند في ماينوث National University of Ireland, Maynooth

والمواقع الرسمية للجامعات أو الكليات السابقة هي..
    1-كلية ترينيتي في دبلن www.tcd.ie
    2-جامعة مدينة دبلن www.dcu.ie
    3-كلية جامعة كورك www.ucc.ie
    4-الكلية الجامعية دبلن www.ucd.ie
    5-الجامعة الوطنية آيريلاند في غالوي(جالواي) www.nuigalway.ie
    6-الجامعة الوطنية آيريلاند في ماينوث www.nuim.ie

إلي أحتاج أعرفه هل المعلومة إلي وصلتني صح؟؟
    وأتمنة من أصحاب الخبرة يقولون لي أيهي من هالجامعات الأفضل في دراسة الطب البشري مرحلة البكلريوس مع بعض المميزات إدا ممكن وإدا شخص ماكان عنده خبرة في الجامعة على الأقل ينصحني في المدينة إلي بدرس فيها لم ألتحق بالجامعة بعد اللغة؟؟

آسف على الإطالة

وشكراً للجميع وأتقبل أي اضافة حتى لو ماسألت عنها دام انها تتعلق بإيرلندا ودراسة الطب
  2. وعليكم السلام عزيزي .،
    كل عام وانت بخير .. ورمضان كريم علينا وعليك
    أهم جامعة في دراسة الطب .. هي الرويال كوليج .. ما اشوفها عندك في اللسته غربية !
    Royal College

بالنسبة للغة ، اللي اعرفه DCU و UCD عندهم معاهد لغة داخل نفس الجامعه
    لكن
    دراسة اللغة في معاهدهم ، ما يضمن لك كرسي بالجامعه !
    اللي يضمن لك الكرسي هو ( الايلتس )
    معناها لو تدرس اللغة في السعودية وتجيب الايلتس من الكويت وتجي تدرس في ايرلندا .. اوكىآ
    اللي اقصده ،، كل شي متعلق بنتيجة الايلتس !

بالتوفيق .،
    7 "
  3. هلا وسهلا

خخخخخخخخخخخ لاتحتاج تصويت ولا غيره لان وزاره التعليم العالي ما ترسل ال على الكلية الملكية
    لا دبلن ولا دنقل و دنهل ولا غيرها
    الكلية الملكية تقريبا تعتبر اهليه عشان كذا تقبل سعوديين ولكن الجامعات الحكومية لازم اختبار الثانوية الايرلندية واختبار الايلتس وبعدين سنة تحضيرية

وبالتوفيق
    7 "
  4. الاخت لومار اهلا وسهلا

السنة الماضية كانوا تقريبا اكثر من 30% من الطلاب مختارين ايرلندا والي انقبلوا تقريبا 5 وبعدين قبلوا 40 طالب بعد الجنان
    والشغلة ماهي بيد الوزاره اصلا عشان تقرر انها ترسلكم ولالا الشغله من الجامعات الي هناك ما راح تقبلكم بدون ثانوية ايرلندية

وانا سألت مدير الكلية وقالي برضوا الدفعة القادمة راح تجي لنا وراح تدرس طب في الرويال كولج
    ولو الرويال كولج ماعندها ازمه ماليه كان ماقبلت وجه واحد سعودي بدون ثانويه ايرلنديه
    ولكن الوزاره تدفع لهم اضعاف مضاعفه

وبالنسبة لكورك طب اسنان انا سألت عن طب الاسنان وقالي واحد ايرلندي له خبره في القبول قال مانقبل الا الاوربين تقريبا وقليل العرب فيها

ونقول ان شاء الله كل شيء بيد الله طبعا ولكن التقارير الاولية تقول مافيه امل
    خخخخخخخخخ

وبالتوفيق

وبالتوفيق
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    اللهم صلي وسلم على محمد وآل محمد وعلى أصحابه المنتجبين أجمعين

lrish
    بصراحة أنا سمعت وااااجد عن الرويال كولج وعشان أكون أوضح أنا سمعت عنها انها تمام لكن ماعرف عنها شي تقريباً خخخخخ
    وأنا مثلي مثلك مستغرب من إلي عطاني اللسته هذي إن ماكتبها من ضمنهم مادري ليش
    وأنا عندي سؤال محيرني ليش الكل يدرس اللغة في دبلن بصراحة أنا هذي المدينة ماحبيتها مادري ليش لكن من أول مابتديت أسأل عن جمهورية إيرلندا حطيت في بالي ان انا مابغى أدرس في دبلن يمكن لكثرة العرب ولأنها أغلى من غيرها بصراحة مادري ليش بالضبط عشان كذا كنت أتمنة انك تقول لي أي معهدين غير المعاهد إلي تابعة لجامعة في دبلن
    7 "
  6. القيصر 2
    بصراحة أنا أعرف شخص خويه قال لي إن يقدر يدبر ليي قبول في الجامعات إلي أنا كتبتها لكم مادري كيف صراحة وقال لي إن لا أسأله كيف يقدر يجيبه لكن بجيب لي قبول طب في الجامعة إلي أبيها لكن بيتأخر حدود 6 أسابيع أو 8 أسابيع ويمكن لو أقوله عن الرويال يقدر يجيب لي قبول فيها مادري بصراحة
    وأنا سمعت من أكثر من شخص إن إلي عنده قبول من الجامعة يقدر يقدمه للوزارة ويروح الجامعة إلي هو يبيها دام انها معترف فيها في السعودية
    يعني في هالحالة أنا بقدر أروح الجامعات هذي إدا قدرت فعلاً أجيب لنفسي القبول.. بالعربي يعني مابعتمد على إلي الوزارة بجيبوه ليي..

بس إنت لفت انتباهي لشغلة ماكنت ملاحظنها من قبل
    سالفة الثانوية الايرلندية والسنة التحضيرية :s
    بصراحة كنت من قبل لم أسمع السنة التحضيرية أعتقد ان المقصود فيها الثانوية الايرلندية والعكس هو الصحيح
    ممممممممم ممكن توضيح شنو مفروض أدرس قبل الثانوية الايرلندية أو اللغة؟؟

في هذي الحالة عشان أتخرج طب عام يبغى ليي سنة لغة وسنة الثانوية وسنة الفاوندشن و6 سنين دراسة طب يعني الكل 9 سنوات :s
    وش بقة من العمر يحسرة؟؟
    يعني برايكم شباب ان أروح الكلية الملكية أبرك لي لأن ماتطالب بالثانوية الايرلندية؟؟
    7 "
  7. اخت لومار القيصر 2 جاوبك على استفسارك إلي أنا مافهمته من اللخبطة إلي صايرة عنيد حالياً وماعتقد بعرف أجاوبه حتى لو فهمته خخخخخخخ

اخت بووح الروح أكرر استفساري إلي وجهته للقيصر ليش الكل يمدح في دبلن وقليل يمدحو في كورك وتقريباً ماحد يمدح في غيرهم مع ان كل الجامعات دي تعتبر قوية في الطب<<<على حسب الي قالح خوي صاحبي خخخخخ وأحس ان انا أفتيت وحطيتها فيه

طيب شباب أنا بصراحة ناوي أقول له يدبر لي قبول في الجامعة الوطنية في غالوي وجامعة كورك يعني بليز إدا أحد يعرف معلومات عنهم يفيدني جزاه الله ألف خير وإدا كان بحمسني شوي يكون أفضل بعد ههههههههههه

شكراً للجميع عـ المرور والمشاركة

شاكر للجميع المرور والمشاركة
    7 "
  8. اهلا وسهلا ياخوي

بالنسبة لخويك
    قله انا ادفع له 3000 ريال لو جاب قبول لي من جامعه غير الرويال
    وين يارجال بطريقته ولا حريقته
    انا تعاملت مع مكاتب كثيره وسألت هنا وقالوا مافيه طريق
    واكثر المكاتب الي قالت لي نجيب لك قبول طب كانت نصابه

الوزاره نفسها ماهي قادره تجيب قبول مع انها مستعده تدفع 4 اضعاف للجامعات
    الا اذا يجيب لك قبول بشرط انك تدرس ثانوية ايرلندية عادي انا بجيبه سهل

خخخخخخخخخخ بس ردك الاخير مافهمت منه ولا شيء

والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.