الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستغلال السواقين للمبتعثين السعودين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5351 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية amen00
    amen00

مبتعث مستجد Freshman Member

amen00 المملكة المتحدة

amen00 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى نظم معلومات , بجامعة Bournemouth
    • Bournemouth
    • نظم معلومات
    • ذكر
    • Bournemouth, Bournemouth
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

August 31st, 2009, 06:39 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ورمضان مبارك علينا وعليكم جعلنا الله واياكم من المقبولين فيه.
    أنا أحببت إدراج هذه المشاركة لتنبيه المبتعثين السعوديين أو حتى غير السعوديين من زوار هذا المنتدى من الإستغلال والجشع لبعض مقدمي الخدمات وتحديدا السواقين سيما وانها أحد الخدمات التي لايمكن الإستغناء عنها من قبل المستجدين على وجه الخصوص .. فنرى المبالغات والمزايدات في تحديد سعر التوصيل والتي يخفى أحيانا على الطالب ان السعر تم مضاعفته مره او مرتان حتى .. وكل ذلك بسبب المعلومات التي تحملها هذه العمالة عن المواطن السعودي بأنه إنسان في اسواء حالاته الماديه مقتدر ويستطيع الدفع يعني من الآخر "كاش".

وتتضاعف المشكلة عندما يواجه أحد المبتعثين عمليه نصب من أقبل احد الجشعين .. وعندما يستوعب الأمر يقول بلسان حاله (لا حول ولا قوة الا بالله .. الله لا يسامحه .. والله يعوضنا خير ) .. وهذا مكمن الخطأ. أنا مؤمن بمقولة "أن من أمن العقوبة أساء الأدب" والعقوبة بسيطه جدا .. وتتلخص في تعرية الشخص وتنبيه الآخرين منه .. والحمدلله الوسيله لذلك متوفره .. وهذا كله لحفظ حق المبتعث . مع الأخذ في الإعتبار ان الله يعلم اذا كان في ذلك الأمر ظلم لمقدم الخدمة سواء كان سائق او غيره او لا.

-------------------

المدينة: برمنجهام
    السائق: نواز
    القصة: بعد ان قمت بالتنسيق معه على توصيل أحد المبتعثين من برمنجهام الى نورج (161 ميل) وإخباره أن لديه عائلة وتزويده بعدد افرادها وكمية العفش ليكون على بينه تم الإتفاق على مبلغ 170 باوند ولكنه اعتذر لإنشغاله وقال انه سيوفر سائق آخر بنفس السعر .. على ان تكون الإنطلاقه الساعة 3 عصرا .. وبناءا على ذلك قام المبتعث في اليوم التالي بترتيب كافة الإجراءات لترك المدينة الحالية والإنطلاق الى نورج .. لأفاجأ الساعة 2.50 .. اي قبل 10 دقائق من الموعد بإتصال يستفسر فيه السائق الأخر عن عدد افراد العائلة والعفش .. فأخبرته ان نواز لديه علم بذلك .. فأصر ان اخبره .. فأخبرته .. طبعا سؤاله مجرد تمهيد لعملية النصب .. وفي الأخير قال ان السيارة صغيرة ولا تكفي .. وبالتالي لا بد من توفير سيارة اكبر !!!! لأن صرفيتها و و و و فقلت كم السعر من الآخر .. فقال 220 باوند .. ربما يقول البعض بأن 50 باوند ليست بتلك الزيادة .. ولكن احب ان اقول انه المبدأ .. فالسائق حب ان يضع الرجل امام الأمر الواقع .. المهم خلاصة الموضوع أن المبتعث بلغ النادي السعودي في برمنجهام للتحذير منه .. ولا أعلم حقيقه اذا كان النادي سيوقف التعامل معه او انه سيتناقش في ذلك مع السائق نواز سيما وانه يتعامل مع النادي من تقريبا 10 سنوات ، ولكن كلي ثقة في أن إدارات الأندية السعودية اشد حرصا على مصلحة الطالب سيما في هكذا أمور.

كنت أود ان ادرج اسم السائق الثاني المشارك في هذه المسرحية ولكن لم استطيع الوصول اليه
    -------------------

أرجوا أن تكون المشاركة هذه بذرة يطرح فيها كل مبتعث تجربته في حال تعرض لنصب وخداع .. وان تكون بالتنسيق التالي:

المدينة: ..........
    السائق:
    ..........
    القصة: ..........

لكي يسهل متابعة الردود.

وكل ذلك في سبيل حفظ مال المبتعث من أطماع هكذا أناس يضعون المادة كهدف يسلكون اليه أي وسيله كانت.

وجزاكم الله عني خيرا.

2. ايوة الله صدق
    احنا سواق اسمه بدر وصلنا من فنق في مانشستر الى المطار ب 40 باوند ويوم زوجي سأل الرسبشن قال كم التاكسي من هنا الى المطار قال من 20 الى 25 باوند تخييييييييييييييييييلوا حسبي الله عليه
    والمسافة مو بعيدة قرييييبة
    7 "
  3. انا من الناس ألي ما أتعامل مع سواق عربي واذ تبي تركب تكسي ولاشغل العداد تقدر انك تبلغ الشرطه لانه ممنوع منع بات ان التاكسي يأخذ زبون ولايشغل العداد

انا اخذت تكسي الفجر يوصلني الترين في ليدز وكنت مسافر الرياض من مطار مانشستر قبل اسبوعين وسوق التكسي باكستاني والمشوار كان قريب جدا بس كان معي خويي وكان معنى اغراض وووصلنا بنفس خايسه وطلب منا 10 باوند من دون مايشغل العداد وذكرت له ليش غالي وكان قريب مني العسكري في السنتر وشافني اتكلم معه ان السعر مو ألي في العداد وشافه العسكر وشاف العداد طافي فطلب مني العسكري الانصراف واخذ الباكستاني الى قسم الشرطه بسبب انه اخذ زبون من دون تشغيل العداد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة balyuser
    انا من الناس ألي ما أتعامل مع سواق عربي واذ تبي تركب تكسي ولاشغل العداد تقدر انك تبلغ الشرطه لانه ممنوع منع بات ان التاكسي يأخذ زبون ولايشغل العداد

انا اخذت تكسي الفجر يوصلني الترين في ليدز وكنت مسافر الرياض من مطار مانشستر قبل اسبوعين وسوق التكسي باكستاني والمشوار كان قريب جدا بس كان معي خويي وكان معنى اغراض وووصلنا بنفس خايسه وطلب منا 10 باوند من دون مايشغل العداد وذكرت له ليش غالي وكان قريب مني العسكري في السنتر وشافني اتكلم معه ان السعر مو ألي في العداد وشافه العسكر وشاف العداد طافي فطلب مني العسكري الانصراف واخذ الباكستاني الى قسم الشرطه بسبب انه اخذ زبون من دون تشغيل العداد

والله هو شوووف انت ذيب وكفيت ووفيت ماقصرت الله يعطيك العافية

بس ملاحظتي .. كان خذيت الموضوع ودي وأنت رايح للسعوديه يعني وش بتفرق معك 10 باوند بدل ماتقطع رزق الرجال

الله يوفقك بس
    7 "
  5. السواق : أحمد (صومالي في لندن)
    القصة: المواعيد دمار.. يواعدك ولا يجي، وإذا ألححت عليه جاب لك بديل دبل السعر..
    طبعاً قصصي معه طويلة، ودايم يحاول يخدعني وأنا أفك روحي منه.. بس سويت معه مقلب يحبه قلبك.. خليته يروح لمطار هيثرو ترمنال 5 في وقت ما فيه رحلة عربية على الخطوط البريطانية على أساس يجيب قريب لي وخليته ينتظر نصف ساعة ماسك لوحة وفي الأخير سحبت عليه..

السواق: سفيان (جزائري)
    المدينة: كامبريدج
    القصة: نفس قصتك تقريباً .. كنت متواعد معه على سعر معين إلى مطار هيثرو على أساس معنا شنط كثيرة، وإذا بغى يغير رأيه يعلمني قبلها بثلاث أيام، لكنه حشرني قبل السفر بكم ساعة، وقال لي بيدبر لي سواق بديل وهو تونسي اسمه سامي، ولما سألت عن القصة لقيته مزود السعر 25% فهزأته وخليته ما يسوى جزماتي، وقلت له تحسبني إذا صرت سعودي معناها عندي فلوس وغبي ولا أعرف كيف أربيك.. المهم قلت له لو بتاخذني ببلاش ما رحت معك... وبحثت عن أحد يوديني لو بسعر أعلى أهم شيء ما يلعب علي ذاك الخبيث..

سواق ثاني نسيت اسمه وصانا عليه هالجزائري، وعطيت رفيقي رقمه واتفق معه على سعر مثل سعر العادة.. وبعد ما حصل لي الموقف اللي قبل هذا قلت له غير السواق حتى ما ينكبك.. لكن ما أراد الله.. يوم جاء الموعد جاء بسيارة صغيرة مع إنه قايل له عن كل شيء .. وقال له إنه بيدبر له واحد ثاني.. وجاب واحد دبل السعر تقريباً، لكن زميلي رفض.. وبعدين نزلوا السعر بس برضه أعلى من السعر المتفق عليه بكثير.. واللي قهرني إن زميلي وافق لأنه كان مزنوق ولازم يمشي..

الخلاصة .. تعاملوا مع اليهود ولا تتعاملون مع العرب المسلمين وخصوصاً الجزائريين..
    أوسخ ناس تعاملت معهم في كامبريدج هم ذووا الأصول المغاربية.. (الجزائر، تونس، المغرب) .. نصابين، وفيهم حقد مو طبيعي..
    طبعاً .. لا أعمم، ولكن هذا هو الغالب في الموجودين هناك..

تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م/ الحربي
    والله هو شوووف انت ذيب وكفيت ووفيت ماقصرت الله يعطيك العافية

بس ملاحظتي .. كان خذيت الموضوع ودي وأنت رايح للسعوديه يعني وش بتفرق معك 10 باوند بدل ماتقطع رزق الرجال

الله يوفقك بس
    انا عدي 10 20 مافرقت معي لكن سوى حركه حقت عليها انا واخوياي .
    تردري وش سوى ؟

ركبت انا وبقى خويي ويسكر باب البيت وبعدها ركب لكن بقى ماركب زين يعني توه حط رجله وومشى السواق وبعده تاح خويي في الارض يعني يبي يدهس الرجال فبعدها حقت عليه وقلتله ليش تسوي الحرقه قال انا فيني نوم وابي اروح انام لأن كان الوقت فجر لا والله انا ناوين نعطيه بعض الاغراض ألي في الثلاجه جايبها خويي قال حرام نرميها نعطيها التكسي وبعد الحركه والله اني معطيها مسيحي يستاهلها ولا الباكستاني الحقير
    لو انت في مكاني وش بتسوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.