الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل مايتعلق في معادلت شهادة الدبلوم في بريطانيا تفضل معلومات كامله ومؤكده

كل مايتعلق في معادلت شهادة الدبلوم في بريطانيا تفضل معلومات كامله ومؤكده

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5323 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خيالي نجد
    خيالي نجد

مبتعث مجتهد Senior Member

خيالي نجد المملكة المتحدة

خيالي نجد , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى business , بجامعة بريتش
    • بريتش
    • business
    • ذكر
    • لندن, لندن
    • السعودية
    • Jun 2008
    المزيدl

September 28th, 2009, 08:09 PM

بالبدايه أتمنى أن يكون الموضوع مفيد لكل باحث عن معلومه بخصوص معادلات الدبلوم واتمنى كذلك أن يتم تثبيته

من احدى المشرفين لأنه في الاواني الاخيره كثرت المواضيع المتكرره بخصوص هذا الشئن.

نستعين بالله في البدايه ( بسم الله الرحمن الرحيم ) هذي معلومات مؤكده بحكم بحثي في هذا الموضوع

في البدايه راح اقوم بشرح عدة نقاط واهمها 1- الشهادات المعترف فيها في الخارج والتي تتم معادلتها ..

2- كيف تتم طريقة المعادله 3- أهم الخطوات التي يتم عملها في حالة تمت المعادله

1- الشهادات والمعاهد المعترف فيها والتي تتم معادلتها في جامعات بريطانيا

لايخفى على الكثير كثرة المعاهد والكليات في السعوديه مثل كلية التقنيه و كلية الاتصالات وكلية العلوم الصحيه

والمعاهد الاهليه الموجوده في المملكه العربيه السعوديه ** جميعها معترف فيها في جامعات بريطانيا طالما الشخص

قام في الاختبار الشامل لدى المؤسسه العامه للتعليم الفني في حالة انه عن طريق معهد تجاري مهما يكون مسمى المعهد

مهما يكون التخصص ** في هذه الحاله شهادت الدبلوم لديك معترف فيها في جامعات بريطانيا ولدى الملحقيه السعوديه

في بريطانيا.

2- طريقة المعادله وشروط الجامعات في المعادله

كما ذكرت في الاعلى طالما اانك تحمل شهادة دبلوم معترف فيها وانهيت الاختبار فآنت مخول في معادلت شهادتك في

الجامعه , طريقة معادلة الشهاده في حالة انك أنهيت دبلومك في معدل 64 ساعه او مايزيد بقليل او ينقص في قليل

فقد استحقيت حصولك على السنه الاخيره في الجامعه اي بمعنى اصقط من معدل دراستك سنتين ولابد ان تنهي السنه

الاخيره وتحصل على البكالوريوس في تخصصك. طبعآ كل ما زادت مدة الساعات كل ما كان افضل الاهم لا تقل عن

60 لكي لاتعطى سنتين دراسيه.

ملاحظه وهي مهمه جدآ ظهرت في الايام الاخيره :

بعض الزملاء الي تربطني علاقه شخصيه معاهم انهو السنه الاخيره في بريطانيا وحصلو على درجة البكالوريوس

لكن واجهتهم مشكلة في عملية معادلة الشهاده في المملكه العربيه السعوديه لانه الشخص مطالب في معادلة شهادته لدى

لجنة المعادلات في وزارة التعليم العالي , نظام البكالوريوس في الممملكه العربيه السعوديه لابد ان يكون الطالب قد انهى

120 ساعه دراسيه لكي يكون مخول لحصوله درجة البكالوريوس فبينما يكون أنهى دبلومه لمدة سنتين اي بمعنى

64 ساعه تقريبا وقد انهى سنه دراسيه واحده في بريطانيا بمعدل 30 ساعه يكون المجموع 93 ساعه في هذه الحاله

راح يواجه مشاكل في معادلة الشهاده بعد التخرج مع لجنة معادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي السعودي.

الحقيقه حتى اكون اوضح بعض الزملاء تم الاعتراف في شهادتهم ومشت امورهم والأن يكملون مرحلة الماجستير في

بريطانيا ولكن البعض الاخر الحقيقه تعقدت امورهم ولازالو بين الاعترف وعدم الاعتراف. لكن في حالة الطالب يكون

قد حصل على دبلومه في معدل ساعات عالي وبعد جمعها مع ساعات السنه الدراسيه في بريطانيا تستوفي فوق 120

ساعه فهو في الطريق الصحيح ان شاء الله.

3- الخطوات التي يتم عملها اذا تمت المعادله :

الحقيقه خطوه مهمه جدآ ان الشخص يتئكد في نفسه من لجنة المعادلات في وزارة التعليم العالي بحيث بعد التخرج

يكون واثق انهم راح يعادلون الشهاده ويختمون عليها بالاعتراف وألا راح تدخل في متاهات قد تكون في غنى عنها.

في حالة أنك حاصل على دبلوم ومعدل ساعاتك كم ذكر في الاعلى 60 او اكثر ودراسة سنه واحد في بريطانيا

لمدة 30 ساعه اي مجموعها 93 ساعه فنصيحتي لاتقبل على هاذي المرحله الا وانت مرتب امورك لكي لا تتعثر في

المستقبل.

نجي لقائمة الجامعات الي تعادل شهادات الدبلوم في بريطانيا الحقيقه عدة جامعات لكن الاشهر فيها وتقوم في اعطاء

الطالب فقط سنه واحده الا وهي جامعة ديربي وجامعة نورثمبتون وعدة جامعات لا تحضرني حاليآآ لكن اذا تطلب

الامر ممكن اضيفها.

طبعآآ ماكتب في الاعلى كلام مؤكد ومصادر صحيحه 100 % 100%

أتمنى من الله عزوجل ان اكون قد افدت من يبحث في هذا الموضوع واي استفسار في هذا الشآن انا حاضر.

2. يعطيك العافيه اخ خيالي وجزاك الله الف خير

فعلا أوضحت نقطة مهمه وهي البكالوريوس تحتاج 120 ساعه للاعتراف بالسعودية

بالنسبة للجامعات البريطانية طبعا سمعتها رفيعه في معادلة شهادات الدبلوم

حاصل على دبلوم أشعة..

شنو الجامعات اللي تعادل للعلوم الصحية وتكون في مجال تخصصي وتكون متساهله نوعا ما

طبعا البكالوريوس ثلاث سوات مدته في بريطانيا والا انا غلطان

يعطيك العافيه وماقصرت ...
    7 "
  3. ماقصرت اخوي على الشرح الوافي

بس عندي سؤال بما ان مصادرك ومعلوماتك مؤكدة

لو افترضنا اني اخذت سنه فاونديشن وبعد النجاح من الفاونديشن دخلت على السنه الاخيرة

هل لجنه المعادلات تحسبها لي 120 ساعه او لا ؟؟؟؟

وشكراا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toti

يعطيك العافيه اخ خيالي وجزاك الله الف خير

فعلا أوضحت نقطة مهمه وهي البكالوريوس تحتاج 120 ساعه للاعتراف بالسعودية

بالنسبة للجامعات البريطانية طبعا سمعتها رفيعه في معادلة شهادات الدبلوم

حاصل على دبلوم أشعة..

شنو الجامعات اللي تعادل للعلوم الصحية وتكون في مجال تخصصي وتكون متساهله نوعا ما

طبعا البكالوريوس ثلاث سوات مدته في بريطانيا والا انا غلطان

يعطيك العافيه وماقصرت ...

الحقيقه ماعندي اي خلفيه عن التخصصات الطبيه جميع الي اعرفهم ادارة اعمال وهندسه مدنيه وحاسب
    7 "
  5. اخوي انا عندي دبلوم ادارة اعمال من امريكا , وتمت معادلة الشهادة في وزارة التعليم العالي , انا قدمت على جامعة سوانسي بروثمنت , وعدلولي السنة التحضيرية فقط, اللة يسللمك انا معدلي في الدبلوم 2.70 من 4 بس هل تتوقع لما يعدلولي سنتان هل المعدل راح يتأثر علما اني راح اقدم على الماستر , يعني اذا عدلولي اخف يكون معدلي نازل ولا استطيع اقدم على الماستر , فما رايك ؟ ادور على جامعة افضل ولا اشد ارضي في جامعة سوانسي !
    7 "
  6. شباب انا طرحت الموضوع بشكل عام ماهو بمعنى اني انا متفرغ اجيب قبول اتمنى اني اخدم الحقيقه في هذا الموضوع

لكن والله للأسف ماعندي وقت وهالامور تحتاج واحد متفرغ .. شرحي واضح والي يسئل اسئله يحاول تكون اسئلته مفيده

ولها قيمه .. واذا ااحد يبي ااحد يخدمه في هذا الموضع اعرف كذا شخص يجيبون قبول هنا ومجاني. اما بالنسبه لي

فاللأسف ماعندي وقت والله.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـوفـهـد
    وهندسه ميكانكيه وش رايك

وعندك خبر كم مجموع ساعات دبلوم التقنيه

معذره اتضحلي انك تحب تشارك في اي طريقه انت وبس ولا تختصر على نفسك انك وصلت للمعلومه

انا داخل على موضوعك الي انت كاتبه وراد عليك ومعطيك رقم شخص متخصص في احضار القبول

لو انت حريص وجاد وتختصر الوقت كان رفعت السماعه عليه وسئلته عن وضعك كامل.
    7 "
  8. أخوي خيالي نجد والله أنك خيالي
    طيب عطني مشورتك :::: أنا تخصصي شبكات و عدد الساعات كاملة 76 ساعه و أتوقع يحذفون الاسلامية و العربي فيصير تقريبا 70 ساعه
    هل تشوف أني أقدم على هالتخصص في هالجامعة
    Computer Networks BSc (Hons) - University of Derby

منتظر مشورتك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Almuhannad
    أخوي خيالي نجد والله أنك خيالي
    طيب عطني مشورتك :::: أنا تخصصي شبكات و عدد الساعات كاملة 76 ساعه و أتوقع يحذفون الاسلامية و العربي فيصير تقريبا 70 ساعه
    هل تشوف أني أقدم على هالتخصص في هالجامعة
    Computer Networks BSc (Hons) - University of Derby

منتظر مشورتك
    ايه توه واحد مقدم واعطوه سنه اخيره وللمعلوميه هو خريج دبلوم جامعة الامام

واعطوه قبول من جامعة ديربي. بس لا تقدم في نفسك علشان مايقعدون امورك شفلك ايجنت يكون واضح الوضع ويقدملك على طول.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.