الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جلاسكو – دندي – ادنبره – نيوكاسل – ليدز – شفليد >> عااااااجل وللأهميه ساعدوني

جلاسكو – دندي – ادنبره – نيوكاسل – ليدز – شفليد >> عااااااجل وللأهميه ساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5295 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حـلـم ،~
    حـلـم ،~

مبتعث جديد New Member

حـلـم ،~ غير معرف

حـلـم ،~ , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى جامعيهـ , بجامعة ..
    • ..
    • جامعيهـ
    • أنثى
    • جــآري البحث والتنقيب هههه, ..
    • غير معرف
    • Sep 2009
    المزيدl

September 29th, 2009, 04:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا حابه استفسر عن مدن وابي من الاعضاء الي في هالمدن يجاوبوني لاني محتاره ومضيييعه
    ( جلاسكو – دندي – ادنبره – نيوكاسل – ليدز – شفليد )
    أي عضو مبتعث فيهم انا بسال عن معاهد اللغه وعن المعيشه هل صحيح انها ارخص من لندن بكثير ؟!!!
    أي عضو حاليا فيها ياليت يفصل كلامه لاني ابغا احسب تكاليفي .. بالنسبه للسكن كحد اعلى كم توصل والنت هل يكون متوفر في اماكن السكن وهل فيه سكن بنات يعني مجموعه بسيطه يسكنو مع بعض ؟
    وكم اسعار السكن مع العوائل بغرفه وحمام منفصل ، وهل ممكن توفر العائله خط انترنت ؟
    اسعار الباصات هناك تقريبا كم .؟
    أي عضو منكم بليييز كم يصرف شهريا في المصاريف الضروريه يعني يستثني الشوبينق والسياحه
    .. وبالنسبه لمدينه اكسفورد كم المعيشه غاليه ولا رخيصه زي المدن اللي ذكرتها فوق

ومشكووريين
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أختي الكريمه

لا تآخذين برأي أي واحد في هذي الدنيا الا إذا اتقفت الأقوال والآراء على ان مكان معين جيد أو سيئ ، لأن كل رأي يعبر عن تجربه شخصيه لصاحبها ، ولا ينقطع الشك الا باليقين وهذا لا يكون الا بغالبية الأقوال

ومن هنا...أنا أخوك في الله أوفر عليك الوقت وأقول..

أنا أول ماجيت بريطانيا ، رحت مباشرة على أكسفورد ، وقضيت فيها سنتين من أحلى سنين عمري ، يعني والله كأني بين أهلي ، وقدر الله علي أني اروح لجلاسكو ، والحمد لله على كل حال ، يعني بإختصار شديد ، بلد عنصري بشكل لا يطاق وهذي تجربتي الخاصه ، والحقيقه اني تأكدت من جميع الشباب اللي يدرسون معايه ، ولا أخفيك ان هناك عدد من الشباب يخالفوني الرأي بالكليه.

البلد صحيح رخيصه ، وكبيره وفيها مجتمع سعودي كبير نسبيا، ولكن بعيييييييييييييده عن لندن اللي تعتبر لا غنى عنها في جميع المجالات سواءً تمشيه او زيارة الملحقيه او قربها من جميع المدن أو أو أو..الخ

أكسفورد غاليه زي لندن تقريبا ، ولكن انا كنت ادفع الغالي عشان أشتري راحتي ، وهذا اللي حصلته بكل صراحه ، يعني وناسه من جميع الجهات ، وبإمكانك معرفة المزيد عن أكسفورد بمجرد بحث بسيط وبتلقين معلومات وافيه عنها.

إذا مصره الا تروحي لبلد رخيص ، فأنا أنصحك بقوه تروحين ليدز ، وأنا متأكد انها راح تعجبك خاصه من ناحية التسوق ، يعني غير انها رخيصه ، فهي تعتبر مدينة التسوق.

والله ياأختي ودي أطول وأكتب معلومات أكثر ولكن مشغول جدا...وقلت حرام ماأنصحك بناء على اللي شفته وجربته.

ولا أنسى اقولك ...فيه كلام واسع الإنتشار في بريطانيا مفاده : كلما ابتعدت شمالا ، كلما ازدادت العنصرية

يعني انسي جميع مدن سكوتلاند

أسأل الله لك التوفيق في دينك ودنياك
    7 "
  3. انا فى اكسفورد والله مرررررره ماشاء الله مرتاحه فيها ومدينه شعبها فريندلى مره بس عيب اكسفورد الوحديد الغلاء لكن مميزتها كثير والله ولو يخيرونى درست الجامعه فيها بس الى الله كاتبه يصير ان شاء الله بس اسمع ان ليدز حلوه وويلز مثل كاردف وسوانزى بس ماجربت والله غير اكسفورد
    7 "
  4. انا في جلاسكو وكنت في لندن نصيحه لاتذهبي الى جلاسكو وعلى بجيد كاردف ليدز سونزي لان جلاسكو صح رخيصه بس راح ططفشي من الاكسنت المعفن وشعب معفن ومتخلف ماهو زي الانجليز الشعب الكويس الاستكلندي متغطرس ماادري على ايش
    7 "
  5. ليدز حلوه وفي سعوديين هناك وجاليه باكسانيه بكثره لاتصدق يعني بالعربي كثيرمسلمين هناك موجودون وكاردف قريبه منك واعتقد باث والنادي السعودي في ليدز والله يوفقك ان شاء الله والامور ترى سهلى زيك قبل مااجي كنت مشغول كله شهر وتتعودي على الغربه اهم شي اصبري وعليك بالصلاه والله الامور سهله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـلـم ،~
    الله يسعدكم وينور دربكم يارب ..

أنا أخترت مدينة ليدز بلييييييييييييز احد يعطيني روابط المعاهد الممتازه هناك لاحد يدخل يقرا ويطلع اللي يعرف لايبخل لاني محتاره ومحتاجه تساعدوني
    فيه واحد من خوياي درس في معهد إنتوا بمانشستر لمدة ستة أشهر تقريبا إستفادته ضعيفة نوعا ما .
    إنتقل لمدينة ليدز والحين يدرس بمعهد صراحه يمدح حيييل يقول تدريسهم قوي جدا .
    إذا ودك ممكن أحاول أكلمه وأحصل على موقعهم أو إنه ممكن يجيبلك قبول من عندهم .
    7 "
  7. انا ساكن في نيوكاسل لمدة تقريبا 6 شهور

الصرااحه المدينه مرررة جميله واهلها لم ارى منهم اي شي ولله الحمد

اسعار المنازل فيها معقوله جداا بين 450 الى 700 باوند على حسب عدد الغرف

فيها نسبه سعودين وعرب ماشاء الله

فيها ايضا نادي سعودي ومدرسه سعوديه

ايضا نسيت اسعار الشقق اللي في السنتر وهي تتراوح مابين 500 الى 900 باوند على حسب عدد الغرف

ايضا خدمه الباصات متوفرة في كل المناطق وايضا الميترو متوفر وبقوة في نيوكاسل

يوجد فيها الكثير من المحلات العربيه سواء البقالات او المطاعم

من ناحيه المعاهد يوجد فيها خمس معاهد

2 منها تابعه لجامعه نيوكاسل والاخر لجامعه نورث امبريا
    وفيها معهد ايضا تابع لكليه نيوكاسل
    وايضا 2 منها لاتتبع الى اي جامعه فقط لتعليم الغه العامه

من خلال تجربتي في المعاهد انه المعهد التابع لكليه نيوكاسل افضل لمن ليس لديهم شهادة ايلتس
    اما اذا كان الشخص لديه ايلتس ويريد تطوير اللغه الاكاديميه فانصحه وبقوة في معهد التابع لجامعه لنيوكاسل

ايضا يوجد في نيوكاسل محلات التسوق كثيرة وخصوصا في السنتر وايضا يوجد موول كبير اسمه متروا سنتر

هذا كل مايحضرني في نيوكاسل الان

اي استفسار انا حاضر

واسف على الاطاله وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.