الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمن تم رفضه في المرحله الخامسه وأقفلت في وجهه جميع الأبواب , خلونا نساعد بعض

لمن تم رفضه في المرحله الخامسه وأقفلت في وجهه جميع الأبواب , خلونا نساعد بعض

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5317 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MaLiK1987
    MaLiK1987

مبتعث جديد New Member

MaLiK1987 الأردن

MaLiK1987 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الأردن , تخصصى Technology of Education , بجامعة University of Jordan
    • University of Jordan
    • Technology of Education
    • ذكر
    • Amman, Amman
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

October 4th, 2009, 04:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا مراقب المنتدى من فتره وهاذي اول مشاركه وحبيت تكون موضوع لبعض ما يخطر في بالي من اسئله وصعوبات

أنا أخوكم خريج جامعة تبوك بكالوريس علوم حاسب آلي / التقدير 3.23 من 5 وللأسف تم رفضي في المرحله الخامسه
    مو بس البعثات الا حتى الا كلية الملك فهد الأمنيه , الحرس الوطني , كليات وزارة الدفاع والطيران
    لكن نقول لعلها خيره ونتأمل من الله الخير الكثير وعسى الله يعوضنا حنا وياكم بلي أحسن منها

المهم أنا ما كتبت هالمقدمه إلا بس اوريكم الحال لوين وصلنا

سافرت الأردن لعلى وعسى ألقى جامعه اكمل فيها الماستر قلنا اقرب واحسن
    بما إني من تبوك

مريت الملحقيه الثقافيه لقيت مو زحمه إلا الوضع عشوائي أنا تشائمت منها المهم أخذت قائمه بأسماء الجامعات
    لكن للأسف الجامعه الأردنيه مشترطين شهادة التوفل وما لقيت إلا في منطقة أربد جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة اليرموك و (المسار شامل ولا يوجد المسار رساله ) وبعيده شوي عن عمان وبما إن عندنا بيت في عمان
    حسبتها مصاريف زايده بس يشوفوك سعودي على طول بالدولار الساعه 300 دولار غير السكن والمصاريف
    البنزين لحاله ميزانيه مو سهله أبدا
    والأهم من هذا كله ما تلقى الراحه النفسيه

قلت ما تستاهل هالتعب أبدا وآخر شي ماخذ الماستر من الأردن والله ماتسوى

الحين نوصل للمهم
    أكيد الكل يعرف مركز نيوهرايزن دايركت أنجلش وتعرفو أنه يرسل طلاب لإيرلندا ونيوزيلندا وماليزيا
    قلت خليني أمره وأسأل عن الأسعار
    المهم جيتهم والأسعار كالتالي

شهرين+ دراسه 20 ساعه أسبوعيا بمعهد سولان - دبلن +إقامه مع عائله +الإعاشه+توصيل من وإلي المطار = 27,900 ريال

6شهور+ دراسه 20 ساعه أسبوعيا بمعهد سولان- دبلن +إقامه مع عائله +الإعاشه+توصيل من وإلي المطار = 75,000 ريال

وماسألت غير على إيرلندا لأنها تتميز نسبة العرب أقل والأسعار المذكوره بدون التذاكر

فجتني فكره
    آخذ أوراقي وشهاداتي بعد ما أصدقها في وزارة التعليم العالي ووزارة الخارجية والسفاره الإيرلنديه
    وأروح للملحقيه الثقافيه في إيرلندا وأدور لي قبول من أي جامعه تكون معترف فيها والتخصص علوم حاسب آلي الدراسه على الحساب الخاص وبعدين إذا في أمكانيه أحول مع البعثه

خلينا نتاقش في بعض الأسئله /

* أيش رايكم بالفكره والأسعار ؟
    * هل أقدر أنا لحالي أطلع لي فيزا وأسافر بدون المعهد هذا والأسعار الخياليه وأسوي كل شي بنفسي لمجرد التوفير ؟
    أبحث عن عائله اقيم معها + معهد أدرس فيه أنجلش
    * هل الأخوان في الملحقيه الثقافيه في إيرلندا متعاونين ولا يوجد صعوبه وتأخير ؟
    * بالنسبه للجامعات في إيرلندا أيش تشترط من أوراق غير تصديق شهادة البكالوريس من وزارة التعليم العالي ووزارة الخارجيه والسفاره الإيرلنديه ؟
    * أقصى فتره للحصول على قبول في أي جامعه في إيرلندا وهل يوجد إمكانيه لتحويل على حساب البعثه بعد فتره ؟

أتمنى تساعدوني وما جيتكم إلا فعلا جميع الأبواب أغلقت في وجهي
    وشكراً
    أخوكم مالك
  2. اولا : أخي الكريم , قال تعالى ( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ) , فماتدري يأخي وين الخيره فيه يمكن ربك بيرزقك وظيفه ماراح تحلم فيها وانت معك ماجستير , فلا تستبق الاحداث ولايضيق صدرك مهب انت اول ولا اخر واحد انحرم من حلم وماتحقق .

واحمد ربك معك بكالريوس ممتاز للتوظيف !! و غيرك مامعه ولا حتى ثانويه .

اما بالنسبه انك تروح لنيوزلندا !! فمن قالك ان العرب قليلين فيها , الابتعاث الى بريطانيا ونيوزلندا واستراليا تم ايقافه لكثرت السعوديين المبتعثين .

فاذا انت مفكر انك تروح على حسابك اول شي ثم تفتح ملف لتنضم للبعثه فالحل الامثل الان هو امريكا فقط وتأكد من الوضع هناك من الطلاب اللي يدرسون باأمريكا لان الوضع تعقد حاليا مو زي اول .
    7 "
  3. المعيشة في ايرلندا تعتبر غالية نوعاً ما ،
    دبلن تعتبر من اغلى المناطق في العالم ،، مقارنة بمناطق أوروبـا
    المعيشة تكلف حوالي الـ 10000 ريال شهرياً ،
    فعلى سبيل المثال ..
    العوائل فقط توفر لك وجبتين في اليوم " فطور + عشاء " + غسيل الملابس ،
    وعليك وجبة الغدا حيث تكلف من 5 الى 10 يورو يومياً
    خدمة الانترنت تكلف 25 يورو شهرياً
    تذكرة الباص تكلف 75 يورو شهرياً
    شحن الجوال يكلف من 25 الى 35 يورو شهرياً واحيانا 50 يورو !
    مستلزمات الدراسة لمره واحده تكلفك 35 يورو
    ايجار العائلة يكلف 650 يورو شهرياً
    اصدار الفيزا من السعودية يكلف 360 ريال اعتقد
    اصدار الاقامة من ايرلندا يكلف 150 يورو
    الويك ايند < على حسب صرف الشخص > من 20 الى 30 يورو

الماستر يبدأ في كل سبتمبر من كل عام.
    تخصصات الحاسب موجودة في الجامعات والافضل هي
    DCU
    UCD
    DIT { تمتاز بتنوع التخصصات }
    الشروط هي : اجتياز اختبار الايلتس بـ 6

ايرلندا لا توجد بها ملحقية ، وانما جميع الطلاب يتبعون ملحقية بريطانيا ،
    يمكنك الانضمام بالبعثه اذا توفرت فيك الشروط ، وياليت تقراها في موقع الوزاره ( ضوابط الالتحاق بالبعثه )

ضوابط ومتطلبات الالحاق بالبعثة أو الترقية لمرحلة ( الماجستير )
    شروط الالحاق لمرحلة الماجستير :
    أن يحصل الراغب في الدراسة على موافقة الملحقية الثقافية في بلد الدراسة عند وصوله إليه .
    أن يكون الطالب ملتحقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد الموصى بها من قبل الوزارة .
    أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة علوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة .
    أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته ( 9 ) ساعات دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن ( 3.3 ) من أربع نقاط أو مايعادله .
    الا يقل معدله في التخرج للمرحلة الجامعية عن ( 2.75 ) من ( 4 ) أو مايعادلها .
    أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه .
    أن يكون الطالب مقيماً في بلد الدراسة ومتفرغاً لها .
    أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولائقاً صحياً .
    الا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية .
    المستندات المطلوبة للالحاق بالبعثة :
    تعبئة الاستماره الخاصة بطلب الالحاق .
    إرفاق صورة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبة .
    إرفاق صور جواز السفر ( الصفحة الاولى ) .
    إرفاق الشهادة الأخيرة ما قبل المرحلة الحالية مع معادلتها إذا كانت من الخارج .
    إرفاق تقرير دراسي من مسجل الجامعة .
    كشف درجات واضح لعدد الساعات المنجزة لمرحلة الماجستير مصدقة من الملحق الثقافي
    9 ساعات < مقصود بها في تخصص الحاسب في الجامعه في نفس بلد الابتعاث

اي سؤال انا حاضر
    اتمنى لك التوفيق ،
    7 "
  4. اما بالنسبه انك تروح لنيوزلندا !! فمن قالك ان العرب قليلين فيها , الابتعاث الى بريطانيا ونيوزلندا واستراليا تم ايقافه لكثرت السعوديين المبتعثين .
    يعطيك العافيه أخوي مدري , والله إنك صادق الموظف في معهد نيوهرايزن قالي الكلام هذا عشان كذا انا اخترت ايرلندا , وبالنسبه لأمريكا أنا بودي كندا لأن لي صاحب هناك مرافق مع أهله
    7 "
  5. يعطيك العافيه على المعلومات والف شكر لك Irish
    وبالنسبه لكلامك والله انا احسها زي كذا

مع العلم اني بالسفر وخصوصا لدراسه إقتصادي تقدر تقول
    يعني يمكن أستخدم الإنترنت وأحتاجه كثير , المواصلات والعائله ومصاريف الفيزا والإقامه
    يعني نقدر نوفر شوي لين مالله يكتب لنا الإنضمام للبعثه

عندي كم إستفسار الله يخليك

* مدري أتوقع فاتني الترم الأول ما يمديني أسجل ؟ أقدر أبدأ مع الترم الثاني ؟
    * بالنسبه للفيزا أقدر أطلعها بكل سهوله لو قلنا اروح الرياض لسفاره الإيرلنديه ولا لازم يكون معاي قبول من اي جامعه ؟
    * أنا سمعت العائله تكلف 300 دولار والمعهد 310-350 دولار هل الإسعار صحيحه ولا مستحيل لأن لفت أنتباهي العائله 650 يورو يعني تقريبا 3250 ريال ؟
    * كم مدة الآيلتس لو قلنا مستواي متوسط ؟
    * إذا عندك أرقام عشان أحصل عائله ومعهد إنجليزي جيد معترف فيه من قبل الملحقيه يعني لو سافرت بدون معهد نيوهرايزن ؟

سامحني بس براسي ألف شغله وشغله , المعذره
    7 "
  6. النصيحة :لا تروح على حسابك
    المشكلة : شهرين ما تكفي أبد و ستة أشهر غالية جداً وممكن ما تكفي
    الحل : أدرس بمعاهد محلية وصدقني فيه ناس استفادو كثير بدون سفر وكتدريس المعاهد الأجنبية والمحلية متشابهة جداً والفرق الوحيد في البيئة وهو فقط مفيد في البداية وللمستويات الأولى فقط ، أما فيما بعد فيما يخص الكتابة والتحرير بمستوى متقدم فيعتمد على اجتهادك هنا أو هناك. وكثير من الطلاب في بريطانيا وغيرها بعد عام كامل لا تزال اللغة لديهم متدنية ولم يستطيعو دخول الجامعات.لأن التطوير بالمقام الأول يعتمد على الطالب سواء في المعاهد المحلية أو الأجنبية.
    حاول أن تنهي مرحلة اللغة في السعودية وتحصل على درحة الآيلس أو التوفل أو حسب متطلب الجامعة التي ترغب الدراسة فيها ومن ثم الحصول على قبول غير مشروط من جامعات ممتازة ورخيصة ومتقدمة في نفس الوقت في دول مثل ماليزيا فالمعيشة أسهل بكثير.

أخيرا وفقك الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.