الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدكتور العطية : المرحلة الخامسة للإبتعاث لن تكون الأخيرة

الدكتور العطية : المرحلة الخامسة للإبتعاث لن تكون الأخيرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5288 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ولد روق
    ولد روق

مبتعث مجتهد Senior Member

ولد روق المملكة المتحدة

ولد روق , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طالب , بجامعة مانشستر
    • مانشستر
    • طالب
    • ذكر
    • مانشستر, مانجست
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

November 1st, 2009, 02:51 PM

التعليم العالي: الابتعاث الخارجي سيستمر إلى سنوات قادمة ..وإعلان لوائح "التعليم عن بُعد" قريباً

العطية: الوزارة ستدفع رسوم 50% من طلاب الجامعات الأهلية
    اكد معالي الدكتور علي العطية نائب وزير التعليم العالي أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لن يتوقف عند المرحلة الخامسة كما كان مقررا في السابق بل سيستمر لسنوات قادمة ليحقق للمملكة - بإذن الله - نهضة تنموية شاملة مشيرا في سياق آخر خلال اللقاء الصحافي عقب تفقده جامعة طيبة والجامعة الاسلامية أمس بأن الوزارة بصدد إعداد لوائح خاصة بالتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد وسوف يظهر التنظيم المحقق للجودة قريبا. وقال : لقد بدأ التعليم العالي مشاريع تطويرية وتنافسية بين الجامعات لخلق حراك حقيقي في جميع المجالات : في المراكز البحثية الواعدة ، و تنمية أعضاء هيئة التدريس ، والبرامج الطلابية ، ففي ربيع الأول سيعقد مؤتمر طلابي على مستوى جميع الجامعات السعودية ينظم من قبل الطلاب أنفسهم ، وهناك معرض دولي للتعليم العالي في شهر صفر تشارك فيه جامعات عالمية متميزة، ومن تلك البرامج التنافسية برنامج " الريادة العالمية " الذي يسعى للاعتماد الأكاديمي في برامج الجامعات ،و قد حقق البرنامج هدفه من خلال ظهور عدد من الجامعات في التصنيفات العالمية .
    وعن المشاريع الجديدة في الجامعة الإسلامية وجامعة طيبة أكد أن هناك مشاريع تطويرية شاملة وفي مقدمتها إسكان أعضاء هيئة التدريس حيث ستوقع العقود عقب صدور الميزانية .
    وأضاف د.العطية أن الوزارة خلال السنوات الماضية انطلقت بقوة نحو التطوير بفضل الدعم غير المحدود للقيادة ، فقد كانت الجامعات السعودية 8 جامعات والآن 24 جامعة حكومية و9 أهلية ، وكانت الكليات تنتشر في 17 محافظة والآن في 79 محافظة ، كما كان عدد المبتعثين لا يتجاوز 1700 مبتعث والآن يتجاوز 70 ألف مبتعث في جميع دول العالم .
    وأشار إلى أن وزارته سجلت أعلى نسبة على مستوى العالم لخريجي الثانوية العامة حيث وصلت النسبة إلى 92% مقارنة بالنسبة العالمية 50% .
    وقال : استصدرت الوزارة بدعم من خادم الحرمين الشريفين حوافز أعضاء هيئة التدريس الإضافية التي ساهمت في احتوائهم وتعزيز التنمية الشاملة، و أضاف " الوزارة لا تخشى الآن من تسرب أعضاء هيئة التدريس بل من تسرب مدراء الجامعات وعودتهم كأعضاء فراتب الأستاذ المساعد يفوق مرتب مدير الجامعة " مشيراً إلى شراكة الوزارة مع الجهات الحكومية وتوقيعها عقد شراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية وكذلك الجامعات السعودية التي وقعت عقد شراكة مع عدد من الجهات و منها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بهدف تعزيز البحث العلمي .

الخبر منقول
  2. كثير من الناس يتمنون الابتعاث يتوقف عن مرحلة البكالريوس وانا ضدهم طبعا اذا نظرنا للسلبيات اكيد فيه بس مو بس محصووره للبكالريووس يعني الانحراف ممكن طالب ماستر ينحرف فهذا الشي محد يتحكم فيه لاكن ان نظرنا للايجابيات وهي التأسيس الصحيح طالب البكالريوس ممكن يتعب في البدايه شوي بس اذا قدر يأسس صح مااظن انه راح يتعب فليه تكون نظرة بعض الناس شوي قاسيه على هذه الفئه (الله يثبتنا على طاعنه والبعد عن معاصيه)
    7 "
  3. بالعكس الافضل,تبع البكالوريوس مايسافرو برا الا الطب..اول شي بسبب اعمارهم صغيره ,عمر 17 سنه وااو كتير صغير مراهق والشخصيه ماكتملت والمراهقين معروف عنهم اندفاعيين ومتهورين ..حرام والله انهم يسافرو يدرسو براا وهم بهالعمر.
    لكن بعد البكالوريوس يكون اكتر خبرات بالحياة,وعقليا يكون افضل اذا يكمل دراسات عليا هذا راايي من الواقع اللي شفته ومو كل الشباب اللي بالعمر 17 سنه يقدر على الغربه..هذا انه غير كل شي يتغير يسير كانه شخص تاني That's it.
    الله يوفق الجميع يارب ^__^
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.nonna
    بالعكس الافضل,تبع البكالوريوس مايسافرو برا الا الطب..اول شي بسبب اعمارهم صغيره ,عمر 17 سنه وااو كتير صغير مراهق والشخصيه ماكتملت والمراهقين معروف عنهم اندفاعيين ومتهورين ..حرام والله انهم يسافرو يدرسو براا وهم بهالعمر.
    لكن بعد البكالوريوس يكون اكتر خبرات بالحياة,وعقليا يكون افضل اذا يكمل دراسات عليا هذا راايي من الواقع اللي شفته ومو كل الشباب اللي بالعمر 17 سنه يقدر على الغربه..هذا انه غير كل شي يتغير يسير كانه شخص تاني That's it.
    الله يوفق الجميع يارب ^__^
    ممكن يتغير للاحسن وبعدين نفسي اعرف ليه طالب الماستر غير قابل للانحرااف وانا شووف انه خذ فرصته هنا فماله داعي يطلع برى يكمل دراسه معقووول 7الاف او 6الاف طالب للماستر و800 للبكالريوووس يعني شي مو معقووول فليه مايرفعووو المعدلات المطلوووبه للماستر صرااحه طالبين معدل مو ذيك الصعوووبه اما احنا ثانوي + قدرات + تحصيلي كونو واقعين ولاتنظروووو ((لو انحرف ) انظرووو وركزوو على ((لو نجح )) وشكرااا
    7 "
  5. اخوي السيالي

لمن تطلع الى اي دوله وتلاقي نص البارات اعمارهم 17 الى 21 لاتستغرب
    طالب الماجستير عمره 26 خلاص الغالب انه متزوج او كبر على ذي الاشياء
    ثانيه طالب الماجستير راح يدرس سنه الى سنتين اما طالب الطب راح يدرس من 7 الى 9 سنوات
    يعني كل طالب طب عليه 4 طلاب ماجستير والتكاليف للماجستير ارخص من الطب

اما يتغير للاحسن (هذي ممكن نسبه 3%) انا طالب بكالريوس طب وماني قاعد اقول كلام من راسي

انا فقط اقول لاتحسب انه العيش برا وخصوصا لواحد عمره 17 الى 20 زي العيشه هنا في السعوديه
    راح تشوف شباب وبنات وتقول معقول ذول سعوديين

وداري انك بتقول لا ومدري شنو
    لكن انت الحين في السعوديه ولاتعرف اي شيء

وبالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيالي11
    ممكن يتغير للاحسن وبعدين نفسي اعرف ليه طالب الماستر غير قابل للانحرااف وانا شووف انه خذ فرصته هنا فماله داعي يطلع برى يكمل دراسه معقووول 7الاف او 6الاف طالب للماستر و800 للبكالريوووس يعني شي مو معقووول فليه مايرفعووو المعدلات المطلوووبه للماستر صرااحه طالبين معدل مو ذيك الصعوووبه اما احنا ثانوي + قدرات + تحصيلي كونو واقعين ولاتنظروووو ((لو انحرف ) انظرووو وركزوو على ((لو نجح )) وشكرااا

كلامك صحيح مليون في الميه المفروض مايبتعثون طلاب الماستر نهائيا وازيدك من الشعر بيت اغلب معدلانهم فاشله وكلهم يدورون على قبولات غير مشروطه وحالتهم حاله ومكدسين في معاهد الجامعات عشان يتهربون من الايلتس وبعضهم يجلسون سنه وسنتين انجليزي ولا يعرف كلمه ويخارج عمره

انا اتمنى من مسئولين الوزاره يهتمون بطلاب بكالوريس اكثر واكثر
    7 "
  7. انا ضد طالب البكالوريس لان الشخص لما ياخذ شهادة البكالوريس راح يصير انسان فاهم وعاقل ولا جاب الشهاده الى انه يطمح في العليا مو مثل الشباب الى من اول مايطلع يتسكع في ذا الشوارع انا والله ثم والله بالويكند ماطلع برى الى اروح للستي وارجع قبل لاتغيب الشمس فا السؤوال الى الطلبه اين تقضي وقتك في يوم الجمعه باليل الجواب ................................ دق الكاسه بالكاسه الى من رحم الله ومن كان متزوج
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.