الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اهم عوامل نجاح البعثه في الشهر الأول

اهم عوامل نجاح البعثه في الشهر الأول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5284 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غريب232803
    غريب232803

مبتعث جديد New Member

غريب232803 أيرلندا

غريب232803 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من أيرلندا , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى علوم اداريه , بجامعة كلية ينبع الصناعية
    • كلية ينبع الصناعية
    • علوم اداريه
    • ذكر
    • جده, لا يوجد
    • أيرلندا
    • Oct 2009
    المزيدl

November 6th, 2009, 03:56 PM

السلام عليكم

اخواني المبتعثين و خاصة المبتعثين الى ايرلندا انا حبيت نناقش هالموضوع معاكم

صراحه انا تأكدت من المبتعثين المتواجدين في شتا انحاء العالم و من موضفين في وزارة التعليم العالي انه المبتعث يجب ان يكون معه فلوس او مبلغ مالي في اول شهر او شهرين طيب الآن مثلا مبتعث ايرلندا يبيله اقل شيء يكون معه 10000 الاف طيب انا قدرت ادبرها غيري ماقدر يعني هالمشكله معقوله مالها حل من قبل وزارة التعليم العالي

يا أخوان ترى فيه مبتعثين متكل على الله ثم على مكافأة الحكومه و الله انا مستغرب كيف هالموضوع ما لقيوا له حل مع انه اول عنصر مطمأن للمبتعث

سألت الموضف يقول لي انه المبتعث اذا سافر للدوله المبتعث لها الوزاره ما تقدر تنزل له المكافأه الا اذا تأكدت من وصوله يعني بالله مبتعث كنسل سفرته انا وش ذنبي

ابي كل شخص يعطي رايه فالموضوع و يعطينا حل سواء نوجه لمسؤل الوزاره فالدوره او حل يقدر اي مبتعث عن طريقه ايجاد هالمبلغ اللي هو فووووووووق 10000 الاف ريال
  2. الله يكون في عونك .. بس هي منطقياً انت محتاج مبلغ مالي تدعم فيه نفسك اذا جيت.. الملحقية راح تعطيك راتب بعد شهر لكن ماراح تعطيك مقدم اجار شقة ولا راح تعطيك معونة للأكل والشرب.. هالأشياء انت ملزوم تدبرها لأن مافي مأجر راح يقولك اوكي بصبر عليك لين تستلم اول راتب
    الموضوع تناقش كثير بس هذا هو الحل الموجود في جميع دول الابتعاث.. تستلم راتبك مع اول شهر.. مو قبل كذا
    10 الاف مبلغ طبيعي اذا كنت ناوي تستأجر.. اجل وين راح تجلس.. وهنا ماياكل المكافأة غير الأجار..

حط في بالك ان الفلوس الي راح تجيبها ضايعة على التأمين حق الشقة + أجار شهر مقدم
    أما ااذا كنت بتسكن مع عائلة.. هم بعد لازم تدفع اربع اسابيع مقدم
    7 "
  3. من السعودية تدفع للعايله 660 يورو وهذا يعني 3630 للاقامه شهر واحد
    بعد وصولك الى ايرلندا ،
    قيمة التذكرة للباص 90 يورو لمدة 30 يوم ، واليوم اللي ما تستخدم فيه الباص ما يحسب عليك
    وتطلع عليك 90 يورو = 495 ريال

العايله توفر لك فقط الفطور والعشاء .. وعليك الغدا
    الغدا يكلف من 5 الى 10 يورو يومياً = اذن شهرياً = 150 الى 300 ريال ،

الانترنت احيانا يتم توفيره من العايله ،، او انت تشتريه بنفسك
    لو شريته .. هنالك مودم تدفع فقط 25 يورو شهرياً == 140 ريال شهرياً

3630 + 495 + 140 = 4265 ريال فقط لمعيشتك ..
    ومن باب الاحتياط أن تأتي كذلك بمثل هذا المبـــلغ .. للحاجة فقط ،

اذن 10000 هي مجرد اقتراح .. ونصف المبلغ سيكفيك ان شاء الله ،،

لأن المكافات ربما تتأخر من شهر الى شهر ونصف فقط ..

* للاستقبال بالمطار وتوصيلك الى عائلتك تكلف 35 - 50 يورو ... والتأمين الصحي يكلف 200 يورو .. والتأمين تعوضك عنه الملحقية لذلك احتفظ بالوصل
    * لإستخراج الاقامة يجب توفير 1000 يورو في الحساب ، ولديك مهله من 3 الى 4 أشهر للذهاب الى مكتب الهجره
    وقيمة الاقامه هي 150 يورو = 825 ريال
    * لإستخراج بطاقة Student travel card لتخفيض تذكرة الباص الى 75 يورو بدلاً من 90 يورو ، وكذلك بعض المطاعم والمحلات عليها تخفيض والسينما
    قيمة هذه البطاقة هي 15 يورو = 82 ريال
    * لمراسلة الملحقية بالبريد ، ربما أول شهر يكلفك 5 - 10 يورو ( المراسلة أكثر من مره ) = 50 ريال
    * طباعة بعض الاوراق وشراء بعض المستلزمات خلال الشهر الاول تكلف ربما 15 يورو = 82 ريال
    * لشراء شريحة جوال وشحنها للشهر الاول ،، التكلفة تصل الى 70 يورو = 385 ريال

لذلك ذكرت لكم ، 10000 ريال ,,, لكي تكفيك ولا تحتاج الى عملية التحويل .. ولو اسقطنا الاشياء الغير ضرورية ربما 6000 - 8000 ريال تكفي ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.