الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

about speaking

about speaking

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5250 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مــحــمــد
    مــحــمــد

مبتعث مستجد Freshman Member

مــحــمــد المملكة المتحدة

مــحــمــد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Accounting and Finance , بجامعة Bangor & Leeds
    • Bangor & Leeds
    • Accounting and Finance
    • ذكر
    • Bangor & Leeds, UK
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

November 14th, 2009, 04:01 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

كيفكم ان شااءالله انكم في آتم الصحه والعافيه ,,

انا عندي مشكله زغنوونه وان شااءالله بمشاركااتكم يمكن نووصل للحل ,,

انا سلمكم الله عندي مشكله بالسبيكنق اممممممممممم اقدر اتكلم عااادي بس برضوا فيه خوف ورهبه من الانقلش وشغلة الـ آآ آآآآ آآ على طووول طبعا ً انا طالب في جامعة ليدز بس الي حبيت اقووله اقدر اسووري امبروف للسبيكنق كيف ؟؟
    والشي الثاني الي حبيت تشاركوني فيه كمان ,, انا افكرر اجيب لي مدرس خصووصي بس حق سبيكنق يعني ابي انمي المهاره هذي بااي شكل من الاشكال لاني كوووويس في الباقي الحمدلله ,,,
    واخيرا ً اتمنى الي يقدر يساااعدني ماايبخل علي واتمنى الي يعرف مدرس خصوصي في ليدز وتدريسه قووود يعطيني خبر وانا احتااجه يكوون سبشل في تطوير مهاره السبيكنق ,,

مع كل امنيااتي بالتووفيق للجميع ,,
  2. أنا بعطيكـ خلطة سحرية وان شاء الله تصير تتكلم أفضل من البريطانيين

أول شئ اذا جيت تتكلم لاتفكر في راسك اش راح تقول عشان خايف من الجرامر والأخطاء وغيره
    أرمي الجمل تلقائيا وحبة حبة بتصير عندك الجمل عادية لانه لو تلاحظ في العربي نتكلم من غير تفكير ومن غير تأتأة

ثاني شئ التي في والراديو والريدنج جدا مهمين بس الليسننج أهم عشان السبيكنج
    لما تسمع كثير تلاحظ ان السبيكنج عندك أتقوى حتى الفوكابلري اللي تستخدمها بتكون متطورة
    يعني دائما حاول لما تسمع شئ جديد ردده كثير وحاول تستخدمه

ثالثا لما تحفظ جمل أو كلام جديد أحفظه كجملة كاملة مش كلمات فلما تتكلم رح تنطق الجملة بسرعه من غير اخطاء

رابع شئ وهو أهم شئ أقرأ قصص أو أسمعها عدة مرات وبعد ماتخلص أجلس قولها بنفسك أو أعطي أحد من أصدقائك يسألك
    أسألها وانت جاوب والطريقة هذه سحرية أنا أعطاني هي مدرس انجلش بروفيشنال والله جدا فرق قبل وبعد
    أي مقال او أحيانا اشوف برقراف عجبني اقفل المجلة واقوله بنفسي
    في البداية أنواااع التأتأة بس خلال شهر بس بتشوف الفرق

وبس سلامتكم
    7 "
  3. نصيحتي لك :
    قد ما تسمع .. قد ما تتكلم

يعني ليسن ليسن ليسن .. وكذا يتطور الاسبيكنيج معاك بسهوله !

اممم كذلك ، لا تتكلم عربي ... يعني حاول كمان تحلم حلمك وانت راقد بالانجليزي !
    لو ما لقيت احد تتكلم معه .. سولف مع نفسك ما احد بيقولك شي .. اهم شي تتكلم انجلش طول اليوم ،

حاول تتجنب العربية .. المواقع - الاصدقاء - الجوال - ...الخ
    شهر والاسبيكينج بيصير معاك مثل الحلاووووووووووووووووووووه

جرب أسكن شيرينج هاوس مع أجانب .. < هذا من جد روعه ،، تنمي مهارة الحوار
    7 "
  4. مساء الخير

نفس كلام الإخوة ... خصوصاً نصيحة أمواج ...

أسمع كثير واتكلم واكتب واقرأ .. ولا تفكر وانت بتتكلم عشان لا تقلق وبالتالي تتأتيء وتتلخبط .. خليك تلقائي والسماع فعلاً يجعلك
    تتعود على كلامهم وأكسنتهم وتصبح تلقائياً تتحدث زيهم ...

الله يوفقك
    7 "
  5. والل من وجهة نضري الشخصيه ولا يهونون الشباب...... اقولك كل شخص وله طريقه معينه في التطور والاستيعاب ...ومادري مسالة قط اي كلام وراح يتطو عندك الكلام تلقائيا احسها ماتزبط مع كثير من الناس لانك اذا تعودت على نطق معين راح تضل على طول تستخدمه ....لكن اذا نطقت شي صح من الاول وحاولت تنطقه صح باذن الله راح يعطيك ثقه اكثر للتكلم مع الناس وحتى لو الفوكابلري عندك موب ذاك الزود....شي ثاني مهم جدا جدا من وجهة نضري وهو انك قد ماتقدر تكون هادئ وانت تتكلم يعني خل عنك العجله لأنك ماراح تصير زي البريطانيين بالسرعه وهذا الشي راح يخرب عليك......لكن جرب وخلك هادئ وانت تتكلم وشف كيف راح تتككلم صح وبثقه...ومثل مانت عارف حنا نتعلم اللغه كلغه ثانيه يعني لغتنا الاولى عربيه وزي ماهب مستحيل راح يكونون زينا حنا بعد تضل كلغه ثانيه
    ........واعيد واكرر هي ترجع للشخص نفسه وش يرتاح اكثر ويحس نفسه يتفاعل اكثر......انا شخصيا احس اني اتطور مع لقراءه من قصص وغيره وماحس اني استفيد مره من الاستماع لان الاستماع كل يوم نطبقه بالشارع..........

واخر نصيحه حاول تركز على شي واحد يعني مثلا اذا بغيت تبدء استماع لوحده او قرائه لوحده او شي لوحده وتركز عليه ليما تتطور فيه......لكن اذا سويت كل شي مره وحده ماراح تستفيد كثير وتحس ان الدعوى صارت متعبعه وممله ومن غير فايده...

والله يوفقك اخوي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوجبل
    والل من وجهة نضري الشخصيه ولا يهونون الشباب...... اقولك كل شخص وله طريقه معينه في التطور والاستيعاب ...ومادري مسالة قط اي كلام وراح يتطو عندك الكلام تلقائيا احسها ماتزبط مع كثير من الناس لانك اذا تعودت على نطق معين راح تضل على طول تستخدمه ....لكن اذا نطقت شي صح من الاول وحاولت تنطقه صح باذن الله راح يعطيك ثقه اكثر للتكلم مع الناس وحتى لو الفوكابلري عندك موب ذاك الزود....شي ثاني مهم جدا جدا من وجهة نضري وهو انك قد ماتقدر تكون هادئ وانت تتكلم يعني خل عنك العجله لأنك ماراح تصير زي البريطانيين بالسرعه وهذا الشي راح يخرب عليك......لكن جرب وخلك هادئ وانت تتكلم وشف كيف راح تتككلم صح وبثقه...ومثل مانت عارف حنا نتعلم اللغه كلغه ثانيه يعني لغتنا الاولى عربيه وزي ماهب مستحيل راح يكونون زينا حنا بعد تضل كلغه ثانيه
    ........واعيد واكرر هي ترجع للشخص نفسه وش يرتاح اكثر ويحس نفسه يتفاعل اكثر......انا شخصيا احس اني اتطور مع لقراءه من قصص وغيره وماحس اني استفيد مره من الاستماع لان الاستماع كل يوم نطبقه بالشارع..........

واخر نصيحه حاول تركز على شي واحد يعني مثلا اذا بغيت تبدء استماع لوحده او قرائه لوحده او شي لوحده وتركز عليه ليما تتطور فيه......لكن اذا سويت كل شي مره وحده ماراح تستفيد كثير وتحس ان الدعوى صارت متعبعه وممله ومن غير فايده...

والله يوفقك اخوي
    سلمة يمينك على هذه النصيحه

والله يوفق كل الشبااااب
    7 "
  7. هلا وغلا
    توني جديد ولي اسبوع بعطيك نصيحه واللي سويته انا
    اذا تب يتتكلم لا زم تسمع زين تبي تكتب صح لازم تقرأ كثير
    أنا جمعتهم كلهم بأني رحت للمعهد حقي وكل أسبوع قررت آخذ منهم قصه ومعها السي دي أسمع سطر سطر ولا أكثر وبعدين أقرأ بعد كم أٍسبوع ان شاء الله راح أبدأ أكتب الكلمات الغريبه وأبحث عنها
    عندك أكثر من حل بس أهم شيء لا تحط براسك لازم تتكلم بسرعه لا زم تخطيء والاحتكاك الكثير مفيد جدا جدا
    وسأل الله أن يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.