الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لاتفوتون علي بعثتي ,,فزعتكـــــــــم

لاتفوتون علي بعثتي ,,فزعتكـــــــــم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5267 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية arabfalcon
    arabfalcon

مبتعث مجتهد Senior Member

arabfalcon المملكة المتحدة

arabfalcon , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى معلم , بجامعة جامعة التعليم
    • جامعة التعليم
    • معلم
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

November 17th, 2009, 11:26 PM

السلام عليكم اخواني اخواتي

انا قالي العمل وبشكل عاجل جب لنا قبول من جامعة ليدز ماجستير تيسول ونبتعثك, وأنا ماقلت على الله يعرضون علي البعثه والحين ابي اجيب لهم قبول قبل لا يهونون او يأخذها واحد ثاني

هذي شروطهم للقبول:

Entry requirements

A Bachelor degree or *****alent professional qualification and two years' relevant experience are required. If you do not have two years' relevant experience you should apply for the MA TESOL Studies.

If you are not a native speaker of English you will also need to meet the following English Language Requirements;
    • IELTS 6.5 with no grade below 6.0
    • TOEFL paper-based 580 + TWE 4.0
    • TOEFL computer-based 240 with essay 4.0
    وانا هذا المتوفر عندي:

عندي خبرة تدريس ثلاث سنوات
    عندي آيلتس 5.5
    عندي البكالوريس معدل مقبول
    ماعندي أي توصية

بالنسبة للآيلتس ماعندي مشكلة لو أدرس لغة عندهم الين اجيب الدرجة اللي طالبينها بس يعطوني قبووول, هل لازم توصيات والاهي مجرد دعم فقط

وش رآيكم أفضل وأسرع طريقة للحصول على القبول ولو مشروط
  2. اولا عشان تدخل الجامعه

لازم يكون عندك ايلتس 6 زي ما تفضلت و بما ان مش موجود عندك ممكن يعملولك انترفيو ( مقابله ))
    تثبت قدرتك في اللغه و ان حظك تعثر في الاختبار فقط
    و لازم يكن عندك سيره ذاتيه و درجات عاليه في البكالوريس
    بما ان معدلك ضعيف الافضل انك تعرض خبراتك و دوراتك
    و ضروري تجيب التوصيات
    ما حتاخذ منك وقت
    و غالبا الدراسه ما حتبدأ الى في شهر 9 2010
    الا اذا كان الكورس في يناير
    افضل طريقه للحصل على القبول هو مكتب وسيط دائما
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنرال الغامدي
    اولا عشان تدخل الجامعه

لازم يكون عندك ايلتس 6 زي ما تفضلت و بما ان مش موجود عندك ممكن يعملولك انترفيو ( مقابله ))
    تثبت قدرتك في اللغه و ان حظك تعثر في الاختبار فقط
    و لازم يكن عندك سيره ذاتيه و درجات عاليه في البكالوريس
    بما ان معدلك ضعيف الافضل انك تعرض خبراتك و دوراتك
    و ضروري تجيب التوصيات
    ما حتاخذ منك وقت
    و غالبا الدراسه ما حتبدأ الى في شهر 9 2010
    الا اذا كان الكورس في يناير
    افضل طريقه للحصل على القبول هو مكتب وسيط دائما
    يعطيك العافيه اخي الكريم على ردك السريع

تظن ان المقابلة تغني اختبار الايلتس؟

التوصيات لازم تكون من دكتور درسني والا من اي دكتور من اي جامعة؟

على طاري المكاتب الوسيطة انا لقيت لى موقع الجامعة مكاتب تمثلهم بالسعودية مادري هل احد جربها؟

7 "
  4. أخوي الغالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نآخذها وحده وحده..

عشان تغطي على معدلك في البكالوريس ، لازم تسوي شغلتين:
    1. تطلب من جهة عملك خطاب خاص برغبتهم بإبتعاثك لأنك مميز في عملك.

2. تطلب من مدرسينك السابقين في الجامعه توصيات ، ويوضحون فيها انك طالب مقتدر وأنهم كانو محيطين بالمشاكل اللي كنت تعانيها أيام دراستك (طبعا هذي المشاكل تطلعها من راسك) وانك لولاالمشاكل اللي صارت لكان تقديرك أفضل من كذا.

إذا انهيت الأمور هذي ، يصير عندك من طلباتهم التالي:

• شهادة البكالوريس
    • توصيتين
    • شهادة الخبره العملية

ويبقى عليك اللغة ، بهذي الحاله ترسل لهم - بالإضافة للشهادات اللي فوق - شهادة الـ IELTS اللي عندك ، وتقول اني ودي أدرس عندكم لغة بأقرب فرصة الى وقت بداية الدراسة - اللي راح تكون بـ سبتمبر - (اطلعت على الموقع حقهم وعرفت جميع التفاصيل منها بداية الدراسة)..

طبعاً لا تنسى أهم شي : Personal Statement
    هذي ياعزيزي أهميتها كبيره جدا....والمطلوب انك تكتب بحدود 750 كلمة عن نفسك (وش فيك مميز يخليهم يرغبون بقبولك عندهم)

How to Apply | MA TESOL Studies | School of Education | University of Leeds

وإذا حاب أكتب لك خطاب تراسلهم فيه...أبشر أخوي الغالي من عيوني الثنتين...والله يوفقك يالغالي لكل مافيه خير وصلاح لدينك ودنياك.

ولا تنسى النيه الصالحه...وتنوي زكاة علمك..

دعوه صالحه منك بهالعشر الفضيلة...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحـــاج مـــوسى
    أخوي الغالي

نآخذها وحده وحده..

2. تطلب من مدرسينك السابقين في الجامعه توصيات ، ويوضحون فيها انك طالب مقتدر وأنهم كانو محيطين بالمشاكل اللي كنت تعانيها أيام دراستك (طبعا هذي المشاكل تطلعها من راسك) وانك لولاالمشاكل اللي صارت لكان تقديرك أفضل من كذا.

• شهادة البكالوريس
    • توصيتين
    • شهادة الخبره العملية

ويبقى عليك اللغة ، بهذي الحاله ترسل لهم - بالإضافة للشهادات اللي فوق - شهادة الـ IELTS اللي عندك ، وتقول اني ودي أدرس عندكم لغة بأقرب فرصة الى وقت بداية الدراسة - اللي راح تكون بـ سبتمبر - (اطلعت على الموقع حقهم وعرفت جميع التفاصيل منها بداية الدراسة)..

هذي ياعزيزي أهميتها كبيره جدا....والمطلوب انك تكتب بحدود 750 كلمة عن نفسك (وش فيك مميز يخليهم يرغبون بقبولك عندهم)

وإذا حاب أكتب لك خطاب تراسلهم فيه...أبشر أخوي الغالي من عيوني الثنتين...والله يوفقك يالغالي لكل مافيه خير وصلاح لدينك ودنياك.

الحاج موسى رحم الله والديك
    انا أشهد بردك هذا إنك خير مثال للأخ المتعاون
    أكرر شكري لك ،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحـــاج مـــوسى
    أخوي الغالي

نآخذها وحده وحده..

• شهادة البكالوريس
    • توصيتين
    • شهادة الخبره العملية

الله يبيض وجهك ويجزاك خير

معليش حاج موسى ابيك تتحملني شوي , أنا ما أعرف اكتب بيرسونال ستاتمينت , ممكن تتكتب لي اياها وانا مستعد ارسلك جميع المعلومات عني, بس ترى انت رافض تستقبل الرسائل الخاصة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arabfalcon
    الله يبيض وجهك ويجزاك خير

معليش حاج موسى ابيك تتحملني شوي , أنا ما أعرف اكتب بيرسونال ستاتمينت , ممكن تتكتب لي اياها وانا مستعد ارسلك جميع المعلومات عني, بس ترى انت رافض تستقبل الرسائل الخاصة
    المعذرة يبن الحلال والله ماعندي خبر عن منع الرسايل الخاصة...

إن شاء الله الآن أفعّلها...

طيب...بخصوص الـ Personal Statement

أبشر يبن الحلال...مالك إلا طيبة الخاطر...ما أرجوا من وراها الا دعوة صالحة بالغيب...

ولكن..

أنا عندي لك طريقة تعينني...وتخلص أمرك بسرعة...

لو تقدر تتكلم عن شوية أمور بالعربي ، راح تعييني بشكل كبير إن شاء الله..
    وأنا راح أظبّطها بأسلوب أخلي الجامعة...تدخل على الله ثم عليك انك تدرس عندهم... عاد لا تصدق!

أبغاك تتكلم عن الأمور التالية:

• ليه حاب تدرس في بريطانيا بالذات؟
    • ليه ودك تدرس بهذي الجامعه بالذات؟
    • ليه حاب تدرس هالتخصص بالذات؟
    • وش اللي شدك في التخصص؟
    • وش تعرف عن التخصص؟
    • هل درست هذا التخصص قبل الآن؟
    • هل فيه علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين التخصص اللي حاب تدرسه وعملك؟
    • تكلم عن نفسك ، وحاول تكون ايجابي شوي...يعني لا تغرق نفسك مديح..
    • هل لشخصيتك تأثير في علاقتك مع الناس ، زملاء العمل ، الخ؟
    • إنجازات حققتها في حياتك...وعلى أي مستوى مهما كانت؟
    • مثلت اي جهه معينه في مركز معين ؟ أو تم ترشيحك على منصب معين ؟ أياً كان المنصب حتى لو على مستوى المدرسة أو العمل.
    • وش تخطط له في المستقبل؟
    • كيفك مع اللغة الإنجليزية، يعني تحبها كلغة؟ ومتى تتوقع راح تجيب الدرجة المطلوبة؟ وإذا عندك IELTS ، ودرجتها قريبه من المطلوب ، تقدر تبين على أساسها انك مادرست الا فترة بسيطة وجبت هالدرجة الطيبة.
    • درست في دراستك السابقة في أماكن تدرس موادها بالإنقلش؟
    • هواياتك والأشياء اللي تهمك في الحياه...اذكر أي شي يعني حتى لو كنت تحب تلعب كوره...يعني لاتحقر شي.
    • خبراتك العملية؟
    • كيفك مع الرياضه والتمارين؟ يعني تروح النادي الصحي بشكل منتظم؟

طبعاً مو لازم تكتب عن الكلام هذا كله....أكتب عن اللي يناسبك وتحس انك تقدر تعبر عنه..

أهم شي ودي تفهمه..اني ماطلبتك تكتب الموضوع بالعربي وأنا أرتبها لك بالإنقلش الا لأسباب..
    أولا..راح تآخذ مني وقت كبير..لأني راح أضطر أألف من راسي...ووممكن نأثم على هالفعل..
    ثانياً..إحتمال يطلبونك للمقابلة الشخصيه عشان يتأكدون من المعلومات المكتوبة..ويستوضحون منك أكثر..

هذا اللي عندي وأسأل الله أن يعيني على مساعدتك يبن الحلال...

* الحين أفعّل الرسايل الخاصة...وترى بإمكان أي واحد يآخذ الإيميل حقي..لأني مفعّل خدمة السماح للأعضاء بأخذ معلومات الإتصال خاصتي..
    7 "
  8. طبعا الاخوان ما قصروا الله يجزاهم خير لكن اخوي نقطة مهمة انصحك لالالالالالالا تفكر و لو 1% انك تخلي مكتب يجيب لك قبول انت لغتك كويسة و بامكانك تعبي الاستمارة اونلاين و ترسلهم جميع الاوراق المطلوبة ارفاق او ان شاء الله بريد ترى تلاقي المماطلة و الضحك من المكاتب خلي المكاتب للناس الي ما تعرف انجلش بعدين اذا تراسل الجامعة بنفسك توفر عليك وقت و يجيك بسرعة هم متعاونين و 24 ساعة و يجيك رد بالايميل هذا اذا ما كان بنفس اليوم اذا راسلتهم بوقت الدوام و بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.