الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة هل تطلب الجامعات البريطانية ضمان مالي ؟

مساعدة هل تطلب الجامعات البريطانية ضمان مالي ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5246 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Lucent
    Lucent

مبتعث مستجد Freshman Member

Lucent السعودية

Lucent , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • الله ييسر, الله ييسر
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

December 13th, 2009, 10:12 AM

السلام عليكم

أثناء عملية التسجيل في الجامعة ، هل تطلب الجامعات البريطانية ضمان مالي كما تفعل الجامعات الأمريكية ؟

و شكرا
  2. اهلين أخي بصراحة نعم يطلب منك لتسهيل الحصول على القبول .. لأنه على حد علمي اذا لم تقدم الضمان ستعطى القبول ولكن لن يعتبر نافذ الا حتى أن تدفع المصاريف .. وكإجابة على سؤالك اتوقع انك سوف تحصل على القبول ولكن اذكر لهم انك ترغب في قبول مبدئي و قلهم أنه سوف يصدر لك الضمان المالي قريبا .. هذا والله أعلم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lucent
    أهلا أخي الكريم
    اللي قصدته بمعنى آخر هل أستطيع الحصول على قبول من الجامعة من دون ضمان مالي ؟
    و بصراحة ما فهمت كلامك يوم تقول " الضمان يطلب منك عند دخولك الجامعة او المعهد فقط " .
    يعني لنفرض ان القبول جاك الشهر هذا
    والدراسة بتبدا في سبتمبر 2010 .. سيكون هناك فترة تسجيل في سبتمبر 2010
    وحينها يجب عليك احضار الضمان .. لكن القبول يأتي دون ضمان مالي
    7 "
  4. جزاكم الله خير و الله يعطيكم العافية

طيب أفهم من كلامكم أني الآن يمكنني التقديم على الجامعات البريطانية و أخذ قبول منها و أمضي في موضوع الفيزا و السفر ثم إذا وصلت بريطانيا أقدم طلب إلحاق في البعثة بهذا القبول و يصبح بعدها الضمان المالي فقط إذا قربت تبدأ الدراسة للماجستير .. و بالتالي إن جاءتني البعثة قبل بدء دراسة الماجستير ما صار فيه داعي للضمان المالي من طرفي أنا !

ما أدري إذا اللي فهمته صحيح ؟

الصراحة المفروض إني أعطي بعض المعلومات مع السؤال لكن المعذرة ما انتبهت
    أنا في الرياض الآن .. و نيتي بإذن الله الدراسة في بريطانيا على أساس على حسابي الخاص على أمل الإلحاق في البعثة .
    الدراسة للماجستير .. و أحتاج لدراسة لغة إنجليزية بما يقارب الستة أشهر .

بالنسبة للجامعات الأمريكية ، من وقت التقديم لا بد من وجود ضمان مالي .. فكان سؤالي عن الوضع بالنسبة للجامعات البريطانية .
    7 "
  5. طيب أفهم من كلامكم أني الآن يمكنني التقديم على الجامعات البريطانية و أخذ قبول منها و أمضي في موضوع الفيزا و السفر ثم إذا وصلت بريطانيا أقدم طلب إلحاق في البعثة بهذا القبول و يصبح بعدها الضمان المالي فقط إذا قربت تبدأ الدراسة للماجستير .. و بالتالي إن جاءتني البعثة قبل بدء دراسة الماجستير ما صار فيه داعي للضمان المالي من طرفي أنا !
    تستطيع الحصول على قبول في اي وقت تشاء .. حتى لو كنت في المريخ وعلى حسابك الخاص ،،

لكن يا عزيزي .. تحتاج الى ورقة تفيد انك مبتعث ، وان الملحقية الثقافية في بريطانيا تتكفل بمصاريف الدراسة
    وان الدولة تنمحك تذكرة كل سنة مره وحده .، وهذه الورقة تحصل عليها من المشرف لتسهيل امور القبول فقط

بعد ذلك ترسلها للجامعه لكي تستلم ورقة من الجامعه اسمها ( فيزا ليتر ) يكون مكتوب فيها اسمك كما هو بالجواز + تكلفة الكورس + كيفية الدفع
    ان لم تأخذ هذه الورقة .. فلن تحصل على فيزا لبريطانيا !ّّ!!!

اذن الورقة المطلوبة ليست ضمان مالي وانما ورقة تفيد انك مبتعث تحت رعاية الملحقية في بريطانيا
    كذلك تحتاج ورقة اخرى من الملحقية اسمها financial guarantee letter for visa purpose only لتسهيل امور الفيزا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.