الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجو من الكل الدخول ضروري جدا

ارجو من الكل الدخول ضروري جدا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5213 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr:hossam
    Dr:hossam

محظور

Dr:hossam المملكة المتحدة

Dr:hossam , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى physiotherapy , بجامعة حاليا BMC
    • حاليا BMC
    • physiotherapy
    • ذكر
    • جده حاليا وقريبا الجنوب البريطاني, الله اعلم
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

December 20th, 2009, 02:22 PM

ارجو مساعدتكم

انا جدا محتار وحاسس الدنيا مقفله بوجهي لاني ماني عارف ايش اسوي وكل اللي عندي مجرد كلام من الناس ولكن لا فائده

انا اتخرجت من الثانويه وكنت بحلم زيي زي الالاف بدراسة الطيران ولكن عدم تقبل اهلي الفكره سريعا وتأخري في التقديم ضيعت حلمي بدراسة الطيران.
    الان انا مكتوف اليدين جلست كم شهر بالبيت وبعدها امي الله يحفظها تقرأ اعلان عن معهد طبي قالتلي روح وادرس علاج طبيعي والحمدلله على ذلك ولكن المفاجأه انني احببت هذا المجال والحمدلله على ذلك.
    انا الان خلصت والحمدلله درجتي حلوه وجاي الثاني على الدفعه.
    انا عندي دبلوم وايغى اطلع بعثه الى بريطانيا وماني عارف خصوصا انو ما اقدر اكمل بالسعوديه ومافي الا كليه خاصه اقدر اكمل فيها بالسعوديه وبصراحه هيا غاليه جدا.

ارجوكم ارجوكم ساعدوني ماني عراف ايش اسوي كيف الطريقه ابغى بعثه وماني عارف كل الابواب مقفله بوجهي

الله يفرج كربكم وهمكم وترجعوا الى بلدكم بشهادات ترفعوا فيها راسكم وراس اهلكم اللهم امين.
  2. الله يوفقك يارب بس البعثات عن طريق موقع وزارة التعليم العالي تقدر تطلع علي الشروط كاملة وشيء اخر لازم تقدم لها من السعوديه ان كنت ماتقدر تجي هنا علي حسابك وهي لها اوقات معينة تصدر فيها للترشح الي الابتعاث هذا ماعندي واقلك شيء لاتشيل هم والدنيا ماهي مقفلة ولاشيء بس انته متوتر عشنك تبغا تدرس وصدقني قول الحمدلله دايمن طالع للي اقل منك طالع في من فقد عزيز عليه او من فقد جزء من جسمة صدقني راح تقول الحمدلله صدقني انك بخير مهما يكون الله يوفقك يارب وان شاءالله اسمع عنك كلام حلو بس اهدى شوية بيباااااي
    7 "
  3. مشكوره اختي

انا مش حابب اوقف دراسه وحابب اكمل حابب اسألك ادا جيت ودرست لغه في بريطانيا ممكن يسوولي الحاق حصوصا اني مستوايا تمام انا الحمدلله upper وايش موضوع برنامج تجسير اللي هو من الدبلوم الى البكالوريوس ماني فاهمه

ولو لقدر اعمل ترانسفير عشان يعادلولي 30 ساعه من المعهد اللي دارس فيه بالسعوديه يقدروا يعادلولي الجامعه في بريطانيا ولا لا

تكفوا فهموني الوضع
    7 "
  4. اخي مني فاهمه اي شيء من اللي تقولو لانك دبلوم وماعندي بصراحه اي فكرة لازم تقراء اكثر لانه موضوعك انته ادرى بيه وممكن فيه هنا اشخاص زيك وان شاءالله يردو عليك وبالنسبة للالحاق اتوقع امريكا اسهلك يعني لاتسافر الا لمن تكون متأكد وان كنت حاب بريطانيا تعال علي حسابك الخاص ان كنت تقدر تدفع ولديك المبلغ الكافي مااقول غير الله يوفقك يارب
    7 "
  5. حبيبي مثل مابلغك من الأخوة .. لاتوهق نفسك وتجي لبريطانيا ع حسابك وبأمـل انهم يضموك للبعثة .. لأنه فيه تكدس طلاب في بريطانيا
    والابتعاث حاليا متوقف (طبعا بالواو كلو يمشي ) .. أخوك بنفس وضعيتك معي دبلوم تخصص تسويق وأوراقي جاهزة وأضف لذلك اني محرم لمبتعثة في بريطانيا حيث أن المحرم له أولوية في الحاقه بالبعثة بغض النظر عن الدرجات لسببين الأول أنه موجود أصلا في بريطانيا .. والثاني لأنه مدفوع له نص راتب المبتعث بس يزيدو النص الثاني .. ف بالحالة هذي مارح تخسر عليك الملحقية كثير ..
    عموما متأكد 100% عن ايقاف (الحاق المبتعثين من حسابه الخاص لمبتعث / أو كوضعي من محرم لمبتعث ).. قنصل الملحقية من أخبرني بذلك ومن اقل من شهر تقريبا .. وعن بقية المعلومات فهي غير رسمية ومن موظفين الملحقية ..
    طبعا مافي نظام فوق الواسطه .. اذا تعرف احد بوزارة التعليم العالي بسهولة يرسل للملحقية ورقة تفيد بانضمامك للبعثة كحال كثير من الشباب هنا .. آآآسف اخي على الإطالة .. لكن حبيت تكون ف الصورة جيدا وتعرف الحاصل ..

مع كـل الإمنيات بالتوفيق لك .. ولي ولجميـع الطلبة المبتعثين ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فلاج
    حبيبي مثل مابلغك من الأخوة .. لاتوهق نفسك وتجي لبريطانيا ع حسابك وبأمـل انهم يضموك للبعثة .. لأنه فيه تكدس طلاب في بريطانيا
    والابتعاث حاليا متوقف (طبعا بالواو كلو يمشي ) .. أخوك بنفس وضعيتك معي دبلوم تخصص تسويق وأوراقي جاهزة وأضف لذلك اني محرم لمبتعثة في بريطانيا حيث أن المحرم له أولوية في الحاقه بالبعثة بغض النظر عن الدرجات لسببين الأول أنه موجود أصلا في بريطانيا .. والثاني لأنه مدفوع له نص راتب المبتعث بس يزيدو النص الثاني .. ف بالحالة هذي مارح تخسر عليك الملحقية كثير ..
    عموما متأكد 100% عن ايقاف (الحاق المبتعثين من حسابه الخاص لمبتعث / أو كوضعي من محرم لمبتعث ).. قنصل الملحقية من أخبرني بذلك ومن اقل من شهر تقريبا .. وعن بقية المعلومات فهي غير رسمية ومن موظفين الملحقية ..
    طبعا مافي نظام فوق الواسطه .. اذا تعرف احد بوزارة التعليم العالي بسهولة يرسل للملحقية ورقة تفيد بانضمامك للبعثة كحال كثير من الشباب هنا .. آآآسف اخي على الإطالة .. لكن حبيت تكون ف الصورة جيدا وتعرف الحاصل ..

مع كـل الإمنيات بالتوفيق لك .. ولي ولجميـع الطلبة المبتعثين ..

مشكوووور على المعلومه المفيده ويجزاك خير بس والله انا ماعندي ببالي الا بريطانيا وماحاب اروح غيرها
    ولكن بالنسبه للتعليم العالي اي اداره تقدر تفيدني ادا تقدر تقلي يعني اي مكتب اروح ادا بتعرف لاتبخل عليا الله يخليك
    ومشكووور ويجزاك ربي خير وعساك عالقوه
    7 "
  7. مساء الأخير دكتور حسام

أول شي مبروك التخرج والله ينولك مرادك ...

الإخوة لم يقصروا معك بالمعلومات كما أرى جزاهم الله خيراً ... لكنك لا تزال مصراً على بريطانيا !
    مع أن البعثة لها توقفت تماماً وبالنسبة للإلحاق حتى وإن أخذت لغة فيها صدقني مش مضمون انهم يلحقوك بالبعثة ... صديقتي حكت لي عن قريبها درس اللغة هنا وما رضيوا يلحقوه، وسمعت نفس الشيء حصل مع شخص آخر ... فحاول تفكر في بلد أخرى وبالنسبة لمجالك الطبي إذا ما بدك أميركا في عندك نيوزيلندا واستراليا وكندا

نصيحة لك بكل إخلاص ... لا تقلص حلمك لإكمال دراستك من أجل سبب واحد وهو انك بدك بريطانيا لا غير ... أرض الله واسعة وما دامت الفترة الحالية بها فرصة كبيرة إنك تدرس في أي بلد فخذها وإياها تضيع من يدك ... واستخير الله واستشير ثم حدد هدفك وتوكل على الله

ونصيحة جانبية أخرى .. لا تقول قفلت في وجهي الأبواب كلها، أعرف شعورك لما تتخرج وما تقدر تكمل وتجلس بالبيت شعور متعب جداً
    وانا جلست بالبيت حوالي سنتين وكنت أحس نفس احساسك لكن أبواب العمل والدراسة كبيرة ومتنوعة فانطلق فيها ولا تقلق ولا تزعل نفسك
    كل شيء بيحصل في وقته المقدر بأمر الله وتوفيقه ... والله مادام عارف بنيتك في طلب العلم وإكمال مشوارك وعملت وحاولت سواء داخل أو خارج بلدك...فصدقني ..راح تفتح لك أبواب تحتار أيها تختار ... أقول لك من واقع تجربة ...

الله يوفقك ويلهمك ما فيه صلاح أمرك

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.