الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدكتوراه ببريطانيا ..

الدكتوراه ببريطانيا ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5224 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اخصائيه نفسيه
    اخصائيه نفسيه

مبتعث جديد New Member

اخصائيه نفسيه المملكة المتحدة

اخصائيه نفسيه , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى علم نفس , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • علم نفس
    • أنثى
    • الرياض, لايوج
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

December 29th, 2009, 11:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اسال ماافضل الجامعات البريطانيه في دكتوراه علم النفس ؟
    وهل قبول ودراسةالدكتوراه فيها اسهل من امريكا وكم سنه ؟
    الرجاء ساعدوني محتاجه اجاباتكم .
  2. اهلين اختي
    بالنسبه لبريطانيا دراسة الدكتوراه يمكن تكون اسرع واسهل نوعا ما من امريكا لعدة امور منها ان الكورس تدخليه على طول بدون اختبارات جيمات او جي ار اي مثل امريكا ، ايضا تبداي الدراسه مباشره اذا كان عندك فكره معينه او بروبوزل يعني مافيه كورسات ولاشي على عكس امريكا واللي لازم تعدي اول كورسات في التخصص لمدة سنتين تقريبا وبعدها تسوي اختبار شامل واحد وموسع للي درستيه وبعد ماتعدي الاختبار تبداي في البحث واللي عاده يكون من ابحاث الدكتور يعني انتي ماتجيبي الفكره .. والبحث يستغرق من ثلاث الى خمس سنوات يعني تقريبا المعدل من اربعه لسبع سنوات .. بعكس بريطانيا اللي المعدل فيها من ثلاث الى خمس سنوات بالكثير .. طبعا لو نقارن بين طالب الدكتوراه في امريكا وبريطانيا نلقا ان اللي بامريكا يكون على درايه تامه بكل جوانب التخصص بشكل عام بعكس بريطانيا اللي راح يكون فلته في تخصصه الدقيق ومعلوماته راح تكون عامه عن باقي التخصص .. لذا خريج امريكا يصلح يكون اكاديمي يعني يشتغل في الجامعات بينما خريج بريطانيا يصلح يشتغل باحث في مجاله
    طبعا هذا لايعني انو خريج بريطانيا مايصلح يكون اكاديمي لانه علي حسب الشخص واطلاعه ..
    7 "
  3. الله يجزاك خير اختي فوق الخيال

بس الصراحه انا توجهي اكاديمي بس ادرس بامريكا اكثر من 5سنوات مره كثير
    بس ابغى اعرف لو كانت الدكتوراه بنظام البحث ينفع اروح واجي بدون استقرار دائم ببريطانيا ؟
    وهل نظام الجامعات يشترط الكورسات والبحث ام نظام البحث يكون مقبول ؟

الله يجزاكم خير فعلا انا بحاجه لمعلوماتكم
    7 "
  4. هو اصلا نظام الدكتوراه هنا يقولو عنه كورسات بس بالحقيقه هو بحث كامل .. يعني امريكا كورسات وبحث يعني تدرسي مواد زيك زي طلاب البكالوريوس والماستر بعدين تبدي البحث وحتى بالبحث تدرسي مواد خاصه بالبحوث ..
    وموضوع انك تروحي وتجي هذا يعتمد علي عدة ظروف مثل نوعية البحث اللي انتي راح تسوينه هل يستوجب بقائك في بريطانيا ام اجراءه بالسعوديه .. ايضا مرونه المشرف وهو العامل الاهم .. عموما المفترض حتى تعادل شهادتك من وزارة التعليم العالي هو بقائك في بلد الدراسه فتره معينه لااعرف بالضبط كم بس لمن سالت بعض صاحباتي اللي يدرسون دكتوراه قالو لي سنه علي الاقل
    وبيني وبينك موضوع انت تدرسي بالسعوديه هذا صعب جدا لانه عشان تكملي البحث على اكمل وجه وتركزي تحتاجي بيئة دراسيه مناسبه وانتي عارفه السعودية والحياة الاجتماعيه فيها ماتخلي احد يحك راسه .. هذا غير انه البحث يتطلب الكثير من المراجع والكتب واللي ماتتوفر الا هنا في بلد الدراسه .. وطبعا الجامعات هنا حتكون موفره كل سبل التعليم مثل المكتبات العامه والمكتبات الالكترونيه وهي الاهم لانك حتحتاجي تقرأي البحوث والداراسات السابقه عن تخصصك واللي تتوفر بالمجلات العلميه الالكترونيه وهذي طبعا اشتراكها مو مجاني للناس العاديه لكن لطلاب الجامعات حيكون معك يوزر نيم وباسوورد تفتحي اي مجله واي موقع علمي وتاخذي المقالات والمعلومات اللي تحتاجيها طالما انك مسجله تبع الجامعه
    امل ان اكون قد افدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.