الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل لنا نصيب ؟؟ طالب ثانوي مقبل على نهاية السنة ويطلب فزعتكم لتحقيق مستقبله الذي يتمنى

هل لنا نصيب ؟؟ طالب ثانوي مقبل على نهاية السنة ويطلب فزعتكم لتحقيق مستقبله الذي يتمنى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5225 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Biggest Dream
    Biggest Dream

مبتعث جديد New Member

Biggest Dream البرازيل

Biggest Dream , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى البرازيل , تخصصى ثانوي .. اخر سنة , بجامعة ..
    • ..
    • ثانوي .. اخر سنة
    • ذكر
    • .., ...
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

January 4th, 2010, 05:33 PM

السلام عليكم

بصراحة ماادري مكان الموضوع صحيح او لا

ولكن .. لي فترة متابع هذا المنتدى الطيب وباقي المنتديات المختصة بالمبتعثين

وفقكم الله لما يحب ويرضاه وترفعوا راسنا خارج وداخل المملكة ان شاء الله

ندخل في الموضوع

انا طالب في الثالث ثانوي .. ومثل ماتعرفوا صارت انظمتنا اصعب من قبل بحيث انك صعب تدخل الجامعة الا براسك

انا حاب احط هدف لنفسي من الحين حق مااندم بعدين ان فاتني شي او فيه شي ماعرف عنه .. علشان كذا قاعد اتابع عن البعثات وعن الدراسات الداخلية

بصراحة انا أفضل البعثات على الدراسة داخل المملكة .. لأني حاب اغير جو

وبصراحة انا ابدع في المجال العلمي يعني المواد العلمية

علشان كذا شفت البعثات الخارجية وكانت من ضمن ارامكو وسابك .. بصراحة هالاثنتين نسبتي ماتدخلني ليهم وادري وراي درب يمديني اصلح اوضاعي ولكن راح اضعهم من احتياطاتي لأني اعجبت ببعثات خادم الحرمين حفظه الله .. وعجبني دراسة الطب .. ومثل ماهو مكتوب في موقعهم ان المطلوب في القياس 70 وفوق وفي الثانوية 90 وفوق وفي التحصيلي 77 وفوق

درجاتي :

نسبة الثانوية %98 (طبعا هذي نسبة الثاني ثانوي فقط .. كان النصف الاول 97 والثاني 99 يعني ورانا نسبة ثالث وبعدين يحسبوها تراكمي ولكن لا خوف علي ان شاء الله اعرف اني قدها )

ونسبة القياس 76% (اختبرت اختبار حاليا ولسا ماطلعت النتائج وباقي لي فرصة)

وبالنسبة للتحصيلي راح يكون بعد مااخلص الثانوية .. ولكن انا متطمن بأن التحصيلي اسهل من القياس بكثير وبما اني كنت منتبه زين بالثانوية راح اعدي التحصيلي بسهولة ان شاء الله

بالاخير .. الطلاب الا ابتعثوا العام الماضي او كانت رحلتهم هذه السنة .. رأيكم بدرجاتي .. هل ترشحني للإبتعاث ايضا ام لا ؟

وكان من الدول الا اعجبتني بصراحة هي ايرلندا على هذا الاساس وضعت الموضوع هنا .. لأنه لغتهم الانجليزية وانا متقن لا بأس به في هذه اللغة لشغفي بها

وان كانت في دول اخرى هل ستكون الدراسة بلغة تلك الدول ام ستكون بالانجليزية ماعدا دراسة لغتهم للمخالطة والكلام مع الاخرين هناك ؟؟

ويعطيكم العافية واعتذر على الاطالة
  2. شف يا عزيزي اول شي شاكر لك على تفكيرك الحلو والنادر وغريبه صراحه لان اكثر طلاب الثانوي ما يفكرون وش بيسون بعد الثانويه بس يبي يخلص وانا كنت واحد منهم والخطا من الواليدين.
    الشي الثاني والله شف مسالة ان البعثه افضل من الداخل مو باكيد بس هي تعتمد على التخصص والدوله وايضا لانك تبي تغير جو ترا مو سبب مقنع يعني عندك قدره تتحمل الغربه تصبر من اهلك فترات طويله واذا كنت طب تدرس 7 سنوات وبصراحه والله كان تفكيرنا كلنا طب او اتوقع انه تفكير اي طالب يعني مستواه جيد لان حنا نخذ الطب بسهوله لذلك شف رغبتك اهم شي بس يبقى الطب هو افضل تخصص
    وبالنسبه للمعدل اهم شي التحصيلي وشد حيلك في ثالث لا 50% من التحصيلي يعتمد على ثالث وفعلا اختبار يبي له تركيز وهو اصعب بكثير من القدرات انا اكلمك هالكلام اني ما تفوقت في االاختبار وتراها بعد ترجع للحظ
    واخيرا ان جاتك البعثه والا ترا ما انت بخسران والله ان جامعات السعوديه ممتاز جدا يعني لو االله وفقنا وخذنا البكالوريوس في السعوديه والماجستير وغيرها برا هذا والله اشوفه افضل حل لان كلهم في الاخير راح يطونون سوا وبالعكس الي في السعوديه راح يكون متحمس انه يطلع برا والماجستير عندنا مش ولابد يعني هذا جلس عند اهله وارتاح وبعدين كمل برا سنتين بعكس الي درس برا 5 او 6 سنوا اتوقع انه صعب راح يكمل ماجستير وانا اعرف شباب كملوا في السعوديه وما استفادوا شي كثير من الشهادت الي من برا ؟. انا عارف كثرت عليكم بس عاد تحملوا
    اتمنى اني افدت في شي وموفق ان شاء الله يا ذيب
    7 "
  3. وعلى فكره في خدمتك يالطيب في اي وقت وتقدر تراسلني خاص وبعدين يه انت تقولو انت تفكر في الطب وفي نفس الوقت تقول تبي بعثات ارامكوا وسابك ما تجي الاثنين معا يعني اهم شي في حياتك حدد انت وش تبي من الحين لان ذي مشكلة كل طالب ما يعرف يحدد تخصصه فانت من الحين لا تلص ثالث والا في راسك شي تبيه وصدقني راح ترتاح بعدين
    باي
    7 "
  4. يعطيك العافية عزيزي ملك بريطانيا على تجاوبك

يمكن يكون فهمك لموضوعي اني بس ابي اطلع بعثة وخلاص .. لا المقصود اني احب هذه التخصصات : الهندسة والكيمياء والطب .. واقبل بأي واحد منهم بدون اي ممانعة .. وبما ان بعثات المملكة تختص بالطب فقط .. علشان كذا قررت على الطب

وعلى طاري الغربة .. والله كثير شباب طلعوا برا عن اهلهم لغرض الدراسة .. الله يجمعهم ويجمعنا مع المحبين

وعلى فكرة سبب اهتمامي من الحين .. اكثر اقاربي الا تخرجوا العام الماضي ماعرفوا وين يروحوا .. حتى فيه بعضهم عندهم نسب عالية في القياس .. والسبب انهم ماحددوا وجهتهم من الحين

وشاكر لك مرة اخرى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.