الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اذا جـــاي بـريطانـيا اهــــم شــي شنطة أدويه

اذا جـــاي بـريطانـيا اهــــم شــي شنطة أدويه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5213 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مــرافـق للمـبـتـعثة
    مــرافـق للمـبـتـعثة

مبتعث فعال Active Member

مــرافـق للمـبـتـعثة المملكة المتحدة

مــرافـق للمـبـتـعثة , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى رياضيات , بجامعة جامعة مانشيستر ميتروبوليتان
    • جامعة مانشيستر ميتروبوليتان
    • رياضيات
    • ذكر
    • مانشيستر, مدينة مانشيستر السنتر
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

January 10th, 2010, 12:51 PM

السلام عليكم
    لاتنسى عزيزي الزائر اوالمبتعث اذا جاي لبريطانيا تجيب شنطه صغيره تحتوي على أدويه وعلى فكره تكون مشحونه مو محموله داخل الطائره
    لأن هنا محد يصرف اي دوا مضاد حيوي لو أيش ماكان اظن لو واحد جايهم مقتول مذبوح يرفز مطعون مايعطو غير مسكنات والمشهور عندهم براسيتامول مسكن بقوة البنادول لأنهم يقدرو الانسان تحت مبداء تشجيع مناعات الجسم الداخليه وعدم قتلها بالادويه الخطيره كالمضاد وغيرو يعني ماعندهم شي اسمو راح بغلطه طبيه والا مطبعيه ومن الادويه المهمه:
    اولا
    فيكس ولو إنه مقطوع بالسعوديه شي غريب لكن دور
    ثانيا
    للناس الي تتعالج بمضاد حيوي من مرض معضل اوحساسيه برد مزمنه خذ معاك لو علبه من كل نوع هنا مافي زي كلاريناس وأمكسول وغيرو
    ثالثا
    للناس اللي عندها اطفال عليك استشارة طبيب او صيدلي اذا طفلك يحتاج
    أدويه معينه بعد أربع شهور قدام او اذا في ادويه لطفل حتطلع اسنان له بعد شهرين لأنه حيسخن ويتعب وايضا لاتنسى تمر على العطار وتاخذ زيت السمسم وعود الصليب وشغلات الاطفال حقت البرد هنا مايصرفو حتى لو الطفل صار يستفرغ دم والله نصيحه
    رابعا
    الناس اللي عندها الم بسيط بالاسنان تسوس وعصب وغيرو خلص اول بأول بالسعوديه هنا الانتضار والحجز للعياده مره يطول من خمس اسابيع وفوق لأن عيادات الاسنان قليله جدا ومكلفه وصح الملحقيه تتحمل بعض الحالات كخلع وعصب وحشوه لكن حلني لين يعوضوك خاصه ان الكشفيه فقط ولاحظ فقط 60باوند لذلك لو محتاج بروفين مسكن الم خذ معاك كم علبه ويفضل بعد الاكل لانه مظر للمعده نصيحه طبيه
    خامسا
    للناس اللي تعتمد على ادويه معينه تتعالج فيها وماخذتها معاها خذ معاك كميه اضافيه تكفي لأن زي ماقلنا اي صيدلي مايصرف دوا قوي او مضاد الا برشتة طبيب ومختمه وهنا لاطبيب ولا مستشفى ولاصيدليه يصرفو اي دوا ناس تخاف من المسؤوليه
    سادسا
    ادويه الربو غاليه فخذ من عندك ولاتنسى شنطه صغيره لمكركون وبلستر شغلات اسعافيه وبنادول لوجع الرأس ومرهم التواء او الم مفاصل
    شافانا الله وياكم وخير وقايه انك تقرى المعوذات وانت خارج وداخل وتستودع الله في اهلك وسكنك
    والوقايه خير من العلاج وسلامتكم
  2. السلام عليكم
    شكرا لتذكيري أخي الكريم فعلا مجرد تـنـبـيـه للزملاء الأدويه تشحن مع العفش ولاتحمل داخل الطائره وجميع ماذكرت بموضوعي أعلاه دخلت فيها لندن عادي مدام مشحونه وخاصة داخل فيها قريب قبل أسبوع لان إي شي محمول يدخل الطائره الظاهر يرفض عند التفتيش لأن لهم نسبه من السوائل الداخله للطائره تقدر بأقل من 100 جرام لذلك أشحن مع العفش بشنطه صغيره وخل حولينها ملابس لعدم الكسر والحافظ الله

أجدد شكري لك مره اخرى اخي الكريم
    7 "
  3. اخوي معليش ليش التهويل هذا كله

نقطة مهمه صح ..انه ما يصرفون مضاد حيوي ..لانها خطيرة واحنا في السعودية جاهلين طفل عمره كم شهر ما نعالجه الا بمضاد حيوي

وبالنسبة لادوية الباقية هما مايصرفونها ..لانه تقدر تروح الصيدليه وتشتريها ..واقصد ادوية الزكام والانفلونزة العادية ..وهما اهل البرد ..والله انواع الادوية حق الزكام كثيرة وحتى فوار سي عندهم باكثر من طعم "ليمون ونعناع و بطعم الفكس " ومرة مفيدة وقت الزكام ...حتى الشاهي بعد
    وتقدر تروح لصيدلية بوتس وتتكلم مع الصيدلاني وتشرحله حالتك وهو يصرفلك دواء ..

وبالنسبة لعيادات الاسنان ..لاتروح لعيادة انت الي تدفع ..في عيادات كثير تعطيهم رقم ملفك بالملحقية وهما يخاطبون الملحقية ويطلبون الفلوس .

وبالنسبة اذا في دواء انت متعود تاخذة ..ممكن توريه الدكتور الي بالجي بي او ممكن توريه كمان الرشته الي صرفها لك دكتورك بالسعودية وهو يكتبلك رشوته عشان تقدر تشترية من الصيدلية

وترى هنا الطب عندهم افضل بمليون مررة من السعودية ..الي نعتمد بس على الادوية والمضادات الي لعبت بصحتنا .. والاصح انه لازم الجسم يقاوم المرض باستخدام المسكنات ..

وفالكم العافية
    7 "
  4. السلام عليكم
    فعلا العلاج هنا جيد لك جدا وبمليون مره
    لعد تاخذ اي شي عزيزي المسافر
    دام الروشته يصرفونها برسالة بجوال ورشته قديمه بالسعوديه تمشي شي جميل تمنياتي للجميع بالتوفيق
    لأن انا عكس حالاتكم تماما يمكن اختلاف المدن بس موضوعي كان للتنبيه لاأكثر وفق الله الجميع
    7 "
  5. اشكرك اخي على طرح الموضوع
    لكن الموضوع ارى فيه كثير من المبالغة
    ممكن يكون مدينتك غير
    لكن انا تنقلت من كذا مدينة وكان نفس الوضع
    اللي جربته وشفته بولدي قبل ما يكمل سنة ما يصرفون له مضاد ابدااااااااااااااااا ولكن خلوه في التنويم الى ما صارت حرارته اقل
    لكن بعد ما كمل سنتين عادي بصراحة قد تعب تعب شديد وصرفوا له مضاد ودواء للسخونه

وانا معهم ان الطفل ما ياخذ مضاد
    الرسول عليه الصلاة والسلام قال :ابردوها بالماء- في حال ارتفاع الحرارة يعني الطفل ما راح يموت لو ما اخذ مضاد
    وبعدين احنا جربنا برد المناطق الباااااااردة في السعودية ما اخذنا فكس ولا زنجبيل ولا الاشياء اللي دائما يفجعونا بها ويقولوا جيبوهااااااااااا من السعودية اعتقد ان الوضع ابسط بكثيييييييييير مما نتصور

اعيد اشكر صاحب الموضوع وكلامي مو رفض لكلامة ولكن كل واحد يكتب اللي جربه وشافه
    تحيااااتي
    7 "
  6. أنا انصح بالعكس!!

الأدوية هنا ممتازة وخاصة ادوية الرشح والإنفلونزا

اما المضادات الحيوية فهي ابدا غير صالحة وتضر الجسم ولا ينصح باستعمالها الا للضرورة القصوى.. فمن باب أولى تخليها تحت استشارة الطبيب

أما بالنسبة للي عندهم ادوية يتعاطوها باستمرار يجيبوها من السعودية احسن
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.