الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير جامعة شيفيلد بليز الله يسعدكم جاوبوني

ماجستير جامعة شيفيلد بليز الله يسعدكم جاوبوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5192 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثة من جده
    مبتعثة من جده

مبتعث فعال Active Member

مبتعثة من جده المملكة المتحدة

مبتعثة من جده , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى اجتماعيات
    • غير معرف
    • اجتماعيات
    • أنثى
    • غير معرف
    • السعودية
    • Jan 2007
    المزيدl

February 5th, 2010, 12:34 AM

يا احسن الناس كيف حالكم وكيف الدراسة معاكم ؟
    بس كنت ابا استفسر عن شئ مصيري صراحة
    مين عنده خلفية عن جامعة شيفيلد ؟
    انا بدرس في معهد اللغة التابع لهم فما ادري وهما مبدئيا كويسين
    وما ادري كيف نفس الجامعة لانه سمعت الناس تقول الجامعة قوية لدرجة انها ما تنجح
    قولولي ايش رايكم عشان ما ابغى اتورط واغير المعهد من بدري
    الله لا يحرمني من الناس الطيبة
    ومرة شكرا قولوا اللي تعرفوه لانه بجد شغلة مصيرية
  2. لي صديق يدرس فيها

الجامعة قوية

وترتيبها قوي وهو 18 من 114

بس تأكدي هل انتي في جامعة شفيلد نفسها والا في جامعات شفيلد هالم او سيتي شفيلد

فتأكدي واذا تأكدي ارجعي وشوفي الترتيب من هذه القائمة من موقع التايمز

http://extras.timesonline.co.uk/tol_...rsityguide.php

بس ترا جامعة شفيلد قوية ومهي بسهلة ولكن توكلي على الله وادخلي اذا كانت هي نفسها صاحبة المرتبة 18

والله يعينك على اخواننا اليمنيين هناك لكثرتهم

في امان الله
    7 "
  3. على فكرة ايضا اختي مبتعثة

اذا لغتك شاكه فيها

يعني حاسه انك ماراح تعدي الدرجات المطلوبة في اللغة او انك لغتك مو مررة

انتبهي تقدمي وترسبي لانها شغله خاصة في جامعه شفيلد

روحي اجيدي اللغة اول شيء وشوفي كم طالبين اجتياز اللغة

بخصوص المعهد ، لا تدخلي معهد اي جامعة مادامك مرة ميح ، اذا لغتك كويسه ادخلي معهد الجامعه

اما اذا لغتك مضروبه او معدومه روح معاهد تجارية غير معاهد الجامعات واخص معهد شفيلد

نصيحة اخويه شوفي لك معهد غيره اذا لغتك منتي واثقة منها

بعد ما تخلصي المعهد التجاري ادخلي معهد الجامعة بعدين تحولي على الجامعة شفيلد والله يوفقك يا رب

في امان الله
    7 "
  4. انتوا مو فاهمين
    انا خلاص بدرس في معهد جامعة شيفيلد وتقريبا مبسوطة والحمد لله درجاتي كويسة انا بتكلم عن نفس الجامعة مرحلة الماجستير كيف حتكون ؟
    هل الجامعة نفسها الواحد يقدر ينجح فيها حتى لو بجيد جدا او جيد ولا لا مرة مستحيل ؟
    7 "
  5. "مررة مستحيل" ايش هذه بالله يا اختي الفاضلة ، قسم بالله لو اوكسفورد ما صارت ، سهالة ولو في هارفرد

انا صديقي اعرف مخه كله ما يجي ربع علبة راني برتقال

وماشي زي الحلاوة فيها وبالقطه كمان

يعني انتي شكلك ماشاء الله ناويه بكل تحمس

مرررررررة لا تخافي ترا سهالة وربي مرررة سهالة

مادام انك خلاص داخله الى الجامعه اقولك ترا الجامعه شديده في البداية

بعد كذا مررررة ايزي ، تشد عشان تعرف مستويات الطلاب

تقييمها عالي وكل شيء لكنها سهلة

الصعوبة امكن تكمن في الضغط الدراسي لانك زي ما تعرف الماستر في بريطانيا سنة وحدة وان زادت سنة ونص

هذا امكن هو اللي بيتعبك

الزبدة لا وقت للراحة ، الان بما انك تدرسي لغة

نظمي وقتك ، استقري نفسيا في البيت والمأكل والمشرب والمصرب وكل شيء واحسبي حسبتك بروقان ووش اللي تحتاجينه ووش اللي ما تحتاجينه ، بعد كذا تكوني انتي وصلتي لمرحلة دخولك الماستر ووضعك مرتب بالكامل

بعد كذا ابدأ وتفرغي تفرغ كامل للدراسة ، كل اسبوع بحث مكون من 2000 كلمة ، ويكون من تعبيرك او تجميعك وتنسيقك بصيغتك ، الزبدة كرف الماستر

الماستر في بريطانيا ممتع لانه يملئ وقتك وانت بس منهمك على الكتب وعلى النت وما عندك وقت فراغ الا شوي حتى في الويك آند

لذلك رتبي وضعك من الان واستقري اسقرار كامل ، لان يبغالك سنة من الروقان ، يعني مو كل شوي تنقلي من مكان الى مكان يعني تغيير سكن ، او انك تكوني مشغوله مع قروب بنات من المنتدى ، او تروحي مولات وكذا ، طبعا في وقت لكل هذا بس انتي اجعلي هذا الوقت بعد سنة الماستر ، يبغالك صفاء ذهني ونفسي وعقلي وروحي وجسدي وروقااااااااااااااان

اذا كل هذا حققتيه قسم بالله الماستر راح يكون عليكي زي المويه ، بس انتظمي على الحضور ومتابعة الدروس بالاضافة الا كسر الحياء خاصة وانتي بنت ولا تستحي اسألي وطيري في أم الدكتور ، ناقشي واكرفي وبعدا راح تلاقي نفسك ماخذه مرتبة التفوق العلمي مثل واحد من الشباب عندنا ما توقعناه انه يجيب ماستر ، قام جاب ماستر ومعاه تفوق علمي ، شيب راسي جنني ، قال لي بعد ما طلعت من جدة ووصلت لمدينتي اللي ساكن فيها ، اول شيء غيرت سكني لانه ماكان عاجبني وحاولت اختلق الاعذار لابعد عن كل واعز اصدقائي اللي هو ولد عمي بعذر ان معايا بتسكن صديقتي ( كذاب هو بس يحاول يصرف وما عرف الا يقول معايا صديقتي بتسكن ) وراح وسكن مع واحد اجنبي معاه في نفس التخصص ، وانطلقوا وبعدها بكم شهر قال لولد عمه اني اعتذر منك لاني كذبت عليك ، قال له ولد عمه في حريقة يا شيخ لا ترجع لانك اول ما رحت من جد حسيت بالوحدة وبديت ادرس واتعلم واكرف وتحسن مستواي مرررة ، قال اجل خليك ونتواصل تلفونيا ، وسبحان الله وجاب التفوق العلمي مع الماستر في جامعة بليموث في هندسة الشبكات ، الله يوفقه ويسعده وين ما كان ، وهو الان يحاول يدرس تخصص سكيوريتي في كامبريدج او اوكسفورد لان خلاص صار مخه دراسي بحت ، وقدم على ماستر آخر في احد الجامعات الشديدة القوة ، وينتظر القبول الان .......

لذلك اقولك اختي وربي سهالة

بس اهم شيء الاستقرار النفسي والراحة النفسية والهدووووء والروقان

اذا عندك اطفال يفضل ارجاعهم للسعودية وخليهم عند اي وحدة من اهلك وروحي ادرسي وارجعي

اما اطفال ووجع راس وماستر وفي بريطانيا

احس انها راح تؤثر عليكي كثيرا جدا جدا

اتمنى قد افدتك بحسب ما املك من معرفة

الله يوفقك ولا تقعدي كل شوي تسالي احد وتقولي له كيف الجامعه قوية والا ضعيفة ومدري ايش

اتوكلي على الله واتبعي ما قلته لكي مسبقا ً وبعد اول كورس في الماستر تعالي المنتدى واكتبي تجربتكي

في حفظ الكريم وآمانه
    7 "
  6. الله يسعدك يارب وربي مرة طمنتني حسيتك كدا شئ بارد نزل على قلبي لانه والله انا ما صدقت استقر هنا
    واطفال انا ما عندي اصلا مني متزوجة
    ان شاء الله حأسوي كل اللي اقدر عليه وربي معايا ومع كل طالب هنا
    انا بس كلام الناس جنني ومني عارفة وشايلة هم التحويل والهجولة
    من جد يا ميدو الله يسخرلك الناس اللي ياخدوا بيدك ويوفقك ربي محل ما رحت
    وما استغنى عنك ولا عن الناس الطيبة
    7 "
  7. جامعه قويه اي نعم لكن ماهو مستحيل النجاح والتخرج منها لكن تحتاج جهد ومتابعه ..

لكن بوجهة نظري كل الدراسه تحتاج جهد ومتابعه لذلك في النهايه استمري فيها وتوكلي على الله

ثلاث زملاء لي تخرجو منها اثنين ماستر والثالث دكتوراة وكلهم مستواياتهم مشش ولا بد ماعدا طالب الدكتوراة ما شاء الله عليه .
    7 "
  8. ***

الأخوان اللذين قاموا بالرد على الأخت مشكورين على ردودكم وتعاونكم

لكن أرى أنكم أغفلتم في أي قسم أو ماهو التخصص اللذي ترغب دراسته , أما التعميم على صعوبة الجامعة وسهولتها غير ممكن لأن لكل قسم وضعه فهناك أقسام بالجامعة متعاونه ومرنة ويوجد أقسام متشددة

وحسب علمي أختي الكريمة أن تخصصك هو إدارة خدمات صحية وهذا التخصص في جامعة شفيلد في كلية الإدارة ولم يدرس في هذا التخصص أي سعودي أو عربي من قبل وهذه سلبية كبيرة لأنك لا تعرفين توجه القسم وطريقة التقييم وهناك مواد مشتركة مع الأخوان في تخصصات أخرى بكلية الإدارة والأخوان مع إنهم متمكنين جداً من اللغة ومع ذلك تشتكون وينصحون بالإبتعاد عن كلية الإدارة بشفيلد طبعاً رأيي هذا لم أخذه من شخص واحد بل من عدة أشخاص منهم من تخرج ومنهم من يدرس حالياً بالكلية.

أما البديل أختي فهو وجود تخصص القيادة والإدارة الصحية بكلية الصحة بنفس الجامعة وهذا التخصص يوجد بعض الإخوان يدرسون به حالياً وحقيقة لم أسألهم عن القسم ولكن من الممكن الإستفادة من خبرتهم.

البديل الأخر أختي جامعة سوانزي وجامعة سري

أتمنى لك التوفيق أختي الكريمة

وإذا رغبتي بمزيد عن المعلومات عن القسم والتخصص (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

لأني لا أملك خاصية الرسائل الخاصة

الهـــــارف

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.