الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أخوكم متورط ويبي مساعد عاجله لو سمحتو .... ! الفزعه

أخوكم متورط ويبي مساعد عاجله لو سمحتو .... ! الفزعه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5164 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمد 30
    محمد 30

مبتعث جديد New Member

محمد 30 يوغسلافيا

محمد 30 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى يوغسلافيا , تخصصى ؟ , بجامعة universty
    • universty
    • ؟
    • ذكر
    • london, no
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

March 8th, 2010, 06:39 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير للجميع

أنا موظف تابع لوزارة التربية وناوي أقدم على الماجستير ببريطانيا على حساب الوزارة ضمن حقات الابتعاث هذي وبغيت منكم خدمه الله يخليكم أبيكم تفيدوني فيها . عندي كم سؤال وابي إجابه للأسئلة .

أول سؤال : هل صحيح ان التقديم على الماجستير ببيريطانيا موقف ؟
    ثاني سؤال : إذا موصحيح ان البعثة لبريطانيا موقفه أبيكم تعلموني وش أفضل جامعة معترف فيها وبنفس الوقت دراستها سهله ؟
    ثالث سؤال : وش أفضل تخصص للماجستير (هل هو الحاسب والا الإدارة ؟) وكيف طريقة الماجستير في الجامعه ؟ هل هو دراسه واختبارات حسب مانسمع والا دراسه وبحوث ؟ ياليت تفيدوني بهالنقطه اهم شي ! وكيف طريقة الدراسة هل أنا أحددها حسب ماسمعت فيه شي تدرس يومين بالأسبوع وتسوي بحث كل أسبوع أو حاجه زي كذا ! المهم أبيكم تعلموني كيف طريقة دراسة الماجستير هناك ؟
    رابع سؤال : بخصوص اللغة , أنا لغتي ركيكه ولا أملك مقومات اللغة اللي تأهلني لدراسة الماجستير , في الحالة هذي راح يعطوني سنة على ماعتقد لغة لكن هل فيه شروط قبل عشان التحق فيها والا كيف ؟ يعني لازم أكون متقن اللغة شوي قبل أجي والا وشلون ؟ طيب اذا صارت لغتي كذا مقدر أقويها الا إذا جيت وش أسوي بهالحاله ؟
    خامس سؤال (معليش طولت عليكم) : بخصوص السكن , هل يكون على حساب الدولة والا كيف ؟ وهل يوجد سكن ممتاز وآمن لي أنا وعائلتي (زوجه وطفل) وهل يصرف لهم راتب والا لآ ؟

هذي تقريباً اسئلتي ... ولو فيه اسئلة ثانيه بطرحها لو تذكرتها <<<<<<<<<<< راعي طويله

ياليت تفيدوني الله يخلكم ولا عليكم أمر بأسرع وقت ممكن وبأقرب فرصه لأني مررررة متوهق

ومشكورين مقدماً ونخدمكم بالأفراح ان شالله

تحياتي
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ومساءك نور وسرور يارب

بالنسبه للسؤال الاول ماعندي ادنى فكرة ولكن يقال ان البعثات فقط للبكالوريوس وفي تخصصات معينه والله اعلم
    أما بالنسبه للسؤال الثالث فبحكم سؤالك عن تخصص معين ماراح يفيدك الا شخص بنفس المجال....

الجامعات ببريطانيا كثيرة ومتنوعه ودراستها تقريبا مافيها اختلاف كبير ونظامها واحد الى حد كبير ومثل ماانت عارف
    مدة الماجستير سنه واحده ولكن الاختلاف يكمن (ركز بالله على يكمن حبيت هالكلمة )... في موقع الجامعه يعني بأي مدينه ببريطانيا!!!!!

موضوع اللغة... يحتاج الى جهد كبير منك خاصة بعد النظام اللي وضعته الملحقية واشتراطهم على الطلاب بعد فترة اللغة واللي مدتها سنه درجه معينة في اختبار الايلس.. لكن مهما كان مستوى لغتك بمجرد وصولك هنا ان شاء الله راح تلاحظ تطور في لغتك ويعتمد على المجهود اللي تبذله.

السكن ببريطانيا يكون على حسابك ومن المكافأه اللي تصرف لك ولأهلك وان شاء الله ماراح يكون في مشاكل من هالناحية ولو ان الاسعار شوي غاليه خصوصا في الدفعه الاولى للايجار...

ان شاء الله أكون أفدتك ولو بشي يسير واعتذر على التقصير..........!

دمت في خير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف اليوسف
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ومساءك نور وسرور يارب

بالنسبه للسؤال الاول ماعندي ادنى فكرة ولكن يقال ان البعثات فقط للبكالوريوس وفي تخصصات معينه والله اعلم
    أما بالنسبه للسؤال الثالث فبحكم سؤالك عن تخصص معين ماراح يفيدك الا شخص بنفس المجال....

الجامعات ببريطانيا كثيرة ومتنوعه ودراستها تقريبا مافيها اختلاف كبير ونظامها واحد الى حد كبير ومثل ماانت عارف
    مدة الماجستير سنه واحده ولكن الاختلاف يكمن (ركز بالله على يكمن حبيت هالكلمة )... في موقع الجامعه يعني بأي مدينه ببريطانيا!!!!!

موضوع اللغة... يحتاج الى جهد كبير منك خاصة بعد النظام اللي وضعته الملحقية واشتراطهم على الطلاب بعد فترة اللغة واللي مدتها سنه درجه معينة في اختبار الايلس.. لكن مهما كان مستوى لغتك بمجرد وصولك هنا ان شاء الله راح تلاحظ تطور في لغتك ويعتمد على المجهود اللي تبذله.

السكن ببريطانيا يكون على حسابك ومن المكافأه اللي تصرف لك ولأهلك وان شاء الله ماراح يكون في مشاكل من هالناحية ولو ان الاسعار شوي غاليه خصوصا في الدفعه الاولى للايجار...

ان شاء الله أكون أفدتك ولو بشي يسير واعتذر على التقصير..........!

دمت في خير

هلا أخوي يوسف

الله يفرجلك دنيا وآخرهـ يارب

أعجبتني كلمة (يكمن) بصراحه روعهـ

بخصوص الجامعة أنا مدري عنها لكن وش أفضل جامعة للدراسة وبنفس الوقت تكون سهلة بس ياليت تكون قريبه من لندن يعني زي أكسفورد فيها جامعات زينه وسهله ومعترف فيها والا لا ؟

غير كذا مدري عن نظام الدراسه فيها هل هي بحوث وإلا دراسه يومين بالاسبوع واختبارات والا كيف بالضبط ومن يحدد هالشي ؟

ياليت تفيدني أو أحد الأخوة هنا اللي عندهم خلفية .... ياليت تكفون بأسرع وقت ممكن ولا عليكم أمر

أنت ريحتني يوم قلت أن اختبار الأيلس يجي بعد سنة .. شي حلو ... لكن مدري عن اللغة هل تكون بشكل يومي وكم ساعة بالأسبوع ؟

بخصوص السكن مدري كيف أسعارها ؟ وكيف نظامهم هناك ؟ ياليت تفيدوني الله يخليكم

مع خالص تقديري
    7 "
  4. عزيزي اذا بتطلع بعثه على حساب العمل فالوزاره مالها شغل فيك

يعني يحق لك تدرس اهناك ويمشي لك مستحقات من الملحقيه

انا حالياً على وشك ابتعاث من خلال عملي لبريطانيا ومعنا مجموعة من الشباب

بخصوص الاسئله الاخرى ماعندي خلفيه عنها لاني ما املك المعلومه وكل شخص يمدح الي يواجه والمناسب له

الله يوفقك ويسهل لك
    7 "
  5. أنا مبتعثه لشيفلد في بريطانيا من الجامعه ....

والأسئله المطروحه تفيدنا كثير ...

أتمنى الإفاده ...

شكراً لصاحب الموضوع ،،،

على فكره ...

أنا لما جاني القبول كان مشترط بدرجة خمسه في الأيلتس وثمان شهور هي مدة الماستر وتخصصي هو الدراسات الدوليه في الطفوله ،،،

وأخوي تم قبوله بكالوريس تخصص إدارة أعمال ومعلومات كمرافق معاي مع سنه لغه وفي نفس الجامعه ...

لكن تظل فيه أمور غائبه عننا كثيييييييييييييير ونحتاج السؤال عنها وبشكل أكبر ،،،،
    موفقين بإذن الله ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.